أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو ؟ وما موقع تلك الجمهورية

ما هي أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو 2022 ؟ وما موقع تلك الجمهورية؟ حيث إن تلك المدينة الإيطالية يرجع تاريخها إلى القرن الـ 3 الميلادي، وتحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية ذات التاريخ العريق؛ وهذا ما جعلها محط أنظار الملايين من الأشخاص حول أنحاء العالم، ومن خلال هذا المقال نعرض أبرز تلك الأماكن السياحية.

الأماكن السياحية في سان مارينو

تعتبر مدينة سان مارينو من أصغر الجمهوريات التي تقع في دولة إيطاليا، ومن أقدمهم أيضًا، وتتألق بين باقي المدن بالطابع التاريخي الخلاب والجذاب، وتتميز بمعالمها الأثرية الساحرة للأعين، كما أنها تتمتع بجو ومناخ يجذب إليها الكثير من الأفراد في العطل الصيفية من كل عام.

تتميز بمناخ جيد ومعتدل مقارنةً بباقي الجمهوريات الأخرى الموجودة داخل إيطاليا، وتتألف من أجواء كثيرة ترفيهية خلابة، علاوة على ذلك فإنها تحتوي على مناطق التسوق المتعددة ومشاهد طبيعية وخلابة ريفية.

ويتساءل أغلب الزوار عن أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، وذلك ما سنوضحه خلال السطور التالية:

1- المدينة القديمة

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

عند التفكير في الذهاب إلى مدينة سان مارينو، لا بد من زيارة المدينة القديمة العريقة الواقعة بداخلها، حيث إنها من أفضل وأمتع التجارب التي يمكن أن يحظى بها الزائر، ويتمتع بالسير في شوارعها الضيقة التي تتكون من الحصى، ورؤية البيوت الحجرية القديمة ذات التاريخ العريق.

بالإضافة إلى استمتاع جميع الزائرين بممارسة رياضة ركوب الدرجات، والتي تكون كوسيلة التنزه داخل شوارع المدينة، والتمتع بأجوائها التاريخية الخلابة، والجلوس في المطاعم المميزة والمقاهي المحلية، حيث إنها مشهورة بالمأكولات الأصلية، بالأخص في ساحة بيازا ديلا.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أصغر عواصم قارة أوروبا

2- المتحف الوطني

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

يعد المتحف الوطني من أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، حيث إنه من أبرز المعالم الموجودة في تلك المدينة، ولا يمكن التوجه إلى زيارتها دون الولوج داخل ذلك المتحف، ويحتوي على أسرار الحضارات ويحكي تاريخ المدينة، وما مرت به وواجهته خلال العصور التاريخية القديمة.

كما أنه يضم ويشمل عدد كبير من التحف العريقة والمعروضات الأثرية، فعلى سبيل المثال: (الأسلحة – النقود – الخزفيات)، وليس هذا فقط بل إنه يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنية الساحرة الحديثة والخلابة.

3- قرية سان ليو

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

تعتبر قرية سان ليو من أشهر الوجهات السياحية التي يحب الملايين من الأفراد زيارتها عند توجههم إلى مدينة سان مارينو، حيث إنها تتميز بموقع جغرافي جيد ومرتفع عن باقي أجزاء المدينة، وتقع فوق هضبة جيرية مما أعطاها إطلالة خلابة وجيدة، وتكون إطلالتها على الوديان الجبلية الواقعة من حولها.

بالإضافة إلى أنها تتمتع بأجواء هادية ولطيفة، تساعد الفرد على الاسترخاء بصورة جيدة، ويتمكن الزائرون من التمتع بأخذ جولة سير بين شوارعها وأزقتها التي تحتوي على التاريخ منذ العصور الوسطى، والاستمتاع بمشاهدة المزارع الريفية التي تختلف عن غيرها، وزيارة المتاحف الموجودة فيها أيضًا.

4- الترام الجوي

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

يعد من أفضل وأبرز المعالم السياحية الترفيهية الموجودة في مدينة سان مارينو، ويتمتع الزائرون بركوبه والحصول على إطلالة والجولة ممتعة لا مثيل لها، ورؤية المدينة بصورة ساحرة والمعالم التاريخية الجاذبة للأنظار، وهذا يساعد على تألقها بالطابع العريق والعتيق منذ العصور الوسطى.

5- أبراج سان مارينو

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

تتمتع مدينة سان مارينو بالعديد من المعالم الأثرية التي تجذب الملايين من الأشخاص سنويًا وعلى مدار العالم، خاصةً في الإجازات الصيفية، وتعد الأبراج الموجودة فيها من أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، وهي تتألف من 3 أبراج، وهي بمثابة رمز خاص للمدينة وتقع فوق قمم الجبال.

يرجع أصل الأبراج الـ 3 إلى العصور الوسطى، ما بين القرن الـ 10 والـ 13، ويُطلق على إحدى تلك الأبراج اسم “برج جوييتا”، وكان يتم استعمال كسجن للمتمردين، بينما البرج الآخر يُسمى “برج سيستا” ويتم استخدامه كمخزن للأسحلة، وفي الوقت الحالي أصبح متحف للأسلحة الخاصة بالقرون الماضية.

إنما البرج الثالث والأخير فيُطلق عليه “برج مونتالي” وتم تصميمه ليكون قلعة من أجل الدفاع عن المدينة ضد أي احتلال، ويتميز بتصميم وشكل دفاعي جيد من الأحجار، ويتمكن الزائرون من زيارة تلك الأبراج الثلاثة عند توجههم إلى تلك المدينة، والحصول على أفضل الصور وأجملها.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة في شمال إيطاليا تقرير شامل

6- بلدة بورجو ماجيوري

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

من أبرز المناطق الخلابة والمبهرة الواقعة داخل مدينة سان مارينو تكون بلدة بورجو ماجيوري، حيث إنها من أهدأ الوجهات التي تشتمل على أجواء الماضي العريق والمبهر، ويستطيع الزائر التمتع بجولات السير بين مبانيها التاريخية العتيقة، وزيارة متاحفها وقصورها ذات تاريخ عريق وأصيل.

علاوة على ذلك فإن تلك البلدة تتميز بساحات مميزة وجذابة، والتي تمتلئ بالمقاهي والمطاعم التي تشتهر بأشهى وأطيب المأكولات الإيطالية، ويُتاح فيها أيضًا الكثير من المتاجر الجميلة والرائعة الخاصة ببيع الهدايا التي تكون كتذكار محلي بها يحتفظ به الزائر.

7- بلدة أكوافيفا

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

من ضمن البلدات المميزة أيضًا في مدينة سان مارينو هي “بلدة أكوافيفا”، والتي تعتبر من أبرز وأفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى صخرة المياه المقدسة، وهي من البلدات التي تم تصميمها في العصور الوسطى، وتتميز بأجواء ساحرة وتاريخية خلابة.

بالإضافة إلى أن أفضل وأهم ما اشتهرت به تلك البلدة هو التصميم الهندسي المعماري الذي يكشف التاريخ الذي مرت به تلك المدينة، ويتمتع الزائر بزيارة جيدة وسط المنازل الحجرية والأبراج والقلاع والقصور ذات التصميم الرائع والساحر، بجانب الحدائق والمزارع الريفية العريقة.

السياحة في أسواق سان مارينو

تعد أسواق جمهورية سان مارينو من أفضل وأشهر الوجهات السياحية التي تتواجد في تلك المدينة، وتحظى بإقبال الملايين من الزائرين سنويًا، حيث إنها تتمتع باحتوائها على الكثير من المتاجر العالمية والمحلية أيضًا، ويُتاح فيها العديد من المنتجات المتنوعة مثل:

  • الملابس ذات التصاميم الرائعة.
  • الأحذية والحقائب ذات الألوان الجذابة.
  • الإكسسوارات التي تُعطي طابع عريق وتاريخي.
  • محلات متنوعة ما بين المأكولات المحلية والحرف التقليدية.

يمكن لكافة الزائرين التقاط الصور المختلفة في أي مكان داخل جمهورية سان مارينو، ويتم قضاء أفضل الأوقات بصحبة الأصدقاء أو العائلة، وشراء المنتجات معًا والهدايا التذكارية، والتقاط الصور سويًا للذكرى.

أشهر الأكلات في جمهورية سان مارينو

بعد التطلع إلى أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، فتجدر الإشارة إلى أن السياحة تلعب دورًا مهمًا في اقتصاد تلك الجمهورية، وذلك بناءً على وجود الكثير من المناطق الأثرية، والمطاعم التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات التي تشتهر بها هذه المدينة، ونوضح أبرز تلك الأكلات خلال الجدول الآتي:

الاكلة وصفتها
أرانشيني تتألف تلك الأكلة من كرات الأرز المحشوة، وتغليفها بالبقسماط ومن ثم قليها، ويتكون حشوها في الغالب من جبن الموزاريلا وقطع البازلاء مع الطماطم.
البيتزا تعد من أبرز المأكولات التي تشتهر بها جمهورية سان مارينو، ودولة إيطاليا بالكامل ومن أكثر الأكلات التي تتمتع بشعبية كبيرة.

وتتألف من عجينة مقرمشة بجانب جبن الموزاريلا، وقطع الفطر والطماطم، وحبات الزيتون الأسود والريحان وجبن البارميزان وبعض الثوم.

فوكاتيشا من أفضل أنواع الخبز الذي تشتهر به سان مارينو، ويتم إعداده من دقيق القمح والملح والخميرة والماء، وبعض من زيت الزيتون، وإضافة بعض نكهات الثوم.

والطماطم والريحان، وبعض الأعشاب المتنوعة التي تجعله خبز مميز عن غيره.

توروني من أشهى الحلويات التي تشتهر بها جمهورية سان مارينو وإيطاليا بالكامل، حيث إنها تتألف من العسل وبياض البيض والمكسرات المحمصة، وبشر البرتقال أو الليمون.

ويتمتع تناولها مع الشوكولاتة، وهذا يُضيف إليها مذاق جيد وساحر.

اللازانيا من الأطباق الرئيسية في مدينة سان مارينو، ومن أشهر الأطباق المحببة لدى الملايين من الزائرين، وتتكون من عدة طبقات من المعكرونة.

ومن ثم إضافة اللحم المفروم والجبن، والطماطم وصلصة البشاميل.

أفضل الفنادق في جمهورية سان مارينو

بعد الاطلاع على أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو، فمن الجدير بالذكر توضيح أفضل وأبرز الفنادق التي تشتهر بها تلك المدينة، حيث إنها تحتوي على مجموعة من الفنادق المميزة، ونعرضها خلال الفقرات التالية:

1- فندق لاجروتا

هو فندق ذو 3 نجوم، ويتمتع باستعمال اللغة الإيطالية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية مع المُقيمين فيه، ويتجه إليه جميع الفئات والجنسيات من مختلف أنحاء العالم، ويتميز بوجوده بالقرب من حوالي 50 معلم أثري، والتي منها: (برج سيستا – جبل تيتان)، وقريب من موقف السيارات العام.

بالإضافة إلى وجود شاشات تلفزيون مُضاف إليها العديد من القنوات الكرتونية الخاصة بالأطفال، ومجموعة من الكتب المتنوعة وأقراص الموسيقى المختلفة، ويضم أيضًا غرفة مخصصة بممارسة الألعاب الرياضية، وغرفة أخرى خاصة بالأطفال مزودة ببعض الألعاب المناسبة لهم.

2- جراند هوتيل

فندق ذو 4 نجوم ويتميز موقعه بالقرب من أهم مناطق المعالم السياحية، حيث إنه يبعد عن 4 كم من وسط المدينة، ويكون مجهز بغرف خاصة بالحفلات والمؤتمرات، ويتمتع بتأجير الدراجات الهوائية، ومنتجع صحي وصالة مساج.

يشتمل على مركز اللياقة البدنية، بجانب أيضًا غرفة للألعاب الرياضية، ويتمتع بإطلالة جذابة وساحرة، والتي على الأغلب تكون على الجبال، يتم استخدام أكثر من لغة للتواصل مع النزلاء من مختلف الجنسيات.

3- هوتيل روزا

فندق ذو 3 نجوم ويتميز بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة، مثل الأنشطة العائلة، وأخرى خاصة بالأطفال، بجانب توفير مواقف لركن السيارات الخاصة بالنزلاء.

و مكان آخر لتخزين الأمتعة والأشياء الخاصة بهم، ومزود أيضًا بشبكة إنترنت مجانية وكذلك الفطور مجاني، وتوجد غرف خاصة بالأشخاص الغير مدخنين.

يتمتع هذا الفندق بموقعه جانب برج جوايتا وساحة الحرية، وأيضًا قريب من ساحة غاريبالدي، ويُتيح مرافقة الحيوانات الأليفة على عكس باقي الفنادق الأخرى، ويوجد صالة لاونج وبار خاص بالمشروبات.

موقع مدينة سان مارينو

تتواجد جمهورية سان مارينو في شبه جزيرة إيطاليا، من الناحية الشرقية تقع جبال الأبينيني، وتعد من أصغر 3 دول داخل أوروبا، حيث إن مساحتها بلغت الـ 61 كيلو متر مربع، ويُطلق على عاصمتها “سان مارين”، واللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية فيها.

تتميز تلك الجمهورية بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وذلك لأن طقسها حار في فصل الصيف وتتراوح درجات الحرارة ما بين الـ 26 إلى الـ 35 درجة، وذلك على الرغم من عدم إطلالتها على البحر أو أي شاطئ، وفي فصل الشتاء تتمتع بطقس معتدل نوعًا ما.

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد سكان إيطاليا

أفضل وقت لزيارة سان مارينو

يعتبر أفضل وقت لزيارة جمهورية سان مارينو خلال فصل الربيع، حيث إن الأمطار تبدأ بالتساقط من شهر نوفمبر حتى شهر مارس، ويحدث انخفاض في درجة الحرارة في فصل الشتاء وتصل إلى 10 درجات، وفي الصيف يكون الطقس شديد الحرارة بعض الشيء، وطقس الربيع من أفضل الطقوس التي تمر على تلك المدينة.

تتمتع جمهورية سان مارينو بأن أغلب سكانها من أصل إيطالي، وبناءً على ذلك فإن اللغة الرسمية هي “اللغة الإيطالية”، وتم تقسيمها إلى 9 بلديات تتميز بتاريخ عريق منذ العصور الوسطى، وتتميز بالعديد من المتاجر الرائعة والمناطق الأثرية الخلابة، والتي يتجه إليها ملايين الأفراد حول أنحاء العالم.

اسئلة شائعة

  • ما هي العملية المحلية لسان مارينو؟

    العملة المحلية هي اليورو.

  • كم تصل الكثافة السكانية في جمهورية سان مارينو؟

    تبلغ حوالي 532 نسمة لكل كيلومتر مربع.

  • ما هي أكبر المدن داخل جمهورية سان مارينو؟

    من حيث تعداد السكان فإن أكبر المدن داخلها هي دوغانا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.