أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها للحصول على رحلة مميزة وممتعة، حيث إنه يوجد العديد من المقومات السياحية التي تتمتع بها دولة الكويت والتي تجعلنا بحاجة للتعرف عليها والإقدام على زيارتها، لذا نقوم بعرض أفضل عشر أماكن لا يجب أن تفوتك في الكويت.

أفضل  10 أماكن ترفيهية في الكويت

يوجد في دولة الكويت عدد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يمكنك القيام بزيارتها والحصول على أكبر متعة وقيمة من خلال التواجد بها، والتي نعرضها تباعًا فيما يلي.

1- أبراج الكويت

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

هي واحدة من أجمل المعالم التي تميز دولة الكويت، كما أنها تحفة معمارية رائعة، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج، يعرف الأول بالبرج الرئيسي والثاني بالأوسط والثالث بالأصغر.

حيث يحتوي البرج الرئيسي على الكرة الكاشفة، والتي تحتوي على صالة استقبال فخمة جدًا، كما أن به تليسكوب يسمح لك بمشاهدة الأبراج الأخرى، بينما يحتوي الأوسط على خزان مياه، أما الأخير فهو برج التحكم بالكهرباء للمنطقة المحيطة.

لا يفوتك أيضًا:  دليل وصور السياحة فى الكويت

2- مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

يعد هذا المركز مكان رائع ومميز، حيث إنه مكان جميل تحيط به المساحات الخضراء، والتي تتوسطها نافورة راقصة مبهجة تتمتع بعدد من الألوان والليزر، والذي يكون من أجمل المشاهد ليلًا، كما أن مشاهدة الغروب من هذا المكان مميزة جدًا، حيث يعطي الناس انطباعات جميلة ورائعة عن المكان، وكثيرًا ما يعلق الناس عن أنه مكان مريح للنفس يبعث على الاسترخاء.

يتم فيه عدد من الفعاليات المختلفة، ويوجد به عدد كبير من المطاعم والمقاهي، والتي تطلع على المشهد المميز للنافورة، يشار إلى أن من أفضل الأوقات للزيارة من بعد العصر لمشاهدة الغروب والاستعداد للمشهد الليلي المبهج.

3- متحف الكويت البحري

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

هو أحد المعالم التي تميز دولة الكويت حيث إنه يمتاز بموقع رائع، والذي يطل فيه على البحر العربي، وهو حاصل على العديد من الآثار والأدوات والهياكل المختلفة والتي ذات صلة بالحضارة البحرية وخاصة القديمة.

كما أنه يوفر عدد لا بأس به من المطاعم والاستراحات المختلفة الموجودة بالقرب من المتحف، للحصول على متعة كاملة من خلال الحصول على وجبة الغذاء أمام إطلالة البحر الخلابة.

4- جزيرة الكويت الخضراء

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

واحدة من أكثر الأماكن التي تميز في دولة الكويت والتي هي عبارة عن جزيرة واقعة في الخليج بشكل صناعي، حيث تقدم الكثير من الفعاليات المختلفة والشيقة، ومنها المغاطس التي تتوفر لجميع المراحل العمرية، وهي حاصلة على أكثر المناظر الطبيعية المريحة للنفس.

كما أن بها تنوع الصخور الطبيعية، وكثير من المناظر الخلابة القادرة على القضاء على أي ضيق، خاصة عند الحصول على مشاهدة كاملة للمنظر من أعلى البرج المكشوف المخصص لذلك.

5- قرية المسيلة المائية

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

هي عبارة عن مساحة هائلة مخصصة للحصول على المتع المائية المختلفة وممارسة العديد من الفعاليات والنشاطات والألعاب المائية التي تتناسب مع كافة الأعمار، حيث يوجد الكثير من حمامات السباحة بالمقاسات التي تناسب كل مرحلة عمرية، لا يمكنك الدخول إلى المكان بدون الحصول على كم هائل من المتعة والمرح.

6- مارينا مول

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

هو عبارة عن مول شاسع يتناسب جدًا للطلعات العائلية حيث إن به كثير من المجالات التسويقية والترفيهية التي تتناسب مع كافة أعضاء الأسرة، يتميز هذا المول بكونه واقع على ضفاف الخليج، مما يجعلك تستمتع برحلة تمشية ليلًا على ضفافه، ويتيح لك الحصول على وجبة الغداء أو الحصول على مشروبك المفضل من خلال العديد من الخيارات التي يتيحها المول.

كما يمكنك تسوق كافة المشتريات التي ترغب فيها من مختلف المنتجات، الخاصة بالملابس والأحذية، الأكل والشرب، العطور، الألعاب، الآلات المختلفة، وكل ما ترغب كما يمكنك شراء الهدايا للأصدقاء منه.

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم الكويت السياحية

7- حديقة الحيوان

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

تعد من الأماكن التي يوصى بزيارتها في الكويت هي حديقة الحيوان، حيث إنها تقوم على أساس ترفيهي رائع يختلط بالغموض والاستكشاف، كما أنها تضم العديد من الحيوانات النادرة التي يمكنك رؤيتها لأول مرة داخلها.

تحتوي على كثير من الحيوانات البرية والبحرية والبرمائية، فهي حاصلة على نحو 2000 حيوان من حول العالم، وهي واحدة من المناطق التي تندرج تحت المحميات الطبيعية، نظرًا لاحتوائها على الحيوانات الأكثر ندرة في العالم، والتي منها النسور والتماسيح والثعابين النادرة جدًا.

كما أنها عنت على إقامة نظام أمني محكم يعمل على حماية كافة الزوار والذي يضمن عدم تعرض أي منم لأي من مخاطر تلك الحيوانات، بينما تتيح مجال للاختلاط بالحيوانات الأليفة وملامستها والاحتكاك بها عن قرب.

8- متحف بيت المرايا

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

هو ما يعرف بمتحف خليفة وليديا قطان الفني، وهو مكان من أفضل 10 أماكن يمكنك زيارتها في الكويت، حيث إنه نادر ووحيد من نوعه في العالم فهو مغطى من الخارج بالكامل بفسيفساء المرايا، وذلك من خلال امرأة واحدة عنت بذلك دون الحصول على مساعدة من أحد ما يجعله ذا طابع فني وثقافي رائع جدًا.

هو بيت يعود إلى صاحبيه (خليفة قطان وزوجته ليديا) الذين قاما بتحويله إلى متحف وصالة عرض لمشاركة العديد من الفنون الخاصة بهم وغيرها مع الناس، ولكنه يعد مزار مختلف من نوعه فهو عبارة عن رحلة استكشافية مميزة ذات نظام غريب والذي يشترط الحجز له مسبقًا.

9- جراند موسك، مسجد الدولة

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

واحد من أجمل المعالم الموجودة بدولة الكويت، وهو عبارة عن جامع كبير هائل يتمتع بكم هائل من الفنون والزخارف الإسلامية الرائعة التي تزيد المسجد فخامة وروعة، كما أنك بمجرد الدخول إليه تشعر براحة نفسية لا مثيل لها، ويجمع المسجد بين كلا الحضارتين الماضي والحاضر.

هو عبارة عن رحلة يمكنها أن تعزلك إلى عالم آخر روحاني تجدد فيها روحك ونفسك، وتحصل على سكينة وهدوء نفس، لا يضاهيهم شيء، لا تفوت على نفسك تلك التجربة المميزة.

10- والت ديزني الكويت

أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت

واحدة من المتع الخاصة بالأطفال والتي تعد تجربة لن ينساها طفلك، كما أنها تناسب الكبار والأطفال، فهي عبارة عن موقع خيالي يسمح لك باستكشاف عالم مميز غير موجود سوى على تلك البقعة والتي يسمح من خلالها عيش حياة الكرتون الذي يتعلق بها الأطفال من خلال مسلسلاتهم الكرتونية المتنوعة، وتقدم العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تكسبك أنت وطفلك وشريكك الكثير من المتعة والبهجة.

لا يفوتك أيضًا:  كم تبلغ مساحة دولة الكويت ؟

نصائح للحصول على رحلة مميزة

هناك بعض النقاط التي من شأنها أن تزيد من فرص حصولك على أكبر قدر ممكن من المتعة خلال جولاتك المختلفة، وهي:

  • حدد المكان الذي ترغب في الذهاب إليه وفق الوقت المناسب له، فهناك بعض الأماكن التي تتناسب في الفترات المسائية أكثر من غيرها، والعكس صحيح.
  • تأكد من اختيار أماكن تسمح لك بالحصول على مكان لتناول الطعام بالقرب منها، أو اصطحب طعامًا في الأماكن التي لا توفر ذلك.
  • تعرف على مزيد من المعلومات قبل توجهك نحو أي من الإمكان، للحصول على أفضل متعة وزيارة أكثر المناطق تشويق في رحلتك.
  • تأكد من اختيار المكان المناسب للحالة الجماعية أو الفردية أو الزوجية وفق الأفراد المصطحبين في الرحلة، إليك ما يساعدك على ذلك من خلال الجدول التالي:
أماكن للزوجين أماكن جماعية/ عائلية أماكن فردية
متحف بيت المرايا مدينة والت ديزني جراند موسك
الجزيرة الخضراء مارينا مول مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي
أبراج الكويت حديقة الحيوان المتحف البحري

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، ولكننا حاولنا اختيار أفضل 10 أماكن ترفيهية في الكويت والتي حظيت بالعديد من التوصيات، نتيجة المتعة والبهجة التي حققتها في نفوس الزائرين.

اسئلة شائعة

  • هل يتوفر بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي أماكن مناسبة للأطفال؟

    نعم.

  • ما هي المدة الكافية لزيارة العشر أماكن؟

    ما لا يقل عن أسبوع.

  • هل هناك مطاعم قريبة من المتحف البحري؟

    نعم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.