أين تقع ميامي وما هي الأماكن السياحية التي تتميز بها

أين تقع ميامي وما هي الأماكن السياحية التي تتميز بها؟ فدائمًا ما نسمع عن جمال تلك المدينة الساحرة، وشواطئها الرائعة ولكننا لا نعرف المعلومات الدقيقة عنها من حيث موقعها وسكانها واللغات المنتشرة بها، وهذا ما سنوضحه لكم الآن.

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

ميامي من المدن التي لها سحر خاص بها، وتقع مدينة ميامي تحديدًا على الساحل الجنوبي الشرقي ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد من المدن الكبرى في المقاطعة فتحتل الترتيب الثاني بعد مدينة جاكسونفيل.

لا يفوتك أيضًا:  دليل وصور السياحة في مدينة ميامي

السكان في مدينة ميامي

تعد المدينة هي الموطن الأصلي بالنسبة لثلث سكانها فقط، حيث أفاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن نسبة المقيمين الغير أصليين حوالي 59 %، وهي تعد أعلى نسبة من أي مدينة رئيسية أخرى، حيث ينقسم السكان فيها إلى ثلاث فئات هم:

  • الأمريكيون الأصليين ونسبتهم حوالي 11 % من السكان.
  • الأمريكيون السهبان وهم من أصل مكسيكي وكوبي، واسباني.
  • الأمريكيون السوط والذين يعدون من أصول إفريقية.

اللغات الموجودة بمدينة ميامي

استرسالًا في عرض أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها، يجب أن نتحدث عن اللغات الموجودة بها، وسنقوم بتوضيحها من خلال الجدول التالي:

اللغة نسبة السكان المتحدثين بها
الإنجليزية 25.45 %
الإسبانية 75.66%
الفرنسية 0.76 %
الألمانية 0.18 %
البرتغالية 0.41 %
الصينية واليونانية 0.08 %
العربية 0.15 %

معلومات هامة عن ميامي

بعد أن عرضنا الإجابة عن سؤال أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها بشكل مفسر سنقوم بعرض بعض المعلومات الهامة التي تخص المدينة فيما يلي:

  • تُعد ميامي من المراكز الترفيهية والسياحية والثقافية والاقتصادية والعلمية المهمة على مستوى العالم.
  • في عام 2008 تم تصنيفها ضمن المدن الأكثر تنظيمًا.
  • تم تصنيفها كمدينة عالمية من قبل شبكة أبحاث العولمة.
  • تحتل المركز الواحد وثلاثين بين المدن العالمية المميزة في العديد من النشاطات المختلفة وتبادل المعلومات والمشاركات السياسية والثقافية.
  • تحتوي المدينة على عدد كبير من ناطحات السحاب والتي يصل عددها إلى ثلاثمائة ناطحة سحاب.
  • احتلت المركز الثالث في قائمة المدن الغنية في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أهم الأحياء الموجودة بها (ليتل هايتي، حي واين وود، أوبر إيست ساي، ميامي ديزاين ديستريكت، ميامي إيرون سايد، كوكونات غروفي).
  • يوجد بالمدينة نادي (أنتر ميامي إف سي)، ويُعد اللاعب ديفيد بيكهام هو أحد الملاك لهذا النادي.

لا يفوتك أيضًا:  عدد وأسماء ولايات الولايات المتحدة الأمريكية

الشواطئ التي تقع في مدينة ميامي

تتميز المدينة بأن لها ساحل من أجمل السواحل في العالم، حيث تتميز بالطقس الرائع والشمس الدافئة، فتعد من الأماكن المثالية للاستمتاع بجمال الشاطئ والسباحة، ومن أجمل الشواطئ الموجودة في المدينة:

  • شاطئ فرجينيا كي بيتش.
  • شاطئ هالوفير بيتش.
  • شاطئ ساوث بيتش.
  • ميناء هوميستيد بايفرونت.

 الشوارع التي يُمكن التسوق فيها

إكمالًا للإجابة عن سؤال أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها، يجب أن ننوه إلى أهم أماكن التسوق، والتي يفضل أغلب السائحين التجول فيها وهي:

  • شارع واشنطن وطريق اسبانيولا.
  • شارع فلاجلر.
  • شارع وردي الجادة.
  • طريق لينكولن.
  • شارع كولينز.
  • ميراكل مايل (كورال واي).
  • Ocean Drive.
  • NE 4oth Street.

الأماكن السياحية في مدينة ميامي

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها، حيث إنها من أكثر المدن الجاذبة للسائحين من كافة الدول، حيث إنها تتمتع بطقس رائع، كما أن بها العديد من الأماكن الترفيهية التي يُمكن التوجه إليها، ومن أفضل الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها في المدينة:

1- منطقة آرت ديكو التاريخية

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

الكثير من الأشخاص يكونون من مُحبي الآثار التاريخية، فتكون المنطقة من أكثر المناطق التي يُمكنهم الاستمتاع فيها، حيث تتميز المنطقة بالتصميم المعماري المميز والفريد، وقد تم ترميم الكثير من المباني بعد الإعصار المدمر الذي ضرب المنطقة في عام 1926.

والمنطقة عبارة عن شارعين رئيسيين هما (Ocean Drive وCollins Avenue)، والكثير من تلك المباني المميزة والتاريخية تم تحويلها إلى فنادق، بحيث يشعر الزائر أنه انتقل عبر الزمن إلى حقبة قديمة من التاريخ.

لا يفوتك أيضًا:  آخر ولاية انضمت للولايات المتحدة من 5 حروف .. ما هي؟

2- شاطئ ميامي

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

يعد المكان من الأماكن النشطة والمثيرة للزائرين، ويتصل الشاطئ بالبر الرئيسي من خلال مجموعة من الجسور، يتميز برماله الناعمة التي تجعل السائح يستمتع بالشاطئ، ورؤية منطقة آرت ديكو المتميزة بمبانيها الباستيل، ويوجد العديد من المطاعم والفنادق والمحال التجارية، مما يجعل التنزه والتسوق في المنطقة أمر ممتع.

3- الشاطئ الجنوبي

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

يُعد الشاطئ من أفضل شواطئ فلوريدا، حيث يتمتع بالطقس المعتدل، كما أن به ممشى يُمكن لسائقي السيارات التجول، ويقع تحديدًا على الطرف الجنوبي من ميامي بيتش.

4- متحف وحدائق فيزكايا

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

يقع المتحف في 3251 جنوب شارع ميامي، بفلوريدا، وكان ذلك المتحف عبارة عن قصر ضخم تم بناؤه سنة 1916 وبه حوالي أربعة وثلاثين غرفة تأخذ شكل منظم حول ساحة كبيرة، ويوجد بالقصر مجموعة من الأثاث الرائع على الطراز الأوروبي الذي يرجع للقرن الخامس عشر.

بالنسبة لحدائق فيزيكايا، فتحتوي على عدد كبير من النوافير ذات التصميمات البديعة، والمنحوتات الإيطالية والفرنسية الرائعة التي تُضفي مظهرًا جماليا رائعًا للحدائق، كما يوجد بالحدائق حاجز أمواج في المنطقة التي توجد بها بعض الدرجات التي توصل إلى منطقة خليج بكسين.

5- ايفرجليدز الحديقة الوطنية

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

لا تبعد الحديقة كثيرًا عن ميامي، وتحتوي على بعض أنواع من الطيور المميزة، ويوجد بها نهر يتصل بالمحيط، وتعد من أجمل المناطق السياحية التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها، كما يوجد بها بعض الممرات الخشبية التي تسمح للمتجول عليها برؤية جمال الحياة البرية.

6- سوق بايسايد

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

هو سوق على مساحة كبيرة من الأرض حيث يوجد به أكثر من مائة وخمسين متجر، ويحتوي السوق على عدد من المحال التجارية التي تحمل علامات تجارية معروفة، كما أن به العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعل التسوق فيه أكثر متعة.

تم اتخاذ هذا الاسم للسوق لأنه يمتد على طول واجهة ميامي، من ضمن الأماكن المميزة في السوق، أنه يطل على أحواض السفن، فيُمكنك الاستمتاع بركوب القوارب المائية السياحية، كما يتميز السوق بوجود تاكسي مائي يُمكنه أن يوصلك إلى شاطئ ميامي.

7- ليتل هافانا وكالي أوتشو

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

يُعد من الأحياء التي لها طابع خاص حيث يغلب عليها الطابع الكوبي، ويتميز الحي بالمباني التي تتزين بجداريات رائعة، ويُعد كالي تشو هو الشارع الرئيسي للمنطقة، ويتميز الشارع بأنه مفعم بالحيوية، والنشاط، حيث يوجد به الكثير من الأماكن الترفيهية، والمطاعم التي تقدم الأكلات الكوبية الشهية.

يُعد الشارع هو المكان الأساسي الذي يتم فيه الاحتفال بالثقافة الكوبية، وعرض الموسيقى اللاتينية الرائعة، فيُمكنك أثناء السير في الطريق أن تستمع إلى الموسيقى المنبعثة، والتي تعطي للمنطقة طابعها المميز ويكون التجول فيه متعة رائعة.

8- بايفرونت بارك

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

هي حديقة كبيرة بها عدد من الآثار والمنحوتات، وتقع الحديقة على مساحة كبيرة من الأرض تصل إلى اثنان وثلاثين فدان، كما يوجد في تلك الحديقة نافورة مميزة يتم التحكم فيها بشكل إلكتروني، فتظهر النافورة بأشكالها الرائعة التي يستمتع بمشاهدتها الكثير من زوار المكان، ومن بين المعالم الأثرية التي تحتويها الحديقة، هو نصب تذكاري لطاقم سفينة الفضاء تشالنجر.

9- عزبة الغزلان

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

هي عبارة عن مبنى ضخم يستخدم كمحمية أو موطن لأسماك الصنوبر المهددة بالانقراض، وقد تم ضم المبنى إلى السجل الوطني للأماكن التاريخية الهامة لأنه يحتوي على عدد من المباني الأثرية والتاريخية التي ترجع إلى الفترة الزمنية بين (1869 إلى 1922).

يقع المبنى على مساحة ضخمة تصل إلى 444 فدان، من ضمن ما يميز المكان تواجد غابات المنجروف وجزيرة كثبان الساحلية، وأراجيح الصخور الخشبية الاستوائية الساحلية.

10- حديقة حيوان ميامي

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

لا يفوتك زيارة حديقة الحيوان في ميامي، فهي وجه الكثير من الزائرين، حيث تتميز الحديقة بوجود عدد كبير من الحيوانات البرية المتنوعة، فيصل عدد الحيوانات فيها إلى حوالي ثلاثة آلاف نوع، من ضمنها أربعين نوع فريد مهدد بالانقراض.

وما يُميز الحديقة عن باقي الحدائق الموجودة أنها تعتمد على وضع الحيوان في بيئة مشابهة للبيئة الطبيعية التي تعيش فيها، كما تضم الحديقة حوالي ألف نوع من الأشجار وبها الكثير من بساتين الفاكهة.

لا يمكن عدم ذكر الألعاب الترفيهية التي توفرها الحديقة للأطفال لمزيد من الاستمتاع، وجديرًا بالذكر أن الحديقة تعتبر هي الوحيد في الولايات المتحدة التي تقع في مناخ شبه استوائي.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرمز البريدي للولايات المتحدة (Postal code USA)

11- قلعة المرجان

أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها

هي عبارة عن مبنى ضخم قام بنحت الخلفية إدوارد ليدسكلنين والتي تم صنعها من الأحجار الجيرية، ولم يتم معرفة كيف قام بنحت تلك الخلفية الرائعة وكان ذلك بين عامي (1923 و1951، ويوجد الكثير من المنحوتات الرائعة على شكل طاولات وكراسي ويعد التجول في المكان من أمتع ما يُمكن أن تقوم به.

بتلك المعلومات الثرية التي قُمنا بذكرها نكون قد أجبنا عن سؤال أين تقع ميامي وأهم المعلومات عنها، كما ألقينا الضوء على أكثر المناطق السياحية التي يُفضل زيارتها الكثير من السائحين.

  • عمرو عيسى
  • منذ أسبوعين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  •  ما المناخ العام في مدينة ميامي؟

    في الصيف تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وفي الشتاء حوالي 20 درجة مئوية.

  • كم ترتفع ميامي عن سطح البحر؟

    حوالي 3.5 متر.

  • كم تبعد المسافة بين ميامي وواشنطن؟

    1.696 كيلو متر.

  •  كم تبعد المسافة بين ميامي ونيويورك؟

    2.057 كيلومتر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.