أين تقع كورشوفيل ؟ وما هي أبرز المعالم بها

أين تقع كورشوفيل ؟ وما هي أبرز المعالم بها؟ فلمن لا يعلم فهي من المدن ذات الجذب السياحي الكبير، وتتضمن مختلف المعالم والأنشطة التي يمكن تطبيقها، وفيما يلي نتعرف على المزيد من التفاصيل المختلفة المتعلقة بهذا الموضوع.

أين تقع كورشوفيل

أين تقع كورشوفيل

كورشوفيل من المدن الثلجية التي تقع في جبال الألب في دولة فرنسا، وهي من المناطق السياحية التي تبعد عن بعض المدن الشهيرة كما يلي:

المدينة المسافة / الوقت
ليون الفرنسية حوالي ساعتين ونصف.
جنيف السويسرية حوالي مائة وثمانين كيلو متر.

تتميز هذه المدينة بأنها موجهة أكثر للأشخاص المحترفين والمتمرسين حيث ترتفع فيها الأسعار بشكل كبير، كذلك ترجع قدرتها على الجذب السياحي إلى توافر مختلف الهوايات والرياضات الترفيهية التي يمكن ممارستها والتي منها التزحلق على الجليد أو تسلق الجبال وكذلك التنزه عن طريق السكاي دو، بالإضافة المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات الشتوية الأوروبية.

لا يفوتك أيضًا:  صور أجمل وأفضل متاحف العالم 

الأنشطة التي يمكن ممارستها في كورشوفيل

في نطاق إجابة سؤال أين تقع كورشوفيل ذكرنا أنها مدينة ثلجية وهو ما يجعلها مناسبة لممارسة الرياضات التي تعتمد على الجليد مثل التزلج وغيرها، ولكن ماذا يحدث بعد ذوبان الجليد؟ لا تتوقف الأنشطة بل تظهر أنشطة أخرى يمكن ممارستها ومنها ما يلي:

1 – التمتع بالمناظر الطبيعية في المصاعد المتنقلة

تتميز مدينة كورشوفيل بالعديد من المناظر الطبيعية المختلفة من جبال ووديان وغيرها، ويمكن مشاهدة هذه المناظر الطبيعية من خلال المصاعد المتنقلة، كما أنه يمكن زيارة هذه الأماكن الطبيعية بواسطة الدراجات في الجبال أو الاستعانة بالقفز بالمظلات في حالة الرغبة في مشاهدة الجبال المرتفعة.

كذلك يمكن الاستعانة بالقوارب التي تنقله بين الأماكن المختلفة وبعض من هذه القوارب مجانية، وأيضًا يمكن المشي على الأقدام ومشاهدة مختلف المناظر الطبيعية ومشاهد الجمال.

2 – ممارسة رياضة الجولف

تتوفر أيضًا مساحة من الأراضي الخضراء بهذه المدينة في فصل الصيف وهو ما يسمح بممارسة رياضة الغولف بحرية، يتم تحويل الأراضي الخضراء تلك وتمهيدها لتصبح مناسبة لهذه الرياضة من خلال صنع تسع فجوات بالأرض، كما أنه يبدأ تجهيز هذه الملاعب في الفترة من شهر يونيو إلى شهر نوفمبر.

3 – الاستجمام في حمامات السباحة الداخلية والخارجية

بين قرية كورشوفيل وقرية كورشوفيل موريونيد يوجد مجمع سباحة غاية في الروعة، يتوفر به حمامات سباحة داخلية وخارجية بمياه دافئة تساعد على الاسترخاء، كذلك مُزود بمسبح طولي يصل إلى خمسة وعشرين متر للسباحة في الممرات، ذلك بالإضافة إلى حمامات البخار والأمواج الداخلية وغرف البخار والغوص.

لا يتوقف الأمر عند أنشطة السباحة والماء فقط، بل يمتد ليشمل حائط تسلق صناعي وأيضًا قاعة مخصصة لممارسة تمارين اللياقة البدينة، وهذا المجمع يظل مفتوحًا طوال فصل الصيف.

4 – ممارسة النشاطات الخارجية

على الرغم من أن المدينة مدينة ثلجية إلا أنها في فصل الصيف توفر مختلف الأنشطة التي تتماشى مع هذا الفصل والمناخ، ومن بين هذه الأنشطة توجد مجموعة من المسارات الآمنة التي تمر عبر الوديان وهي مناسبة وملائمة لكافة الأشخاص.

كما أنها تسمح بالاستمتاع بالغيوم والمناظر الرائعة المرتبطة ببحيرة لاك دي لا روزيري.

5 – تسلق الجبال

توفر المدينة مختلف الرحلات المتعلقة بتسلق الجبال والتي هي مناسبة للمحترفين والمتمرسين وكذلك للعائلات، وهذه الرحلات تتنوع ظروفها وأشكالها لتناسب مختلف الأفراد.

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم السياحة في فرنسا 

6 – التجول بمنطاد الهواء الساخن

يشيع في التلفاز مشاهد لأشخاص يركبون منطاد ويصعدون به إلى السماء، وهذا موجود في مدينة كورشوفيل أيضًا، حيث يمكن الاستعانة بالمنطاد والصعود لأعلى ورؤية قمم الجبال وكذلك مشاهدة المناظر الخلابة المختلفة.

أبرز الأماكن في كورشوفيل

أين تقع كورشوفيل

كذلك في إطار موضوع أين تقع كورشوفيل نتعرف على مجموعة من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في هذا المنتجع بخلاف الأنشطة التي يمكن ممارستها، ومن أبرز الأماكن ما يلي:

1 – مركز أكواموتيون

يمكن الوصول إلى هذا المركز سيرًا على الأقدام فهو يقع على مفترق الطرق الواقع بين قريتي كورشوفيل وقرية كورشوفيل موريوند، وهو من أكثر الأماكن الترفيهية في قارة أوروبا .

فيمكن من خلاله ممارسة الغطس وكذلك السباحة وركوب الأمواج، ويضم كذلك بعض الأماكن الصحية مثل حمام سبا المخصص للعناية والاسترخاء والتدليك.

يحتوي كذلك على بحيرة لممارسة رياضة التجديف وكذلك بعض الأماكن البرية الأخرى التي يمكن التخييم فيها والانطلاق في مغامرات من خلالها وكذلك التسلق، بالإضافة إلى انتشار المقاهي والمطاعم، وغيرها من الأنشطة التي تناسب كافة الأعمار والتفضيلات.

2 – منطقة ذي سوليز

هذا المكان مناسب أكثر لفصل الشتاء، فله ارتفاع يصل إلى ما يقرب من 2738 متر وهذه القمة يمكن الوصول إليها من خلال التزلج بواسطة التلفريك، بالإضافة إلى وجود عروض على خلفية مونت بلانك ولا غراند كاس، فهذا المكان هو أفضل مكان يمكن من خلاله مشاهدة روعة فصل الشتاء.

3 – فاميلي بارك

كذلك هذا المكان يستهدف ممارسة رياضة التزلج، فهو عبارة عن ممرات متفرقة موجودة في وسط المدينة، بالإضافة إلى وجود حديقة عائلية تناسب كافة أفراد العائلات وكافة الأعمار والحديقة تتضمن مزالج وأماكن قفز وكذلك جداول مياه وكذلك مزودة بأدوات مخصصة للتزلج، في المساء تُعزف الموسيقى تحت النجوم، وأيضًا الألعاب النارية التي تنال إعجاب الأطفال.

4 – توبوغان رن

أيضًا من الأماكن الهامة التي يمكن زيارتها في كورشوفيل لممارسة رياضة التزلج، فهي عبارة عن مجموعة من الممرات الملتوية الشبيهة بالثعابين والتي تقع في غابة، يبدأ العمل فيها من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة والنصف مساءً، وتنقسم إلى منطقتين أحدهما مخصص للأطفال والأخرى مخصصة للكبار.

لا يفوتك أيضًا:  عدد واسماء مناطق دولة فرنسا

5 – مطار ألتيبورت

تم إنشائه على يد عمدة المدينة السابق الذي كان محبًا للطيران والجبال، وهو أول طار جبلي يتضمن مدرج منحدر، ويتضمن الكثير من الطائرات الهليكوبتر التي من كثرة عددها تم اللجوء إلى توسيع المهبط لضمان الأمان والسلامة، ويلعب دورًا في السياحة من خلال إمكانية الاستعانة به لمشاهدة مونت بلاك ولا غراند كاس وكذلك مشاهدة الطائرات وهي تُقلع.

في موضوع أين تقع كورشوفيل تعرفنا على مختلف المعالم التي يمكن زيارتها في المدينة وعلى مختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها، فهذه المدينة من المدن التي يجب إعطاؤها قدرًا من الاهتمام والحق في التجربة.

اسئلة شائعة

  • متى تم إنشاء مطار ألتيبورت؟

    عام 1961 ميلاديًا

  • كم تبلغ مساحة توبوغان رن؟

    حوالي 2.5 كيلو متر.

  • هل تُقام الأنشطة الترفيهية في كورشوفيل في أعياد رأس السنة؟

    نعم.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.