ما هي أفضل أماكن دبي للشواء وأكثرها متعة

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء وأكثرها متعة؟ وما هي أفضل أماكن التخييم التي يُمكن أن يُقام بها حفلات للشواء؟ حيث تعد حفلات الشواء من أكثر الأشياء الترفيهية التي يرغب فيها الكثير من السائحين، لما تجلبه من مرح واستمتاع، وبعد أن حددت بلدية دبي أماكن محددة لإقامة حفلات الشواء، أراد الكثير من الأشخاص معرفتها .

أفضل أماكن دبي للشواء

دبي من المدن الساحرة التي لها قدرة على جذب الأشخاص إليها، فهي تحتوي على عدد كبير من المنتجعات والفنادق الفخمة، كما أنها من أكثر المدن المعروفة بالتسوق، فتُعد هي عاصمة التسوق في منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة لذلك فلا يُمكن السفر إلى دبي – تلك المدينة التي تتوهج بالنشاط والحيوية – دون الذهاب إلى أماكن التنزه والتي يُمكنك فيها القيام بحفل شواء عائلي للاستمتاع بالمناظر الخلابة والطقس الرائع ، حيث يوجد العديد من الأماكن التي يُمكنك الذهاب إليها وسوف نذكرها فيما يلي.

1- حديقة الصفا

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

تُعد من الأماكن المثالية للتجمعات العائلية، وتُعد تلك الحديقة هي أولى الحدائق التي تم افتتاحها في المدينة، وتتميز الحديقة بكونها على مساحة واسعة من الأرض ويوجد بها أماكن مخصصة للأطفال حتى يُمكنهم اللعب والاستمتاع، كما قامت هيئة البلدية في دبي بتخصيص أماكن في الحديقة لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة.

بالنسبة للمواعيد الخاصة فتح الحديقة نوضحها في النقاط التالية:

  • يتم فتح الحديقة ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءٍ يومي الأحد والأربعاء.
  • أما بالنسبة ليومي الخميس والسبت وأثناء العطلات الرسمية يتم فتحها في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءٍ.
  • خلال شهر رمضان تفتح في الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الحادية عشر مساءٍ.

الرسوم الخاصة بالدخول 3 دراهم إماراتية، وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات والأطفال أقل من عامين، لا يتم دفع أي رسوم عند الدخول.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أماكن ترفيهية في دبي

2- حديقة المشرف

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

ما يُميز تلك الحديقة أنها تقع بين عدة مناطق وهم (المزهر، الخوانيج، مردف، الورقاء)، وبسبب هذا الموقع المتميز يتجه إليها العديد من الأشخاص الذين يقطنون في تلك المناطق، كما تتميز الحديقة بأن بها عدد من النباتات الرائعة، وكذلك الحيوانات مما يجعلها أكثر المناطق التي يُمكنك الاستمتاع فيها.

يوجد أيضًا داخل الحديقة أماكن ترفيهية للأطفال، فتُعد مناسبة تمامًا لعمل حفلات الشواء فيها والاستمتاع بكل الوسائل الترفيهية في الحديقة.

تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزائرين على النحو الآتي:

  • يومي الأحد والأربعاء من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءٍ.
  • كما أنها تمتد حتى الساعة الحادية عشر في يومي الخميس والسبت والعطلات الرسمية.
  • أما بالنسبة لشهر رمضان الكريم فهي تفتح أبوابها في الساعة الثانية عشر وحتى الساعة الحادية عشر مساءٍ.

رسوم دخول الحديقة ليست باهظة الثمن، حيث تصل إلى ثلاث دراهم إماراتية، كما أنها تسمح لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الصغار الأقل من عامين مجانًا.

3- حديقة الممزر

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

تُعد من الأماكن التي يفضلها الكثيرين وذلك بسبب طلتها المميزة على البحر، فيُمكنك الاستمتاع أنت والعائلة، بالجو الرائع والهواء الطلق، ومنظر الأمواج والرمال الذهبية الخلاب، تقع الحديقة على مساحة 990 ألف متر مربع وتطل على الخليج العربي حيث تقابل شواطئ إمارة الشارقة.

ترتفع رسوم دخول الحديقة نوعًا ما عن الحديقتين السابق ذكرهم، حيث تصل إلى خمس دراهم إماراتية على الفرد، وتسمح بدخول السيارة إلى الشاطئ برسوم دخول ثلاثين درهمًا إمارتيً على السيارة.

تفتح الحديقة في المواعيد التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم غلق أبوابها في تمام الساعة العاشرة مساءً يومي الأحد والأربعاء.
  • أما بالنسبة لأيام العطلات الرسمية فتمتد لساعة مساء حيث تغلق في تمام الساعة الحادية عشر.

من المميز في تلك الحديقة أنه تم تخصيص يومان للسيدات فقط، حيث يُمكنهم الاستمتاع بالحديقة، وذلك يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، ويتم السماح للأطفال الذكور بالدخول الذين في سن الست سنوات فيما أقل.

4- حديقة زعبيل

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

إكمالًا لإجابتنا عما هي أفضل أماكن دبي للشواء؟ يجب أن نوضح أن حديقة زعبيل من أجمل الحدائق في دبي حيث إنها تتمتع بأن بها ثلاث أقسام، يتم الوصل بين تلك الأقسام عبر جسرين معلقين، وبذلك يكون أكثر ما تميز به الحديقة أنها عبارة عن ثلاث مناطق متصلة، ولكل منطقة رونقها المختلف عن الأخرى.

تتميز المنطقة أيضًا بأن بها عدة حدائق مميزة هي حديقة دبي المتوهجة، والتي تم إطلاق اسم (حديقة الأضواء عليها) مما جعلها أكثر تميزًا بين الحدائق الأخرى، كما يُمكن الدخول أيضًا إلى حديقة الديناصورات، وكذلك حديقة الفن المبهرة، وحديقة الثلج.

تفتح الحديقة في الساعة الثامنة صباًحًا وحتى الحادية عشر مساءٍ في أيام العطلات الرسمية، ويومي الخميس والسبت، أما بالنسبة ليومي الأحد والأربعاء فتغلق في تمام الساعة 10 مساءٍ.

  • رسوم الدخول 5 دراهم إماراتية على الفرد باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة.

5- حديقة الخور

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

من أهم الحدائق المتواجدة داخل مدينة دبي حيث إنها تخصص أماكن للرحلات العائلية، كما أنه يتواجد بها مدينة الطفل، والتي تتميز بأنها تقدم برامج وألعاب خاصة بالطفل تساعده على التعلم من خلال اللعب حيث تحتوي مدينة الطفل على قسم للفضاء وآخر للكهرباء وكذلك قسم خاص بالعلوم الطبيعية.

يُمكن الذهاب إلى الحديقة للاستمتاع الأسري والاستفادة في ذات الوقت في أي يوم من أيام الأسبوع في تمام الساعة الثامنة صباحًا حتى يُمكنك الاستمتاع باليوم كامل وحتى 10 مساءٍ، كما يجب أن نوضح أنه يمتد الموعد في أيام العطلات الرسمية ويومي الخميس والسبت إلى الساعة 11.

  • يُعد الدخول مجاني للأطفال الأقل من سنتين، ولذوي الإعاقات وأصحاب الهمم.

لا يفوتك أيضًا:  أماكن احتفالات رأس السنة في دبي

عناوين الحدائق في دبي وطرق التواصل

لكي تكون إجابتنا على سؤال ما هي أفضل أماكن دبي للشواء إجابة كاملة ومفسرة ، يجب أن نوضح العناوين الخاصة بتلك الحدائق، كذلك الهاتف الخاص بكل حديقة لإمكانية التواصل في حالة إن رغبت في ذلك، وسوف نقوم بتوضيح العناوين وأرقام الهواتف من خلال الجدول التالي:

الحديقة العنوان رقم الجوال
حديقة الصفا شارع الوصل وشارع الشيخ الشيخ زايد ،بر دبي. 043492111

0508589894

حديقة المشرف ديرة ، المشرف 042883624
حديقة الممزر منطقة الممزر 042966201
حديقة زعبيل منطقة الكفاف 043986888

0507252994

حديقة الخور بردبي 043367633

أماكن التخييم والشواء في دبي

الكثير من الأشخاص عند الذهاب في عطلة يُفضلون عمل المخيمات حتى يُمكنهم الاستمتاع بالمكان تحت نور القمر مما يُضيف على الرحلة متعة أكثر ومن أفضل الأماكن التي يُمكن التخييم بها ومناسبة لحفلات الشواء هي:

1- منطقة حتا

تُعد المنطقة من أكثر المناطق الرائعة والخلابة التي لا يُمكن أن تزورها، تتمتع المنطقة بجو ساحر، كما أن بها عدد من الفنادق الرائعة التي يُمكنك الإقامة بها في حالة عدم الرغبة في التخييم.

تتميز تلك المنطقة أنها بها العديد من الأنشطة التي تجعل العطلة أكثر ترفيهًا حيث يُمكنك ركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع للانطلاق في الطبيعة الخلابة، كما أنه يُقام في المساء حفلات ومسابقات.

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

لا يفوتك عند زيارة تلك المنطقة المميزة من تجربة عمل حفل شواء في عرض البحر، حيث تتميز بوجود قوارب رائعة يُمكن الشواء عليها في عرض البحر.

2 – بحيرة القدرة

عند الإجابة على تساؤل العديد من الأشخاص عما أماكن دبي للشواء يجب ألا نتناسى ذكر بحيرة القدرة تلك البحيرة المميزة والتي تتميز بأنها بعيدة عن أماكن الضوضاء والازدحام، مما يجعلها أكثر جذبًا للسياح من كافة أنحاء العالم، وتقع البحيرة على امتداد شارع القدرة (D63).

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

3- غابة الأكاسيا

إذا كنت من الأشخاص الذين يُفضلون التخييم في الصحاري والاستمتاع بتلك التجربة الفريدة من نوعها، فتُعد غابة الأكاسيا من المناطق المميزة للتخييم حيث تقع الغابة وسط سلاسل الجبال في دبي.

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

لا يفوتك أيضًا:  استعلام عن رحلة برقم الحجز فلاي دبي

4- مخيم البدو

من التجارب الفريدة من نوعها، فهي تنقلك إلى جو مختلف من المتعة حيث تستمتع بجو البدو المميز والمخيمات البدوية الجميلة، والشعور بفخامة التراث العربي كما أن المكان يوفر مبردات ووسائد حتى يجعلك أكثر شعورا بالراحة والاسترخاء.

من ضمن الأنشطة التي يقوم بتقديمها المكان هو جولة رائعة في الصحراء حيث يقوم المرشدين بأخذك في جولة ثقافية داخل الصحراء ويقع المخيم بالقرب من منطقة بانيان تري الوادي.

ما هي أفضل أماكن دبي للشواء

يجب أن نوضح في ختام مقالنا أنه يُمكن للزائر لتلك المناطق والاستمتاع بالحدائق الغناء الموجودة في دبي الحصول على بطاقة (نول للدفع) والتي يُمكن من خلالها الدخول إلى أكثر من حديقة، وذلك بناء على الاتفاقية التي عقدت بين بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • السياحة العربية

اسئلة شائعة

  • 1- هل الأماكن الصحراوية التي يتم فيها إقامة حفلات الشواء آمنة؟

    نعم.

  • 2- ما هي أفضل الوجهات التي يُمكن الذهاب لها للتخييم بالنسبة للعائلات؟

    يوجد الكثير من أماكن التخييم الرائعة التي يُمكن الذهاب إليها، ولكن أن كنت تبحث عن مكان به مبردات فيعد مخيم البدو أفضلها.

  • 3- ما هي أفضل الوجهات التي بها مناظر طبيعية؟

    محمية دبي الصحراوية.

  • 4- ما أفضل أماكن الشواء على البحر؟

    يوجد دونات بربيكيو دبي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.