كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

أ / عمرو عيسى

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي؟ وكم تكلفة تأشيرة السياحة إلى أوكرانيا؟ تعتبر أوكرانيا واحدة من الدولة الأوروبية التي تحتوي على أماكن جذابة ومميزة تجعل الكثير من الأشخاص يودون السفر إليها من جميع أنحاء العالم، إلا أن اتخاذ قرار السفر قد يحتاج إلى معرفة تلك التكاليف التي يمكن إنفاقها طوال الجولة السياحية بأوكرانيا .

تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

إن التفكير في الذهاب إلى أحد المدن الأوروبية يحتاج إلى معرفة الكثير من الأمور، وقد يقع الاختيار على دولة أوكرانيا الواقعة في أوروبا الشرقية مما يتطلب بالضرورة معرفة تلك التكاليف التي يمكن أن ينفقها المسافر خاصةً إن كان الداعي هو قضاء شهر عسل ممتع.

حيث تبلغ تكلفة السفر لشخص واحدة منفردًا في جولة سياحية إلى أوكرانيا حوالي 130 ريال سعودي، أما بالنسبة لمجموعة من العائلة من الممكن أن تحتاج إلى 400 ريال سعودي، إلا أن تلك التكلفة من الممكن أن تتغير بالزيادة أو النقصان تبعًا إلى وقت السفر والمكان الذي ستستقر فيه والأشياء التي ستنفق عليها.

بالإضافة إلى أن هناك بعض الشركات السياحية التي يمكن أن تغير هذا البرنامج المعد للسفر وعلى أساسه من الممكن أن تتغير تلك التكلفة بالزيادة والنقصان بناءً على الفندق الذي ستقيم فيه وتلك الليالي التي يمكن أن تقضيها.

وبناءً عليه فقد تتراوح تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي مع إحدى شركات السياحة من 3500 إلى 5500 ريال سعودي ، ويشتمل هذا المبلغ تلك التكلفة التي يمكن أن تنفقها بالإضافة إلى الأنشطة الموجودة داخل برنامج الشركة المسافر من خلالها، لكنها لا تشتمل على تذكرة السفر.

تكلفة حجز الفنادق في أوكرانيا

من ضمن الأجزاء الهامة ذات الصلة الوثيقة بالإجابة عن كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي هي معرفتك لأسعار الإقامة لأحد الفنادق الموجودة في أوكرانيا حتى تتبين أيًا من تلك الفنادق يتناسب مع ما تمتلك من المال، ولذلك من الممكن أن أوضح لك في تلك النقاط التالية متوسط أسعار الغرف المتوفرة في الفنادق.

\لكن تلك المبالغ من الممكن أن تزيد أو تقل بناءً على نوع الفندق والخدمات التي يوفرها ناهيك عن موقعه والكثير من الأمور الأخرى، ولكن بشكل عم يمكن القول أن:

  • سعر الغرفة بأحد فنادق أوكرانيا لليوم الواحد يصل في متوسطة إلى 70 ريال سعودي.
  • متوسط سعر الغرفة النموذجية لليوم الواحد يصل إلى 140 ريال سعودي.
  • الفنادق الواقعة في المدن الكبيرة من الدولة والتي تمتلك نجمتين أو ثلاث نجمات من الخدمة من الممكن أن تجد أسعار الغرف بها بالليلة الواحدة تتراوح بين سعر 350 إلى 650 هريفنيا.
  • أما عن تلك الفنادق التي تمتلك خمس نجوم والتي تقدم أعلى أنواع الخدمات وأفضلها، بالكاد ستجد سعر الغرفة الواحدة في الليلة قد يصل إلى 1000 هريفيا، كما هو الحال بالنسبة لفندق بريمير روس وفندق سيتي.

لا يفوتك أيضًا:  معالم السياحة في جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

كم تكلفة تأشيرة السياحة في أوكرانيا

قد تكون تكلفة السياحة في أوكرانيا أقل نسبيًا عن تكلفة السياحة في باقي الدول الأخرى، حيث إن تكلفة التأشيرة من دولة إلى أخرى تعتمد على العديد من العوامل التي ترتبط بالدولة بناءً على ما صدر منها.

بناءً عليه فإن تأشيرة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي تتراوح بين 150 إلى 1000 ريال، وذلك في حين أن تستغرق السياحة حوالي عشرة أيام حتى يمكن الحصول على تأشيرة صالحة لمدة ثلاثين يومًا.

وقد تكون تكلفة السياحة إلى أوكرانيا بالنسبة للسعوديين ليست مرتفعة، حيث لا يشترط للمواطن السعودي أن يحصل على تأشيرة حتى يتمكن من الدخول إلى الأراضي الأوكرانية.

جدير بالذكر أنه قد تم إعفاء بعض الدول من دفع التأشيرة عند الدخول إلى الأراضي الأوكرانية وتتمثل تلك الدول في:

  • السعودية.
  • الكويت.
  • البحرين.
  • سلطنة عمان.

لا يفوتك أيضًا:  تكلفة السياحة في موريشيوس وهل يوجد اسواق في موريشيوس ؟

معلومات عن تكلفة السفر في سياحة إلى أوكرانيا

عند اتخاذ قرار السفر قد يلجأ البعض إلى بعض المصادر الموثوقة للتعرف على تلك التكاليف المحددة التي من الممكن أن ينفقها طوال تلك الفترة التي يقضيها داخل أوكرانيا.

ناهيك عن تلك المميزات والسلبيات التي يمكن أن يواجهها في تلك الرحلة، وأيضًا تلك الأماكن التي يمكن أن يقوم بزيارتها وكم من الممكن أن تكون تكلفتها، لذا سنوضح لك هذا في النقاط التالية:

  • من الممكن أن يبلغ سعر الوجبة الواحدة في أوكرانيا 25 ريال سعودي.
  • متوسط الإنفاق بالوسائل الترفيهية الموجودة في أوكرانيا فقد تصل إلى 10 ريال سعودي لليوم الواحد، وقد يزيد هذا المبلغ أو يقل بناءً على تلك الأنشطة التي تود القيام بها أو تلك المناطق التي تريد زيارتها.
  • أقصر مسافة من الممكن أن تكون تكلفتها بالسيارة الأجرة 5 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار السيارات الخاصة في أوكرانيا من الممكن أن تكون تكلفتها أكثر من ذلك.
  • قد تصل تكلفة التنقل الداخلي بأحد أحياء مدن أوكرانيا إلى 20 ريال سعودي، في حين أن ركوب التاكسي من الممكن أن تكون تكلفته78.76 ريال سعودي.
  • العملة الرسمية في أوكرانيا هي الهريفنيا الأوكرانية، حيث إن الدولار الأمريكي الواحد من الممكن أن يساوي 27.80 هريفينا أوكرانية، وقد يعتبر معرفتك لتحويل العملات أحد النقاط المرتبطة بالإجابة عن كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي.
  • تبدأ الجولات السياحية داخل مدينة أوكرانيا من أبريل حتى شهر أكتوبر .
  • من الأفضل ألا تقوم بالذهاب إلى الأماكن النائية أو أن تزين نفسك بالمجوهرات أو الإكسسوارات حتى لا تتعرض إلى خطر السرقة.

أجمل المدن السياحية في أوكرانيا

في أوكرانيا العديد من المدن السياحية التي تستحق الزيارة، والتي منها ما يلي:

  • تُعرف العاصمة الأوكرانية، كييف، دوليًا باسم مدينة القباب الذهبية للقباب اللامعة لأماكن العبادة الأرثوذكسية الأوكرانية القديمة مثل القديسة صوفيا وسانت ميخائيل ودير الكهف.
  • كانت مدينة لفيف، المعروفة باسم بوابة الغرب، جزءًا من إمبراطورية هابسبورغ النمساوية من عام 1772 إلى عام 1918، وقضت لفيف قرونًا تحت الحكم البولندي.
  • تأسست أوديسا، المدينة الساحلية الأكثر شهرة في أوكرانيا، من قبل الإمبراطورية الروسية في عام 1794 وهي اليوم مركز ثقافي وسياحي وتجاري رائد.
  • تعد Ivano-Frankivsk واحدة من أكثر المدن الرئيسية متعة في أوكرانيا
  • كانت مدينة بولتافا من أكثر المعارك حسماً في تاريخ أوكرانيا، حيث سيطرت روسيا على أوكرانيا بعد معركة بولتافا عام 1709 م.
  • خاركيف هي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا بعد العاصمة كييف، وتتميز بهندسة معمارية نابضة بالحياة وشابة.
  • مدينة دنبيرو تشتهر بناطحات السحاب والمراكب الشراعية والحدائق الواسعة.

لا يفوتك أيضًا:  أهم 5 من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل

طرق السفر إلى أوكرانيا

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

في إطار الإجابة عن سؤال كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي من الممكن للمواطن السعودي أن يحصل على التأشيرة عند الوصول للإقامة لمدة 15 يومًا، حيث يتاح السفر جويًا من السعودية إلى أوكرانيا من خلال عدة طرق هما:

المدينة المنورة إلى مطار أوديسا خلال 8 ساعات و43 دقيقة 580 ريال سعودي.
المدينة المنورة إلى لفيف خلال 9 ساعات و46 دقيقة 630 ريال سعودي.
المدينة المنورة إلى بوريسبيل خلال 10 ساعات 595 ريال سعودي.
جدة إلى أوديسا خلال 11 ساعة 757 ريال سعودي.
الرياض إلى خاركيف خلال 8 ساعات 859 ريال سعودي.
الرياض إلى أوديسا خلال 8 ساعات 1058 ريال سعودي.

من أفضل الدول التي يمكن زيارتها هي أوكرانيا بالنسبة للمواطن السعودي، حيث إن تكلفتها تعتبر أقل من بكثير من تكلفة السياحة لدول أخرى.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *