ابحث في الموقع

معلومات عن مطار مالبينسا ميلانو

معلومات عن مطار مالبينسا ميلانو

معلومات عن مطار مالبينسا عديدة وكثيرة، فهو من أكثر المطارات شهرة في العالم وذلك لأنه يُستخدم كمكان إقلاع لطائرات السفر التي تقل البشر وغيره من الأغراض الأخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على مختلف المعلومات المتعلقة به.

معلومات عن مطار مالبينسا

معلومات عن مطار مالبينسا

مطار مالبينسا من المطارات الإيطالية التي تنال شهرة وصيت ذائع، فهو من أكثر المطارات التي تعج بالمسافرين وكذلك من أكثر المطارات التي يتم الاستعانة بها في شحن البضائع في إيطاليا، ومن أبرز المعلومات التي يمكن ذكرها عنه هي:

المعلومة
يفصل بينه وبين المركز حوالي ساعة بالسيارة.
هو مطار دولي، ويبعد مسافة 39.97 كيلو متر شمال غرب ميلانو.
واحد من ثلاثة مطارات تخدم مدينة ميلانو.
يحتل المرتبة الثانية من بين المطارات الثلاث.
يتكون من محطتين جويتين، أولاهم تخص الرحلات الداخلية والدولية، والأخرى لشركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة.
كود المطار لدى منظمة إياتا هو mxp
خط العرض 45.63، وخط الطول 8.73

لا يفوتك أيضًا: أشهر فنادق المطارات في العالم 2024

تاريخ مطار مالبينسا

بمناسبة ذكر معلومات عن مطار مالبينسا نتعرف على تاريخ هذا المطار الهام الذي جرت عليه أنشطة طيران لأكثر من مائة عام، وكانت البداية في السابع والعشرين من مايو في عام 1910 ميلاديًا، عندما قام الأخوان كابروني بإطلاق أولى طائراتهم ذات السطحين.

بعد ذلك وعلى مدار السنوات أقلعت الكثير من الطائرات البدائية من خلاله وقد كان وقتها عبارة عن أرض زراعية، بعد ذلك تم تغيير هذه الأرض وقد تقرر بناء مطار عليه بالإضافة إلى بعض المصانع، ومع مرور الوقت صار المطار من أكبر مراكز إنتاج الطائرات في إيطاليا.

بعد غزو ألمانيا لإيطاليا في الحرب العالمية الثانية استولوا على المطار، وهم أيضًا أول من بدأوا في تطويره لاستخدامهم العسكري، ووضعوا فيه أول مدرج اسمنتي.

استئجار سيارة من مطار مالبينسا

أيضًا في إطار ذكر معلومات عن مطار مالبينسا من المهم ذكر أنه يمكن استئجار سيارة من المطار وكسب الكثير من الميزات المختلفة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • الاختيار من بين مجموعة من الإضافات المختلفة على السيارة المطلوبة مثل وجود مقاعد للأطفال ووجود جي بي أي، بالإضافة إلى إمكانية اختيار وجود سائق إضافي بتكلفة منخفضة.
  • من الممكن أن يتم حجز السيارة من خلال صفحة إدارة الحجز أو من خلال التواصل مع فريق الدعم.
  • توافر مجموعة كبيرة من مختلف السيارات بين الاقتصادية والفارهة والمكشوفة بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي والسيارات المتوسطة، ويمكن الاختيار بينهم وحجز المرغوبة.

لا يفوتك أيضًا: تعرف على أشهر المطارات حول العالم

أفضل الفنادق القريبة من مطار مالبينسا

بعد أن تعرفنا على معلومات عن مطار مالبينسا نتعرف على أمر هام آخر ألا وهو أن المطار يوجد بالقرب منه مجموعة من الفنادق المختلفة التي تتضمن مختلف المزايا، ومن أبرز هذه الفنادق ما يلي:

1 – فندق وكونفنشن سنتر شيراتون ميلانو مالبينسا إيربورت

هذا الفندق يقع بداخل محطة الركاب في المطار نفسه، ويتميز بالغرف المكيفة بالإضافة إلى وجود ميني بار وكذلك جهاز تلفاز مسطح، وهو أيضًا مُزود بقاعة لممارسة التمارين الرياضية، كل ما سبق مقابل مبلغ 149 دولار أمريكي في الليلة الواحدة في الفندق.

2 – فندق ZZZleepGo Mxp

أيضًا هذا الفندق يقع داخل المطار نفسه في منطقة المغادرين بالأخص في مبنى المغادرين رقم 1، يختلف هذا الفندق في أن الخدمة به ذاتية تمامًا ولا يوجد به أي موظفين، ومقابل قضاء ليلة واحدة فيه يدفع الفرد مبلغ خمسين دولار أمريكي.

3- فندق فيلا مالبينسا

يختلف هذا الفندق عما سبقه من فنادق في أنه يبعد مسافة 800 متر عن مبنى الركاب رقم 1، يتميز بوجود مواقف للسيارات مجانية تمامًا، ويبلغ سعر قضاء ليلة به 74 دولار أمريكي.

4 – فندق idea Hotel Milano Malpensa Airport

يتميز هذا الفندق بقربه الكبير من المطار لدرجة أنه لا يستغرق سوى دقيقة واحدة للوصول إليه بالسيارة من عند المطار والعكس، يتميز بكون جميع الغرف به مكيفة ويحتوي على ميني بار وكذلك جهاز تلفزيون، يصل سعر الليلة الواحدة به 68 دولار أمريكي.

5 – فندق Il Giuelin Malpensa B&B

يقع هذا الفندق في لومباردو في منطقة سوما لومباردي، ويتميز بأنه يتضمن شبكة واي فاي مجانية وكذلك موقف سيارات مجاني، ويصل سعر قضاء ليلة به 95 دولار أمريكي.

6 – فندق فيرست مالبينسا

يبعد مسافة واحد كيلو متر فقط عن المطار، ويتميز بأنه يوفر خدمة التوصيل إلى المطار والعودة منه عند الطلب، وسعر الليلة فيه 75 دولار أمريكي.

7 – فندق Sleep & Fly Malpensa

يبتعد هذا الفندق عن ستريسا مسافة 41 كيلو متر، ويتميز بأنه يوفر مطعم، ويوفر شبكة واي فاي مجانية بالإضافة إلى موقف السيارات المجاني أيضًا، وتصل سعر الليلة الواحدة فيه إلى 81 دولار أمريكي.

لا يفوتك أيضًا: صور معالم السياحة في فرنسا 2024 أفضل 10 معالم

معلومات الاتصال للمطار

معلومات عن مطار مالبينسا

توجد أكثر من وسيلة اتصال يمكن من خلالها التواصل مع المطار، وفيما يلي نتعرف عليهم:

الوسيلة طريقة الوصول
العنوان البريدي 21010SommaLombardo-VA
إدارة الهاتف +390226800613.
مساعدة الهاتف +3902232323
فاكس المطار +390274854010.

مطار مالبينسيا من المعالم الهامة في العالم ليس في إيطاليا فقط، فمن يحظى بفرصة السفر إلى إيطاليا من المهم أن يُجرب هذا المطار.

إغلاق