قصة مطعم باقتيل في جدة

أ / عمرو عيسى

مطعم باقتيل جدة انستقرام يود الكثير معرفته، حيث يتوافر في هذا المطعم أشهر وأفضل الأكلات التي يميل إليها الكثير من الأشخاص، وخاصةً تلك التي تعود إلى الأصل الفرنسي، كما حاز هذا المطعم على تقييم الكثير من العملاء، وكان التقييم في إطار الرقي والتميز عن غيره من المطاعم الأخرى، لذا فهو من المطاعم التي يهتم بها المجتمع السعودي كثيرًا.

مطعم باقتيل جدة انستقرام

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي الآن هي الوسيلة الأسهل التي تُمكن المجتمعات من التواصل مع بعضهم البعض دون مواجهة صعوبة في ذلك، بل وكانت الوسيلة الأسهل التي تُمكن الأفراد من الوصول إلى ما يريدون بكل سهولة ويُسر، وهذا ما وفر للعديد من الأشخاص الوقت والجُهد.

الجدير بالذكر أن الباحثين عن الانستجرام بكل تأكيد يريدون معرفة المنيو الخاص بالمطعم، والعروض التي يُقدمها على الوجبات، كما يريديون الاطلاع على الصالة الداخلية له من خلال الصور الخاصة به على موقع الانستقرام.

لكن وللأسف على الرغم من شهرة هذا المطعم واهتمام الجميع به، وعلى الرغم أنه من المطاعم العالمية، إلا أنه لم يسنح لنفسه فرصة التواصل مع عملائه عبر الانستقرام، وأصبح البحث بين الراغبين في التواصل معه عن مطعم باقتيل جدة انستقرام غير مُجدي، ولم يُحقق لهم فائدة .

لكن وإن كان هدفك من معرفة مطعم باقتيل جدة انستقرام هو القدرة على متابعة أخبار المطعم فقد أتاح لك باقتيل فرصة التواصل معه ولكن من خلال وسائل أخرى عدة، سوف نطرحها لك فيما يلي.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو افضل مطعم مندي في المدينة المنورة

طرق التواصل مع مطعم باقتيل جدة

هذا المطعم ولكونه من المطاعم المميزة كان له الصيت والشهرة التي أتاحت له فرصة الوصول إلى العالمية، وهذا ما جعل الجميع يبحث عن مطعم باقتيل جدة انستقرام وخاصةً الوافدين من الخارج، والسعوديين الذين يعيشون على أراضي المملكة ولكن تتوافر معهم شروط المطعم والتي كانت سببًا في انقلاب آراء الكثيرين عليه.

لذا لم تنتهي فرصة التواصل معه على ذلك الحد المقتصر على موقع الانستقرام فقط، وإنما يُمكن التواصل معه من خلال طرق أخرى عدة، وفيما يلي سوف نوضحها لكم:

الموقع الإلكتروني : لا يوجد
المقر الرسمي شارع الأمير عبد الله الفيصل ـ الزمرد ـ جدة.
رقم الهاتف 8002444033

لا يفوتك أيضًا:   منيو مطعم الطازج الكويت مع الأسعار ورقم التليفون

قصة مطعم باقتيل الذي يخالف الدين

مطعم باقتيل جدة انستقرام

هذا هو الانقلاب الذي قد ذكرناه فيما سبق، فعلى الرغم من تلك الشهرة التي حاز عليها المطعم، والتقييم المتميز من عملائه، إلا أن هُناك العديد من الأشخاص الذين قد حرروا مقاطعته على تويتر، وكان تغيرداتهم تدور حول إغلاق المطعم.

ولكن كانت تلك التغريدات غير مُحالفة للمجتمع السعودي، فقد تمسك به العملاء، وأصبح الذين يبحثون عن مطعم باقتيل جدة انستقرام أكثر مما سبق، وهذا يُحتم علينا توضيح السبب وراء تلك المُقاطعة.

وضع مطعم باقتيل عدد من الشروط التي جعلت التغريدات تصيح بكونه من المطاعم المخالفة للشريعة الإسلامية، ولا تتوافق مع تعاليم الدين الإسلام، ولا تتوافق مع القوانين التي وُضعت لأهل المملكة العربية السعودية، وقد كانت تلك الشروط متمثلة في:

  • منع النساء السعوديات المسلمات من دخول المطعم بالحجاب.
  • منع الزي الشعبي للرجال السعوديين من الدخول إلى المطعم، أي أن جميع من يرتدون العباءة أو اللباس السعودي أو البشت لا يُمكنهم الدخول إلى المطعم.
  • كافة الطقوس الخاصة بالمسلمين من الصلاة وغيرها من الشعائر الدينية ممنوع ممارستها في المطعم.

هذا ما جعل هاشتاج مقاطعة مطعم باجتيل ينتشر على تويتر وكافة مواقع التواصل الاجتماعي بين المجتمع السعودي، وهذا بُني وفقًا للمخالفات التي سار بها والتي كانت سببًا في خسارة العملاء السعوديين، على عكس ما حدث مع غيرهم من الأشخاص الغير متمسكين بالأسس والقواعد الدينية الصحيحة.

كما أن تلك المقاطعة لم تتوقف على ذلك الحد فحسب، وإنما كانت تهدف مقاطعة كافة المنتجات الفرنسية على أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك لكونه أحد المطاعم الفرنسية التي تأسست على المملكة، وتلك الطريقة كانت تبدو الأمثل للسعوديين للتعبير عن تعجبهم من القواعد التي وضعتها إدارة المطعم.

منيو مطعم باقتيل يحتوي على العديد من الأكلات الفرنسية وهذا ما جعل الكثير من العرب يريدون تجربته، ولكن القواعد التي وضعها كانت سببًا في عجز الكثير عن خوض تلك التجربة، وجعلت البعض الآخر يبحث عن مطعم باقتيل جدة انستقرام لمعرفة أحدث الأخبار عنه.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *