مشاكل و عيوب كمبوند فوكا باي الساحل الشمالي

أ / فوزية فؤاد

هل هذه المشاكل تطغى على مميزاته؟ تعتبر هذه القرية من القُرى السياحية المميزة في الخدمات والمرافق المُقدمة التي تهدف إلى تلبية احتياجات سُكان القرية، وسنتعرف من خلال موضوعنا اليوم على أبرز المشاكل التي طُرحت من قبل مالكي الوحدات بالمنتجع، لنتابع.

مشاكل و عيوب كمبوند فوكا باي

نجد أن Fouka Bay من القُرى السياحية المميزة والتي تم تصميمها على أكمل وجه، ولقد حرصت الشركة المطورة لهذا الكمبوند على الاهتمام بأدق التفاصيل التي تجعل من هذا المكان مناسب لكل من يرغب الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة الخلابة، إلا أنه هناك مشكلة واحدة تواجه العملاء أن أغلب الوحدات به لازالت تحت الإنشاء، فضلًا عن أنه تم بيع أغلبها قبل اكتمالها.

كما أن من ضمن العيوب التي قام عدد كبير من المستثمرين بتوضيحها هو أنه لم يتم إنشاء فلل مخصصة للبيع داخل هذا المشروع، ولكن على الرغم من ذلك حاولت الشركة التغلب على هذا العيب أيضًا، وذلك من خلال توفير عدد كبير من الشاليهات والشقق والتاون هاوس والتوين هاوس بمساحات تتناسب مع كافة المستثمرين والعملاء.

الخدمات والمميزات في فوكا باي

لقد امتاز كمبوند فوكا باي الساحل الشمالي بالعديد من المميزات الخدمية التي توفرت به، ولقد طغت هذه المميزات على العيوب التي تكاد تكون منعدمة، حيث احتوت على كل ما يحتاجه سُكان القرية، أو الزائرين، رغبةً من الشركة المؤسسة في تلبية احتياجاتهم على الوجه الأمثل، وسنتعرف على هذه الخدمات من خلال الفقرة التالية:

  • تضم مساحات خضراء شاسعة، حيث تم تصميمها على أيدي خبراء من أفضل الكوادر الموجودة، مما جعل إطلالتها تبدو مميزة ومنظمة إلى حد كبير.
  • تضم كيدز اريا، وهو مكان مخصص للأطفال للترفيه بشكل آمن من خلال توفير وسائل الترفيه المميزة للأطفال، كما أنه يوجد عدد كبير من أماكن الترفيه التي تتناسب مع كافة الأعمار للكبار والصغار.
  • توفير فندق من الفنادق الفخمة التي تتواجد في الساحل الشمالي، وهو: “فندق ذا هاوس”، حيث تم بنائه على مساحة شاسعة، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من العاملين، فضلًا عن ن جميع الأنه يمتاز بإطلالته البحرية المميزة، التي تساعد الزائرين على الاسترخاء.
  • وفرت نظام حراسة وأمن مميز، حرصًا على سلامة كافة الزائرين ومُلاك الوحدات، وذلك عن طريق إتاحة عدد من رجال الأمن والحراسات داخل القرية على مدار الـ 24 ساعة، فضلًا على توفير نظام كاميرات حديثة لتأمين المكان.
  • توفير الرعاية الصحية بالشكل الأمثل، حيث تعبر من أهم الخدمات التي تحرص الشركة على تقديمها بأعلى جودة، حيث يضم هذا المركز مجموعة من العيادات الطبية التي تم إعدادها بأحدث الأجهزة، فضلًا عن عمل مجموعة من أكفأ الأطباء من كافة التخصصات.
  • تضم مجموعة كبيرة من حمامات سباحة مختلفة في الأحجام والأشكال؛ حتى تتناسب مع جميع الفئات الأطفال والكبار، فضلًا عن توفير حمامات سباحة مُغلقة، حتى تحظى النساء بالمزيد من الخصوصية.
  • تضم مواقف للسيارات، الأمر الذي يجعل النزلاء لا يشغلون أذهانهم بمثل هذه الأمور، حيث يعمل المنتجع على توفير كل ما يخصهم، ويوفر لهم كافة سُبل الراحة.
  • توفر منطقة تجارية، وذلك كي توفر للسُكان إمكانية التسوق، حيث أطلقت المحلات والمتاجر التي تبيع الماركات العالمية من: الأحذية والملابس والساعات، وما إلى ذلك.
  • منطقة مخصصة للمطاعم والكافيهات التي تُقدم للعملاء أشهى الأكلات والخدمات الفندقية التي تتناسب مع كافة الأذواق.
  • يحتوي على صالات الجيم المتاحة لكافة النزلاء بالمنتجع، كما أنها تم تزويدها بالمعدات الحديثة التي تساعدهم على ممارسة رياضتهم المُفضلة، والاستمتاع داخل المنتجع.
  • يوجد حافلات متخصصة للتنقلات في القرية، حيث قامت بتوفيرها لسُكان المنتجع في حال لم يكن معهم سياراتهم الخاصة.
  • وفرت أيضًا صيدليات كبرى تشتمل على كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها المرضى الزائرين، فضلًا عن توفير عربات الإسعاف المُجهزة.
  • يعتبر كلوب هاوس من أكثر المرافق شهرة وتميزًا في هذا المشروع، وذلك لأنه يحتوي على نادي اجتماعي، وعدد كبير من الملاعب الرياضية، بالإضافة إلى وجود قاعة مجهزة على أكمل وجه.
  • يضم هذا الكمبوند أكبر ملاهي مائية تتواجد في الساحل الشمالي على الإطلاق، الأمر الذي يضمن الاستمتاع التام من قبل النزلاء والأطفال.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار كمبوند ازار الساحل الشمالي Azzar Islands

أسعار قرية فوكا باي الساحل الشمالي

أسعار الوحدات من أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار في السوق العقاري داخل مصر، وهذه الأسعار يبحث عنها أغلب المستثمرين في السوق العقاري في الفترة الأخيرة، حيث يتحرون أفضل الأسعار على الإطلاق، ولقد قامت الشركة المطورة لقرية فوكا باي الساحل الشمالي بطرح أسعار الوحدات الموجودة بها، والتي تتناسب مع الكثير من الأشخاص، إليكم هذه الأسعار من خلال الآتي:

الشاليهات تبدأ من 4 مليون و182 ألف
الوحدات تبدأ من 3 مليون و500 ألف

لا يفوتك أيضًا:  تفاصيل وصور سكالا ماونتن فيو رأس الحكمة (Skala Mountain View)

طرق التواصل مع قرية فوكا باي

توجد أكثر من طريقة للتواصل مع شركة تطوير مصر بخصوص قرية فوكا باي، الأمر الذي يسهل عليك اختيار الطريقة التي تناسبك للحجز أو الاستفسار عن الوحدات، إليكم هذه الطرق من خلال الجدول التالي:

لا يفوتك أيضًا:  أفضل مشاريع في الساحل الشمالي

موقع كمبوند Fouka Bay North Coast

مشاكل وعيوب كمبوند فوكا باي الساحل الشمالي

تمتاز قرية فوكا باي بموقعها الاستراتيجي المتميز، حيث تقع في الكيلو 211 من طريق اسكندرية – مرسى مطروح الصحرواي، تحديدًا على خليج رأس الحكمة، وذلك يكون قريبًامن أرقى المُدن والقرى بالساحل الشمالي، وهذه القرى تتمثل فيما يلي:

  • قريبة من قرية هاسيندا في الساحل الشمال، وتقرب أيضًا من قرية كوست 82 الساحل الشمالي.
  • يفصل بينها وبين قرية لافيستا رأس الحكمة بالساحل الشمالي مسافة قصيرة للغاية.
  • الطريق الذي يربط محافظات القاهرة ومطروح والعلمين بعد مخرج طريق فوكا، وهو الطريق المُختصر للمسافة ما بين القاهرة والساحل بحوالي 100 كيلومتر.
  • تبعد عن طريق مرسى مطروح بمسافة مقدرة بـ 75 كيلو متر تقريبًا.
  • يبعد طريق العلمين عن القريبة بمسافة 132 كيلو متر تقريبًا.