التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى البيرو 2020 ربما يعرف الكثيرون بيرو تلك الدولة الواقعة فى قارة أمريكا الجنوبية من نشرات الأخبار وضحايا البراكين الثائرة ولكنها من ناحية أخرى من أهم المدن الأثرية فى العالم إن جاز التعبير حيث كانت موطنا للعديد من الحضارات الإنسانية على مدار أزمنة متعددة ربما يكون أشهرها حضارة الإنكا ، في المقال القادم نحاول سرد عدد من هذه المعالم وتاريخها الكبير فضلا عن ذكر أفضل الفنادق والمطاعم أيضا.

مدرجات ماتشو بيتشو

تم اكتشاف مدرجات ماتشو بيتشو فى عام 1911 على يد المؤرخ هاواي حيرام بينغهام وتعد هذه المدرجات من أجمل المدرجات فى العالم لاسيما وهى مكونة من كتل حجرية كبيرة بينها مسارات المياه التى تأتى من ينابيع طبيعية لتسقى النباتات الموجودة بين المدرجات وبعضها البعض.

هويانا ماتشو بيتشو أو ويانا

تعد قمة هويانا ماتشو بيتشو أو ويانا من القمم الجبلية المعروفة عالميا حيث يقع أعلى تلك القمة مدينة ماتشو بيتشو الأثرية او المدينة المفقودة تلك المدينة التى قامت ببنائها حضارة الأنكا الشهيرة كما يوجد بجانب تلك المدينة المفقودة عدد من المعابد وهم معبد القمر والشمس كوندور وإن كانت الدراسات التاريخية تفيد بأن أعلى الجبل هو المكان الرئيسى لإقامة رئيس الكهنة ، يحيط بالجبل من كافة النواحى نهر أوروبامبا.

مدينة أريكيبا

تزخر المدينة بالعديد من المعالم الأثرية التي تخص الحضارة الأسبانية التي احتلت البيرو فى فترة من الفترات فضلا عن مقتنيات سكان البلاد الأصليين كما يحيط بالمدينة ثلاثة براكين خامدة .

كاتدرائية ليما

تعتبر كاتدرائية ليما من أهم الكاتدرائيات فى بيرو وتعود الكاتدرائية لأكثر من مائتي سنة وتتكون من ثلاث بوابات أمامية و14 باب جانبى فضلا عن عدد من التماثيل للرسل ،توجد الكاتدرائية فى ساحة بلازا مايور وسط مدينة ليما.

هو سكران

يعد جبل هو سكران أطول جبال البيرو كما يحتل المرتبة الرابعة بين أطول الجبال فى قارة أمريكا الجنوبية بارتفاع يصل إلى 6,768م من سطح البحر والجبل من ضمن سلسلة كوردييرا بلانكا الموجودة فى وسط البيرو جدير بالذكر أن الجبل قد تعرض لهزة أرضية فى عام 1970 أدت إلى انهيار أجزاء كبيرة من الجبل التى اندفعت بشكل كبير للغاية على مدينتى يونجاي ورنر نيكا مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص من أهل تلك المدن وترجع تسمية الجبل لأحد ملوك الأنكا الذي حكم البيرو فى الفترة من 1532 وحتى 1527 .

مدينة كوسكو

إنها المدينة السياحية الأشهر فى البيرو فقد كانت العاصمة التاريخية لإمبراطورية الإنكا وفيها أكبر عدد من الآثار التي تخص تلك الحقبة الزمنية ، تقع في جنوب شرق بيرو.

وادي كولكا

يقع وادى كولكا فى منطقة جبال الأنديز تلك المنطقة التى مازال يسكنها عددا من السكان الأصليين من قبائل الكولا غوا والكابالا ويعد وادى كولكا القريب من نهر كولكا ثالث الأماكن السياحية فى بيرو حيث يزوره سنويا من يقرب من 160 ألف شخص كما يصل عمق الاخدود حوالى 4,160 متراً ليكون بذلك الاخدود الأعمق فى العالم ، يقع الوادي في جنوب دولة البيرو.

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة

أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى فى عام 1983 كما تعد إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة وكان المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام قد اكتشف تلك المدينة الأثرية فى عام 1911 أثناء رحلته للبحث عن آثار حضارة الإنكا التى دمرها الأسبان .

حيث وجدها أثناء الرحلة عن طريق الصدفة وهى مدينة مبنية أعلى جبل بارتفاع يصل 2340 متر فوق سطح البحر, و جانبيها هاوية يصل ارتفاعها حوالى 600 متر وأفادت الدراسات التاريخية أن تلك المدينة تم بنائها بعناية عن طريق شعب الإنكا في القرن الخامس عشر فيما تعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية قمة الجبل القديمة.

تشان تشان

تم بناء المدينة في عهد الشيمو التى سكنت البيرو عام 850 إلى أن جاءت حضارة الأنكا وقامت باحتلالها وتعد المدينة أكبر مدينة بنيت فى أمريكا قبل كولومبوس وتتكون من عدة قلاع ومبانى أثرية ومعابد قديمة كما أنها مبنية من الطوب اللبن .

مدينة تروخيو

تعد مدينة تروخيو أكبر مدينة منتجة للبن في العالم القديم فقد تأسست في عام 1534 مستوطنات تمكن الأسبان المحتلين من محاربة حضارة الأنكا بالتعاون مع الشيمو ، تقع المدينة بالقرب من موقع ما قبل كولومبوس من تشان تشان.

صحراء نازكا

تقع صحراء نازكا بين مدينتي نازكا وبالباء ويسكنها القليل من الكائنات البرية مثل السحالي القرود وبعض العناكب ، تأسست صحراء نازكا ما بين 200 قبل الميلاد وحتى 700 ميلادية بفعل عوامل الطبيعة والطقس المتغير.

الوادي المقدس

يحتوى على العديد من المعالم الأثرية التي صنعتها حضارة الأنكا فهى تقع بالقرب من المدينة المفقودة أو ماتشو بيتشو.

البركان ميستي

إنه البركان الأشهر فى نشرات الأخبار فهو البركان الخامد الذي سرعان ما يثور على الرغم من حالة الخمود التى انتابته لعشرات السنين كما يرتفع الدخان البركاني المتصاعد منه حتى 500 متر مخلفا ورائه العديد من الأحماض الكبريتية والكربون والكالسيوم والبركان يصل طوله حوالى 5822 متر ، يقع بركان ميستى على 17 كلم من أريكويبا.

مدينة ليما

تعد مدينة ليما قبلة السائحين ليلا فهى توفر العديد من سبل الرفاهية والراحة إذ يوجد العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق والأسواق ودور السينما فضلا عن كونها مدينة تاريخية من الطراز الأول فقد أسسها فرانسيسكو بيزارو الفاتح الأسباني عام 1535 وحاليا هى عاصمة بيرو.

مانكورا

من المدن المفضلة للسياح لاسيما الأجانب حيث الحياة الليلية الصاخبة والحفلات الموسيقية وعروض الفن المختلفة والنوادي الليلية فضلا عن شواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الخلابة كما تمتد لعدة كيلومترات على طول المحيط الهادئ.

أفضل فنادق البيرو

  • فندق يابار هوتل بلازا ويقع فى كوسكو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1095 جنيه مصرى.
  • فندق ذا ويستين ليما ويقع في سان ايسيدرو في ليما ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5000 جنيه مصرى.
  • فندق هوتيل لابالما ويقع فى ميرافلوريس فى ليما ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1200 جنيه مصرى.

افضل مطاعم البيرو

  • مطعم لا لوكاندة ويقع في ليما ويقدم الطعام اللاتينى.
  • مطعم لوسيل ويقع في كوزكو ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم سلام انتو ويقع في أريكيبا ويقدم الطعام الحديث.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *