كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني ؟ والأخطاء التي يجب تجنبها

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني ؟ وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند الحديث معه؟ إن أمر الحديث مع شخص تحبه ويعجبك من الأمور التي تُشكل لك توترًا، حتى وإن كنت شخص اجتماعي في علاقتك اليومية، الأمر الذي يجعلك ترغب في الوصول إلى طريقة صحيحة لفعل ذلك، وهذا ما سنوضحه من خلال موضوعنا اليوم.

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟

إذا طُرح عليك سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ ستجد مئات الأفكار تتبادر في ذهنك، حيث توجد طرق عديدة يمكن من خلالها فعل ذلك بسلاسة.

فإن رغبتك في الحديث مع شخص يعجبك قد يجعل عقلك يتشتت ولا تقدر على استجماع الموضوعات التي تريد فتحها معه، ولكن في بعض الأحيان تجد نفسك تتلعثم ولا تقدر على الحديث بالشكل المطلوب.

لذا نجد أن الأمر يتطلب منك أن تبذل مجهودًا لتقدر على النجاح في خلق حديث ممتع وشيّق، وسنجيب الآن على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ من خلال اتباع النصائح الآتية:

1- التدرب على الحديث

إن التدرب بشكل مُسبق قبل التكلم مع الشخص الذي يعجبك يساعدك كثيرًا على التقليل الارتباك والقلق الذي تملأً قلبك عند رؤيتك له، ومن الجدير بالذكر أنه ليس من الضروري أن تدرب على الحديث الذي ستقوله بالكامل، بل يمكنك التدرب على بداية الكلام الذي سوف تبدأ به فقط، أو الطريقة التي ستُلقي بها الموضوع، لأن ذلك التمرين يُكسبك الثقة الكبيرة بالنفس، عند فتح الحديث بشكل واقعي.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات ورسائل عن الحب والإعجاب

2- اختيار مقدمة للحديث

لعل الكلمات الأولى في أي محادثة هي المرحلة الأصعب في أي محادثة، وأنه بمجرد معرفة الكلمات التي ستبدأ بها محادثتك مع شخص يعجبك، فسوف تجد نفسك تسير في باقي الحديث بكل سهولة وسلاسة، فمن الممكن أن تستعين ببعض البدايات التقليدية التي تتمثل في السؤال عن العطر، كما يمكن توجيه عن مكان لقائكما معًا.

على سبيل المثال: إذا كان اللقاء في الجامعة، فمن الممكن السؤال عن الاختبارات أو المحاضرات، أما في حال كان لقائكما في العمل، يمكنك السؤال عن أمر يتعلق بالمواعيد، كما يمكن أيضًا إلقاء التحية مع التواصل البصري فقط.

3- المجاملة والمديح

استكمالًا للحديث عن إجابة سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ وجب التعرف على طريقة هامة وهي من الخطوات التي تساعد في التودد إليه، وليس فقط فتح حديث، فمن منا لم يحب سماع الكلمات الجميلة والرقيقة التي تحمل المجاملات الممزوجة بالحقائق، لذا عند بداية الحديث مع هذا الشخص، عليك أن تخبره الشيء الذي كان من أهم أسباب إعجابك به.

4- التركيز على الأمور الهامة

واحدة من أهم المعايير الهامة التي تساعد على فتح موضوع مع شخص يعجبك هي التركيز على رد فعل الشخص على حديثك، حيث يجب أن تلاحظ ما إذا مهتم بهذا الحديث أم لا.

وذلك عن طريق تعمقه بالتركيز معك وطرح الأسئلة بشغف، وقد يكون العكس، فإذا شعرت أنه لا يظهر اهتمام لما تقوله، فإذا هذا يعني إنك بدأت الحديث الخطأ.

عليك في هذه الحالة يتوجب عليك إما إدارة الحديث والانتقال إلى موضوع آخر، أو إنهائه في اللحظة المناسبة، ومن الممكن فيما بعد أن تكرر المحادثة معه مرة أخرى حول الموضوع الذي لاحظت أنه يشغل اهتمامه.

5- طرح الأسئلة

إذا كنت قد بدأت محادثتك بالفعل، وترغب في محاولة مدها بعض الشيء، حينها يتعين عليك طرح الأسئلة، وهنا يجب أن تكون هذه الأسئلة تسمح لك بفتح حديث آخر مع هذا الشخص.

فمن الممكن سؤاله عن نفسه، فإن أي إنسان بطبيعته يحب الحديث عن نفسه، وإذا نجحت الخطة فيجب عليك أن تتركه يتحدث دون أن تقوم بمقاطعته على الإطلاق، والاستماع له بإنصات.

6- مناقشة الاهتمامات المشتركة

عند الحديث عن طريقة فتح موضوع مع شخص يعجبك فيجب عليك ملاحظة الأشياء التي يميل إليها وتعجبه، والعمل على التحدث بها، حيث يجب ألا تكون أن المستمع فقط، حيث يمكنك أن تعلم الأمور المشتركة بينكما.

والبدء في الحديث بها، مما يتيح لك مناقشته واسترسال الحديث معه، مثال على ذلك: إذا علمت أن هذا الشخص يُفضل نوع رياضة معينة، وليكن ركوب الخيل، فمن الممكن الحديث عنها.

7- الحرص على أن تكون المحادثة قصيرة

عند نجاحك في البدء بالحديث مع الشخص الذي نال على إعجابك لأول مرة، عليك الانتباه من عدم جعل حديثك يطول بشكل كبير، وذلك حتى لا يتخذ عنك انطباع إنك شخص مُتطفل، كما إن طول المحادثة في البداية بالتأكيد ستكون مملة، مثال على ذلك: القول: إنك حان موعد ذهابك لتناول الطعام أو تناول مشروبك المُفضل، أما إن كانت المحادثة أثناء العمل، فيمكنك القول إنك ستذهب لإنهاء عملك.

لا يفوتك أيضًا:  أسئلة شخصية صعبة جريئة  أفضل 400 سؤال شخصي صعب

8- عدم التصنع

من أكثر الأمور الخاطئة التي يقع بها الشخص عند الحديث هي القيام بالتصنع، والكذب أو التظاهر بأمرٍ ما ليس فيك، مثال على ذلك: إن كنت تعلم أن الشخص الذي تشعر بالإعجاب نحوه معجب برياضة معينة، فتقم بالتظاهر بحبك لهذه الرياضة؛ كي تنال إعجابه، أو لتجنبك رفضه، وعليك التذكر أيضًا بأن الشخص الذي لا يحبك كما أنت ليس الشخص المناسب لك.

9- تجنب الحديث عن المواضيع المُحرجة

توجد بعض المواعيد التي يجب عليك تجنب الحديث عنها، ذلك في حال كنت ترغب في الاستفسار عن كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ إن تجنب الحديث عن الأمور المُحرجة يجعل الشخص الذي أمامك يشعر بالراحة عند الحديث معك، بالإضافة إلى أن الحديث عن النفس بشكل غير لائق أو عن الأهل من الأمور الخاطئة التي تجعل من أمامك يشعر بأنك مُختل عقليًا، ويقلق من التحدث معك.

10- الاستعداد للرفض

عندما تبدأ بالحديث مع شخصٍ ما عليك التوقع أنه من الممكن ألا يرحب بهذا الحديث على الإطلاق، لذا فمن الضروري أن تضع ذلك بعين الاعتبار، فإذا شعرت أن الشخص غير مرحب بك، فعليك الانسحاب وعدم التقليل من شأنك، ويجب أن تتجنب الغضب تمامًا، وعليك الانصراف بهدوء.

طريقة لبدء محادثة مع شخص يعجبك عبر الإنترنت

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟

كيف افتح  موضوع مع شخص يعجبني عبر الإنترنت؟ يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي نراها مؤخرًا بكثرة على جروبات وسائل الاجتماعي، لذا سوف نقوم بذكر بعض النصائح التي ربما تساعدك بخصوص هذا الشأن، إليك هذه النصائح فيما يلي:

1- عمل ملف تعريفي جذاب

كثيرًا من الناس يأخذون جولة في بروفايلك عند بدئك بالحديث معهم، فإن هذا الأمر يساعدهم على الثقة بك، وتكملة الحديث من عدمه، لذا عليك الاهتمام بهذا الأمر بشكل جيد، وعليك ذكر جميع الميول التي تُفضلها، وعليك طرح صورة مثالية وجيدة من دون المبالغة في هذا الأمر.

 2- البحث حول الشخص المُراد الحديث معه

عند بدايتك في الحديث مع الشخص الذي تكن له الإعجاب، عليك الاطلاع على ملفه التعريفي، والإحاطة باهتماماته، حينها سوف تجد بالتأكيد الموضوع المناسب الذي يمكنك فتح الموضوع حوله، وذلك لان هذا الملف يعكس لك صورة بسيطة عن هذا الشخص.

3- اختيار ألفاظ جيدة

في الغالب ما نجد أن الإيجابية واقتناء الألفاظ الجيدة من الأمور المريحة التي تساعدك على نيل إعجاب الطرف الآخر الذي تُكن له الإعجاب، ولكن عليك أن تكون منطقيًا، كي لا تبدو ساذجًا، وفعل ذلك بشكل معتدل.

لا يفوتك أيضًا:  رسائل عن الحب جديدة

4- التميز بالفكاهة وحس الدُعابة

إن المحادثات الافتراضية من الأمور التي تستوجب منك المزيد من المرح والدعابة، وهذا حتى تضمن دوامها بالشكل الجيد، ولكن عليك أيضًا عدم المبالغة في هذا الأمر، حتى لا تبدو سخيفًا أو سطحيًا، وعليك الحرص على اختيار أوقات المرح المناسبة، ويمكنك أيضًا قول بعض النكات، كي يشعر الشخص الذي تُحادثه بجمال روحك.

لا توجد طريقة معينة لفتح موضوع مع شخص تُحبه أو تشعر بالإعجاب معه، ولكن هناك بعض النصائح التي تُسهل عليك الأمر، ومن أهم الأمور هي الذكاء في التعامل.

  • ماريهان أحمد
  • منذ يومين
  • فوازير و أسئلة

اسئلة شائعة

  • كيف افتح موضوع مع الكراش؟

    عن طريق اتباع الدعابات والحس الفكاهي.

  • كيف يكون الكلام مع الحبيب؟

    يجب أن يتسم بالرومانسية وعدم الرتابة.

  • ما هي طريقة التعامل مع الغرباء؟

    تجاوز المحادثات القصيرة، بالإضافة إلى طلب رأيهم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.