كم تبعد انتر لاكن عن جنيف ؟ وما هي معالمها السياحية

كم تبعد انتر لاكن عن جنيف ؟ وما هي معالمها السياحية؟ فإن سويسرا واحدة من أجمل دول العالم كله، وتصنف كذلك لكونها تتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة تخطف أنظار وعقول السياح من كل بلدان العالم إليها، ولكن أغلب الناس تقتصر معلوماتهم عنها حول مدينة جنيف العاصمة فقط، ولا يعرفون شيئًا عن مدينة انتر لاكن، إلا أننا سنعرض كل ما يتعلق بها كمقاطعة سياحية من خلال موقعنا.

كم تبعد انتر لاكن عن جنيف

اللغة الرسمية لمدينة انتر لاكن اللغة الألمانية.
الرمز البريدي لمدينة انتر لاكن 3800.
السلطة التشريعية للمدينة مكونة من مجلس يتألف من ثلاثين عضوًا.
السلطة التنفيذية للمدينة مجلس البلدية وهو يتألف من سبعة أعضاء على رأسهم رئيس البلدية.

تقع مدينة انتر لاكن السويسرية على مسافة مائتين وخمسة عشر كيلو مترًا ونصف من مدينة جنيف العاصمة السويسرية، وبالتحديد في وسط سلسلة جبال الألب في دولة سويسرا، وتحدها بحيرتين كبيرتين وهما برينز من الشرق وثون من الغرب، وتعد من أعرق مدن سويسرا ومزارًا سياحيًا يجذب السياح من شتى أنحاء العالم.

يقدر ارتفاع مدينة انتر لاكن بخمسمائة وسبعين مترًا فوق سطح البحر، وتبلغ مساحة المدينة الكلية حوالي أربعة آلاف وثلاثة من عشر كيلو مترًا مربعًا وذلك وفقًا لإحصائيات المساحة للمقاطعة الصغيرة في عام ألفين وتسعة، وتشغل الأراضي الزراعية نسبة أربعة وعشرين بالمائة ونصف من إجمالي المساحة الكلية.

بينما تشغل الغابات اثنين وعشرين ونصف بالمائة من إجمالي المساحة، والمباني والطرق نسبة خمسة وأربعين وثمانية عشر بالمائة من إجمالي المساحة، كما وتشغل البحيرات والأنهار نسبة سبعة بالمائة من إجمالي المساحة الكلية، أما الأراضي الغير مستفادة أو الغير مستخدمة فتقدر بنسبة اثنين من عشرة بالمائة، وبذلك تكون ألممت بإجابة سؤال كم تبعد انتر لاكن عن جنيف بالتفصيل.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرمز البريدي لدولة ألمانيا (Postal code Germany)

المواقع السياحية في انتر لاكن

هنا نتطرق إلى جانب شيق في مقالنا كم تبعد انتر لاكن عن جنيف حيث تصنف مدينة انتر لاكن على إنها واحدة من الوجهات السياحية البارزة والعريقة في سويسرا، وهي الوجهة الأولى بالنسبة إلى أفواج كثيرة من السياح التي تقصد سويسرا، وذلك لما فيها من مواقع وأماكن سياحية طبيعية تجعلها تبدو كمنتجع طبيعي كامل الأركان.

من بين المعالم السياحية الطبيعية في انتر لاكن سلسلة جبال يونغفروا، وهي واقعة في الجزء الخلفي من المقاطعة، وتعد من أكثر المتنزهات السياحية نشاطًا في المدينة بأكملها، وأبرز ما فيها هو متنزه هوويب انتر لاكن الذي يعد حلقة الوصل ما بين شرق المدينة وغربها.

كما يوجد على الطريق ما بين مدينة جنيف ومدينة انتر لاكن منحدرات للتزلج على الجليد، ولكن خلال فصل الصيف تكون هذه المسارات مناسبة جدًا لهواة ممارسة المشي أو العدو، ويربو طول هذه المسارات عن مائتي كيلو متر، وتتميز بأنها متصلة بكل طرق ووسائل المواصلات في سويسرا.

ترتفع محطة القطار فوق جبال يونغفراو بحوالي ثلاثة آلاف وأربعمائة وأربعة وخمسين متر فوق سطح البحر، مما يجعلها تصنف كأعلى محطة قطار على مستوى قارة أوروبا بالكامل، وتشرف رحلة القطار على جبال إيجير الجميلة في مشهد خلاب.

أجمل المظاهر الطبيعية في انتر لاكن

تضم المدينة بحيرة برينز التي تقع على مبعدة عشرة كيلو متر من مدينة انتر لاكن، وهي تتمتع بنقاء وصفاء كبير ويقوم السياح هناك باستئجار قوارب الكاياك للاستمتاع برحلة من التجديف في مياه البحيرة.

توجد في انتر لاكن أيضًا قمة شيلتهورن حيث تقع جبال شيلتهورن على مبعدة اثنين وعشرين كيلو متر من مدينة انتر لاكن، ويقوم السائح بركوب التلفريك لكي يصل إلى هذه القمة الجبلية الخلابة، حيث تتحول تلك الجبال إلى مروج خضراء بديعة خلال فصل الصيف، وتتحول خلال فصل الشتاء إلى نقطة مميزة جدًا لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

قد يظن البعض أن السياحة في مدينة انتر لاكن تقتصر فقط على السياحة الجبلية، إلا أن هذا غير صحيح بالمرة، حيث توجد في المدينة شلالات تروميل باخ الشهيرة، وتنهمر المياه الصافية بشكل انسيابي جميل إلى الوادي الأسفل، ولقد صنفت منظمة اليونسكو العالمية شلالات تروميل باخ ضمن قائمة التراث العالمي.

لا يفوتك أيضًا:  معلومات وصور السياحة فى ألمانيا 

الأماكن الأثرية في انتر لاكن

بعد الإلمام بإجابة سؤال كم تبعد انتر لاكن عن جنيف فمن الجدير بالذكر أنه يوجد في مدينة انتر لاكن كذلك العديد من المواقع الأثرية التي يرتادها السياح من جميع بلاد العالم يوميًا، وهذه الأماكن تعطي لمدينة أو مقاطعة انتر لاكن الصغيرة ثقلًا وأهمية، ومن أبرزها:

1- كهف القديس بيتوس

كم تبعد انتر لاكن عن جنيف

  يوجد هذا الكهف في أحد التلال الموجودة في مدينة انتر لاكن، وهو ممتد لمسافة تزيد عن واحد كيلو متر مقسمة إلى ممرات وغرف، وانتشرت بين الناس أسطورة حول هذا الكهف، مضمونها أن تنين قد اختبأ في هذا الكهف ذات يوم حينما اصطاده الراهب بيتوس، واعتقد أيضًا أن مكان سكن الراهب كان يقع على مقربة من الكهف نفسه.

يمكن للسياح زيارة هذا الكهف والتجول في داخله ورؤية الصواعد والنوازل، هذا إلى جانب الشلالات التي تنهمر تحت منحدرات الكهف، وبالسير على الأقدام لمدة عشر دقائق يمكن للسائح أن يصل من انتر لاكن إلى كهف القديس بيتوس.

2- قلعة ويلدرسويل

كم تبعد انتر لاكن عن جنيف

  يرجع تاريخ هذا القلعة إلى بدايات القرن الثالث عشر الميلادي وهي تنتمي إلى حقبة العصور الوسطى، كما أنها درجة عالية من الجمال وتقع إلى جوار غابة خضراء كثيفة للغاية، وبها برج دائري محفوظ كليًا ولم يتأثر كثيرًا بعوامل الزمن.

خلال عام ألف وثمانمائة وخمسة أقيم في هذا الموضع مهرجان أون سبونن للمرة الأولى، ومنذ ذلك الحين أصبحت القلعة معروفة باسم الخراب مما جعلها وجهة جذابة جدًا ومثيرة لهواة الاستكشاف، وفيما مضى كان هذا المكان بأكمله تابعًا للكثير من عائلات النبلاء، حتى أصبح تحت سيادة كانتون برن.

لا يفوتك أيضًا:  افضل فنادق برلين ألمانيا

3- دير أوغسطينوس وقلعة انتر لاكن

كم تبعد انتر لاكن عن جنيف

  يرجع تاريخ هذا الدير إلى فترة القرن الثاني عشر الميلادي، وللزائر أن يرى به جرسًا معلقًا يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي، كما ويوجد هناك أحد الأديرة القوطية وبقايا من كنيسة يؤرخ وقت بنائها بعام ألف وأربعمائة واثنان وخمسين للميلاد.

تتميز كنيسة القلعة بتصميمها الفريد وخاصةً في النوافذ والشبابيك، فقبل أن تسلم السيادة الملكية لحكم الدولة خلال فترة القرن السادس عشر الميلادي وبالتحديد تزامنًا مع انطلاق حركة الإصلاح البروتستانتي، كان يعتبر هذا الدير مكانًا لنزول الحجاج الذين كانت وجهتهم محبسة القديس بيتوس.

كان المسيحيون يعتقدون آنذاك أن هذه المحبسة توجد في أحد الكهوف الموجودة أعلى بحيرة ثون مباشرة، ولقد كانت سلسلة هذه الكهوف محطة لنزول واستراحة الحجاج على طريق سانت جيمس، والذي يعرف في سويسرا باسم جاكوب سويج، وهو الذي يؤدي إلى سانتياغو دي كومبو ستيلا في دولة إسبانيا.

الإلمام بإجابة سؤال كم تبعد انتر لاكن عن جني يجعلك تدرك أنه قد لا تكون المسافة الفاصلة بين مدينة جنيف ومدينة انتر لاكن الصغيرة طويلة، إلا أن كلا المدينتين بالفعل تستحقان الزيارة، ولن تكون الرحلة السياحية ممتعة بالفعل ما لم يَزُر السائح كلتا المدينتين.

اسئلة شائعة

  • كم عدد سكان مقاطعة انتر لاكن السويسرية؟

    5610 نسمة وفقًا لإحصائيات السكان 2018.

  • إلامَ تنتمي مقاطعة انتر لاكن أوبير هاسلي السويسرية؟

    كانتون برن.

  • ما هو رمز الهاف في مقاطعة انتر لاكن؟

    033.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.