أين تقع ماربيا ؟ وما هي الأماكن السياحية التي توجد بها

أين تقع ماربيا؟ وما هي الأماكن السياحية التي توجد بها؟ يحتوي العالم على العديد من المدن السياحية التي يفد إليها السكان من حول العالم، ومن أشهر تلك المدن مدينة ماربيا التي تعد أحد الوجهات الرئيسية للسياح وسوف نتعرف إلى كافة المعلومات الهامة التي تخص تلك المدينة فيما يلي.

أين تقع ماربيا

أين تقع ماربيا

إن العالم ممتلئ بالعديد من المدن السياحية التي تعتبر من أجمل المناطق حول العالم، والتي من أهما مدينة ماربيا وهي أحد الجزر الأوروبية والتي تقع بالتحديد في جنوب دولة إسبانيا التي تقع على مدينة البحر المتوسط في أندلسية.

وتعتبر تلك المدينة أحد أقسام كوستا دل سول والتي تقع في الغرب من فوينخيرولا وإيستيبونا كما أنها تعد المدينة الثانية بعد ملقا والثامنة في الأندلس من حيث عدد السكان، ويتمثل الموقع الفلكي للمدينة في الآتي:

الموقع بالنسبة لخطوط الطول 4°- 53′0 غرباً
الموقع بالنسبة لدوائر العرض 36° -31′0° شمالاً
الارتفاع بالنسبة مستوى سطح البحر 57 متر
مساحة المدينة 117 كيلومتر مربع
عدد سكان المدينة 147.633 نسمة

تتميز المدينة بوجود العديد من الأشكال التضاريسية والتي تتمثل في 5 تضاريس رئيسية، وهي كالآتي:

  • جبال سييرا بلانكا.
  • الجبال المنخفضة.
  • جبال سييرا بلانكا بيدمونت.
  • السهول.
  • الكثبان الرملية.

كما أن المدينة تمتلك بين سلاسل الجبل قمم جبلية عالية على مستوى المدينة، والتي تتمثل في الآتي:

القمة الجبلية الارتفاع فوق سطح البحر (متر)
قمة لاستونار حوالي 1.270
قمة لا كونشا حوالي 1.215
قمة جوانار حوالي 1.178

لا يفوتك أيضًا:  صلبوخ أين تقع ؟ وما هو أصل تسميتها بهذا الاسم

معلومات عن مدينة ماربيا

أين تقع ماربيا

بعد معرفة أين تقع ماربيا، نريد أن نوضح أنها تعد واحدة من أهم الجزر الإسبانية السياحية التي تقع في قارة أوروبا والتي تعد من أفضل الأماكن السياحية التي يفد إليها السياح من كل جهات العالم وذلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي توجد بها، وسنتعرف أكثر إلى المدينة من خلال بعض المعلومات التالية:

  • يطلق عليها المدينة الساحرة أو شاطئ الشمس.
  • تحتفل المدينة في الأعياد بإقامة العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية ويستمر الحج إليها حوالي أسبوع كامل مثل عيد سام بيدرو.
  • تسمى مدينة ماربيا باسم آخر وهو ماربيلا.
  • تعد المدينة موطن للعديد من الجنسيات والأعراض المختلفة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الألمان والروس والبريطانيين.
  • ذكر الإدريسي ماريبا في كتابه نزهة المشتاق، فقال فيها: ومن مالقة إلى مربلة في طريق الجزيرة أربعون ميلاً، ومربلة مدينة صغيرة متحضّرة، ولها عمارات وأشجار تين كثيرة، وفي الشمال منها قلعة ببشتر، وهي قلعة في نهاية الامتناع والتحصين، والصعود إليها على طريق صعب.” وقد زارها ابن بطوطة في رحلته نحوها من رندة، حيث قال: “ثم سافرت منها إلى مدينة مربلة، والطريق فيما بينهما صعب شديد الوعورة؛ ومربلة بُليدة حسنه خصبة.”
  • تشارك تلك المدينة بفريق كرة قدم في الدوري الإسباني منذ عام 1997.
  • تمتلك المدينة أكثر من 23 شاطئ على ساحل البحر المتوسط.
  • تعد من المدن تقيم الاحتفالات الدينية ومراسم الأعياد مثل الاحتفال بعيد سان برنابيه والذي يطل عليه شفيع المدينة.
  • تنتشر في المدينة العديد من الأنشطة الثقافية ومهرجان ستارلايت، وتنظم فيه عدة حفلات موسيقية على مدار شهر كامل.
  • الحفلات التي تقيمها المدينة يشارك فيه العديد من الفرق الموسيقية المشهورة وأشهر نجوم الغناء ومهرجان ماربيا الدولي ومهرجان ماربيا السينمائي الدولي.

الأماكن التاريخية في مدينة ماربيا

تعد مدينة ماربيا أحد المدن أو الجزر التي يوجد بها العديد من الأماكن التي يرجع أصلها إلى زمن بعيد حتى أصبحت من المدن التاريخية ومن هذه الأماكن الآتي:

1- مدينة ماربيا القديمة

أين تقع ماربيا

تعد هذه البلدة القديمة من أشهر الأماكن التاريخية في المدينة والتي تتميز بالكثير من المزايا التي تتمثل في الآتي:

  • تلون البيوت بشكل عام باللون الأبيض.
  • تمتلك تلك البيوت الصغيرة شرفات تطل على الشارع وتكون بحجم صغير وتتزين بالزهور والأشجار
  • يوجد بها العديد من المقاهي والمحلات ذات الطابع العصري والقديم.
  • تتميز شوارعها بالضيق وقلة الاتساع وتتزين بالحصى والشرفات الصغيرة.
  • يأتون إليها السياح للتمتع بالمناظر الجميلة والمشي في تلك الشوارع التي تحمل طابع التراث القديم.
  • يمكن التقاط العديد من الصور التذكارية بجوار المنازل الصغيرة والملونة والتي تضيف البهجة.
  • تطل المدينة على شاطئ البحر المتوسط لذلك يمكن الاستمتاع بالتنزه على الشاطئ خصوصًا في الليل.
  • يستمتع السياح في تلك المدينة بممارسة هواية صيد الأسماك من البحر أو القيام بالجولات في الشاطئ.
  • تنتشر بالمدينة المقاهي والمطاعم القديمة التي تعد خيار مناسب لتناول وجبة الإفطار في الصباح والاستمتاع بالمناظر المبهجة.
  • الذهاب إلى زيارة الأماكن الأثرية القديمة التي توجد في المدينة والتي يرجع زمانها إلى العصور الوسطى.

2- قلعة سهيل ماربيا

أين تقع ماربيا

تعد تلك القلعة هي أحد الأماكن والأبنية التاريخية التي توجد في الدولة وفي المدينة، حيث تم بناؤها بأمر من الأمير عبد الرحمان الثالث في منتصف القرن العاشر، وكان الهدف من بناء القلعة هو أن تكون الحصن المنيع للدولة من جهة البحر والتي كانت تقع أعلى التل.

والذي يرى القلعة في الوقت الحالي يجدها عبارة عن حطام حيث كانت في الماضي مقر للاشتباكات بين حراسها والأعداء من كل مكان، أما في الوقت الحالي لم يتبقى منها سوى السور الخارجي والأبراج التي ترتبط بها.

تتميز تلك القلعة بوجد الجدران الحصينة والمتينة التي بنيت بالفن القوطي والذي كان يعتبر أحد أشهر الفنون في ذلك الزمن، تتميز القلعة بوجود أربعة من الأبراج التي تأخذ الشكل المربع والتي يصل ارتفاع كل منها إلى 10 متر.

تتميز تلك الأبراج أنها موقع مميز للزائرين والسياح في الصعود على متنها والتمتع بالمناظر في المدينة من أعلى نقطة بها، ويوجد في القلعة المتحف الخاص والذي توجد به العديد من المقتنيات التي تدل على الفترة الزمنية التي بنيت فيها القلعة، كما يوجد بها العديد من الآثار التاريخية والتحف والخزف القدير والنادر.

من أشهر الأنشطة السياحية التي تقام في القلعة هو الحفلات الليلية والعروض المسرحية والتي يتم عرضها على مسرح الهواء، وتحيط بالقلعة العديد من المساحات الخضراء والتي يوجد بها أشجار البلوط والزيتون والصنوبر، وتجد استراحات للأطفال والعائلات.

لا يفوتك أيضًا:  أين تقع القنفذة ؟ وما سبب تسميتها بهذا الاسم

3- الكنائس القديمة

أين تقع ماربيا

تتمتع تلك المدينة بوجود العديد من الكنائس القديمة التي توجد بها والتي تعد من أِشهر المعالم السياحية فيها، والتي يفد إليها السياح من كل جهات العالم للتمتع بالابنية والتراث القديم ومن تلك الكنائس هي كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا، كنيسة سانتا ماريا دي لا إنكارناثيون.

الأماكن السياحية في ماربيا

من الجدير بالذكر من خلال التعرف على أين تقع ماربيا، يجب التعرف على أنها أفضل الوجهات السياحية التي توجد بها العديد من الأماكن التي يمكن للسياح التمتع بها والتي منها الآتي:

1- بورت بانوس المنطقة البحرية

أين تقع ماربيا

يعد ذلك الميناء هو أحد أشهر الموانئ التي توجد في المدينة والذي يستقبل عدد كبير من السياح خلال السنة قد يصل عددهم إلى 5 ملايين سائح سنويًا، ويرجع سبب شهرته أنه أنسب الأماكن لإقامة الحفلات ويطلق عليه الميناء الذي لا ينام بسبب الحفلات الليلية التي تقام به كل يوم.

كما يتميز الميناء بوجود الشواطئ والرمال الناعمة التي تعد مصدر لتأمل الطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة، يتميز الميناء بوجود المرسى لليخوت الكبيرة الحجم والتي يتم استخدامها في القيام بالجولات في البحر.

2- حديقة ألاميدا

أين تقع ماربيا

تعتبر تلك الحدائق أحد أشهر المناطق في المدينة والتي تم إنشائها في القرن السابع الميلادي، عاصرت تلك الحدائق العديد من التطورات والتوسعات حتى أصبحت بشكلها الحالي، أكثر ما يميز الحديقة أنها تنطل على البحر المتوسط.

من أهم الأنشطة التي تمارس في تلك الحدائق هي جلسات الاسترخاء والاستمتاع بالهواء  في الحديقة وتحت الأشجار أو الاسترخاء  على العشب والاستمتاع برؤية النباتات النادرة والأزهار والأشجار الملونة والجذابة.

توجد في الحديقة أماكن مخصصة للأطفال لممارسة الألعاب وقضاء وقت ممتع مع تلك الألعاب، كما يمكن للكبار التنزة بالخيول والقيام بالجولات في الحديقة، كما يوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الإسبانية.

يقام في الحديقة العديد من الحفلات الراقصة والغنائية في الليل والتي يمكن الاستمتاع بها والمشاركة في الفاعليات التي تقام من جانب السكان المحليين، تفتح الحديقة أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

3- متحف بونساى

أين تقع ماربيا

يعد ذلك المتحف من أشهر المتاحف التي توجد في المدينة ويقع على التل الذي يوجد في ماربيا القديمة، كما يضم المتحف العديد من أشجار الزيتون البرية التي توجد في قارة أوروبا والتي قد يصل عمرها إلى 300 عام.

لا يفوتك أيضًا:  الخرمة أين تقع ؟ وكم تبلغ مساحتها

المسافة بين ماربيا والمدن الإسبانية

إن إجابة سؤال أين تقع ماربيا، تدفعنا إلى معرفة أن تلك المدينة الإسبانية تتمتع بموقع متميز والذي يجعلها تتوسط العديد من المدن الإسبانية الشهيرة والتي تتمثل في الآتي:

المدينة المسافة التي تبعدها عنها (كم)
مدريد حوالي 446
برشلونة حوالي 815
ملقا حوالي 47
اشبيلية حوالي 259
غرناطة حوالي 180
وبويرتو بانوس حوالي 58

تعتبر إسبانيا من أشهر الدول الأوربية التي يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي جعلتها مقصد للعديد من السياح حول العالم وذلك لوقوعها على  ساحل البحر الأبيض المتوسط.

اسئلة شائعة

  • ما هي المسافة بين ماربيا وجبل طارق؟

    حوالي 77 كيلو متر.

  • ما هي أشهر الفنادق في ماربيا؟

    فندق جران بورتو بانوس و فندق بونتي رومانو.

  • هل توجد مدينة ألعاب في ماربيا؟

    نعم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.