كيف أعرف برجي الشمسي ؟ وما هي صفات كل برج

كيف أعرف برجي الشمسي ؟ فكانت الحضارة الإغريقية أول من اتخذوا من المسارات الشمسية وتحركات النجوم والكواكب في فترات زمنية مختلفة، دلالة على الصفات الشخصية لمواليد تلك الفترة.. فيكون لدى كل مجموعة من الأشخاص طباع وميول متشابهة وفقًا للبرج الشمسي المتوافق مع تاريخ ميلادهم، لذلك تعتبر الأبراج الشمسية محط اهتمام من الجميع.

كيف أعرف برجي الشمسي

قُسمت السنة باثنا عشر شهرًا بالتالي قسم مسار الشمس إلى أثني عشر قسم يظهر فيها تجمعات يمكن رؤيتها بالعين المجردة.. فتقسيمات السنة وفقًا للأوقات التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب المختلفة، فكل برج يحمل اسم يشير إلى حيوان أو صفة أو رمز ولكل منها 30 درجة قوسية على مسار الشمس.

للإجابة عن سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ يمكن التنويه أن كل برج يأخذ مساحة من السنة الميلادية تبدأ في شهر وتنتهي في الشهر الذي يليه، فكل تاريخ ميلاد ينضم إلى برج شمسي خاص بتلك الفترة، وذلك ما يمكن بيانه في الآتي:

اسم البرج الشمسي التاريخ الميلادي
برج العذراء 23 أغسطس – 22 سبتمبر
برج الميزان 23 سبتمبر – 23 أكتوبر
برج العقرب 24 أكتوبر – 21 نوفمبر
برج القوس 22 نوفمبر – 21 ديسمبر
برج الجدي 22 ديسمبر – 19 يناير
برج الدلو 20 يناير – 18 فبراير
برج الحوت 19 فبراير – 20 مارس
برج الحمل 21 مارس – 19 أبريل
برج الثور 20 أبريل – 20 مايو
برج الجوزاء 21 مايو – 21 يونيو
برج السرطان 22 يونيو – 22 يوليو
برج الأسد 23 يوليو – 22 أغسطس

لا يفوتك أيضًا:  أسماء الأبراج قوية الشخصية 

تصنيف الأبراج الشمسية

في سياق التعرف على إجابة سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ يمكن الإشارة إلى التصنيفات الخاصة بالأبراج الشمسية.. حيث يتم تصنيفها إلى أربعة أقسام وكل قسم يحتوي على ثلاثة أبراج، ويمكن بيانهم في الآتي:

الأبراج المائية تشمل برج السرطان والعقرب والحوت
الأبراج الهوائية تشمل برج الميزان والدلو والجوزاء
الأبراج الترابية تشمل برج العذراء والجدي والثور
الأبراج النارية تشمل برج الأسد والحمل والقوس

1- الأبراج المائية

كيف أعرف برجي الشمسي

يتسم مواليد تلك الأبراج بالعاطفة والرومانسية والخيال.. حيث قوم مواليدها بالميل إلى التفكير بالعاطفة أكثر من العقل، لكنهم لا يتقبلون النقد حتى البناء منه، فيميلون إلى العزلة بينما لهم علاقات اجتماعية جيدة، يحب مواليد الأبراج المائية الأعمال الخيرية والتطوعية نظرًا لفطرتهم الوجدانية.

يتأثر مواليد الأبراج المائية بما يحدث حولهم بسرعة، حيث لا يتقبلون الضغط العصبي أو التعرض للإيذاء النفسي، لكنهم أفضل من يقدم تضحيات في الحب فلا يعرفون إخفاء مشاعرهم عن الطرف الآخر لذلك فهم يتعرضن لخيبات كبيرة في الحب.

2- الأبراج الهوائية

يظهر من أسم تلك الرابطة من الأبراج ميولهم المتغيرة والمزاج المتقلب والازدواجية.. فبالرغم من طبيعتهم الهوائية إلا أنهم أكثر ما يميل للمرح، فمواليد الأبراج الهوائية يبحثون عن الحب في حياتهم بصفة مستمرة فهم لا يتمكنون من الحياة بدون حب.

حيث يميلون إلى الدخول في عدة علاقات في وقت واحد من فرط الاجتماعية، فهم يجيدون التواصل والتفاهم مع الآخرين مهما اختلفت طباع الآخرين والحدود الخاصة بالعلاقة بينهم، بالإضافة إلى قدرتهم على مواجهة المشكلات والتصدي لها.

3- الأبراج الترابية

تعد الأبراج الترابية من الأبراج التي تحب التخطيط والنظام بشكل أكثر من غيرهم، فهم الأجدر بتحمل المسؤولية والاعتماد عليهم في القيام بالمهمات المختلفة فهي لا يحبون الفشل ولا يستسلمون له مهما ضغطت عليهم الظروف، يميل مواليد الأبراج الترابية إلى الأعمال الروتينية.

من الجدير بالذكر أن مواليد تلك الأبراج يحبون التدقيق والتركيز في تفاصيل الأشياء، فيمكن ملاحظة أنهم يعيدون السؤال عدة مرات بالإضافة إلى البحث المستمر لاتخاذ قرار، لكنهم لا يعبرون عن مشاعرهم بسهولة حتى وإن كانوا في غاية الحب.

4- الأبراج النارية

سُميت تلك الأبراج بذلك الاسم نظرًا لاتصاف مواليدها بالاندفاع والعاطفة الجياشة وحب الحياة، فهم يتصفون بالحس الفكاهي والحماس الشديد والعزيمة القوية فلا يعرفون الاستسلام مهما ساءت الظروف، فبالرغم من كل تلك الصفات الاندفاعية إلا أن معظمهم يتصفون بالتردد.

حيث يسبق التردد تلك الاندفاع لكنهم لا يترددون أبدًا في القيام بالمغامرات، بالإضافة إلى رغبتهم في السيطرة على كل من حولهم وذلك ما يظهر فيهم صفة الغرور والتعجرف.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات الأبراج عبير اللباد

صفات الأبراج الشمسية

استكمالًا لإجابة سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ يمكن التنويه إلى أن لكل برج من الأبراج الشمسية مجموعة من الصفات يمكن الاستدلال منها على أي برج ينتمي إليه الشخص، فيتأثر مواليد البرج بعدة عوامل تنعكس على صحتهم النفسية وسلوكياتهم وميولهم.. ويمكن بيان صفات كل برج في الآتي:

1- برج العذراء

كيف أعرف برجي الشمسي

يحكم برج العذراء كوكب عطارد وأرقام الحظ الخاصة به هي 5 – 14 – 15 – 23 – 32.. يمكن ملاحظة أن مواليد برج العذراء يحبون الألوان الفاتحة ويرغبون في التواجد في تجمعات طوال الوقت خوفًا من الوحدة، بينما هو لا يثق في الآخرين بسرعة ولا يتمكن من تكوين أصدقاء بسهولة.

يعد لمواليد برج العذراء صفات توحي بالقوة والمرونة وشدة التحمل للتعب والضغوطات النفسية، لا يخذل الآخرين فهو صادق ومخلص لمن يحب فهو من الأشخاص التي لا تستسلم للأوهام والأحلام الخارجة عن التوقعات، لذا فهو يميل إلى الواقعية والبعد عن الخيال.

2- برج الميزان

يعد برج الميزان من الأبراج الهوائية التي يقابلها كوكب الزهرة ويحب مواليدها أرقام 4 – 6 – 13 – 15.. حيث يميل مواليد برج الميزان إلى التعاون والوصول إلى العدالة والإنصاف حتى إن كانوا غير مستفيدين، فتعد الجاذبية الصفة السائدة لمواليد برج الميزان.

فهم يتمتعون بسحر مختلف حتى وإن لم يتمتعوا بقدر مرتفع من الجمال، فجاذبيتهم تكمن في لطفهم وودهم للمحيطين، بالإضافة إلى القدرة على كسب حب الآخرين والوصول إلى قلوبهم بسرعة غير متوقعة.. يحب مواليد ذلك البرج الاستماع إلى الآخرين.

3- برج العقرب

يتوافق مع برج العقرب بلوتو والمريخ فهو يميل إلى الألوان البنفسجية والنيلية، فإن كنت ترغب في معرفة إجابة سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ يمكن أن تكون برج العقرب إن كان لديك السمات الشخصية الآتية، حيث يتسم برج العقرب بالتركيز العالي والشجاعة والولاء والإخلاص في الحب.

فمواليد ذلك البرج يقدرون الثقة والوفاء بالإضافة إلى التخطيط للوصول إلى الطموحات، فهم من الأشخاص التي تحيا بسبب طموحهم.. لا يخاف مواليد برج العقرب من التحديات المختلفة حتى التي تظهر فجأة منها فهم يتمكنون من المثابرة والثبات للمرور بسلام.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف برجي الطالع بسهولة

4- برج القوس

يرافق برج القوس القمر وكوكب المريخ فهو يعد من أكثر الأبراج حظًا فهو يمتلك لسان سليط لا يخطأ أبدًا.. يعد سريع الغضب وينفجر لأتفه الأسباب لكنه سرعان ما يعود إلى وعيه ويعتذر ويبذل قصارى جهده ليحاول إصلاح ما قام به، يتميز مواليد برج القوس بعاطفة شديدة فهو محب للأجواء الشتوية الرومانسية.

فالضباب والمطر من أفضل المشاهد التي تحسن من حالته النفسية، كما أنه يحب السفر والرحلات والمغامرات مثل الغوص وتسلق الجبال فهو يلقى بنفسه إلى المغامرة دون تواني، كما أنه يتصف بالكرم الزائد فهو يحب الإسراف بالأخص إن كان الإسراف في سبيل إرضاء نفسه.

5- برج الجدي

يعد مواليد برج الجدي من أكثر الناس المنضبطة التي تتمكن من السيطرة على نفسها إن كان الأمر في غير مصلحتها.. ملتزم في مواعيده وصديق رائع يمكن إيجاده قبل الاستنجاد به يحب الاستقرار والعائلة ويميل إلى الغموض وحفظ الأسرار الشخصية إلى نفسه، فإن كنت تمتلك تلك الصفات أعرف أن إجابة سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟

يعبر مواليد برج الجدي ذو مسؤولية عالية يمكن الاعتماد عليها بدون الشعور بالخوف، بالإضافة إلى محاولة الظهور بمثالية أغلب الوقت لذلك تظهر امرأة الجدي بشكل لامع طوال الوقت، كما يعد مواليد ذلك البرج ممن يتصفون بالرغبة المستمرة في النجاح.

6- برج الدلو

أبناء برج الدلو هم الأقرب إلى عائلاتهم وأكثر اهتمامًا بصلة الرحم.. حيث يتمتع مواليد برج الدلو بالشخصيات القوية المؤثرة التي لا تقبل التحكم من قبل الآخرين، بالإضافة إلى العقل المبتكر باستمرار فهم أكثر ما يميل إلى إدارة الأعمال التجارية نظرًا لامتلاكهم نظريات جديدة.

مواليد برج الدلو هم أصحاب مميزين فيمكنهم الوقوف بجانب المحيطين بهم والتواجد مع أصدقائهم في وقت الشدائد باستمرار.. كما يمكنهم مسامحة المحيطين بهم على ما يقترفونه من أخطاء بينما لهم مزاج متقلب فيمكنهم أن يتحكمون في مشاعرهم لتناسب رغباتهم العقلانية.

7- برج الحوت

كيف أعرف برجي الشمسي

يعد برج الحوت برج المبدعين.. فهو من أكثر الأبراج التي تضم الأشخاص الحساسة الديناميكية التي تتمكن من التقاط الأشياء الخفية وتحليلها وقراءة الإشارات الآتية من العقل الباطن، فمن يهتم بلغة الجسد والدلالات الخاصة به يعرف أنه من مواليد برج الحوت.

فأغلب مواليد تلك البرج لهم طابع فني يقدمون العديد من التضحيات في سبيل الوصول إلى الراحة النفسية والشعور بالسلام الداخلي.. لكنهم أيضًا متميزين في مساعدة الآخرين ومحاولة إسعادهم وذلك نوع من أنوع الإيثار.

8- برج الحمل

لا يمكن أن يطرح مواليد برج الحمل سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ لأنهم من الأشخاص شديدة النشاط.. مواليد برج الحمل يتميزون بالمغناطيسية التي تجعل المحيطين يحافظون على طبيعة العلاقة بينهم نظرًا للإثارة التي يسببها أصحاب تلك البرج في حياة الآخرين.

من الجدير بالذكر أنهم من أفضل الأصدقاء والشركاء لشدة إخلاصهم عند الوقوع في الحب.. يشعر مواليد برج الحمل بالحرية والنشاط والقوة في النار لأنهم يستمدون قوتهم من الشمس والنار، بالإضافة إلى أن له قدرة كبيرة على التحمل مع الشجاعة والإصرار.

9- برج الثور

يعد برج الثور من أكثر الشخصيات الموثوقة العملية التي تتمتع بقدر كبير من الإخلاص والمصداقية، بينهم يعد العند من الصفات السائدة لمواليد تلك البرج فهم يشعرون بالكثير من الغيرة بفضل أبسط المواقف، لذا على المحيطين اتخاذ الحذر إن وقعوا في الحب مع مواليد برج الثور.

يمكن الإشارة إلى أن شخصيات الثور يحاولون العمل بجد والتفاني في إتقان العمل بالإضافة إلى الرغبة في تلبية طلبات الأشخاص المحيطين، لكنهم لا يجيدون العمل تحت ضغط لأن ذلك يسبب لهم حالة اندفاعية تجعلهم غير قادرين على الإنجاز.

10- برج الجوزاء

أكثر ما يميز شخصيات الجوزاء هي الازدواجية لكنهم يقدرون على التكيف مع مختلف الظروف، بالإضافة إلى الرغبة في تجربة الأشياء الجديدة وحب المغامرة.. مواليد الجوزاء هم أكثر ما يجيد التأقلم والسير مع التيار والمرونة في التعامل مع المحيطين بالطريقة المناسبة.

بالإضافة إلى أنهم من الأشخاص الاجتماعية التي تحب أن تتواجد مع المحيطين باستمرار وتضيف روح الفكاهة إلى المكان، كما يتمتعون بقدر كبير من الذكاء فهم يتمكنون من تعلم الأشياء الجديدة بسرعة.. تعد هذه الشخصيات من أمتع ما يمكن في التعامل لأنهم يحملون شخصيتين مختلفتين لا يمكن توقع تصرفاتهم.

11- برج السرطان

كيف أعرف برجي الشمسي

في حين البحث عن إجابة سؤال كيف أعرف برجي الشمسي؟ يمكن الإشارة إلى بعض الصفات المميزة لبرج السرطان، حيث يمكن أن يعرف صاحب البرج برجه الشمسي من تلك الصفات.. فشخصيات السرطان تهتم بالمحيطين على حساب نفسها باستمرار بالإضافة إلى أنهم يتميزون بالإخلاص الشديد الذي يجعل من حولهم يتمسكون بهم.

كما لديهم قدرة كبيرة على الإقناع بأفكارهم والسيطرة على المحيطين والتحكم في دوافعهم.. يحاول مواليد برج السرطان حماية من حوله من الشعور بالأذى فهو يفعل كل ما بوسعه يكون المحيطين به في أمان.

لا يفوتك أيضًا:  خصائص علم الفلك بالتفصيل

12- برج الأسد

يمكن تحديد شخصيات برج الأسد دون معرفة تاريخ ميلادهم، فهو ملفت للأنظار أينما تواجد بالإضافة إلى الجاذبية الساحرة التي تزيد من قوة شخصيته وتجعله محط تركيز من الجميع، كما يعتمد على الأسلوب الدبلوماسي في التصرفات لمحاولة كسب المحيطين به مع الحصول على دور القائد.

فلا يرضى شخصيات برج الأسد إلا القيادة والسيطرة التي يمكن أن تتحول إلى تكبر وغرور، بينما هو يتميز بالشهامة والأخلاق السامية.. فهو إنسان طموح يسعى ويثابر لتحقيق طموحه ويحاول أن يكسب المال ليعيش حياة رغيدة هو والمحيطين به.

حاول العلماء الاعتماد على الفلك في الوصول إلى أسماء الأبراج والصفات السائدة لشخصياتها.. فهم اعتمدوا على شكل النجوم في السماء في تلك الفترة الزمنية لتحديد عدة تفاصيل حول البرج.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • توقعات الابراج

اسئلة شائعة

  • ما الفرق بين الأبراج الشمسية والأبراج القمرية؟

    الأبراج تشير إلى دوران القمر حول البرج الفلكي في اليوم الذي وُلدت به.

  •  ما هي عناصر الأبراج الأربعة؟

    التراب والماء والنار والهواء.

  • ما تأثير عناصر الأبراج على صفاتهم الشخصية؟

    تؤثر العناصر بشكل إيجابي على شخصية مواليد البرج وتعمل على تجديد الطاقة.

  • كيف أعرف طاقة برجي؟

    توجد حسابه تساعد في معرفة طالع البرج الموجود على أفق الأرض يوم الميلاد.

  • هل صفات الأبراج حرام؟

    لا يعد الإيمان بصفات الأبراج ولا توقع للغيب.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.