كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟ وكيف جعل الشخص يندم على الحظر

كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟ يتعرض الكثير من الناس إلى الحظر من أحد المُقربين عند حدوث بعض المشاكل التي قد تتسبب في إزعاج أحد الطرفين مما يجعله يقوم بحظر الطرف الآخر، وأحيانًا قد يتعرض الشخص للحظر دون سابق إنذار ودون معرفة سبب ذلك مما يتسبب في الشعور بالصدمة والحُزن، وهُناك بعض النصائح التي يُمكنها مُساعدتك في التصرف بطريقة صحيحة إزاء هذا الأمر.

كيف تتعامل مع شخص حظرك؟

كيف تتعامل مع شخص حظرك

يتعرض الكثير إلى الحظر أحيانًا قد يكون بسبب بعض التصرفات السيئة التي تتسبب في غضب الطرف الآخر، وأحيانًا كثيرة دون وجود أي سبب، مما يتسبب في شعور الآخرين بالحيرة ومعرفة هل يتواصلون مع الشخص من أجل التعرف على الأسباب وجعله يفك الحظر أم ترك الأمر دون إبداء أي رد فعل.

كيف تتعامل مع شخص حظرك من أكثر الأسئلة الشائعة التي تتردد كثيرًا، حيث يتعرض الكثير من الأشخاص للحظر ولا يعرفون كيفية التصرف في هذا الأمر بالطريقة المُناسبة، وهُناك العديد من الطُرق التي يُمكنها مُساعدتك في التعرف على إجابة هذا السؤال، والتي تتمثل فيما يأتي:

1- تجنب التواصل معه

عند التعرض للحظر من قبل أحد الأشخاص المُقربين لا يستطيع الشخص التصديق مما يدفع الشخص إلى الاتصال بالشخص الذي حظره من أجل التأكد من أن الحظر عن طريق الخطأ فمن المُمكن ألا يقوم الطرف الآخر بالرد على المُكالمات، أو يقوم بالرد والتأكيد على قيامه بحظرك.

مما يؤدي إلى التأثير السلبي على النفسية، لذا يجب الحرص على تجنب الاتصال به أو التواصل معه بأي طريقة، حيث إنه من غير المنطقي التعرض للحظر صُدفة أو بالخطأ.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إلغاء الحظر عن شخص في الفيس بوك

2- حظر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي

من الأمور المُهمة في الإجابة عن السؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك.. الحرص على تجنب مُراقبة الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستمر بعض الأشخاص بعض التعرض للحظر في مُتابعة الطرف الآخر والتعرف على أخباره.

حيث يحاول الشخص الدخول إلى الصفحة الخاصة للشخص الذي قام بحظره من خلال إنشاء حساب جديد، أو الدخول عليها من خلال حساب أحد الأقارب، وهو من الأمور السيئة التي يجب التخلص منها، حيث إن مواقع التواصل الاجتماعي لا يُمكن من خلالها التعرف على أخبار الشخص حيث إنها لا تُعبر عن الواقع.

3- حظره في حالة فك الحظر عنك

بعد قيام أحد الأشخاص بحظرك في كثير من الأحيان تجد أنه يشعر بالندم ويعود مرة أخرى ويقوم بفك الحظر، فكيف تتعامل مع شخص حظرك في تلك الحالة؟

يجب الحرص على تذكر ما جعلك تشعر به بعد تعرضك للحظر وعدم العودة إلى الشخص مرة أخرى أو التعامل معه، وتذكر أن سعادتك وراحتك أولًا، كما يُمكن تذكر تأثير علاقتك بالشخص السلبي الأمر الذي يدفعك إلى عدم التفكير في ذلك، كما يُمكن القيام بحظره مما يجعلك تشعر بالانتصار.

4- تخطي مشاعر الحُزن

التعرض للحظر من قبل أحد الأشخاص المُقربين يُعتبر من أصعب المشاعر التي يُمكن أن تمر بها حيث تتسبب في الشعور بالحُزن والألم كما أنه من المُمكن أن تُسبب صدمة نتيجة عدم توقع هذا الفعل، لذا من الضروري معرفة كيف تتعامل مع شخص حظرك وتسبب لك في هذا الألم.

حيث إنه من المُهم مُحاولة تخطي مشاعر الحُزن وتقبل الأمر الواقع والتركيز على الحياة والأهداف وبناء حياة جديدة خالية من ذلك الشخص، فلا يجب الدخول في حالة سيئة أو الاكتئاب بسبب هذا الأمر.

5- عدم إبداء رد فعل

من المُهم عند التعرض للحظر عدم إبداء رد الفعل بأي وسيلة، حيث ينتظر الشخص الذي قام بحظرك شعورك بالحُزن والغضب نتيجة للفعل الذي قام به، لذا يجب تجنب إظهار مشاعرك من خلال المنشورات الغاضبة التي تدل على فعله، مما يتسبب في شعوره بالحيرة نتيجة عدم ظهور رد فعل غير طبيعي.

كما يُمكن في حالة وجود علاقات مُشتركه مُحاولة الاقتراب منهم وتبادل المنشورات معهم، مع مُراعاة عدم ذكر ما يُشير إلى ذلك الشخص إطلاقًا.

لا يفوتك أيضًا:  طرق التخلص من الغضب والتوتر

6- الاعتذار في حالة الخطأ

في بعض الأحيان قد يكون حظر بعض الأشخاص لك نتيجة لأحد التصرفات أو الأفعال التي قُمت بها، والتي تسببت في إزعاج هذا الشخص، لذا يُمكن عند التعرض للحظر مُراجعة التصرفات التي من المُمكن ان تكون قد تسببت في هذا الفعل.

في حالة اكتشاف الخطأ فلا يوجد مانع من الاتصال به ومُحاولة توضيح وجهة النظر، كما يجب المُبادرة بالاعتذار وتوضيح سوء الفهم.

أسباب حظر الشخص

كيف تتعامل مع شخص حظرك

بعد معرفة كيف تتعامل مع شخص حظرك يُمكن التعرف على بعض الأسباب التي دفعته إلى ذلك، فهُناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعه إلى حظرك، وتتمثل فيما يلي:

1- مُحاولة الابتعاد عنك

من الأسباب التي تدفع الشخص إلى الحظر الانفصال، حيث إنه بعد الفُراق يقوم أحد الطرفين بحظر الآخر من أجل الابتعاد عنه، وعدم الرغبة في التواصل معه ويحاول نسيانه.

2- التصرفات المُزعجة

أحيانًا ما تصدر من بعض الأشخاص تصرفات مُزعجة ويكون التصرف الصحيح وقتها هو حظر الشخص للتخلص من هذه التصرفات، لذا يجب الحرص على مُراعاة الآخرين وعدم إزعاجهم واحترامهم، حتى لا تتعرض للحظر.

3- التعبير عن الغضب

قد تكون الاختلافات بين شخصين هي السبب في الحظر حيث إنه من المُمكن التحدث بأمور تُزعج الشخص أثناء النقاش أو الاختلاف في أمر ما كما أن طريقة الدفاع المُبالغ فيها تتسبب في ذلك أيضًا، ومن المُمكن التعرض للحظر دون سابق إنذار في حالة اكتشاف الطرف الآخر أحد الأمور التي تسببت في شعوره بالغضب.

4- طلب أحد الأشخاص منه حظرك

في كثير من الأحيان يكون سبب الحظر طلب أحد الأشخاص ذلك وغالبًا ما يتعلق هذا السبب بالفتيات، فبعد ارتباطها يطلب منها الرجل حظر الكثير من الأصدقاء بسبب عدم شعوره بالارتياح لهم، كما تُجبر الكثير من الفتيات الرجل على حظر الفتيات في قائمة الأصدقاء.

لا يفوتك أيضًا:  التخلص من الغضب السريع بـ 15 طريقة

نصائح تجعل الشخص يندم على الحظر

كيف تتعامل مع شخص حظرك

في حالة التعرض للحظر من قبل أحد الأشخاص المُقربين يبحث الكثير عن طريقة تجعل الشخص يندم على هذا الفعل، وهُناك بعض النصائح التي تُساعدك في ذلك، وهي:

1- رد الحظر

في حال عدم الرغبة في الاستمرار في العلاقة وعدم عودتها مرة أخرى قُم بحظره على مواقع التواصل الأخرى، حيث إن عدم الشعور بالتقدير من المشاعر السيئة ويجب أن تحرص عليها بنفسك، فإن لم تُقدر نفسك لن يقوم أحد بتقديرك..

2- الاهتمام بتطوير الذات

ينتظر الشخص الذي قام بحظرك رؤيتك يائسًا وحزينًا، ولا تتمكن من العيش بدونه، لذا من أهم الطُرق التي تُساهم في جعل أحد الأشخاص يندم على حظرك، هو التركيز على الحياة ومُحاولة تطوير الذات والاهتمام بها وتنمية المهارات ومُحاولة تحسين كافة الأمور التي تتعلق بك، والسعي إلى النجاح.

كيفية الوصول إلى الشخص الذي حظرك

بالإجابة عن السؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك نجد أنه لا يُفضل التواصل مع الشخص مرة أخرى، وفي حالة الرغبة في الوصول إلى الشخص ومُحاولة التفاهم معه ومعرفة الأسباب التي دفعته إلى ذلك ولا تعرف كيفية الوصول إليه، حيث إن الحظر يمنعك من التواصل معه من خلال الحساب، يُمكن معرفة كيف تصل إليه من خلال الآتي:

حساب جديد يُمكن إنشاء حساب جديد والتواصل معه من خلاله.
عن طريق الأصدقاء يُمكن التواصل من خلال حساب أحد الأشخاص المُقربين.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة فك حظر حساب سناب شات

كيف يُمكن فك الحظر

يُمكن من خلال القيام ببعض الأمور جعل الشخص يفك الحظر بنفسه، وتتمثل في الآتي:

  • يُمكن جعل الأصدقاء المُشتركين يتوسطون بينكم وإخباره عن مدى حُزنك وشعورك بالألم إزاء هذا الفعل الأمر الذي يجعله يشعر بالندم ويقوم بفك الحظر.
  • كما يُمكن التظاهر بالمرض وفي حال وصول الأمر يشعر بالندم ويدفعه ذلك إلى فك الحظر بهدف الاطمئنان عليك.
  • في حال لم يقم الشخص بالحظر على جميع مواقع التواصل من المُمكن مُشاركة بعض المنشورات التي تجعله يشعر بتأنيب الذات وتجعله يفك الحظر للتواصل معك.

الحظر من الأمور المُزعجة التي يتعرض لها الكثير نتيجة الوقوع في الأخطاء، أو بسبب دوافع أخرى لدى الشخص، ويُمكن التعامل مع ذلك الموقف من خلال اتباع بعض النصائح.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • المجتمع

اسئلة شائعة

  • ما الذي يترتب على الحظر؟

    عدم القُدرة على التواصل وإرسال الرسائل أو مُشاهدة أي منشورات يُشاركها الشخص والتعليق عليها.

  • كيف يُمكن التخلص من ألم الحظر؟

    إعادة النظر في هذا الفعل بعقلانية، وتجنب التفكير في الماضي وتكوين علاقات جديدة.

  • هل الحظر يدل على الحُب؟

    يُمكن ذلك.. حيث يلجأ إليه بعض الأشخاص للفت انتباه الطرف الآخر، وجعله يشعر بالغيرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.