التخطي إلى المحتوى

صور دليل معالم السياحة فى السويد 2020 تحتل السويد مكانة متقدمة فى قائمة الدول الأوروبية الحديثة خاصة وأنها تمتلك العديد من المعالم الأثرية والسياحية بالإضافة للفنادق و المنتجعات الفاخرة والمحلات التجارية المتنوعة الأمر الذي يجعلها تحقق تقدما ملحوظا في مجال السياحة فى المقال القادم نسرد بعضا من أفضل معاملها الأُثرية والطبيعية وعددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

جزيرة جورجاردن

صور السياحة فى السويد 2020 تعد جزيرة جورجاردن من الأماكن المفضلة للسياح لاسيما وهي توفر العديد من سبل الراحة والرفاهية فضلا عن فنادقها ومطاعمها الفاخرة ودور السينما كما تنتشر المباني الأثرية والتاريخية القديمة والحديثة فيها ، تقع جزيرة جورجاردن في مدينة ستوكهولم.

قصر ستوكهولم

استغرق بناء القصر وتطويره العديد من السنوات فقد تم بنائه فى عهد بيرغر يارل في القرن الثالث عشر ليكون قلعة لحماية بحيرة مالارين ومع الانتهاء من بناء الأبراج الثلاثة في القلعة وتحويله لقصر أطلق عليه ثلاثة تيجان حتى قام الملك جون الثالث بإعادة بناء القصر على النمط الباروكى حتى عام 1697 عندما شب حريق ألحق أضرارا كبيرة بالقصر إلى أن قام تيتشينو بإعادة البناء مجددا ويعتبر قصر ستوكهولم المقر الرسمي للعاهل السويدي ، يقع القصر في جزيرة ستادشولمان في ستوكهولم.

كالمار

تشتهر مدينة كالمار بجامعة لينوس فضلا عن كونها الطريق الرئيسي لجزيرة اولاند وكانت المدينة ما بين القرنين الثالث عشر والسابع عشر من أهم وأشهر مدن السويد كما كانت مقرا للأسقفية فى فترة من الفترات الزمنية وإن كانت القيمة الكبيرة للمدينة قد تراجعت بعد توقيع معاهدة 1658 ولكن سرعان ما استعادت قيمتها مع مع بداية القرن التاسع عشر مع عصر الثورة الصناعية في أوروبا ، تقع كالمار في منطقة سمولاند.

الجذع المتحول

يحتل المبنى المرتبة الأولى من حيث المبنى الأعلى فى السويد بأكملها بارتفاع يصل إلى 190 متر كما احتل المرتبة الثانية بين ناطحات أوروبا الأكثر ارتفاعا فى فترة من الفترات والبرج من تصميم المعماري الأسباني سانتياغو كالاترافا حيث استغرق بنائه أربعة سنوات ليتم افتتاحه فى عام 2005 ليحصل بذلك على جائزة ميبيم من معرض البناء في كان كأفضل مبنى سكنى فى العالم ، يقع المبنى في مدينة مالمو السويدية.

متحف نوبل

كما يبدو من اسم المتحف فهو يعرض كافة المعلومات المتعلقة بجائزة نوبل من شروط الحصول عليها والحاصلين عليها بالفعل فضلا عن عرض الحياة الكاملة لصاحب الجائزة ألفريد نوبل ، يقع المتحف فى في مدينة ستوكهولم.

مكتبة ستوكهولم العامة

تابع افضل اماكن السياحة فى السويد 2020 تتميز المكتبة بكونها أول مكتبة في ستوكهولم تطبق مبدأ مبدأ الرفوف المفتوحة حيث يمكن للقارئ الوصول للكتب التى يريدها دون طلب المساعدة من موظفي المكتبة ، صمم المكتبة المعماري السويدي غونار اسبلاند فى عام 1924 وتم افتتاحها رسميا فى عام 1928 كما قام اسبلاند بتصميم جناحها الغربى فى عام 1932 وحدائقها الخارجية فى عام 1931 .

قلعة مالمو

تشتهر القلعة عند الكثيرين بسبب كونها السجن الذى أقام فيه لجيمس هيببورن، إيرل بوثويل الرابع الزوج الثالث للملكة ماري ملكة الاسكتلنديين وتم بناء القلعة فى عام 1434 بأمر من الملك اريك من بوميرانيا لتهدم جزئيا ويقوم الملك كريستيان الثالث من الدنمارك ببنائه بشكل جديد تماما فى عام 1530، تقع القلعة في مدينة مالمو في محافظة سكانيا.

صور متحف فاسا

السياحة فى السويد 2020 يعرض المتحف السفينة الشهيرة فاسا تلك السفينة التي تم انقاذها فى القرن السابع عشر فى حالة جيدة حيث كانت غرقت فى رحلتها الأولى فى عام 1628 حيث كانت تحمل 64 مدفعا وكان بإمكان الزوار مشاهدة أول طابقين فقط من السفينة حتى قررت الحكومة إقامة متحف كامل للسفينة في عام 1981 تطلق مسابقة لأحسن تصميم ويفوز بها ماريان الباك وغوران مانسون حتى تم أفتتاح المتحف رسميا في عام 1990 ، يقع المتحف في جزيرة ديور غاردن.

مملكة الكريستال

تحتوى مملكة الكريستال الواقعة فى غابات سمولاند على العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية الجميلة أشهرها مشاغل الزجاج الاثنى عشر .


سكونة

تعد منطقة سكونة قبلة السائحين الباحثين عن الهدوء والسكينة والرومانسية فهى من أفضل الأماكن لقضاء إجازات شهر العسل حيث المنازل البسيطة على ساحل البحر والبعد عن الازدحام .

جزيرة جوتلاند

أدرجت منظمة اليونسكو الجزيرة على قائمة التراث العالمى لما تتميز به الجزيرة من بيئة خلابة صيفا وشتاءا فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث الراحة والسكينة في النفس البشرية ، تقع الجزيرة في مدينة فيسبي.

أرخبيل ستوكهولم

يضم الارخبيل مايقرب من 30 ألف جزيرة ليكون بذلك ثاني أكبر أرخبيل في بحر البلطيق حيث تستطيع ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بركوب الأمواج والقوارب فضلا عن جمال الشواطىء.

مقابر وودلاند

تقع مـقابر وودلاند فى ضاحية سكوجسكيروجاردن فى جنوب ستوكهولم تلك الضاحية التى أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى حيث تعود تلك المقابر إلى عام 1915 .

لابلاند

يتميز هذا المكان برائحة الصنوبر العطرة التي تنتشر في الأرجاء حيث تضم تلك المنطقة العديد من غابات الصنوبر فضلا عن المساحات الخضراء الواسعة والجبال العالية التى تناسب محبى تسلق الجبال كما يوجد كذلك عددا من الأنهار الجليدية وتنتشر فى المنطقة الغزلان البرية .

مدينة جاملا ستان

تعد مدينة جاملا ستان من أجمل مدن السويد على الإطلاق فهي المدينة الأقدم والأعراق حيث تعود للقرن الثالث عشر الميلادي فى فترة العصور الوسطى كما تنتشر فيها المعالم التاريخية والأثرية الكبيرة.

أفضل فنادق السويد

  • فندق سكيبوشولمين ويقع في ستوكهولم ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4250 جنيه مصرى.
  • فندق راديسون بلو رويال بارك ويقع سولنا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2034 جنيه مصرى.
  • فندق نوفا ريزورت ويقع في فيسبي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3119 جنيه مصرى.

افضل مطاعم السويد

  • مطعم سيلين ويقع في فيسبي ويقدم الطعام السويدي المميز.
  • مطعم ليلا ايجو ويقع فى استكهولم ويقدم الطعام الأوروبي .
  • مطعم بلوم ان ذا بارك ويقع في مالمو ويقدم الطعام الاسكندنافى بطريقة حديثة.
  • مطعم بيبر بيبر ويقع فى أوبسالا ويقدم الطعام الأوروبى والسويدى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *