بالصور : دليل ومعالم السياحة في السويد 2024

أ / أمينة محمد ذكى

تحتل السويد مكانة متقدمة في قائمة الدول الأوروبية الحديثة خاصة وأنها تمتلك العديد من المعالم الأثرية والسياحية بالإضافة للفنادق و المنتجعات الفاخرة والمحلات التجارية المتنوعة الأمر الذي يجعلها تحقق تقدما ملحوظا في مجال السياحة في المقال القادم نسرد بعضا من أفضل معاملها الأُثرية والطبيعية وعددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

صور ومعالم السياحة في السويد

  • جزيرة جور جاردن

تعد جزيرة جورجاردن من الأماكن المفضلة للسياح لاسيما وهي توفر العديد من سبل الراحة والرفاهية فضلا عن فنادقها ومطاعمها الفاخرة ودور السينما كما تنتشر المباني الأثرية والتاريخية القديمة والحديثة فيها ، تقع جزيرة جورجاردن في مدينة ستوكهولم .

جورجان1

قصر ستوكهولم

استغرق بناء القصر وتطويره العديد من السنوات فقد تم بنائه في عهد بيرغر يارل في القرن الثالث عشر ليكون قلعة لحماية بحيرة مالارين ومع الانتهاء من بناء الأبراج الثلاثة في القلعة وتحويله لقصر أطلق عليه ثلاثة تيجان حتى قام الملك جون الثالث بإعادة بناء القصر على النمط الباروكى

حتى عام 1697 عندما شب حريق ألحق أضرارا كبيرة بالقصر إلى أن قام تيتشينو بإعادة البناء مجددا ويعتبر قصر ستوكهولم المقر الرسمي للعاهل السويدي ، يقع القصر في جزيرة ستاد شولمان في ستوكهولم.

القصر الملكى1

سكانسن ( الشمعدان )

تم افتتاح المتحف في عام 1891 على يد أرتور هازل يوس والمتحف بالكامل في الهواء الطلق في إشارة واضحة للحياة في السويد في فترة من قبل العصر الصناعي ، يقع المتحف في جزيرة دجور غاردن في ستوكهولم .

سكانسن

مدينة كالمار

تشتهر مدينة كالمار بجامعة لينوس فضلا عن كونها الطريق الرئيسي لجزيرة اولاند وكانت المدينة ما بين القرنين الثالث عشر والسابع عشر من أهم وأشهر مدن السويد كما كانت مقرا للأسقفية في فترة من الفترات الزمنية وإن كانت القيمة الكبيرة للمدينة قد تراجعت بعد توقيع معاهدة 1658 ولكن سرعان ما استعادت قيمتها مع بداية القرن التاسع عشر مع عصر الثورة الصناعية في أوروبا ، تقع كالمار في منطقة سمولاند.

كالمار1

مدينة كالمار

الجذع المتحول

يحتل المبنى المرتبة الأولى من حيث المبنى الأعلى في السويد بأكملها بارتفاع يصل إلى 190 متر كما احتل المرتبة الثانية بين ناطحات أوروبا الأكثر ارتفاعا في فترة من الفترات والبرج من تصميم المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا

حيث استغرق بنائه أربعة سنوات ليتم افتتاحه في عام 2005 ليحصل بذلك على جائزة ميبيم من معرض البناء في كان كأفضل مبنى سكنى في العالم ، يقع المبنى في مدينة مالمو السويدية.

الجذع1

متحف نوبل

إنه المتحف العلمي الأشهر في العالم لاسيما وهو مخصص لنشر المعلومات عن جائزة نوبل والحاصلين عليها وسيرهم الذاتية فضلا عن معلومات متعددة عن صاحب الجائزة وهو السويدي ألفريد نوبل ، يقع المتحف في مبنى الأكاديمية السويدية و مكتبة نوبل.

نول1

متحف نوبل

حديقة أبيسكو الوطنية

إنها صاحبة الظاهرة الشهيرة شمس منتصف الليل حيث يستمر شروق الشمس فيها لمدة 24 أسابيع ولعدة أسابيع في فترات محددة من العام ، والحديقة بشكل عام تضم تنوع حيواني وبري كبير لاسيما فقم تم إنشائها لحماية الحياة البرية في السويد ، تعود الحديقة لعام 1909 ، ويقبل الزوار داخل الحديقة على مشاهدة سلسلة الجبال الإسكندنافية ، تقع الحديقة في محافظة لابلاند السويدية.

حديقة أبيسكو الوطنية

جسر أوريسند

بدء العمل في الجسر في عام 1995 واستغرق قرابة الخمس أعوام حيث تم افتتاحه للمرور في عام 2000 ويتكون الجسر الذي يربط بين الدانمارك والسويد حيث يمتد من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة مالمو السويدية من ثلاث أجزاء رئيسة وهم نفق أوريسند و جزيرة بيبرهولم الاصطناعية و جسر أوريسند ليكون الطول النهائي للنفق حوالي 3510 متر بعمق 90 قدم .

جسر أوريسند

مكتبة ستوكهولم العامة

تابع افضل اماكن السياحة في السويد 2024 تتميز المكتبة بكونها أول مكتبة في ستوكهولم تطبق مبدأ الرفوف المفتوحة حيث يمكن للقارئ الوصول للكتب التي يريدها دون طلب المساعدة من موظفي المكتبة ، صمم المكتبة المعماري السويدي غونار اسبلاند في عام 1924 وتم افتتاحها رسميا في عام 1928 كما قام اسبلاند بتصميم جناحها الغربي في عام 1932 وحدائقها الخارجية في عام 1931 .

مكتبة1

قلعة مالمو

تشتهر القلعة عند الكثيرين بسبب كونها السجن الذى أقام فيه لجيمس هيببورن، إيرل بوثويل الرابع الزوج الثالث للملكة ماري ملكة الاسكتلنديين وتم بناء القلعة في عام 1434 بأمر من الملك اريك من بوميرانيا لتهدم جزئيا ويقوم الملك كريستيان الثالث من الدنمارك ببنائه بشكل جديد تماما في عام 1530، تقع القلعة في مدينة مالمو في محافظة سكانيا.

مالامو1

قلعة مالمو

صور متحف فاسا

من اجمل معالم السياحة في السويد يضم المتحف السفينة الأشهر التي تم إنقاذها وهي في حالة شبه كاملة وهي السفينة الحربية فاسا التي تضم 64 مدفعا والتي تعرضت للغرق في عام 1628 وذلك في رحلتها الأولى ، يذكر ان السفينة

كانت تعرض في مكان غير مجهز ولم يكن يسمح للزوار بزيارتها سوى طابقين فقط منها حتى تم افتتاحها في عام 1990 في جزيرة ديور غاردن ليصبح المتحف الأكثر زيارة في الدول الاسكندنافية .

متحف سفينة فاسا

فاسا1

مملكة الكريستال

تحتوى مملكة الكريستال الواقعة في غابات سمولاند على العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية الجميلة أشهرها مشاغل الزجاج الإثني عشر .

كريستال1

تعرف علي: تقرير السياحة في مدينة ايسلندا الساحرة  

سكونه

تعد منطقة سكونة قبلة السائحين الباحثين عن الهدوء والسكينة والرومانسية فهي من أفضل الأماكن لقضاء إجازات شهر العسل حيث المنازل البسيطة على ساحل البحر والبعد عن الازدحام .

سكون1

جزيرة جوتلاند

أدرجت منظمة اليونسكو الجزيرة على قائمة التراث العالمي لما تتميز به الجزيرة من بيئة خلابة صيف وشتاء فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث الراحة والسكينة في النفس البشرية ، تقع الجزيرة في مدينة فيسبي.

جوتلاند1

أرخبيل ستوكهولم

يضم الارخبيل ما يقرب من 30 ألف جزيرة ليكون بذلك ثاني أكبر أرخبيل في بحر البلطيق حيث تستطيع ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بركوب الأمواج والقوارب فضلا عن جمال الشواطئ.

ستكهولم1

مقابر وودلاند

تقع مـقابر وودلاند في ضاحية سكوجسكيروجاردن في جنوب ستوكهولم تلك الضاحية التي أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي حيث تعود تلك المقابر إلى عام 1915 .

مقابر1

تعرف علي: أين تقع مدينة لفيف ؟ وما أهم المعالم السياحية فيها

لابلاند

يتميز هذا المكان برائحة الصنوبر العطرة التي تنتشر في الأرجاء حيث تضم تلك المنطقة العديد من غابات الصنوبر فضلا عن المساحات الخضراء الواسعة والجبال العالية التي تناسب محبى تسلق الجبال كما يوجد كذلك عددا من الأنهار الجليدية وتنتشر في المنطقة الغزلان البرية .

لابلاند1

مدينة جاملا ستان

تتكون المدينة من عدد من الجزر ولكن ترجع أهمية تلك المدينة التي تعود للقرن الثالث عشر لكونها تحتوى على عدد كبير من المعالم الأثرية حيث الشوارع المصنفة على طراز العمارة في القرون الوسطى والعمارة الألمانية الشمالية والشوارع المرصوفة بالحصى

فضلا عن ساحة ستور ترجيت التي تتوسط المدينة ومبنى ستوكهولم للأوراق المالية والذي كان يطلق عليه قديما حمام الدم في ستوكهولم ، كما تحتوى المدينة على كاتدرائية ستوكهولم و متحف نوبل وكنيسة ريدار هولم و شارع غاملا و القصر الملكي الباروكي في السويد .

جاملا1

 البلدة القديمة

صور قصر دروتنينغهولم الملكي

تم تصميم المتحف وحدائقه الملحقة على نمط قصر فرساي في فرنسا كما حافظ القصر وملحقاته وجناحه الصيني ومسرح القصر على حالتهم من يوم بنائها في عام 1766 ، يقع القصر في إحدى جزر بحيرة مالار في دروتنينغهولم .

قصر دروتنينغهولم الملكي

أفضل فنادق السويد

  • فندق سكيبوشولمين ويقع في ستوكهولم
  • فندق راديسون بلو رويال بارك ويقع سولنا
  • فندق نوفا ريزورت ويقع في فيسبي
  • فندق ريكس ويقع في ستوكهولم
  • فندق فيرست جي ويقع في سنتروم

افضل مطاعم السويد

  • مطعم سيلين ويقع في فيسبي ويقدم الطعام السويدي المميز.
  • مطعم ليلا ايجو ويقع في استكهولم ويقدم الطعام الأوروبي .
  • مطعم بلوم ان ذا بارك ويقع في مالمو ويقدم الطعام الإسكندنافي بطريقة حديثة.
  • مطعم بيبر بيبر ويقع في أوبسالا ويقدم الطعام الأوروبي والسويدي.
  • مطعم بار نوفمبر ويقع في ستوكهولم ويقدم الطعام الأوروبي والإسباني.
  • مطعم ذا بارن ويقع في جوتنبرج ويقدم الطعام الأمريكي.
  • مطعم باستا بارد ويقع في مالمو ويقدم الطعام الأوروبي والسويدي.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *