اشكال ديكورات طوب حراري 2024 وأنواع الطوب الحرارى

أ / مروة سامي الجندي

الطوب الحراري أصبح من أبرز أشكال الديكورات في الآونة الأخيرة، حيث يعطي مظهرًا جذابًا ومتفردًا، كما أن به الكثير من المميزات الأخرى مثل سهولة التركيب وقلة التكلفة، لكن يجب أولًا الاطلاع على باقة من أفضل صور هذا النوع من الديكورات للمفاضلة بينها لكي تتماشى مع باقي ديكورات المنزل.

صور ديكورات كلاسيك بالطوب الحراري

أشكال ديكورات طوب حراري

غالبًا ما يستخدم الطوب الحراري في تصميم المدفأة، حيث إنه يقاوم التآكل ويعطي مظهرًا كلاسيكيًا دافئًا، بالإضافة إلى أن وجود المدفأة في المنازل يعطي لمسة غربية رائعة.

من أبرز مميزات الطوب الحراري أيضًا أنه سهل التنظيف ولا يمتص الماء ولا تثبت الأتربة على سطحه إلى جانب أن تكلفته بسيطة ويقاوم الحرارة والرطوبة وجميع الظروف الجوية.

أشكال ديكورات طوب حراري

الألوان القاتمة تعطي إيحاءً كلاسيكيًا وتبعث على الشعور بالدفء والراحة النفسية لاسيما عندما يتم تنسيقها مع عناصر مصنعة مواد طبيعية لكي تتماشى مع الطوب الحراري.

أشكال ديكورات طوب حراري

يمكن الاعتماد على الطوب الحراري في واجهات الغرف الشخصية لاسيما في خلفية المكتبة بالتنسيق مع الديكور الخشبي مع سجادة من لون ساخن لعمل توازن مع باقي الألوان والحصول على مظهر تراثي فاخر.

أشكال ديكورات طوب حراري

هذا التصميم من أجمل أشكال ديكورات الطوب الحراري ، حيث تم إضافة بعض القطع الجريئة مثل اللوحة التجريدية والقناع للحصول على مظهر بدائي ولكنه جذاب ورائع.

تعرف على:  صور اشكال ديكورات مطابخ تركية مودرن

أفضل تصميمات الطوب الحراري العصرية

أشكال ديكورات طوب حراري

عند اختيار أشكال ديكورات طوب حراري في التصميم العصري يجب مراعاة أن تكون الألوان مريحة للعين، وتعتبر ألوان هذا التصميم عصرية وفاخرة في ذات الوقت إلى جانب أنها تبعث على الهدوء والدفء.

أشكال ديكورات طوب حراري

ألوان الديكورات المودرن الفاتحة تكون مناسبة دائمًا لغرف الجلوس، حيث تبعث على الشعور بالراحة، كما يجب مراعاة تناسق باقي الألوان مع ألوان الطوب الحراري للحصول على المظهر المطلوب.

أشكال ديكورات طوب حراري

المزج بين اللون الأبيض أو الأوف وايت مع الطوب الحراري فاتح اللون يكون مناسبًا للحصول على تصميم جذاب وعملي عند التنظيف إلى جانب أنه غير مكلف وسهل التركيب.

أشكال ديكورات طوب حراري

اختيار الأثاث باللون الأبيض مع واجهات الطوب الحراري فاتحة اللون من أفضل الخيارات، حيث إنها عصرية وراقية وتبعث على البهجة.

تعرف على:  ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

أشكال ديكورات طوب حراري للفلل

أشكال ديكورات طوب حراري

البعض يجد أن مظهر الكوخ الأمريكي القديم مع بعض الأسلحة ورؤوس الحيوانات على الحائط والأقنعة الخشبية هو الخيار الأمثل للدمج مع أشكال ديكورات الطوب الحراري.

يجب مراعاة اختيار أنواع جدية من الطوب المستخدم في الواجهات، كما يجب تحري الدقة عند اختيار الألوان ويفضل اختيارها بعد تحديد ألوان الأثاث.

أشكال ديكورات طوب حراري

عند اتخاذ قرار تصميم ديكورات الفيلا بشكل عصري فإن الطوب الحراري الفاتح هو الأنسب عند تنفيذ هذا القرار مع بعض الإضافات البسيطة الملائمة.

عند شراء الأثاث الذي سوف يوضع إلى جانب واجهة الطوب الحراري يفضل أن يكون مصنع بشكل يدوي لأن ذلك يتسق أكثر مع الهدف من الطوب في التصميم.

أشكال ديكورات طوب حراري

دائمًا ما تكون مطابخ الفلل والقصور أكثر اتساعًا لذا يمكن الدمج بين الطوب الحراري مع اللون الخشبي، في مزيج رائع مع أثاث عصري باللون الأبيض.

الدمج ما بين الحداثة والبدائية يحتاج إلى عين واعية، حيث يجب مراعاة تنسيق الألوان وطريقة تصميم قطع الأثاث إلى جانب كيفية توزيع الإضاءة.

تعرف على:  أفكار تصاميم مطابخ صغيرة الحجم وبسيطة 

تصميمات مطابخ بالطوب الحراري

أشكال ديكورات طوب حراري

هناك بعض المصممين يجدون أن أفضل توظيف للطوب الحراري يكون مع الشكل التقليدي للمطابخ الذي ظهر في أربعينيات القرن الماضي وتظهر في هذا التصميم ملامح هذه الحقبة.

لا شك أن التصميمات القديمة تبعث على الدفء والشعور بالراحة، إلى جانب ما يحمله التصميم من تميز وجرأة.

أشكال ديكورات طوب حراري

لا يقتصر استخدام الطوب الحراري على المطابخ ذات الطراز القديم فقط، وإنما يمكن استخدامه على حوائط المطبخ الأمريكي المفتوح.

يجب مراعاة تناسق لون الطوب مع باقي العناصر دون الكثير من التفاصيل المزعجة للعين، بهدف الوصول إلى أفضل شكل ممكن.

أشكال ديكورات طوب حراري

يمكن إضافة بعض الاكسسوارات الملونة إلى ديكورات الطوب الحراري للمطابخ، كما يمكن وضع لوحة بورتريه مع مراعاة أن تكون متناسقة الألوان مع ألوان العناصر الأخرى في التصميم.

  أشكال ديكورات طوب حراري متعددة وتتناسب مع كثير من التصميمات ولها ألوان متعددة، وما يميز تصميمات الطوب الحراري أنها دائمًا ما تكون جريئة ومختلفة.