ما هو أصل عائلة المبارك في الإمارات

ما هو أصل عائلة المبارك في الإمارات، حيث تعدّ من أرقى وأفخم العائلات القديمة في دولة الإمارات المتحدة منذ القدم، لذا يوجد بها العديد من الشخصيات البارزة التي لها دور مهم في المجتمع سواء في الإمارات أو في البلاد العربية.

أصل عائلة المبارك في الإمارات

تعود أصول عائلة المبارك إلى قبيلة المبارك المشهورة في شبه الجزيرة العربية قبل تقسيمها إلى مدن، لذلك تعتبر أصول هذه العائلة أو جذورها من القبائل العربية أو العوائل التي تعيش في دول الخليج من ضمنها المملكة السعودية والكويت.

وهناك بعض العوائل المشهورون في شبه الجزيرة العربية التي تعتبر هذه العائلة من أقدم العائلات المعروفة بها والتي كانت موجودة منذ القدم في كثير من المدن ومن ضمنها مدينة حريملاء ومدينة التويم الموجودة في الإمارات.

لذلك يعتبر نسب هذه العائلة من قبائل عنزة العربية وهي من ضمن قبائل شبه الجزيرة العربية المشهورة وأيضًا في محافظة الكويت تعد من العائلات المشهورة فيها، حيث يوجد العديد من الشخصيات الهامة والمعروفة ذو صيت كبير في كل البلاد العربية.

أصل عائلة المبارك

عائلة المبارك من وين

تعد من الإمارات العربية المتحدة حيث تنحدر هذه العائلة قبيلة المبارك المشهورة في شبه الجزيرة العربية المنتشرة وخاصًة في الرياض التي تعتبر عاصمة المملكة العربية السُعودية وأيضًا في الكويت، وينتمي أشخاص هذه العائلة من أغنى الأشخاص في الإمارات العربية، حيث يتمتعون بالنفوذ والسلطة والثروة.

هناك العديد من أفراد هذه العائلة قريبون جدًا من الحاكم من أيام عهد الخليفة زايد بن خليفة آل نهيان حتى يومنا هذا ويعملون في مناصب عليا بالدولة والبعض الأخر يعتبر أصحاب مفاتيح خزينة الإمارة العربية.

الشخصيات البارزة في عائلة المبارك الإماراتية

هناك العديد من الشخصيات البارزة في عائلة المبارك الذين شغلوا أكثر من منصب في عدة مجالات مختلفة لذلك تعتبر الشخصيات البارزة من عائلة المبارك مهمة جدًا في نفع الإمارات العربية من عدم التدخل في شئونها والحفاظ على تقدم البلد والرفع من شأنها.

يوجد العديد من الشخصيات الهامة الرفيعة المستوى التي تم ظهورها في ساحة العمل ومن ضمنهم رجل الأعمال (خلدون المبارك) الذي يعمل كمدير لكثير من المشاريع في مجموعة الأوفست، حيث تم تعيين خلدون المبارك نائب الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة الذي عينه الشيخ محمد بن زايد.

وأيضًا تم شغل منصب آخر في الإمارات العربية المتحدة ومن ضمنها منصب سفير للمجلس العالمي لخدمات الصحة الإلكترونية، كما يرأس (خلدون المبارك) نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي، حيث عمل والده سفيرًا سابقًا لدولة الإمارات العربية المتحدة في كثير من الدول الأخرى.

كما يوجد شخصية رفيعة المستوى ومن أبرز الشخصيات لهذه العائلة وهي أخت خلدون المبارك وتسمى (رزان خليفة المبارك) التي تعتبر من أهم الشخصيات وهي تشغل منصب المديرة التنفيذية لهيئة الإمارات للبيئة في أبو ظبي.

اقرأ أيضاً:  من هو الدكتور نجم بن عبدالله الزيد ويكيبيديا

بذلك نكون ذكرنا أصل عائلة المبارك في الإمارات، حيث تعد من بين العائلات المعروفة في شبه الجزيرة العربية وهذا يرجع إلى وجود شخصيات وأعلام بارزة فيها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو أصل عائلة المبارك في الإمارات، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • عائلة المبارك من وين؟

    شبه الجزيرة العربية

  • ما هو أصل عائلة المبارك في الإمارات؟

    قبيلة المبارك المعروفة في شبه الجزيرة العربية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.