سبب زلزال الكويت في منطقة الأحمدي

سبب زلزال الكويت في منطقة الأحمدي، هو حديث الساعة في الشارع الكويتي ومنطقة الخليج العربي، بعد أن رصد معهد الأبحاث العلمية الكويتي زلزال شعر به المتساكنين في الصباح الباكر من اليوم السبت، وقد أعلنت وكالة الأنباء الكويتية أن منطقة الأحمدي تبعد 24 كيلومتر من بؤرة الهزة الأرضية.

ما هو سبب زلزال الكويت في منطقة الأحمدي

لا يُمكن الجزم حول السبب الحقيقي وراء وقوع الهزة الأرضية في منطقة الأحمدي في العاصمة الكويتية، إلا أن موقع دولة الكويت بجانب دولة إيران التي تُعد بؤرة للزَلازل ومَنطقة نشاط زلزالي هو من الأسباب القوية لحدوث هذه الهزة.

وقد شعر بهذه الهزة غالبية المتساكنين في الكويت التي تشهد بعض الحركات الزلزالية في فترات متباعدة لكن دون ضرر، وقد ذكر أن قوة الزلزال كانت 5 على سلم ريختر، والذي حدث عند خط الطول 47.85 شرقاً، وخط العرض 29.06 شمالاً، دون إعلان عن حُدوث خسائر مادية أو بشرية.

زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

انتشر إعلان وزارة الإعلام الكويتية يوم 4 يونيو 2022 على منصة تويتر بشكل كبير عن حدوث هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريختر حدثت في الكويت، وقد سجلت شبكة الزلازل الوطنية الكويتية وقوع الهزة في تمام الساعة 4:28:02 بتوقيت الكويت في منطقة جنوب غرب الأحمدي على عمق 5 كيلومتر أو 3 أميال.

واستمر هذا الزلزال الذي ضرب مناطق عديدة في ساعات الصباح الأولى مجموعة من المناطق المتفرقة لثواني معدودة، لكن دون أن يتسبب في أضرار جسيمة سوى بعض التشققات في المنازل بالإضافة إلى شعور الخوف.

زلزال الكويت في منطقة الأحمدي

المناطق المتضررة من زلزال الكويت

أعلنت المصادر الرسمية لدولة الكويت عن عدم وجود أي أضرار من زلزال الأحمدي، لكن شعر سكان مناطق عديدة بهذه الهزة الأرضية التي استمرت لمدة عشرة ثواني من بينها:

المنطقة عدد السكان بها
منطقة صباح السالم 139.200 نسمة
منطقة الفيصل 68.300 نسمة
منطقة الرقة 52.100 نسمة
منطقة المنقف 39.000 نسمة
منطقة الأحمدي  637.400 نسمة
منطقة الفنطاس 23.100 نسمة
منطقة جنوب السرة 18.500 نسمة
منطقة المحبيلة 18.200 نسمة

ما هو مقياس ريختر

عادةً ما يقترن الحديث عن الزلازل عن مقياس أو سلم ريختر، وهو وسيلة لقياس قوة الزلازل تم تطويره من قِبل تشارلز فرانسيس ريختر بعد بحثه سنة 1935 ليتم إطلاق اسمه عليه.

وقد تم تطوير هذا المقياس لظهور قصور فيه، وتمكنت الدراسات الحديثة من إضافة مقاييس أكثر دقة عليها واستبدال المقاييس القديمة، إلا أنه لا يزال يذكر عند قياس الزلازل باعتباره الوحدة أو الاسم المستخدم للقياس اللوغاريتمي لقوة الزلزال.

اقرأ أيضاً:  دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

يكثر البحث والحديث عن سبب زلزال الكويت في منطقة الأحمدي منذ الساعات الأولى لصباح هذا اليوم، إلا أنه لا يُمكن تحديد السبب الحقيقي وراء هذه الهزة التي تكون في الغالب نتيجة حدوث انزلاقات في القشرة الأرضية أو تحركات في الصخور في طبقات الأرض أو كذلك بسبب نشاط بركاني.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن سبب زلزال الكويت في منطقة الأحمدي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل الكويت

اسئلة شائعة

  • ما هي أسباب الهزة الأرضية التي ضربت الكويت؟

    لقربها من دولة إيران التي شهدت زلزال مدمر، مسبقاً كما أنها تعد منطقة للنشاط الزلزالي

  • ما هي قوة الزلزال الذي ضرب الكويت؟

    سجل بقوة 5 درجات على سلم رِيختر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.