متى يتوقف موسم ‎الغبار الربيعي

يأتي موسم ‎الغبار الربيعي خلال فصل الربح محملاً بالأتربة، ولا يستمر طويلا، حيث لا يستمر إلا فترة قصيرة، وفي الحقيقة لا يتحمل الكثيرون التقلبات والغبار الذي يكون في تلك الفترة فبعض الأشخاص يتحسسون منه، كما أن تلك الفترة تكون مصحوبة بتفتح الأزهار التي يتأثر منها الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، ومن الجيد توخي الحذر في تلك الفترة.

متى يتوقف موسم ‎الغبار الربيعي

موسم الغبار الربيعي يكون في ذروته مع بداية شهر مايو وبمجرد الدخول لشهر يونيو تبدأ مرحلة الهدوء ويعم السكون استعداداً لفصل الصيف، وفي الواقع فصل الصيف يكون مستقرا بعض الشيء ولا تشوبه الكثير من الأتربة، ولكن هناك بعض المناطق التي لا تكون مستقرة بشكل كبير.

رياح البوارح وموسم الغبرة

تعد المنطقة الشرقية من المملكة السُعودية من أكثر المناطق التي لا تكون مستقرة بصورة كبيرة حيث تتعرض لرياح البوارح خلال شهرين من العام وهما يونيو ويوليو، كما أن منطقة جازان يلحق بها موسم يطلق عليه الغبرة ويأتي مع انتهاء شهر يوليو ويستمر حتى الـ 15 من أغسطس.

موسم ‎الغبار الربيعي

أثر الغبار الربيعي على الصحة

ينتظر الكثيرون توقف موسم الغبار الربيعي وبالأخص الذين يعانون من مشكلات في التنفس ولا يتحملون الأتربة، علاوة على أصحاب الجيوب الأنفية الذين يعانون من مشكلات صحية عند استنشاق الأدخنة أو الروائح القوية، وفي الواقع فإن موسم الربيع بكل التغيرات التي تحدث فيه له أثر كبير على كل هؤلاء، يتمثل في التالي:

التهاب الجلد يظهر التهاب في الجلد ويبدأ الشخص في حك كافة أنحاء الجسم، وعلى الرغم من تطبيق المراهم والكريمات ومختلف العلاجات التي تساعد على تهدئة الحكة إلا أنها لا تزول تماماً.
الجيوب الأنفية يحدث التهاب شديد في منطقة الجيوب الأنفية، وأحيانا يحدث انسداد في مسالك الهواء التي تساعد الشخص على التنفس بشكل سليم.
الجهاز المناعي يستطيع الجهاز المناعي استشعار أي مادة غريبة يتحسس منها الجسم، حيث يقوم بإنتاج مضادات تجعل الشخص يمتنع عن الاقتراب من أي عنصر يزيد من عمليات التحسس.

اقرأ أيضاً:  دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب افضل 9 ادعية وقت الغبار والرياح

متى يتوقف موسم ‎الغبار الربيعي من أهم الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية خلال فترة الربيع، وفي الحقيقة يبدأ السكون مع الدخول لشهر يونيو، وبالأخص أن فصل الصيف يكون قد اقترب، وهناك منطقتين لا يشوبها الكثير من الاستقرار وهما المنطقة الشرقية من المملكة لأن رياح البوارح تلحق بها، علاوة على منطقة جازان التي يلاحقها موسم الغبرة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن متى يتوقف موسم ‎الغبار الربيعي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 4 أسابيع
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • متى يتوقف موسم ‎الغبار الربيعي؟

    في بداية شهر يوليو

  • ما هي أكثر منطقة هادئة في المملكة وقت هبوب رياح البوارح؟

    المنطقة الشرقةية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.