من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي.. ويكيبيديا

الشيخ خالد بن قاسم الردادي..، هو أحد رجال العلم الحديث في المدينة المنورة السُعودية، حيث كثر البحث عن سيرته الذاتية بعد وفاته يوم الجمعة، وقد عرف الشيخ الردادي بتمسكه بالحق ونقل ما تعلمه عن الدين والرسول صلى الله عليه وسلم، وقد انتفض الشارع السعودي لخبر وفاته مؤخراً ليصدقوا بِعبارات الترحم عليه في وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو الشيخ خالد الردادي

يُعد الشيخ خالد بن قاسم الردادي أحد الدعاة السلفيين وأستاذ قسم فقه السنة ومصادرها في كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وقد ولد ونشأ في المدينة المنورة بالمملكة العربية السُعودية.

وقد اجتهد الشيخ خالد في نشر العلم السلفي بين الطلاب لينجَذبوا نحو الطريق المستقيم، كما أخرج العديد من الكتب الفقهية الحديثة مثل جزء فيه أحاديث، التذكير والذكر، وتحفة الأصول إلى عالم الوصول.

الشيخ خالد بن قاسم الردادي السيرة الذاتية

يُمكن التعرف على الشيخ خالد بشكل أعمق من خلال المعلومات حول سيرته الذاتية كالتالي:

الاسم الكامل: الشيخ خالد بن قاسم الردادي
الاسم بالإنجليزية: Khalid al-radadi
الكنية: أبو ياسر
مكان الميلاد والإقامة: المدينة المنورة بالمملكة العربية السُعودية
تاريخ الولادة: عام 1966
العمر: في الستينات تقريباً من عمره
الديانة: الدين الإسلامي
المذهب: أهل السنة والجماعة
المهنة: داعية سلفي، وأستاذ مساعد
المؤهل العلمي: درجة الدكتوراه في فقه السنة ومصادرها
المدرسة الأم: الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
الجنسية: السعودية
تاريخ الوفاة: 2 يونيو 2022م
مكان الوفاة: المملكة العربية السعودية
اللغة:  اللغة العربية، اللغة الإنجليزية
سنوات النشاط: أكثر من 35 عاماً
مؤلفاته: مدخل إلى كتاب المحرر في الحديث، كتاب مدخل إلى علم الشمائل النبوية، مدخل إلى شرح علم الحديث، والتعليق الممتع على القواعد الأربع.

أصل الشيخ خالد الردادي

يعود أصل الشيخ خالد بن قاسم الردادي إلى قبيلة الردادي أو الردادة، وهي من إحدى أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية خاصة السعودية وبالتحديد المدينة المنورة، وترجع إلى قبيلة بني سالم بن حرب ويقال عنها قبائل حرب الحجازية، وقد أخرجت هذه العائلة شخصيات كبرى من علماء، أدباء ودعاة منهم الدكتور خالد الردادي، وكذلك الدكتور عائض القرني.

الشيخ خالد بن قاسم الردادي

تفاصيل وفاة الشيخ خالد الردادي

انتشر خبر وفاة الشيخ خالد بن قاسم الردادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال أقربائه في الساعات الأولى من يوم الجمعة، وقد تم نشر الخبر أولاً على صفحته الشخصية على موقع تويتر.

وقد عمل الشيخ طوال حياته على تأليف العديد من الكتب عن الأحاديث، وقد عرف بثباته وتقواه في زمن انتشرت فيه الفتن، وقد كان الشيخ يعمل في الجامعة الإسلامية حتى أيامه الأخيرة، وكانت آخر خطبة بعد شهر رمضان قبل أيام عديدة في شهر مايو السابق.

سبب وفاة الشيخ خالد الردادي

توفي الشيخ خالد الردادي فجر يوم الجمعة في الثالث من يونيو حزيران 2022 دون ذكر الأسباب التي أدت إلى وفاته فقد تعرض لوعكة صحية تسببت في نقله للمستشفى، وقد تمت صلاة الجنازة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وقد تلقى التعزية علماء مهمين منهم الدكتور عبد السلام السحيمي.

كماقام العديد من الطلاب وأصدقاء المرحوم بنشر سيرته الطيبة وآثاره الجميلة من خلال مقاطع فيديو خاصة بفتاويه علي مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين من الله أن يتغمد روحه برحمته ومغفرته.

حساب الشيخ خالد الردادي على تويتر

يمتلك الشيخ خالد بن قاسم الردادي حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقوم من خلاله بنشر العديد من الفتاوى، وكذلك يهدف عبره لنشر الفائدة، كما يقوم بإعادة نشر تغريدات بعض الشيوخ وإصدارات الكتب الفقهية.

يُتابع هذا الحساب أكثر من 12 ألف متابع أغلبهم من داخل المملكة العربية السعودية، ويُمكن الدخول على حساب الشيخ للانتفاع بعلمه أو تحميل بعض كتبه ومدوناته من خلال الرابط: twitter.com/kradd2

اقرأ أيضاً:  من هو الدكتور نجم بن عبدالله الزيد ويكيبيديا

تكاثف البحث عن من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي.. ويكيبيديا وذلك إثر انتشار خبر وفاته صباح يوم الجمعة، ويُعد الشيخ الردادي أحد العلماء والدعاة السلفيين والمحاضرين في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أين ولد وترعرع.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الشيخ خالد بن قاسم الردادي.. ويكيبيديا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 4 أسابيع
  • القبائل و العائلات العربية

اسئلة شائعة

  • متى توفي الشيخ خالد الردادي؟

    الثالث من يونيو حزيران 2022

  • ما هو أصل الشيخ خالد الردادي؟

    يعود إلى قبيلة الردادي أو الردادة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.