من هي لطيفة التونسية وكم عمرها الحالي وديانتها

أ / عمرو عيسى

لطيفة الفنانة التونسية الكبيرة التي استطاعت أن تنال شهرة كبيرة في الوطن العربي من خلال أعمالها الغنائية المتميزة، الأمر الذي جعل التساؤلات تدور حولها من قبل معجبيها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل معرفة أبرز المعلومات الشخصية عنها وطبيعة حياتها الفنية التي تعيشها، والتي كان لها دور كبير في صناعة تاريخها الفني.

من هي لطيفة التونسية

من أجل الإجابة عن من هي لطيفة التونسية وكم عمرها الحالي وديانتها؟ يمكن سرد المعلومات التي تعبر عن طبيعة حياتها الشخصية، وكل ما يخص سيرتها الذاتية ونشأتها.

أولًا: السيرة الذاتية للفنانة لطيفة

الاسم بالكامل لطيفة بنت عليه العرفاوي
اسم الشهرة لطيفة
تاريخ الميلاد 14 فبراير 1961
السن 62
محل الميلاد تونس
الجنسية تونسية
الديانة مسلمة
الحالة الاجتماعية متزوجة
المهنة مطربة
سنوات النشاط منذ 1978 حتى الآن
الوزن 71 كجم
الطول 169 سم
لون العيون أسود
لون الشعر أسود
البرج الدلو
المؤهل الدراسي المعهد العالي للفنون

لا يفوتك أيضًا:  أحدث إطلالة سهر الصايغ وزوجها وأبرز المعلومات عنها

ثانيًا: نشأة الفنانة لطيفة

  • نشأت الفنانة لطيفة في “ ولاية منوبة” بمنطقة “ سيدي عمر” بدولة “ تونس”.
  • عمل والدها كمحارب عسكري في المغرب العربي.
  • حبها للفن كان عن طريق والدتها حيث كانت والدتها فنانة معروفة في الوسط الفني التونسي.
  • عملت “ عليه العرفاوي” والدة الفنانة لطيفة كممثلة، إلا أن لطيفة قررت أن تشق طريق آخر للفن، وهو “ الغناء “.
  • ظهرت موهبة لطيفة الغنائية عليها منذ الصغر، وهو ما جعلها تسلك ذلك الطريق بعد ذلك.
  • بدأت لطيفية الغناء في سن “ السادسة ”وذلك بعد وفاة والدها بفترة قصيرة حيث قررت لطيفة الانتقال إلى “ مصر” وقتها من أجل الابتعاد عن كل الإمكان التي كانت تذكرها بوالدها.
  • لم يكن قرار انتقال لطيفة إلى مصر مجرد مصادفة حيث قد حالفها القدر هذه المرة وجعلها تقابل الملحن الكبير “ بليغ حمدي ”وهو الذي انجذب إلى موهبتها الغنائية؛ حيث نصحها بأن تكمل مشوارها الفني في مصر وتستغل موهبتها.
  • عادت إلى “ تونس ”من جديد كي تتابع مسيرتها التعليمية إلا أن نصيحة الملحن الكبير بليغ حمدي لم تغب عن خاطرها طوال هذا الوقت وهو ما جعلها تنتقل إلى مصر من جديد بعد أن انتهت من الدراسة.
  • درست لطيفية “ الأدب الهولندي ”في أحد الجامعات في تونس، إلا أنها لم تكمل في دراستها سوى عام ونصف لتنتقل بعد ذلك لدراسة الموسيقى في مصر وتتعمق في دراستها بشكل جعلها تقل من موهبتها بشكل كبير.
  • دخلت لطيفة المعهد العالي للموسيقى العربية في القاهرة كما استطاعت الحصول على البكالوريوس بتقدير امتياز، كما أنها تابعت مشورها الدراسي حتى استطاعت الحصول على دبلوم في الموسيقى بدرجة امتياز أيضًا.

المسيرة الفنية للفنانة لطيفة

  • خِلال الإجابة على من هي لطيفة التونسية وكم عمرها الحالي وديانتها يُمكننا معرفة أنها استطاعت أن تشق طريقها الفني في جمهورية مصر العربية عن طريق الملحن القدير عمار الشريعي وذلك مع الشاعر عبد الوهاب محمد .
  • بدأت مشوارها الفني بفضل موهبتها الكبيرة حيث استطاعت أن تصدر أكثر من خمسة وعشرين ألبوم غنائي ومن ثم العديد من الأغاني المنفردة.
  • عملت لطيفة مع أكبر الملحنين والشعراء في مصر والوطن العربي حيث تعتبر أبرز الأسماء التي تعاملت معها لطيفة هم سيد مكاوي وزياد الرحباني وصلاح الشرنوبي وغيرهم كثير.
  • الأسماء الفنية الكبيرة التي قد تعاملت معهم الفنانة لطيفة أضافت إلى موهبتها بشكل جعلها تبرز موهبتها للجمهور مثل كبار المطربين في ذلك الوقت ولا سيما أنها شقت طريقها عبر عاصمة الفن في الوطن العربي مصر.
  • خاضت بعض التجارب التمثيلية من خلال المخرج الكبير يوسف شاهين حيث كانت البداية من فيلم “ سكوت هنصور” كما أنها تابعت الفلم بالمسلسل الرامي “ كلمة السر “.
  • أخذت المسيرة الفنية بعد ذلك شكل أكثر تميزًا حيث استطاعت أن تقدم بعض الأعمال المسرحية الأخرى كم أنها اختيرت لتكون وجهة للعديد من المؤتمرات الأخيرة التي تقام في معظم الدول في الوطن العربي.

لا يفوتك أيضًا:  سارة أبى كنعان قبل وبعد عمليات التجميل ومن هو زوجها

قائمة أعمال الفنانة لطيفة

امتلكت الفنانة سجل كبير جدًا من الأعمال الفنية سواء الألبومات أو الأعمال الغنائية المتفردة، حيث يمكن الاطلاع على هذه القائمة بعد معرفة من هي لطيفة التونسية وكم عمرها الحالي وديانتها.

الألبوم السنة
ما لقتش مثالك 1986
عندك شك في إيه 1986
مين يقول 1987
يا حياتي أنا 1987
ويه ويه 1988
أكثر من روحي بحبك 1988
مسا الجمال 1988
عشان بحبك 1989
بالعقل كده 1990
ألا لا تودعني حبيبي 1991
الدنيا بتضحك ليا 1991
هات قلبي وروح 1992
حبك هادي 1993
أنا ما تنسيش 1994
وأخيراً 1995
ما وحشتكش 1996
الغنوة 1997
تلومني الدنيا 1998
واضح 1999
سكوت ح نصور 2001
ما تروحش بعيد 2003
معلومات أكيدة 2006
في الكام يوم اللي فاتوا 2008
أتحدى 2009
عزتي 2013
أحلى حاجة فيا 2013
فريش 2017
أقوى واحدة 2020
لطيفة 2022 2022

وسائل تواصل الفنانة لطيفة

لا يفوتك أيضًا:  من هي باميلا الكيك وما كان مظهرها قبل وبعد عمليات التجميل والرجيم

إطلالات الفنانة لطيفة مع الإعلامية منى الشاذلي

شاركت الفنانة لطيفة في برنامج معكم مع الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي حيث استطاعت أن تحظى بتفاعل كبير من جمهورها خلال ظهورها في هذه الحلقة.

من هي لطيفة التونسية

من هي لطيفة التونسية

من هي لطيفة التونسية

من هي لطيفة التونسية

بدأت الفنانة لطيفية مسيرتها الفنية منذ أكثر من ثلاثين عام حيث استطاعت أن تحافظ على مكانتها الغنائية طوال هذه الفترة وهو الأمر الذي جعلها واحدة من أبرز المطربات في الوطن العربي في الفترة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *