معلومات عن شركة الصحة القابضة ويكيبيديا

أ / سارة رزق

العديد من الأفراد يبحثون عن أهم وأبرز معلومات عن شركة الصحة القابضة، فقد تم تأسيسها في الفترة الأخيرة وكونها شركة جديدة أثارت فضول الكثيرون عنها وما الذي تقدمه، فلأنها شركة في المجال الصحي فهي تتيح وتقدم الكثير من الخدمات الطبية في المجال الصحي.

معلومات عن شركة الصحة القابضة

شركة الصحة القابضة هي عبارة عن شركة حكومية حصلت على الإذن للتأسيس في المملكة العربية السُعودية بقرار صادر من مجلس الوزراء وذلك من أجل العمل على تطوير وتقديم كافة الخدمات الخاصة للرعاية الصحية وتقديمها لكل من المواطنين في المملكة  السعودية وأنها سوف تكون تابعة لوزارة الصحة.

كما أنها ستكون المسؤول الأول في المملكة بالتنظيم والإشراف على المؤسسات الصحية العامة والخاصة فيها، بالإضافة إلى أنها ستكون مسئولة عن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المختلفة في جميع مدن المملكة بأكملها، ويتم ذلك على حسب اتباع عدة  أساليب حديثة لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين على الوجه الأمثل.

وسوف يتم اتباع هذه الأساليب المطورة من خلال عدة مراحل متتالية بالتدريج خلال السنوات القادمة لكي يتم تطوير المجتمع والحفاظ عليه من خطر الإصابة بالأمراض والتمكن من اكتشاف الأمراض والأورام والمخاطر التي تصيب الأفراد.

من هو رئيس شركة الصحة القابضة

تم تأسيس شركة الصحة القابضة حديثاً والمسؤول عنها هو وزير الصحة الدكتور فهد بن عبد الرحمن الجلاجل ، وذلك لأنه تم إنشاء الشركة تحت رئاسته بتكليف من وزير الصحة>

كما أنها المسئولة عن تنظيم مركز تأمين صحي للمواطنين، وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الشركة يعتبر واحد من أهم الشخصيات التي لها دور إيجابي كبير في السعودية وتولى الكثير من المناصب منها منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء وتولى هذا المنصب في 29 مايو عام 2023م.

ولم يكتفي بذلك بل أكمل مسيرته التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وحصل على شهادة تنفيذية في الإدارة من كلية سلون للإدارة.

شركة الصحة القابضة

تأسيس شركة الصحة القابضة في السعودية

من أهم المصادر المحلية عن الشركة هو الإعلان عن تاريخ وهو 2 يونيو عام 2023م ، الموافق 3 ذو القعدة عام 1443 ه‍ بقرار منح مجلس الوزراء الموافقة على إنشاء شركة الصحة القابضة والقيام بتنظيم مركز تأمين صحي للمواطنين والعمل على تطوير وتقدم النظام الصحي في المملكة العربية السُعودية، من أجل الارتقاء بالمستوى الطبي وتقديم خدمة مميزة لجميع المقيمين على الأراضي السعودية.

وعلى ذلك قدم وزير الصحة الحالي بالمملكة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد بن عبد العزيز -أيده الله- وولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء محمد ابن سلمان ابن عبدالعزيز -حفظه الله- وذلك امتنانًا للموافقة على تأسيس الشركة بقرار من المجلس.

ما هو مصير منسوبي الوزارة في شركة الصحة القابضة

تساؤلات كثيرة حول الشكوك عن مصير منسوبي الوزارة في شركة الصحة القابضة من ناحية وظيفتهم فهل سوف يبقون في عملهم أم أنه سيتم الاستغناء عنهم، وقد اتضح أنه لن يتم الاستغناء عنهم وأن الموظفين في وزارة الصحة سوف يتم نقلهم للعمل في شركة الصحة القابضة الجديدة مع التركيز على تعيين موظفين آخرين في وزارة الصحة وسوف يتحملون الكثير من المسؤوليات من أجل تنظيم حياة صحية ذات مستوى عالي من الرقابة الصحية للحفاظ على المملكة السُعودية.

أبرز أهداف شركة الصحة القابضة الجديدة

الهدف الرئيسي لإنشاء شركة الصحة القابضة الجديدة هو تحقيق العديد من هذه الأهداف والسعي وراء تطور النظام الصحي بالمملكة السعودية والمحافظة على صحة أبنائها حيث يتم ذلك من خلال عدة خطوات تركز عليها الشركة لتحقيقها، ومنها:

  • اتباع أسلوب حديث من أجل تطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة.
  • القيام بتوفير كل الإمكانيات من أجل جودة الخدمات الصحية في الدولة.
  • العمل على تحقيق الأهداف الطموحة من أجل أن تكون شركة الصحة القابضة تطابق تطلعات الرؤية المستقبلية للمملكة بالنسبة للرعاية الصحية في عام 2030م.
  • العمل على تقديم الخدمات الرعاية الصحية المتنوعة للأفراد والمقيمين في جميع مدن المملكة.
  • القيام بالكثير من البرامج التحويلية والتي من شأنها تقوية صحة المجتمع والمحافظة عليه من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى اكتشاف الأمراض المبكرة في جسم الانسان.
  • العمل على تقديم برامج على سبيل المثال برنامج طبيب لكل أسرة للحرص على تقديم الرعاية الصحية الأولية.
  • الحرص على تطوير الخدمة للمواطنين بأفضل جودة وكفاءة.
  • القيام بتطوير خدمات الرعاية الخاصة بالأمراض المزمنة.
  • تقديم طرق حديثة للرعاية المتخصصة مثل رعاية مرضى السرطان والفشل الكلوي.

اقرأ أيضاً:  طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة 

أهداف مركز التأمين الصحي

يعمل مركز التأمين الصحي في المملكة السعودية على تحقيق العديد من الأهداف، فيما يلي أبرزها:

  • يساعد بشكل كبير في دعم مسيرة التطور الصحي في المملكة العربية السُعودية.
  • يعمل على مواكبة رؤية المملكة في عام 2030.
  • تدعيم استجابة النظام الصحي وتوفير كافة الاحتياجات الصحية.
  • تنشيط التنافسية والشفافية.
  • الحرص على وجود العديد من المؤسسات الصحية لتقديم الرعاية الصحية بأعلى جودة.
  • التأكد من توفير الموارد المالية وتوزيعها بطريقة متساوية بين مؤسسات الرعاية.

اقرأ أيضاً:  رابط وزارة الصحة فتح باب القبول في برنامج الأمن الصحي

خدمات شركة الصحة القابضة

هذه الشركة تابعة لوزارة الصحة بالمملكة العربية السُعودية لذلك تقدم الخدمات الطبية بكافة أنواعها سواء كانت علاجية أو صحية، ومن أجل أن يتم لذلك لابد من وجود أطباء متخصصين على كفاءة عالية وخبرة كافية في المجال لتقديم أفضل الخدمات وتتمثل في التالي:

  • كل مريض يعاني من مرض السرطان يتم معالجته بالشركة ويحصل على خدمة ورعاية كاملة.
  • تقدم أفضل رعاية على أكمل وجه لمرضى الفشل الكلوي.
  • لديها فريق من الأطباء متخصصون في إنقاذ حالات الجلطات القلبية وسريعة التعامل معهم، بالإضافة إلى مريض الجلطة الدماغية حيث يتم إنقاذهم على الفور.
  • لديهم فريق طبي بمكنه حسن التصرف مع الإصابات المتوسطة والخطيرة.
  • تسعى الشركة لتقديم أفضل خدمة والتطوير منها وخاصةً في مجال الجراحة.
  • تبدأ بالعمل من خلال أساليب حديثة بوضع برنامج صحي تسير عليه من أجل الوصول للقمة وتكون من أولى وأكبر شركات الخدمة الصحية بالمملكة السعودية.
  • من الخدمات التي تمنحها هي الرعاية الافتراضية المقيمين بالأراضي السعودية.

اقرأ أيضاً:  حساب الحمل بالهجري من وزارة الصحة السعودية

ختامًا تم توضيح كافة المعلومات عن شركة الصحة القابضة بالمملكة العربية السعُودية، حيث أن لها دور حيوي وفعال في الرعاية الصحية، لأنها تقدم أفضل رعاية من أجل المواطنين والمقيمين في المملكة، كما أنها تسعى دائماً للتطوير من أجل الارتقاء بذاتها والمملكة حيث يتم ذلك باستخدام العديد من الأساليب الحديثة أثناء القيام بتقديم رعاية صحية أفضل.

ولا يفوتك أيضًا:-  افضل شركات المستلزمات والأجهزة الطبية في مصر