التخطي إلى المحتوى
تعرفي على أسباب بكاء الرضع
بكاء الرضع

حُدِث مِن أُجمِل أحداث حياتِك ، وهو وِلادة طِفل أُجمِل إحساس تشعُر بِه أُنثى في الكوْن كُلُّه ، هذا الإحساس ليْس مِن المُمكِن وصفه بِكلِمات ، لِأنّه شُعور رائِع جدا لِذا نجِد كُلّ أمرأة حامِل طول الوَقت تُفكِّر أثناء فترة حملِها في طُرُق التّعامُل مع موْلودِها حين وِلادتِه ، وتظِلّ تسأل عندما يبكي طِفلُي ماذا سوْف أفِعل معه ، وكيْف أجعلُه سعيدا ، وفي مقالِنا هذا سوْف نعرُفُك على طُرُق التّعامُل على طِفلِك الرّضيع .

طرق التعامل مع الأطفال الرضع

يوجد مجموعة من الطرق التي تساعدك بشكلاً جيداً في التعامل مع طفلك الرضيع، دعينا نفيدك بتلك الطرق الواجب التعرف عليها للتعامل مع طفلك بسهولة، وهذه الطرق هي :-

  • أولاً :- يجب عليكي الاهتمام بنظافة طفلك يومياً، وتغيير حفاضته بشكل مستمر، مع مراعاة أن تكون حفاضته من النوع الجيد الذي لا يسبب حساسية أي أي مرض جلدي .
  • ثانياً :- أحرصي على إعطاء طفلك التطعيمات على حسب عمره، وفي الموعد المحدد لها حتى تحميه من التعرض إلى الأمراض .
  • ثالثاً :- قومي بإتباع الخطوات الصحيحة في عملية الرضاعة سواء كانت هذه الرضاعة طبيعية أو حتى رضاعة صناعية .
  • رابعاً :- إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية بشكلاً دورياً حتى تطمئني على صحته، وخصوصاً في فترة التسنين .
  • خامساً:- الاهتمام بالجانب النفسي لطفلك لأنه يكون في تلك الفترة في منتهى الحساسية .

العوامل المؤدية لبكاء الرضيع

هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى بكاء مولودك، وهذه العوامل كثيرة، يمكننا أن نحصرها لكي عزيزتي الأم في العوامل التالية لعلها تفيدك في التعامل مع بكاء الصغير وتلك العوامل هي :-

الجوع

يعد عامل الجوع هو العامل الأساسي في بقاء طفلك الرضيع، ولابد أن تعلمي أن طفلك يحتاج إلى رضعة من اللبن كل ثلاثة ساعات، سواء كنتي تقومي بإرضاعه طبيعي أو تعطيه لبن صناعي .

النوم

عامل النوم من العوامل التي تؤدي إلى بقاء مولودك ، حيث أنه لا يجد وسيلة يعبر بها عن رغبته في النوم غير البكاء، وقيامه بفرك عينيه، لذا عندما يفعل هذا عليكي فوراً توفير جو مناسب لنومه بشكل مريح .

تغيير الملابس

عندما يحدث بلل للحفاضة الخاصة بطفلك يلجأ إلى البكاء أو أن تكون الحفاضة خفيفة، وهو يشعر بالبرد أو العكس لذلك عليكي الحفاظ على جعل طفلك دائما نظيف تغيير حفاضته من وقت إلى أخر   .

الإحساس بالألم

إحساس طفلك بالألم من الممكن أن يكون بسبب مغص في بطنه مثلاً، عند هذا عليكي إحضار مغلي اليانسون أو الكراوية، ومن الأفضل أن تقومي بزيارة طبيب الأطفال المختص بذلك.

الحاجة إلى الحنان

طفلك الرضيع هو نعمة من الخالق عز وجل يحتاج منك دائماً إشعاره بحناك، وعطفك عليه، ومعاملته بلطف شديد من حين إلى أخر حاجة، لذا قومي كل فترة صغيرة باحتضان طفلك، وأشعريه بالحنان، والأمان، وخصوصاً في حالة البرد .

أسنان طفلك

عندما يكون الطفل في مرحلة التسنين ترتفع درجة حرارته، ويلجا للتعبير عن ألمه هذا بالبكاء، أو أن يتعرض إلى القرص من حشرة ما، لذلك عليكي تفقده بشكلاً دائماً .

صور الأطفال حديثي الولادة

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن