التخطي إلى المحتوى

إحتياجات الطفل حديث الولادة عبر موقع محتوي , أطِفالُنا سِرّ سعادتِنا في هذِه الحياة ، والأُمّ بِمُجرّد أن تتِمّ عمليّة الوِلادة ، وتحتضِن طِفلها بيْن يديِها ، تسأل نفسُها ماهي الأحتياجات الّتي مِن الضّروري عليها إحضارها لِطِفلِها الرّضيع , عزيزتُي الأُمّ نُقدِّم لِكي مِن خِلال موْقِع محتوي جميع إحتياجات طِفلُك الرّضيع ، ونساعدك لِكي تتعرّفي على اِحتياجاتِه الضّروريّة ، والواجِب عليكي تحضيرها له بِمُجرّد أن يأتي هذا النّور إلى حياتِك .

إحتياجات الطفل الرضيع

مبدئياً يجب أن تعرفي جيداً أن طفلك في أول شهور له يحتاج منك إلى العناية، والأهتمام بشكل كبير جداً، وهذا يرجع إلى أن مناعته في تلك الفترة تكون هشة، وضعيفة للغاية، بالإضافة إلى أن جسمه الضعيف لا يحتمل أي تأثيرات خارجية، لذا من اللازم أن تقومي بمشاركة والده في القيام بتوفير بيئة مناسبة له تعرفي علي احتياجات الطفل حديث الولادة بالكامل.

والحفاظ على سلامته، وصحته، هذا علاوة على أنه يجب عليكي أن تقومي بتجهيز جميع مستلزماته الشخصية التي يحتاجها بمجرد ولادته، وهذه المستلزمات هي :

ملابس المولود الجديد

إذ أن طفلك، أو مولودك الجديد يحتاج إلى إحضار ملابس جديدة له، هذا وأن هناك نوعين من الملابس التي يحتاجها طفلك الرضيع، وهي النوع الأول عبارة عن ملابسه الداخلية.

والنوع الثاني من الملابس هي الخارجية، أما بالنسبة لما يحتاجه طفلك الرضيع من ملابس داخلية فهي عبارة عن ملابس ذات اللون الأبيض مصنوعة من القطن، القطنية، علاوة على إحضار مجموعة من البنطلونات على أن تكون هذه البنطلونات برجل، إلى جانب إحضارك لفة للسرة،.

أما عن ملابسه الخارجية فيجب عليكي اختيار ملابس مولودك وفقاً لنوعه إذا كان ذكر أو إذا كانت أنثى، وفي جميع الأحوال لابد عند شراء الملابس الخارجية لمولدك مراعاة شراء مجموعة من البيجامات المريحة في لبسها، والمناسبة لجسده الصغير، ويوجد الكثير من المحلات التي يباع بها ملابس الأطفال حديثي الولادة، .

ويجب عليكي اختيار ألوان مبهجة سواء لطفلك الذكر، أو الأنثى، أيضاً لابد من مراعاة فصول السنة، فإذا كان الطقس بارد عليكي أن تحافظي على تدفئة طفلك بالملابس الثقيلة التي تعطيه دفء شديد.

ولا تشعره بالبرد، ولكن إذا كان الطقس حار مشمس فيجب عليكي اختيار ملابس قطنية خفيفة إلى حد ما حتى لا يصيبه أي نوع من الحساسية أو يحدث تهيج لجلده الناعم شديد الحساسية ،ولكن مع مراعاة أن تعري أي جزء من جسده

سرير المولود الجديد

مِن الأشياء الضّروريّة الواجِب إحضارها لِموْلودِك الجديد هو السّرير الّذي عليه سوْف يُخلِد إلى نوْم هادِئ ، ومُريح ، إذ أنّه يجِب وضروريّ جدا أن يكون سرير موْلودُك يتمتّع بِالوُسع ، والقوّة ، و المتانة ، والقيام بِتغطيَتِه بِفرش ناعِم ، ومُريح له ، ومُناسِب لِحجم سريرِه .

ومِن المُمكِن وضع غِطاء مصنوع مِن القُطن لِكي يوَفِّر لِطِفلِك الدِّفء ، وكذلِك يجِب أن تتجنّبي تماما أن تضعي أيّ وسادة على سريرِه ، حتّى يُصلّ عُمرُه غلى سبعة أُشهِر .

نظافة طفلك ضرورية

نأتي الآن على أهُم شيْء يحتاجه موْلودك ، ألا وهي النّظافة ، حيْث يجِب عليكي مُراعاة الاِهتِمام الدّائِم بِنظافة موْلودِك بشكلا مستمرا ، ويوميا ، والحِفاظ على الحفاضة الّتي تستخدِميها له بِدون أيّ بلّل بِها ، وعندما تقوُّمي بِتغييرِها عليكي إحضار ماء دافئ ، وقِطعة مِن القُماش المصنوعة مِن القُطن.

حتّى تنظُفي خلفيّة موْلودِك بِبساطة وبِلُطف شديد ، وبِالنِّسبة لِلعمليّة الاِستِحمام الخاصّة بِموْلودِك فأنتي تحتاجين إلى طِبق مصنوع مِن البلاستيك .

والمُخصّص لِلأطفال حديثي الوِلادة ، مع إحضار ليفة صغيرة الحجم ذات نُعومة شديدة ، بِالإضافة إلى نوْع شامبو مُخصّص فقطّ لِلأطفال ، وفوطة كبيرة الحجم مصنوعة مِن القُطن لِكي تقوُّمي بِلفّ طِفلِك فيها بعد أن تنتهي مِن اِستِحمامِه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *