ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج ؟ وما الصفات التي ينفر منها؟ فعلى الرغم من اختلاف عقليات الرجال وطريقة تفكيرهم في المرأة كزوجة، إلا أن هناك اتفاق على بعض الطباع التي يرغب في تواجدها بزوجته المستقبلية، سنتناولها معكِ عبر موقعنا.

ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

هناك بعض الصفات التي تزيد من انجذاب الرجل لك قبل الزواج وتجعله راغب في التعجيل من الزواج، وعلى الرغم من أن لكل رجل الأحلام والقالب الخاص بطباع زوجته، إلا أن تلك الصفات التي نتناولها فيما يلي تزيد من تعلقه بك:

1- الشخصية المرحة

أكثر ما يحبه الرجال هو أن تكون الفتاة مرحة بنسبة، فسواء كنتِ في فترة الخطبة أو بعدها حتى عليك أن تحرصي على إضفاء جو من المرح والابتسامة الدائمة اللطيفة على الوجه، لأنها بالتالي تُرسم على وجهه هو كذلك.

فإن مسؤوليات الرجال كثيرة وأكثر ما يحب أن يجده من فتاته هو أن تكون دائمة التفاؤل، وتبُث من روح المرح والود فيه، ولكن احرصي ألا تزيدي من الحس الفكاهي أو محاولة تصنعه، ففقط الابتسامة اللطيفة تكفي.

لا يفوتك أيضًا:  أسئلة للخطيب قبل الزواج أهم 50 سؤال للمقبلين على الزواج

2- المرأة الصبورة

أكثر ما يحب الرجال أن يجدوه في طباع المرأة قبل الزواج هو أن تكون صبورة، فإن تلك الفترة في الغالب ما تكون كثيرة التحديات بالنسبة للطرفين، لذا فإنه يكون في حاجة إلى من يسانده في رحلته وعدم المزايدة عليه.

يمكننا القول هنا أنه يحب المرأة المتفهمة لما يدور في حياته من ظروف اجتماعية، نفسية أو مادية حتى، مع تجنب التذمر من الإهمال رغمًا عنه أو قلة الأموال والهدايا.

3- القوية مع غيره وأنثى معه

إن الرجال تعشق أن تكون المرأة قوية مع الجميع وتتمكن من التصرف في المواقف المختلفة، دون الحاجة إلى الاعتماد عليه في كل شيء، ولكن في كل الأحوال فإنه يكون بحاجة لرؤية الأنثى التي بداخلها معه.

فلا تحاولي أن تظهري القوة أمامه أبدًا، أو الاعتماد على الذات والاكتفاء، فدائمًا ما يحتاج الرجل لأن يشعر أنه كافٍ لامرأته ماديًا ونفسيًا، فاحرصي على إظهار أنوثتك معه ظاهريًا وفي الطباع.

4- الحفاظ على الخصوصية

هنا نتطرق إلى أهم نقطة في موضوعنا ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج، حيث إنه يُفضل من لديها القدرة على كتم أسراره والحفاظ على خصوصياته دون تدخل من أي شخص آخر، ففي حالة بحث الرجل عن الاستقرار فإنه يرغب في المرأة التي تساعده في الحياة وتعينه على بناء بيت هادئ ومستقر.

5- التصرف بعفوية

إن الرجال تحب أن تكون الأفعال الصادرة عن المرأة بها عفوية بنسبة، خاصةً في حالة كانت تعبير عن الحب أو العاطفية التي تكنها في دواخلها تجاهه، لذا فيمكنك ترك مشاعرك اللطيفة دون كتمان، مع الانتباه ألا يكون هناك ادّعاء.

6- الذكاء والمشاركة

من ضمن الصفات التي يحبها الرجل في المرأة التي سيتزوجها هي القدرة على التفكير بالشكل الإيجابي والتنموي لحياتهما ومستقبلهما، أي ألا تكون طفولية أو لا تفكر بالشكل المناسب لبناء أسرة.

الجدير بالذكر هنا أنه في حالة عدم التمكن من توفير ذلك للزوج فبإمكانك بمجرد مشاركته التفكير ومحاولة الاستماع إليه أن تسدي تلك الخانة، فإن الرجل في الغالب لا يستمع سوى لصوت العقل والمنطق الخاص به، وباستماعك إليه فإنك تحققين عنصر المشاركة الذي يريده.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي شروط الزواج في الإسلام

7- تقدير الرجل

إكمالًا لعرض إجابة سؤالنا ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج، فمن الواجب التنويه أن الرجال قبل وبعد الزواج يكون التقدير هو العامل الأساسي لتوطيد العلاقات، والجدير بالذكر أن الأمر كذلك بالنسبة للسيدات.

فاحرصي على أن تعبري عن الامتنان لما يقوم به من أفعال ترفع من معنوياتك، أو التقدير ببعض الكلمات اللطيفة بعد يوم عمل شاق له، مع تقديم الهدايا في المناسبات.

8- احترام أهله

ما يفضله الرجل في فترة الخطبة قبل الزواج هو تقدير أهله ومن يحب من عائلته، فإن الاهتمام بأحباء من نحبهم ليس مجرد شعار، بل إنه بالفعل ينبع من القلب في حالة كنت تقدرين رجلك، فاحرصي على زيارتهم والسؤال عنهم من وقت للآخر.

9- قلة الجدال

أكثر النقاط التي يحبها الرجال في النساء هي قلة الجدال، وفي الواقع هي من الصفات الصعب أن تتحلى بها المرأة، ولكن من الممكن تدريب النفس عليها من حين لآخر خاصةً في المناقشات الحادة والخلافات، فتوقفي عن الجدال واتركي مساحة لكي تهدئان.

10- الاهتمام بالنفس

ما يزيد من رغبة الرجل في الزواج هو اهتمام المرأة بنفسها، وذلك لا يعني كثرة وضع المكياج أو المبالغة في ارتداء الصيحات الصارخة من الملابس، فيكفي أن تهتمي بنظافة جسدك، أسنانك وحتى شعرك أو ملابسك، والحرص على الظهور بشكل مُرتب وأنيق أمامه بالأخص.

11- ترغب في بناء أسرة

مما يرغب به الرجال في المرأة هو أن يكون لها طموح أن تبني بيتًا وأسرة دافئة، وأن تحب الأطفال، ولكن على الصعيد الآخر هناك نسبة بسيطة من الرجال ترغب في المرأة التي ترغب في تأجيل الأمر لحين ضبط النفس بعد الزواج والتأقلم، أي أن ذلك يعتمد على الرجل الذي ترغبين في الزواج منه.

صفات ينفر الرجل منها

بعد الإلمام بإجابة سؤال ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الصفات التي لا يحبها الرجل في المرأة، أو تجعله يشعر بالنفور بعض الشيء والفتور تجاه الزواج، وتتمثل فيما يلي:

1- عدم اختيار الوقت المناسب

بالنسبة للرجال فإن الوقت يكون غير مناسب في حالة كان يفكر في أمر آخر غير الذي ترغبين في التحدث به، أو أن تحاولي التعبير عن الحزن منه عند عودته من العمل، لذا احرصي أن يكون هناك اختيار للوقت المناسب ـ بقدر الإمكان ـ قبل المناقشة معه في أي أمر.

2- التصنع في التصرفات

قد تظن بعض الفتيات أن تعلق الرجال يزداد بالمرأة عند المبالغة، سواء في المظهر العام، طريقة الحديث أو حتى التعبير عن الحب بالهدايا والكلام الطيب والرقة، لكن على العكس تلك الأمور تسبب زيادة ملل الرجل من العلاقة وحاجته للابتعاد فتجنبي ذلك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف تجذبين الرجل للزواج منك ؟ وكيف تعرفين أنه يريد الزواج

3- شدة الانفتاح

من ضمن الطباع التي تجعل الرجل ينفر من العلاقة هو الانفتاح الشديد، وعدم احترام العادات والتقاليد أو التشريعات الدينية، فمهما بدا إعجاب الرجل فإنه في النهاية لن يتزوج سوى من المرأة المتدينة التي يمكنها أن تربي أبنائه.

4- الثرثرة والكذب

من ضمن الصفات التي تزيد من ملل الرجل وعليكِ تجنبها تمامًا هي الثرثرة بشكل مستمر فيما يفيد أو لا يفيد، فذلك الأمر قد يكون بالنسبة لك تعبير عن الحب ومشاركة، ولكن قد يجعلك تخطئين أمامه خاصةً في حالة التحدث بما لا يفيد.

مع التنويه أن الكذب من الخطوط الحمراء لدى الرجال، فلا تحاولي أن تكذبي حتى في الأمور البسيطة، لأنه في حالة ما اكتشف الأمر بذاته فإنك تهدمين ثقته فيك و تحطمين جدار الأمان بالعلاقة.

5- فرط الاهتمام

نعم إن المبالغة في الاهتمام بالرجل تجعله يشعر بالملل في العلاقة، فإن من أسس طباعه هو حب المغامرة والبحث والمحاولة، وحينما تعطيه كل الاهتمام والحب المتزايد يشعر أنه محاصر وغير حر.

بالتالي يخاف من المسؤولية والزواج، فاحرصي على أن يكون التعامل مع الرجل بشكل فيه حرية بعض الشيء ولا تسأليه بكل شيء يقوم به، أو حتى تحاولين تقييد حريته والأماكن أو الأشخاص الذين يتعامل معهم.

6- كثرة التفكير بالمستقبل

إن الرجل بمفرده يفكر بشكل متزايد في أموره المستقبلية، لذلك عندما يتحدث مع خطيبته يرغب في أن يكون الأمر خالٍ من أي ضغوطات نفسية أو عصبية أخرى، فتجنبي كثرة السؤال عما سيفعل طالما كان منتبه ويقوم بما في وسعه لأجل إتمام الزيجة، وحاولي الاستمتاع باللحظة الحالية فقط.

7- العناد وعدم الاعتراف بالخطأ

من الطباع التي ينفر منها طرفيّ العلاقة والرجال بالأخص هي العناد وعدم الاعتراف بالخطأ، لذا في حالة دار نقاش بينكما فمن الهام الاعتراف بالخطأ مع تقديم الاعتذار المناسب له، ومحاولة الإصلاح من النفس والطباع لأجل نيل رضاه طالما لا يوجد في الأمر مشكلة.

لا يفوتك أيضًا:  أمثال عن الزواج حديثة

أمور تجعل الرجل يعشق المرأة

ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

بالحديث عن سؤال ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج عليك العلم أن هناك بعض الصفات التي ما إن تحليت بها فإن ولع الرجل بك يزيد، وتتمثل فيما يلي:

النظافة الشخصية
الاهتمام به بشكل تدريجي
تجنب الإلحاح في أي شيء
الطاعة لأوامره طالما كانت منطقية وغير مخالفة للدين
التصرف برقة وأنوثة أمامه
تقديم الهدايا التي يحبها
دعمه الدائم ومساندته عند الشعور بالضعف
نظرة العين الخجولة

لكل رجل طباع يحب أن تتواجد في المرأة التي سيتزوجها، ولكن في كل الأحوال عليك البحث عما يفضله رجلك، مع الحرص على الأساسيات التي لا بد من تواجدها للتمتع بالعلاقة الصحية والوطيدة.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • المجتمع

اسئلة شائعة

  • متى يكون نضج المرأة مناسب للرجل؟

    في وقت حاجته للمساعدة بالتفكير.

  • هل الغرور يجذب الرجال؟

    ليس الناضج والصادق منهم.

  • هل المرأة الناجحة طموح للرجل؟

    نعم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.