كم تبعد حفر الباطن عن مدينة الرياض

أ / سارة رزق

كم تبعد حفر الباطن عن مدينة الرياض، نظرًا لقدوم نهاية العام الدراسي فالكثير من الآباء والأمهات يبحثون عن موقع سياحي من أجل الاستمتاع بوقتهم والخروج عن الروتين اليومي أثناء الدراسة، فمن المعروف أن حفر الباطن

هي أحد الأماكن السياحية الحيوية بالمملكة السُعودية، حيث بها العديد من المولات والأماكن الترفيهية من أجل التسوق، فهذه الإجازة تعود بشكل إيجابي على كل أفراد العائلة.

كم ساعة تبعد حفر الباطن عن الرياض

تبعد مدينة حفر الباطن عن مدينة الرياض بحوالي 509 كم تقريبًا ما يعادل 5 ساعات وخمسة وثلاثون دقيقة، متبعاً مسار 50 أو مسار 85، بينما بالمسار 65 تقدر المسافة بينهم بنحو 497 كم أي بقدر  سفر 5 ساعات 11 دقيقة.

تعد هذه المسافة ليست بعيدة ويمكن الانتقال من الرياض إلى حفر الباطن والعكس عن طريق السيارات أو الحافلات المخصصة للانتقال أو عبر الرحلات الجوية المقامة من مطار القيصومة حيث يقع جنوب شرق حفر الباطن إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، وهذه الرحلة تمتد رحلتها لمدة ساعة واحدة فقط.

كم تبعد حفر الباطن عن مدينة الرياض

أين تقع مدينة حفر الباطن بالمملكة السعودية ؟

  • محافظة حفر الباطن هي أحد المدن الهامة بالمملكة، وتقع بالمنطقة الشرقية من الجهة الشمالية والشرقية للمملكة.
  • كما يمكن الوصول عبر خريطة جوجل عبر: google.com/maps

أهم المدن القريبة من حفر الباطن

تحيط محافظة حفر الباطن مجموعة من المدن السياحية التي يأتي إليها السائحون لزيارتها وهي ( مدينة الرياض والدمام، الخفجي والمدينة المنورة).

أفضل منطقة قريبة من المطار في حفر الباطن؟

يوجد بمدينة حفر الباطن مطار القيصومة الذي يمتلك جميع خدمات السفريات لذلك تعد منطقة العزيزية هي أحد المناطق الحيوية التي يمكن السكن بها لتكون قريب من المطار بحفر الباطن.

تعرف علي: قصة مغتصب حفر الباطن في السعودية

المسافة بين حفر الباطن والدمام

منطقة الدمام هي أحد المناطق التي تحيط مدينة حفر الباطن وتبلغ المسافة من حفر الباطن إلى الدمام أو العكس بنحو 485 كم بمعدل 4 ساعات ونصف من خلال مسارين 85، 95/5M.

نظرًا لتَوسط المسافة يمكن الانتقال عبر الأتوبيسات الخاصة بالتنقل الجماعي أو عبر الرحلات الجوية من خلال مطار القيصومة بـ حفر الباطن أو بمطار الملك فهد الدوار بمدينة الدمام.

المساف بين حفر الباطن ومدينة الخبر

بالنسبة المسافة بين حفر الباطن ومدينة الخبر فقد تقدر بـ 508 كم أي ما يعادل سفر بالسيارة أو حافلات النقل لمدة 4 ساعات و42 دقيقة عبر المسارين 5M، 85، كما يمكن الانتقال إليها عبر الرحلات الجوية بالمطار الجوي للملك فهد بالدمام إلى المطار الداخلي بالقيصومة بحفر الباطن.

كم تبعد حفر الباطن عن المدينة المنورة؟

أما عن المدينة المنورة فقد تبعد مسافة طويلة عنها وتقدر بنحو 881 كم من حفر الباطن، مسافة كبيرة من الكيلومترات، أي بمعدل سفر ثمانية ساعات و23 دقيقة من خلال المسارين 50 و60.

يمكن الانتقال إلى حفر الباطن بواسطة السيارة ولكن في ذلك مشقة كبيرة، ولكن الخيار الأفضل الانتقال بواسطة الرحلات الجوية القائمة من المدينة المنورة بمَطار الأمير محمد بن عبد العزيز إلى مطار القيصومة بـ حفر الباطن وهذه الرحلة الجوية تستغرق 3 ساعات و20 دقيقة فقط.

اقرأ أيضاً:  كم تبعد الخفجي عن الكويت بالكيلو متر

كم تبعد حفر الباطن عن الخفجي

موقع مدينة الخفجي يِبعُد عن مدينة حفر الباطن بحوالي 297 كم أي ما يعادل سفر 3 ساعات و7 دقائق بطريق المسارين 85، المسار 6379، حيث تقدر نسبة هذه المسافة ب 404 كم على مسار 85 وحدة وتصل مدة السفر الى 4 ساعات إلا 25 دقيقة.

نظرًا لتميز موقع مدينة حفر الباطن فالكثير يتساءل كم تبعد حفر الباطن عن مدينة الرياض، فكلاهما مواقع سياحية جميلة بها العديد من الأماكن الترفيهية والمميزة لذلك فهما وجهة للنشاط السياحي بالمملكة العربية السُعودية.