عبارات عن صيام عشر ذي الحجة مشجعة وفضل تلك الأيام

أ / سارة رزق

يردد البعض عبارات عن صيام عشر ذي الحجة من أجل تشجيع المسلمين على صيامهَا، وفي الحقيقة الصيام في تلك الأيام له فضل عظيم والمسلم الفطن هو من يستغل تلك الأيام في تطبيق الطاعات التي تزيد من الأجر وتقربه من الرحمن ويعد ذكر الله والدعاء من أهم وأفضل العبادات التي تُفعل في تلك الأيام، فكلاهما يزيد من الحسنات ويرفع قدر المؤمن عند ربه.

عبارات عن صيام عشر ذي الحجة مشجعة

يفضل أن يتوضأ المسلم كلما شعر بالضيق ويتجه إلى ربه مصليًا ومعلنًا توبته للخالق، ورب العباد قادر على إخراج العبد من الاختناق الذي تسببه المعاصي إلى هدوء البال والطمأنينة.

ولن يغنم العبد ويشعر بالراحة إلا إذا وجه قلبه لله ونقى سريرته من الغل والحقد، ومن الجيد أن يكثر من قول عبارات عن صيام عشر ذي الحجة من أجل تشجيع نفسه وغيره عليها؛ وهي كالتالي:

  • طبتم وطابت أنفسكم بالخير والبركة، أهنئكم جميعًا بقدوم عشر ذي الحجة، وأوصيكم ونفسي بالصيام فيها جعل الله أيامكم فرحة وسرور.
  • في العشر من ذي الحجة طهر قلبك من الذنب، وطهر نفسك من الحسد والحقد وابتعد عن المعاصي ونقي قلبك من الوساوس.
  • أحبتي في الله، أهنئكم تهنئة تليق بقلوبكم، بمناسبة قدوم ذي الحجة خير أيام الدنيا ، أسأل الله أن يبلغكم يوم النحر ويبيض وجوهكم يوم الحشر.
  • أفضل ما يقال في العشر من ذي الحجة الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، ولا تنسوا صيام تلك الأيام الطاهرة.
  • عليكم بصيام العشر من ذي الحجة يسعدكم الله طول الدهر، كل عام وأنتم إلى ربكم أقرب وعن النار أبعد وإلى الجنة أسبق أحبتي.

عبارات عن صيام عشر ذي الحجه

عبارات عن صيام عشر ذي الحجة مكتوبة

البر الذي يفعله الإنسان في حياته وهو في مرحلة الشباب لا يبلى، بل يجده حينما يكبر ويحتاج لمن يسانده ويقدم له العون، فحينما يكون الولد بار بوالديه يجد أبنائه بارين به حينما يجري به العمر ويهرم جسده.

ومن الأفضل أن يهتم العبد بطاعة الله وهو في مرحلة الصغر، علاوة على ذلك عليه أن يردد عبارات عن عشر ذي الحجه ويطبق العبادات التي تجلب الحسنات في تلك الأيام، وأشهر الكلمات التي تقال؛ كالتالي:

  • اللهم في الأيام العشر من ذي الحجة، أصلح حالنا وحال ولاة أمرنا اللهم أعنا فيها على الصيام والطاعة.
  • اللهم في العشر من ذي الحجة، أسألك أن ترحمنا برحمتك وأن تغفر لنا وترزقنا وترزق ذوينا الشفاء، اللهم ارزقنا الستر والعون.
  • كلمات عن دخول ذي الحجة اللهم في الأيام العشر من ذي الحجة تقبل عمل الطائعين واجعلنا من المنصورين واغفر ذنوبنا يا رحيم وارحم جميع موتى المسلمين.
  • أسأل الله العظيم أن يجعلكم موفقين لقيام الأيام العشر من ذي الحجة، وأن يرزقكم فيه الصيام وقراءة القرآن وكثرة الذكر.
  • اللهم إني أسألك في عشر ذي الحجة، أن تصرف عنا الأذى وأن ترزقنا طيب العيش وأن تمن علينا بالرزق الوفير، وأن ترزقنا الصحة.

عبارات عن صيام عشر ذي الحجه

كلمات عن صوم عشرة ذي الحجة

عبارات عن صيام عشر ذي الحجه من أكثر العبارات التي يتم ترديدها مع قرب انتهاء شهر ذي القعدة، وينتظر الموحدين برب العباد هذه الأيام الجميلة، لأنها ممتلئة بالبركات علاوة على ذلك تشتمل على نفحات ربانية عظيمة يهنئ من يغتنمها، يتعين على كل عبد يحب الله ورسوله الصيام في تلك الأيام علاوة على تشجيع من حوله على ذلك بقول العبارات التالية:

  • أخي المسلم في العشر من ذي الحجة عد إلى ربك، ووجه قلبك له وتمنى منه العفو والعافية واجعل الطاعة دربك الحقيقي.
  • لقد قال الخالق جل وعلا في كتابه وليال عشر، فماذا بعد هذا القسم، إنها فرصة لتصحيح المسار فلا تكن من المدبرين، بل كن من المقبلين.
  • اللهم أعد الحجاج إلى أهلهم سالمين غانمين، فما من يوم أكثر من أن يعتق الرحمن فيه عباده من النار مثل يوم عرفة، اللهم اعتق لنا الرقاب.
  • أهنئ كل أحبابي بقدوم عشر ذي الحجة أفضل أيام الدنيا، تقبل الله منا ومنكم وكتب لنا ولكم حج بيته في العام القادم.

عبارات عن صيام عشر ذي الحجة

بوستات عن عشرة ذي الحجة 2024

البركة جند خفي يدخل على حياة العباد فيزيدها جمالاً ووفرة، ويشعر المسلم بأنه يمتلك كل ما يريد فهي تساهم في مضاعفة النعم وتجعل قلب المسلم ممتلئ بالرضا عن كل شيء يمتلكه، ومن الجيد أن يجعل المسلم الأيام المفعمة بالنفحات نصب عينيه ويقدم فيها الكثير من الطاعات، علاوة على ذلك يجب عليه قول عبارات عن عشر ذي الحجة كي يشجع نفسه ويحث غيره على صومها؛ كالتالي:

  • تهل الأيام العشر بالخير، اللهم اجعل لنا فيها دعوة لا ترد، وارزقنا صدق القول والعمل.
  • في العشر من ذو الحجة أصلح داخلك، واسأل الله أن يرزقك الثبات، ووجه قلبك للخالق وابك على أخطائك، واجعل لك زاد ينفعك في الآخرة.
  • العشر خير أيام الدنيا، اللهم اجعلنا فيها من المقربين لك، واصرف عنا البلاء وسيء الأسقام.
  • أخر دقائق من ختام ذو القعدة يتنفس فرحًا لأن ذو الحجة مقبل بنفحاته الطاهرة.
  • العشر الأوائل من ذي الحجة تحمل الكثير من الفرص، ففيها فرصة للعودة إلى الله وعمل الطاعات.

عبارات عن صيام عشر ذي الحجة تويتر

عبارات عن صيام عشر ذي الحجه من أكثر العناوين التي يمتلئ بها محرك تويتر مع قرب انتهاء ذي القعدة، حيث يهتم المسلمين بتشجيع أحبتهم على تطبيق تلك العبادة التي تجلب الحسنات، فالصيام يفعله المسلم من أجل الخالق وهو الذي يجزي فاعله، ومن الأفضل أن يصوم العبد في تلك الأيام إن كان يستطيع ذلك، ومن أقوى العبارات التي تقال عنه؛ ما يلي:

  • قد أقبلت العشر من ذي الحجة معلنة عن النفحات الرائعة التي ينتظرها المسلمون، لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبيا.
  • لكم مني تهنئة راقية بمناسبة قدوم العشر من ذي الحجة، جعلنا الله جميعا فيها من المتقين ومن عتقائك من النيران.
  • اللهم يا من أقسمت بالليال العشر ارحمنا يوم القيامة واصرف عنا السوء واجعل لنا من كل عسر يسر.
  • اللهم يسر لنا صيام الأيام العشر، رب اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، اللهم تجاوز عنا وارحمنا برحمتك.
  • أدعو الله أن يجعل كل المسلمين يدركون العشر المباركات، وأسأله أن يمن علينا برحمته وتوفيقه.

اقرأ أيضاً:  اجمل ادعية في العشر من ذي الحجة مكتوبة 

عبارات عن صيام عشر ذي الحجة قصيرة

الرزق يأتي من الخالق عز وجل ولن يستطيع إنسان التحكم في رزق غيره، إنما يكون هو سبب فقط في توصيل ما قدره الله للعباد، ومن الجيد طلب كل ما يحتاج له الإنسان من الخالق والتخلي عن طلب أي شيء من المخلوقات

بالإضافة إلى ذلك يتعين على المؤمن فعل الطاعات التي تجلب الرزق مثل الصلوات والذكر وإعانة الملهوف، علاوة على ذلك يمكن أن يقول العبد عبارات عن صيام عشر ذي الحجه لتشجيع الآخرين على صيامها؛ كالتالي:

  • أكثروا من التهليل والتكبير، وأدعو الله أن يغفر لكم في العشر من ذي الحجة، اللهم بارك لنا في ذي الحجة واكتبنا من حجاج بيتك.
  • أقول لكل أحبابي رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم، ورزقني وإياكم زيارة بيته الحرام في السنة المقبلة.
  • عشر ذي الحجة خير أيام السنة، فهي  ممتلئة بالرحمات، بلغني الله وجميع المسلمين بركة تلك الأيام.
  • تستطيع أيها المسلم جمع أهم العبادات في الأيام العشر وهي الصلاة والصيام والذكر، ولا تنس إخراج الصدقات.
  • أيام العشر فرصة لتعويض ما فات من رمضان، فطوبى لمن أجاب وأصاب فيها، مبارك عليكم عشر ذي الحجة يا مسلمين.

اقرأ أيضاً: دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب (اللهم أصلح لي ديني)

فضائل العشر من ذي الحجة

يفضل قول كلمات عن عشر ذي الحجه من أجل تشجيع الأحبة على صيامها والإكثار من الطاعة فيها، لما لها من فضل كبير يتمثل في التالي:

يحبها الله يحب الله المسلم الذي يفعل أعمال الخير ويطيعه في تلك الأيام، وقد أقسم الرحمن بتلك الليالي في القرآن العظيم.
تضاعف العمل تتضاعف الأعمال الجيدة التي يقوم بها المؤمن، لذا يفضل أن يكثر المسلم من الأفعال التي تجلب الحسنات.
يوم عرفة يتواجد يوم عرفة بين هذه الأيام المباركات، وهو يوم العتق الذي يعتق فيه الخالق الرقاب وصومه يكفر عام ذهب وسنة آتية.
الإكثار من الذكر يجب أن يكثر العباد من ذكر ربهم ويعد التسبيح والتهليل أفضل ما يقال في تلك الأيام المباركات، علاوة على التكبير.

اقرأ أيضاً: بوستات ذي الحجة مصورة واجمل العبارات للتهنئة 1445

يقول البعض عبارات عن صيام عشر ذي الحجة حينما يقبل شهر الحج، ويعتبر هذا الشهر من أفضل مواسم الحسنات، حيث يتقرب فيه العباد من الخالق بأفضل عبادة أمر بها ألا وهي حج بيته الحرام علاوة على ذلك يصوم المسلمون تلك الأيام طاعة لله، ويوجد بين تلك الأيام يوم مجيد تُعتق فيه الرقاب وهو يوم عرفة الذي يعد من أعظم أيام الدنيا.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *