بطاقات تهنئة العشر من ذي الحجة وأجمل كلمات وصور عن ذي الحجة

أ / سارة رزق

بطاقات تهنئة العشر من ذي الحجة اجمل كلمات وصور عن ذي الحجة، يتبادلها المسلمين والمسلمات عبر الرسائل ومواقع التواصل الاجتماعي للمباركة بدخول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وهي أيام مباركة فيها فريضة الحج وعيد الأضحى وهي من الأيام المقدسة ذات المكانة الهامة في نفس كل مؤمن.

  • يا مرحب بالعشر، خير الأيام، اللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وبلغنا اللهم يوم النحر ، وهدانا إلى صراطه المستقيم، وتقبلوا منا خير التهاني بقدوم شهر ذي الحجة المبارك.
  • لبيك اللهم وأنا في غير صفوف الحجاج ملبيا، اللهم ارزقنا خير هذه الأيام المباركة وابعد عنا اللهم أي شر وقربنا لكل خير، بارك الله لنا ولكم في هذه الأيام وتقبل منا ومنكم خير عمل بإذن الله.

ذي الحجة 4ذي الحجة ذي الحجة 2 صور ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

خلال أيام معدودة تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهي أيام مقدسة لدى المسلمين والمسلمات في جميع دول العالم، ففيها يتم تأدية فريضة الحج، وفيها يوم عرفة الذي لا يرد فيه دعاء الداعي من القلب، وفيه يوم عيد الأضحى الذي يتم فيه نحر الأضاحي بهدف التقرب من الله سبحانه وتعالى.

ويُمكن الاختيار من بين مجموعة البطاقات التالية للتهنئة بخير أيام شهر ذي الحجة:

صور عن عشر ذي الحجة 2023

يقوم المسلمين خلال العشر الأولى من ذي الحجة بالصيام لمن لا يقوم بتأدية فريضة الحج، وذلك للتقرب من الله سبحانه وتعالى عبر عبادة الصيام والدعاء لله، أما للحجاج فإنها أيام خير حيث يؤدون خامس أركان الإسلام.

ويُمكن استخدام صور تُعبر عن كل يوم من أيام شهر ذي الحجة، من أدعية وتهنئة بدخول هذه الأيام المباركة، ونقدم مجموعة من أبرز الصور عن العشر من ذي الحجة من خلال التالي:

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

خلفيات عشر ذي الحجة 1444

حث النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين على عمل الصالحات والقيام بالدُعاء والصيام للبركة الموجودة في هذه الأيام خاصة وأن فيها فريضة على جميع المسلمين والمسلمات تنتهي بعيد الأضحى المبارك.

ويقوم المسلمين خلال السنوات الماضية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مشاركة خلفيات ورمزيات تعبر عن العشر الأيام الأولى من ذي الحجة، ويُمكن الاختيار من بين الخلفيات التالية:

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

عبارات تهنئة بالعشر من ذي الحجة 1444

يقول الله عز وجل في كتابه الكريم”ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”، لذلك يسعى المسلمين من كل مكان لإظهار الفرح والتقوى لاستقبال أيام شهر ذي الحجة، ويتم تبادل أزكى عبارات التهاني منها:

  • أهنئكم بقدوم أيام الخير والأمان، أحسن أيام السنة، اللهم ربي أعزنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت علينا، أدعوكم يا إخوتي في الله لترك المعاصي والتوجه إلى الله بقلب سليم للدعاء والصوم وتقبل الله منا ومنكم إن شاء الله.
  • شهر ذو الحجة الشهر الذي فيه الحج وفيه يوم عرفات وفيه الأيام العشر المباركات، وفيه يوم النحر وهو يوم عيد للمسلمين أجمعين، فاللهم بارك لنا هذه الأيام المباركة والهمنا يا رب الدعاء لك والقيام بخير الأعمال.

اقرأ أيضاً:  صور عن العشر الأوائل من ذي الحجة اجمل الخلفيات عن شهر ذي الحجة

رسائل تهنئة ذي الحجة 2023

تُعبر الرسائل والكلمات عن الكثير مما يختلج به صدر المسلم بقدوم الأيام المقدسة وهي العشر أيام الأولى من ذي الحجة، ومن بين هذه الرسائل نذكر التالي:

تعد هذه الأيام مناسبة للتقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة، الصيام، الدعاء وتلاوة ما تيسر من القرآن، ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم ويجعلنا من اصحاب الجنان.

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يبلغنا وإياكم يوم النحر، ويوم عرفة وأن يمن علينا بخيرات هذه الأيام المباركات التي جعل الله فيها فريضة الحج ليكمل المسلم دينه مع الركن الخامس من الإسلام.

بسم الله والحمد لله على نعمة الإسلام، مع انطلاق العشر الأوائل من ذي الحجة نبارك لكم قدومها، ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم من عباده الصالحين ويرزقنا زيارة بيته الحرام مع حجاجه الميامين اللهم أمين.

أدعوكم وأدعو نفسي في هذه الأيام المباركة أن نسعى لخير الأعمال من ذكر الله وجبر الخواطر والتصدق بالقليل أو الكثير، سائلين الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

اقرأ أيضاً:  افضل 10 بوستات العشر الأواخر من رمضان مكتوبة ومصورة

يتبادل المسلمين والمسلمات بطاقات تهنئة ذي الحجة على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرسائل لكونها من الأيام التي تحمل قدسية خاصة ذكرها الله في القرآن الكريم بكونها أيام معدودات.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة 1444، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *