رسائل عشر ذي الحجة للتهنئة لإحياء سنة تعظيم شعائر الله

أ / سارة رزق

يبحث عنها المسلمين في مختلف أنحاء العالم من أجل تبادل التهاني والمباركات في هذه الأيام المقدسة وكذلك نشر أجمل الكلام والرسائل أو الأدعية للأصدقاء والأحباب أينما كانوا.

من الجميل إحياء سنة تعظيم شعائر الله باستخدام أجمل الكلمات في رسائل وعبارات وإرسالها أو مشاركتها عبر الحساب الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، من بين هذه الرسائل الجاهزة نذكر التالي:

ها قد أقبلت أيام ذي الحجة، فيا رب لا تنتهي إلا وقد غفرت ذنوبنا كلها، وسترت عيوبنا، ورضيت عنا يا رب يا كريم، اللهم بارك لنا فيهن، وألهمنا القيام بصالح الأعمال، اللهم بلغنا يوم عرفة مع من نحب لما تحب.

أيام ذي الحجة المباركة هي فرصة جديدة بعد رمضان لتصحيح المسار، وإعلان التوبة والتقرب من الله، وهي أيام مباركة جعل الله فيها يوم عرفة ليريح قلوب أثقلتها المعاصي والذنوب وتجديد العهد مع الله على فعل الخير وتجنب الشر.

اللهم بلغنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، اللهم أعنا على الصيام والقيام، وعلى ذكرك وحسن عبادتك لنكون كما تحب وترضى في هذه الأيام التي تنتهي بيوم عيد، فيا جمال المسعى في جوار وكنف الرحمن لتحقيق طمأنينة القلب وهدوء النفس.

يا رب ندعوك أن تجعل من نصيبنا القيام بصالح الأعمال لتكون شاهدة علينا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الرحمن بقلب سليم، اللهم اهدنا لما تحب وترضى، وتقبل منا طاعاتنا ودعواتنا، فلا غافر للذنب إلا أنت.

رسائل عشر ذي الحجة للأحباب

تعبر الكلمات عن مشاعر قلوب الملايين من المسلمين بقدوم العشر الأولى من شهر ذي الحجة، ومن أجمل العبارات التي تقال في هذه المناسبة:

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، اللهم يسر الطريق، وأخرجني من الضيق، وتقبلنا من التائبين، واجعلنا من عبادك الطائعين، واجعلنا يارب من موكب الحجاج في مثل هذه الأيام من العام القادم.

يا رب لا تجعلنا من الغافلين في العشر الكرام، اللهم أعنا على الطاعات ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، واجعلنا من التائبين العابدين والركع السجود، فلا تحرمنا يا الله من بلوغها ولا من متعة العبادات فيها.

خلال أيام معدودة يدخل شهر ذي الحجة، نسأل الله أن نكون في عون بعضنا البعض لفعل الخير والطاعات ونساعد بعضنا في الفضائل وعمل الصالحات، وندعو الله أن يبعدنا عن المعاصي والشرور.

اعتزل الناس وكن مع الله ليلاً نهاراً في العشر الأوائل، ففيها الخير كله، وتزودوا فإن خير الزاد التقوى، ولا تنسى الدعاء لأحبابك بالخير والبركات.

اقرأ أيضاً: ادعية استقبال العشر من ذي الحجة مكتوبة

اجمل رسائل تهنئة عشر ذي الحجة

تنتشر بوستات التهنئة بقدوم عشر ذي الحجة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو رسائل وحالات الواتس اب منها التالي:

إخوتي وأخواتي في الله، كل عام وانتم بخير وصحة وسلامة بقدوم العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، الذي فيه موسم الحج وواحد من أفضل أيام السنة يوم عرفة الذي فيه لا يرد الدعاء.

أجمل الأماني وأطيب التهاني بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة ، جعلها الله أيام فاضلات مباركات، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

نستقبل خلال أيام قليلة أيام عطرة مباركة، نتمنى فيها انتشار الخير واليمن والبركة لجميع الأهل والأصدقاء والأحبة.

أحبتي في الله، أود بمناسبة دخول شهر ذي الحجة أن أدعو لكل واحد منكم دعوة صادقة من القلب عسى أن يغفر الله لكم ذنوبكم ويعينكم على عمل الخير، ويجيركم الله من خزي الدنيا وعذاب الآخرة ويرزقكم جنان الخلد بدون عقاب أو سابقة عذاب.

نتمنى حج مبرور وذنب مغفور لحجاجنا لبيت الله الحرام، وكل عام وانتم بخير بحلول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، اللهم اجعلنا إليك أقرب ولفعل المعاصي أبعد.

اقرأ أيضاً:  اجمل بوستات ذي الحجة عبارات دخول العشر من ذي الحجة

رسائل عشر ذي الحجة للواتس اب

إن العشر من ذي الحجة تعتبر أيام مباركة ويقوم المسلمين فيها بالإكثار من العمل الصالح، كما أنهم يذكرون بعضهم البعض عبر  الرسائل، ومن بينها نذكر:

  • نور في الأجواء تألق، وأتت أيام ذي الحجة حاملة معها البشائر والبركات، فيا ربنا تقبل منا الطاعات.
  • هبّ نسيم العشر الأواخر من ذي الحجة، وما أحلاه من نسيم، وما أعطره من ريح، يا رب تقبلنا في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم هذا العام لسنا حاجّين إلى بيتك الحرام، إلا أن قلوبنا والله لا يرويها إلا رؤية بيتك الحرام، فيا رب اكتب لنا حجًّا مبرورًا.
  • روحي تتوق إلى زيارة بيت الله الحرام، وقلبي متعلق في الكعبة، يا رب لا تحرمنا من رؤيتها، ولا من الحج المبرور لبيتك الحرام.
  • في هذه الأيام لا ندعو إلا أن يحفنا الله سبحانه وتعالى بالرضى والقبول والبركة من عنده.

اقرأ أيضاً:  عبارات عن صيام ذي الحجة اجمل كلمات عن دخول ذي الحجة

صور تهنئة عشر ذي الحجة

تنتشر أجمل الصور وأحدثها التي تعبر عن دخول أوائل شهر ذي الحجة في كل مكان وذلك لتعظيم المسلمين والمسلمات في كل مكان لهَذه الأيام الطيبة والعطرة، ويُمكن الاختيار من بين المجموعة التالية من الصور ما يعبر عن الشخص ليستخدمها بالطريقة الأنسب لديه:

رسائل عشر ذي الحجة

رسائل عشر ذي الحجة

رسائل عشر ذي الحجة

رسائل عشر ذي الحجة

تعج مواقع البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بالكثير من رسائل عشر ذي الحجة 1444 اجمل عبارات عن عشر ذي الحجة وذلك للتهنئة والتعبير عن الامتنان والفرح لقدوم هذه الأيام المعلومات التي تفوح منها رائحة الخيرات.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن رسائل عشر ذي الحجة 1444 اجمل عبارات عن عشر ذي الحجة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.