التخطي إلى المحتوى
كلمات أغاني عيد الفطر السعيد (العيد الصغير)
كلمات أغاني عيد الفطر السعيد (العيد الصغير)

كلمات أغاني عيد الفطر 2018 تربينا منذ الصغر على الأغاني الجميلة ذات المعاني الراقية والتي تحمل أروع الكلمات التي تصف جمال وروعة العيد الذي يحمل الكثير من البهجة والسرور، وفي هذه اللحظة عقلي ما زال يسترجع أجمل كلمات الأغاني الدالة على عيد الفطر المبارك.

لذا قررت من خلال هذه المقالة بأن أقدم لحضراتكم مجموعة من أجمل كلمات أغاني عيد الفطر السعيد، وسأتحدث مع حضراتكم أيضاً عن عيد الفطر بشكل عام أعاده الله على جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات.

معاني العيد

على الرغم من قلة الحروف لكلمة العيد إلا أن هذه الكلمة تحمل الكثير من المعاني ذات القيمة، فالعيد هو الرحمة والود والإحسان، في الأعياد على وجه العموم تقوم معظم المؤسسات الخيرية بكفالة الأيتام والإحتفال معهم بالعيد.

نحن جميعاً في الأعياد وخصوصاً عيد الفطر المبارك الذي يعتبر أول أعياد للمسلمين نكون متفقين على مبدأ واحد هذا المبدأ ثابت لا يتغير ألا وهو “العيد ليس له مذاق إلا بالإتحاد والتلاحم”.

نرى أن هناك الكثير من الحملات الإعلانية التي يتم بثها على جميع الوسائل الإعلامية تدعو وتخاطب فئات بعينها أن تقوم بزيارة المؤسسات الخيرية والملاجئ للإحتفال بالعيد مع الأطفال حتى لا يشعروا بالوحدة.

ويجب علينا أن ننتهز هذه الفرصة ذات المعاني الجميلة لتحقيق المبدأ السابق ذكره لكي تنتشر قيم الخير والحب والجمال في المجتمع بأسره، ومن هنا تكتمل الصورة ويتضح أن العيد يقوم على زرع الود والحب في القلوب ويحفزها على معالجة المشكلات الإجتماعية وتقديم الحب والإحترام والتقدير للأخرين.

كلمات أغاني عيد الفطر السعيد

قد قام كبار المطربين والمطربات بالغناء لعيد الفطر المبارك للتعبير عن احساسهم بفرحة قدوم العيد ونشر هذا الإحساس للجميع ، حيث قامت الفنانة صفاء أبو السعود بغناء “العيد فرحة” والتي تعتبر من أشهر أغاني العيد وقد قامت من قبلها كوكب الشرق السيدة أم كلثوم بغناء “يا ليلة العيد” “الليلة عيد”.

بالإضافة إلى قيام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بغناء “ليالي العيد” وقام القيصر كاظم الساهر بغناء “عيد وحب” وغيرهم الكثير، وفيما يلي سأعرض على حضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة من كلمات أغاني عيد الفطر السعيد.

  • أهلاً آهلاً بالعيد…مرحب مرحب بالعيد هي هي هي هههي هي العيد فرحة …وأجمل فرحة تجمع شمل قريب وبعيد سعدنا فيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد غنوا معايا غنوا قولوا ورايا قولوا كتر يارب في اعيادنا واطرح فيها البركة وزيد جانا العيد اهو جانا العيد باركوا وهنوا .. سوا واتمنوا كل العالم يبقى سعيد
    كله اخوة …بره وجوه كل فرح وهنا وزغاريد غنوا معايا غنوا قولوا ورايا قولوا كتر يارب في اعيادنا واطرح فيها البركة وزيد.
  • يا ليلة العيد آنستينا … وجددتي الأمل فينا هلاك هل لعنينا …  فرحنا له وغينينا وقلنا السعد حيجينا … على قدومك يا ليلة العيد جمعت الأنس ع الخلان … ودار الكاس على الندمان وغني الطير على الأغصان … يحيي الفجر ليلة العيد حبيبي مركبه تجري … وروحي في النسيم تسري قولوا له يا جميل بدري … حرام النوم في ليلة العيد يا نور العين يا غالي … يا شاغل مهجتي وبالي  تعالى اعطف على حالي … وهني القلب بليلة العيد يا دجلة ميتك عنبر … وزرعك في الغيطان نور يعيش هارون يعيش جعفر … ونحيلهم ليالي العيد يا نيلنا ميتك سكر … وزرعك في الغيطان نور تعيش يا نيل ونتهنى … ونحيي لك ليالي العيد يا نيلنا ميتك سكر … وزرعك في الغيطان نور يعيش فاروق ويتهنى … ونحيي لُه ليالي العيد.
  •  العيد العيد الله ع العيد وليالي العيد كل عام ورا عام تتحق الاحلام لامه الاسلام في اسعد الاوقات بنشرب الشربات في محبه الاخوات العيد العيد والله ع العيد وليالي العيد الايد في الايد.
  • عيد وحب هاي الليلة الناس معيدين لو أنت وياي اللية العيد بعيدين أسمع غزل الحبايب أشكال وألوان همس ولهفة ودلال ودلع الخلان الوردة البيضة بإيدي صارت رمان احمرت من دمي الفاير يا نور العين مروا عليَّ وفاتوا وحدي بلا خل اثنين اثنين الحبايب يا غايب طل.
  • العيد جه جه واما بيجى العيد نتلم العيد ها هاها ايام حلوة يلا ياعم العيد جه جه جه وشجر الدنيا اتلون فرح العيد ها ها ها وده مش وقت دموع او جرح كل الناس من الفرحه تطير اللى صغير واللى كبير ايام حلوة وايام خير صاحية الدنيا لحد الصبح العيد جه جه واما بيجى العيد نتلم العيد ها هاها ايام حلوة يلا ياعم.

كحك العيد

كحك العيد الجميل ما هو إلا عادة تورثتها الأجيال منذ العهد المصري القديم وهو رمز للفرح والإحتفال بقدوم عيد الفطر عند المصريين وهو عبارة عن أقراص دائرية منقوش عليها بواسطة ما يسمى بالمنقاش وبعدما يتم طهيه نبدأ بتزينه بالسكر الأبيض المطحون، كحك العيد ما هو إلا فرحة للكبار والصغار.

وإذا قمنا بإرجاع الذاكرة للوراء نجد أن كحك العيد يعود إلى الدولة الطولونية وكان وزيرها الذي يدعى أبو بمر المادرالي يهتم كثيراً بصناعة كحك العيد لدرجة جعلته يقوم بحشو هذا الكحك بالذهب، أما في العصر الفاطمي كان يتم تخصيص جزء من ميزانية الدولة لصناعة كحك العيد وكان يتم التحضير لصناعته قبل قدوم عيد الفطر بثلاثة أشهر كدليل على الفرحة بقدومه.

تم نقل هذه العادة إلى أن تورثتها الأجيال إلى يومنا هذا، ولكني مازلت أتذكر عندما كنت صغيرة كانت جدتي تقوم بصناعة كحك وبسكويت العيد بنفسها والذي كان يحتاج إلى دقيق وسمن وبيض وسكر وبيكنج بودر وحليب.

وكنت دوماً أساعدها في نقش الكحك وتدوير ماكينة البسكويت ووضع الكحك والبسكويت في الصاجات لتسويته في الفرن أما اليوم اختفت صناعة كحك وبسكويت العيد في البيوت وأصبحت الناس يقومون بشراء كحك العيد من المخابز كنوع من توفير واستثمار الوقت والجهد.

استمع الى اشهر اغنية عن عيد الفطر اهلا بالعيد للنجمة صفاء ابو السعود هي من اشهر اغاني عيد الفطر المبارك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *