التخطي إلى المحتوى

الأماكن السرية في العالم تنتشر الأماكن السرية في العالم بأسره والتى لا يستطيع أحد الوصول إليها كما لانعرف حتى الآن سبب كونها بهذه السرية وإن كانت توجد بعض التكهنات ، نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه الأماكن السرية الشهيرة فى العالم على عدة أجزاء نبدأها بالجزء الأول .

  • سجن إي دي أكس فلورنس
  • غرفة نوم الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكينغهام
  • الأرشيف السري للفاتيكان
  • جزيرة سينتينل الشمالية
  • ضريح جنكيز خان
  • فاروشا – المكان المحرم حيث توقف الزمن
  • الجمجمة والعظام

شعلة تمثال الحرية في نيويورك

عقب قيام القوات الألمانية بتفجير الرصيف الرابط بين جزيرة بلاك توم ومدينة جيرسي أصبح دخول غرفة الشعلة ممنوعة حيث أصبحت غير آمنة خاصة بعد التفجير الذى أسفر عن هدم العديد من المنازل فضلا عن قتل وجرح مئات الأشخاص ولكن قبل التفجير كان دخول غرفة الشعلة متاح للجميع.

ميزغوري

تعود تلك المدينة الروسية إلى عام 1979 بالقرب من جبل تيمانتا الجبل الأعلى في منطقة الأورال الجنوبية في جمهورية بشكيريا الروسيّة وكانت الولايات المتحدة قد صرحت عقب قيامها برصد وتغطية المدينة عن طريق الأقمار الصناعية أن تلك المدينة تحتوي على منشآت نووية روسية كبيرة للغاية الأمر الذي نفته الحكومة الروسية مضيفة أن المنطقة وجبل ميانتا يحتويان على كنوز روسية ومستودع كبير للمواد الغذائية وملجأ القادة العسكريون فى حالات اندلاع الحرب الشديدة.

النادي 33

إذا كنت من محبى المشروبات الكحولية ورغبت فى تناولها أثناء وجودك فى ديزنى لاند عليك أن تكون عضوا فى هذا النادى برسوم تسجيل قد تصل إلى 30 ألف دولار وإذا رغبت فى ان تكون عضوا دائما وتتمتع بكافة حقوق العضوية فى نادى 33 عليك الانتظار فى قائمة انتظار طويلة قد تستغرق 14 عاما فضلا عن الرسوم السنوية ، تم افتتاح النادى فى عام 1976 ويقع فى ساحة نيو أورليانز في ديزني لاند.

فتحة سرية في تمثال ليوناردو دا فينشي

كان اكتشاف الفتحة الخلفية فى تمثال ليوناردو دا فينشي من الأحداث التاريخية الهامة حيث يعود التمثال المصنوع من البرونز لعام 1960 ولكن عند الترميم فى عام 2006 تم العثور على فتحة سرية فى التمثال حيث عثر بداخلها على مخطوطتين تاريخيتين تعودان لأزمنة قديمة ، يصل طول التمثال حوالى 60 قدم ويوجد فى روما.

أرشيف الفاتيكان السرّي

يحتوى الأرشيف السري للفاتيكان على أكثر من اثنين وخمسين ميل من اللفافات و 35 ألف مجلد بمسافة تصل إلى 84 كيلو متراً من الرفوف حيث تضم المجلدات معلومات حكومية ودبلوماسية من مراسلات وخطابات كل من جلس على الكرسى البابوى لكافة رؤساء وملوك العالم.

فضلا عن وثائق خاصة بالكتاب المقدس كما تعود بعض الوثائق للقرن الثامن وكان البابا بولس الخامس فى القرن السابع عشر أمر بنقل الأرشيف فى مكان مغلق ليتم فتحها فى عهد البابا ليو الثالث عشر حتى عام 2002 قام البابا جون بول الثاني بإظهار بعض من هذه الوثائق السرية ولكن الاطلاع يكون بعد تقديم طلب خاص وانتظار الموافقة .

ضريح إيسه

يعد الضريح من المزارات السياحية الهامة التى تقع بالقرب من مدينة إيسه في وسط اليابان ولكن الزيارة من الخارج فقط أما الداخل فهو من الأسرار حيث يقال ان الضريح يضم الأسلاف الأصليين للعائلة الإمبراطورية اليابانية حيث يتكون من مائة ضريح منفصلين ولا يدخل أحد للداخل إلا الكاهن الذى لابد أن يكون من أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية .

كما ان الضريح يتم هدمه وإعادة بنائه مرة كل 20 سنة حسبما تفيد تقاليد ديانة الشنتو والضريح الداخلى يعود للقرن الثالث لعبة أماتيراسو آلهة الشمس ليعود الخارجى للقرن الخامس الميلادي لعبادة إله الغلال والثورة جدير بالذكر أنه يحرم على جميع المواطنين تقليد الطراز المبنى على غراره ضريح إيسه.

المنطقة 51

يعرف الكثيرون المنطقة 51 من خلال مسلسل سبعة أيام أو فيلم بحيرة جرووم حيث تعد تلك المنطقة من المناطق السرية فى العالم فهى تقع فى جنوب نيفادا حيث يتوسطها الجرووم مطار عسكري سري ضخم وكانت أقمار التجسس السوفيتية.

قد صرحت بأن تلك المنطقة هائلة ومخصصة للتجارب العسكرية السرية وتجارب أسلحة الطيران المختلفة والمنطقة باكملها يتم حراستها بشكل كبير للغاية كما يتم اعتقال كل من يقوم بالاقتراب منها فضلا عن كونها لا تظهر على الخرائط العامة للحكومة الأمريكية كما تظهر بحيرة الجرووم على أنها منجم مهجور منذ فترة طويلة.

مترو 2 – موسكو

يحظر استخدام هذا المترو على العامة ولكنه مقتصر فقط على رجال الدولة والعسكريين ورجال السياسة ورجال الدولة السريين حيث يتراوح عمقه مابين 50 إلى 200 مترا كما انه يربط الجهات الحكومية السرية ببعضها البعض كما يتجاوز طوله المترو العام 1 ، اكتشف المترو 2 عدد من الرحالة فى عام 1994 والمترو يعود تأسيسه لعهد ستالين ويقع فى العاصمة الروسية موسكو.

الجزيرة المحرمة

يمنع الغرباء من دخول الجزيرة للحفاظ على نسل السكان الأصليين حيث يسكنها السكان الأصليين القدامى للمدينة وكان ملك هاواي قد باع الجزيرة فى عام 1863 لتشتريها عائلة روبنسون الثرية والتى قامت بمنع دخول الغرباء منذ عام 1915 وحتى الآن ، تقع الجزيرة المحرمة فى هاواى وتصل مساحتها الإجمالية حوالي 180 كيلو متر مربع ليسكنها 130 شخص فقط .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *