التخطي إلى المحتوى

صور اكثر أماكن سرية فى العالم 2020 عبر موقع محتوي . أماكن سرية فى العالم الغرفة 39 يعتقد ان تلك الغرفة التى تأسست فى نهاية سبعينيات القرن الماضي والتى يمتلكها رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أيل أنها مقرا لغسيل الأموال وتجارة المخدرات والأسلحة الغير مشروعة إذ وصل رأس مال تلك المنظمة أكثر من خمسة بليون دولار.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت كوريا الشمالية انها تبيع التكنولوجيا الحديثة عبر هذه المنظمة للحصول على عملات أجنبية ولكن الحكومة الكورية نفت كل هذه الإدعاءات ومازلنا لانعرف ماهية المكتب 39 فيما يعتقد البعض أنه يوجد داخل مقر للحزب العمّال الحاكم في العاصمة بيونغ يانغ.

  • سجن إي دي أكس فلورنس
  • غرفة نوم الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكينغهام
  • الأرشيف السري للفاتيكان
  • الوصفة السرية لكوكا كولا
  • جزيرة سينتينل الشمالية
  • ضريح جنكيز خان
  • فاروشا – المكان المحرم حيث توقف الزمن
  • الجمجمة والعظام

النادي الأبيض

إذا كنت على علاقة وثيقة من أعضاء النادى يمكنك دخوله حينها حيث لا يسمح النادى بدخول أعضاء جدد إلا عن طريق الأعضاء السابقين كما يمنع على السيدات الحصول على عضوية النادى وكان النادى قد تأسس فى عام 1693 على يد المهاجر الإيطالي فرانشيسكو بيانكو أو فرانسيس الأبيض .

حيث كان مقرا بيع الشوكولا الساخنة ليتحول بعضها لنادي خاص بسادة الإنجليز فيما يشتهر النادى بالرهانات الغريبة كالسباق بين قطرتين من المياه ، من أبرز أعضاء النادى إيان كاميرون والد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والأمير تشارلز أمير ويلز.

قاعدة مينويث هيل

يعتقد الكثيرين ان القاعدة منوطة بالتحقيق فى عمليات الإرهاب والاغتيالات فهى محطة أرضية لعدد من الأقمار الصناعية ولديها تقنيات عالية جدا فى مجال اعتراض الاتصالات ومراقبات الأقمار الصناعية وهى قاعدة بريطانية تابعة لسلاح الجو الملكي بمقاطعة نورث يوركشاير كما يصفها البعض بأنها القبو السرى للعميل السري جيمس بوند وكانت القاعدة قد تأسست فى ستينيات القرن الماضي من أجل مراقبة الاتصالات السوفيتية إبان الحرب الباردة.

شقة برج إيفل السرية

ربما تكون شقة برج إيفل السرية فى باريس المكان السري الوحيد الذى أصبح فى إمكان العامة مشاهدته ودخوله حيث تقع الشقة السرية أعلى برج إيفل الشهير حيث تتضمن عدد من المكاتب وكان المهندس جوستاف إيفل مصمم البرج قد قام عام 1889 بعمل الشقة التى كان يمنع أى فرد من دخولها فيما عدا جوستاف وتحتوي الشقة على تماثيل من الشمع تجسد كل من جوستاف ايفل وابنته والمخترع الأمريكي توماس أديسون.

قبو البذور

يوجد القبو داخل جبل من الحجر الرملي فى جزيرة سبيتسبيرجين في النرويج وهو قبو البذور العالمي الذي يحتوي على أكثر من 4 مليون من البذور المختلفة وربما ساعد موقع القبو المميز على تخزين تلك الحبوب دون إلحاق أية أضرار بها إذ أن مكانه الحالى معزول عن كافة مصادر التلوث فضلا عن كونه دائم التجمد حيث يقع على بعد 130 مترًا فوق مستوى سطح البحر .

الممر السري بفلورنسا فى إيطاليا

من المفترض أن يتم فتحه فى الفترة المقبلة للجمهور وهو الممر الذى شهد مراسم الاحتفال بزفاف فرانشيسكو الأول وجوانا وهو الممر الذي يربط بين قصر بيتى بفلورنسا و معرض أوفيزي.

الغرفة السرية في جبل راشمور

لا يسمح للسياح بدخول هذه الغرفة حيث صعوبة الوصول إليها بالإضافة إلى أهمية وسرية المقتنيات الموجودة داخلها حيث يوجد العديد من الوثائق التاريخية الهامة فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن ألواح من ميناء الخزف مدون عليها التاريخ الأمريكى بأكمله.

تقع الغرفة خلف النصب الشهير فى جبل راشمور فى ساوث داكوتا في أمريكا والنصب عبارة عن نحت من الجرانيت لأوجه أربعة رؤساء أمريكيين حيث تقع الغرفة السرية خلف وجه الرئيس الأمريكي السابق ابراهام لينكولن وكان النحات “جاهزون بورجلا” هو من صمم الغرفة لكنه توفى قبل إتمام البناء ليستكمل بعدها في أواخر التسعينيات.

مركز عمليات الطوارئ جبل الطقس

إنه المركز والمقر الأساسى والملجأ لكبار رجال الدولة فى حالة نشوب حرب نووية أو حرب أسلحة ويستخدم المركز الآن لربط الوكالات الفيدرالية العامة مع الدول الكبرى فى حالات الاستنفار الأمنى أو الحوادث الإرهابية الكبيرة.

حيث تم نقل أعضاء الكونجرس فى هجمات الحادي عشر من سبتمبر للمركز كما تم نقل مجموعة من اللوحات القيمة من المتحف الوطني للفنون للمركز عن طريق طائرات الهليكوبتر ، تم إنشاء المركز في عام 1950 ويقع فى ولاية فرجينيا الأمريكية.

كهوف لاسكو فرنسا

من المحتمل إغلاق هذه الكهوف أمام الزوار وإن كان لايدخلها إلأ علماء الآثار المهمين للغاية فى العالم حيث تحتوى الكهوف على اللوحات الأكثر قيمة فى العالم والتى تعود للعصر الحجرى القديم التى تمثل صور الحياة فى تلك الوقت فضلا عن صور للحيوانات التي كانت تعيش في تلك الفترة ، توجد الكهوف فى جنوب فرنسا وعلى الرغم من قلة شهرتها إلا أنها مدرجة على قائمة التراث العالمى لليونسكو عام 1979 لما لها من قيمة إنسانية وتاريخية كبيرة للغاية .

أصغر قسم شرطة في بريطانيا

يتم استخدام القسم حاليا من قبل عمال النظافة كمخزن معداتهم وأدواتهم وهو عبارة عن تجويف فى عمود إنارة مزخرف أنشأته الشرطة البريطانية لمراقبة من يقود الإضرابات فى خلال موجة الغوغائية في “لندن” عام 1926 حيث يتسع هذا التجويف لحبس فردين معا ولكن أثناء اتصال مركز الشرطة الصغير هذا شرطة سكوتلاند يارد أحدث وميض في الضوء الخارجي لعمود الإضاءة مما نبه المارين له يوجد القسم فى ساحة ترافلجار سكوير في لندن.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *