بالصور اكثر 8 أماكن سرية في العالم (ترتيب الأماكن الأكثر غموض)

أ / أمينة محمد ذكى

من أشهر الأماكن السرية بالعالم الغرفة 39 يعتقد ان تلك الغرفة التي تأسست في نهاية سبعينيات القرن الماضي والتي يمتلكها رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أيل أنها مقرا لغسيل الأموال وتجارة المخدرات والأسلحة الغير مشروعة إذ وصل رأس مال تلك المنظمة أكثر من خمسة بليون دولار.

صور اكثر أماكن سرية في العالم

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت كوريا الشمالية انها تبيع التكنولوجيا الحديثة عبر هذه المنظمة للحصول على عملات أجنبية ولكن الحكومة الكورية نفت كل هذه الادعاءات ومازلنا لانعرف ماهية المكتب 39 فيما يعتقد البعض أنه يوجد داخل مقر للحزب العمّال الحاكم في العاصمة بيونغ يانغ.

  1. سجن إي دي أكس فلورنس
  2. غرفة نوم الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكينغهام
  3. الأرشيف السري للفاتيكان
  4. الوصفة السرية لكوكا كولا
  5. جزيرة سينتينل الشمالية
  6. ضريح جنكيز خان
  7. فاروشا – المكان المحرم حيث توقف الزمن
  8. الجمجمة والعظام

391

النادي الأبيض

يعتبر من اكثر أماكن سرية في العالم إذا كنت على علاقة وثيقة من أعضاء النادي يمكنك دخوله حينها حيث لا يسمح النادي بدخول أعضاء جدد إلا عن طريق الأعضاء السابقين كما يمنع على السيدات الحصول على عضوية النادي وكان النادي قد تأسس في عام 1693 على يد المهاجر الإيطالي فرانشيسكو بيانكو أو فرانسيس الأبيض .

حيث كان مقرا بيع الشوكولا الساخنة ليتحول بعضها لنادي خاص بسادة الإنجليز فيما يشتهر النادي بالرهانات الغريبة كالسباق بين قطرتين من المياه ، من أبرز أعضاء النادي إيان كاميرون والد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والأمير تشارلز أمير ويلز.

الابيض1

قاعدة مينويث هيل

يعتقد الكثيرين ان القاعدة منوطة بالتحقيق في عمليات الإرهاب والاغتيالات فهي محطة أرضية لعدد من الأقمار الصناعية ولديها تقنيات عالية جدا في مجال اعتراض الاتصالات ومراقبات الأقمار الصناعية وهى قاعدة بريطانية تابعة لسلاح الجو الملكي بمقاطعة نورث يوركشاير كما يصفها البعض بأنها القبو السرى للعميل السري جيمس بوند وكانت القاعدة قد تأسست في ستينيات القرن الماضي من أجل مراقبة الاتصالات السوفيتية إبان الحرب الباردة.

مينويث1

اقرأ أيضا: أفضل معالم للأماكن السياحية في الهند

شقة برج إيفل السرية

من اكثر أماكن سرية في العالم ربما تكون شقة برج إيفل السرية في باريس المكان السري الوحيد الذى أصبح بإمكان العامة مشاهدته ودخوله حيث تقع الشقة السرية أعلى برج إيفل الشهير حيث تتضمن عدد من المكاتب وكان المهندس جوستاف إيفل مصمم البرج قد قام عام 1889 بعمل الشقة التي كان يمنع أي فرد من دخولها فيما عدا جوستاف وتحتوي الشقة على تماثيل من الشمع تجسد كل من جوستاف ايفل وابنته والمخترع الأمريكي توماس أديسون.

ايفل1

قبو البذور

يوجد القبو داخل جبل من الحجر الرملي في جزيرة سبيتسبيرجين في النرويج وهو قبو البذور العالمي الذي يحتوي على أكثر من 4 مليون من البذور المختلفة وربما ساعد موقع القبو المميز على تخزين تلك الحبوب دون إلحاق أية أضرار بها إذ أن مكانه الحالي معزول عن كافة مصادر التلوث فضلا عن كونه دائم التجمد حيث يقع على بعد 130 مترًا فوق مستوى سطح البحر .

البذور1

الممر السري بفلورنسا في إيطاليا

من المفترض أن يتم فتحه في الفترة المقبلة للجمهور وهو الممر الذى شهد مراسم الاحتفال بزفاف فرانشيسكو الأول وجوانا وهو الممر الذي يربط بين قصر بيتي بفلورنسا و معرض أوفيزي.

الممر1 1

تعرف علي : أشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا ومواقعها

الغرفة السرية في جبل راشمور

تعد من اكثر أماكن سرية في العالم لا يسمح للسياح بدخول هذه الغرفة حيث صعوبة الوصول إليها بالإضافة إلى أهمية وسرية المقتنيات الموجودة داخلها حيث يوجد العديد من الوثائق التاريخية الهامة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن ألواح من ميناء الخزف مدون عليها التاريخ الأمريكي بأكمله.

تقع الغرفة خلف النصب الشهير في جبل راشمور في ساوث داكوتا في أمريكا والنصب عبارة عن نحت من الجرانيت لأوجه أربعة رؤساء أمريكيين حيث تقع الغرفة السرية خلف وجه الرئيس الأمريكي السابق ابراهام لينكولن وكان النحات “جاهزون بورجلا”هو من صمم الغرفة لكنه توفى قبل إتمام البناء ليستكمل بعدها في أواخر التسعينيات.

غرفة سرية فى جبل1

مركز عمليات الطوارئ جبل الطقس

إنه المركز والمقر الأساسي والملجأ لكبار رجال الدولة في حالة نشوب حرب نووية أو حرب أسلحة ويستخدم المركز الآن لربط الوكالات الفيدرالية العامة مع الدول الكبرى في حالات الاستنفار الأمني أو الحوادث الإرهابية الكبيرة.

حيث تم نقل أعضاء الكونجرس في هجمات الحادي عشر من سبتمبر للمركز كما تم نقل مجموعة من اللوحات القيمة من المتحف الوطني للفنون للمركز عن طريق طائرات الهليكوبتر ، تم إنشاء المركز في عام 1950 ويقع في ولاية فرجينيا الأمريكية.

الطقس1

كهوف لاسكو فرنسا

من المحتمل إغلاق هذه الكهوف أمام الزوار وإن كان لا يدخلها إلا علماء الآثار المهمين للغاية في العالم حيث تحتوى الكهوف على اللوحات الأكثر قيمة في العالم والتي تعود للعصر الحجري القديم التي تمثل صور الحياة بتلك الوقت فضلا عن صور للحيوانات التي كانت تعيش في تلك الفترة ، توجد الكهوف بجنوب فرنسا وعلى الرغم من قلة شهرتها إلا أنها مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1979 لما لها من قيمة إنسانية وتاريخية كبيرة للغاية .

كهوفف فرنسا 1

أصغر قسم شرطة في بريطانيا

يتم استخدام القسم حاليا من قبل عمال النظافة كمخزن معداتهم وأدواتهم وهو عبارة عن تجويف في عمود إنارة مزخرف أنشأته الشرطة البريطانية لمراقبة من يقود الإضرابات في خلال موجة الغوغائية في “لندن”عام 1926 حيث يتسع هذا التجويف لحبس فردين معا ولكن أثناء اتصال مركز الشرطة الصغير هذا شرطة سكوتلاند يارد أحدث وميض في الضوء الخارجي لعمود الإضاءة مما نبه المارين له يوجد القسم بساحة ترافلجار سكوير في لندن.

بريطانيا 1

مرفق هاي بوينت الخاص

تم إنشاء المرفق في عام 1950 وذلك بهدف الربط بين جميع وكالات الولايات المتحدة الأمريكية مع دول العالم وقت الطوارئ والأزمات كما يوجد عدد من اللوحات الفنية النادرة والتي تم نقلها من المتحف الوطني للفنون للمركز على خلفية تلقي تهديدات بهجمات إرهابية على المتحف ، يقع المركز بولاية فرجينيا الأمريكية .

مدينة ميزغوري

تم تأسيس المدينة في عام 1979 في روسيا وتعد من أكثر الأماكن سرية وغموض في العالم حتى تم الكشف عنها من قبل الحكومات الروسية التي أكدت ان المدينة ملجأ لعدد كبير من الكنوز الروسية باختلاف أنواعها فضلا عن تخزين مواد غذائية لوقت الأزمات كما يصل عدد سكانها حوالي حوالى 17464 نسمة حيث يعتقد انهم جميعا يعملون في وزارة الدفاع الروسية .

ميزغوري

أرشيف الفاتيكان السرّي 2024

انه المكان السري في الفاتيكان الذي يضم عدد من الوثائق السرية التي تخص الكرسي البابوي ومراسلات البابا مع عدد من رؤساء وملوك الدول على مر التاريخ ولكن يسمح لبعض الأشخاص بالاطلاع على الكتب والوثائق التي مر عليها 75 عام فقط وليس أكثر من ذلك .

أرشيف الفاتيكان السرّي

النادي 33

إذا كنت من محبى المشروبات الكحولية ورغبت في تناولها أثناء وجودك في ديزنى لاند عليك أن تكون عضوا بهذا النادي برسوم تسجيل قد تصل إلى 30 ألف دولار وإذا رغبت بان تكون عضوا دائما وتتمتع بكافة حقوق العضوية في نادى 33 عليك الانتظار بقائمة انتظار طويلة قد تستغرق 14 عاما فضلا عن الرسوم السنوية ، تم افتتاح النادي في عام 1976 ويقع بساحة نيو أورليانز في ديزني لاند .

331

ضريح إيسه

الوحيد الذي يستطيع دخول الدخول الكاهن الذي ينتمي للعائلة الإمبراطورية اليابانية حيث يضم الضريح قرابة المائة ضريح ولكن الغريب في الضريح انه يتم هدم وإعادة بنائه كل 20 عام تقريبا وفقا لمعتقدات دينية يابانية .

ضريح إيسه

فتحة سرية في تمثال ليوناردو دا فينشي

كان اكتشاف الفتحة الخلفية بتمثال ليوناردو دا فينشي من الأحداث التاريخية الهامة حيث يعود التمثال المصنوع من البرونز لعام 1960 ولكن عند الترميم بعام 2006 تم العثور على فتحة سرية في التمثال حيث عثر بداخلها على مخطوطتين تاريخيتين تعودان لأزمنة قديمة ، يصل طول التمثال حوالى 60 قدم ويوجد في روما.

ليوناردو1

المنطقة 51

لا تظهر تلك المنطقة على أي من الخرائط الجغرافية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية لكونها مكانا سريا للغاية حيث يتم فيه إجراء الاختبارات التجريبية على السلاح والطيران وما الى ذلك ولكن الحكومة الروسية أعلنت ان هذه القاعدة بها معدا ت عسكرية الأكبر على الإطلاق

ولا يسمح لأى من وسائل الإعلام الاقتراب من المنطقة وبالطبع فهي مزودة بعدد كبير من دوريات الحراسة وأجهزة التحسس بشكل عام ذات التكنولوجيا الحديثة.

المنطقة 51

مترو 2 – موسكو

يحظر استخدام هذا المترو على العامة ولكنه مقتصر فقط على رجال الدولة والعسكريين ورجال السياسة ورجال الدولة السريين حيث يتراوح عمقه ما بين 50 إلى 200 مترا كما انه يربط الجهات الحكومية السرية ببعضها البعض كما يتجاوز طوله المترو العام 1 ، اكتشف المترو 2 عدد من الرحالة في عام 1994 والمترو يعود تأسيسه لعهد ستالين ويقع في العاصمة الروسية موسكو.

موسكو1

نادي 33

يقع النادي في ساحة نيو أورليانز في ديزني لاند وبالطبع فإنه المكان الوحيد في ديزني لاند الذي يقدم الكحوليات ويعود النادي لعام 1967 ، كما أن دخول النادي يكون عن طريق الوضع على قائمة الانتظار ، كما أن رسوم العضوية تصل حوالي 27 الف و 500 دولار ويضم النادي فقط 487 عضوا لهم حرية دخول حدائق ديزني لاند .

نادي 33

شعلة تمثال الحرية في نيويورك

عقب قيام القوات الألمانية بتفجير الرصيف الرابط بين جزيرة بلاك توم ومدينة جيرسي أصبح دخول غرفة الشعلة ممنوعة حيث أصبحت غير آمنة خاصة بعد التفجير الذى أسفر عن هدم العديد من المنازل فضلا عن قتل وجرح مئات الأشخاص ولكن قبل التفجير كان دخول غرفة الشعلة متاح للجميع.

الحرية 1

الجزيرة المحرمة

يمنع الغرباء من دخول الجزيرة للحفاظ على نسل السكان الأصليين حيث يسكنها السكان الأصليين القدامى للمدينة وكان ملك هاواي قد باع الجزيرة بعام 1863 لتشتريها عائلة روبنسون الثرية والتي قامت بمنع دخول الغرباء منذ عام 1915 وحتى الآن ، تقع الجزيرة المحرمة في هاواي وتصل مساحتها الإجمالية حوالي 180 كيلو متر مربع ليسكنها 130 شخص فقط وهذه اخر اكثر أماكن سرية في العالم .

هاواى1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *