معاني "ألوان القلوب" في الواتس آب

ما معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب؟ وما هي أهمية استخدامها؟ يُعتبر الواتس آب أحد برامج التواصل الاجتماعي التي يُمكن التواصل مع الآخرين من خلاله عن طريق تبادل الرسائل بين الطرفين كما يتوفر فيه العديد من المُميزات الأخرى، بالإضافة إلى مُشاركة بعض الرموز التعبيرية التي تُساهم في إضفاء جو من المرح اللُطف على الرسائل، وتتعدد الرموز التعبيرية بين أشكال النباتات والحيوانات والقلوب المُتعددة الألوان.. وغيرها.

معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب

معاني "ألوان القلوب" في الواتس آب

هُناك العديد من الرموز التعبيرية التي يُمكن استخدامها في برنامج واتس آب ومن أبرز الرموز التي تُستخدم كثيرًا من بين تلك الرموز هي القلوب.

حيث يضم مجموعة كبيرة من القلوب المُختلفة الألوان والأشكال كما يحتوي على الرموز التي تُعبر عن الحيوانات والنباتات.. وغيرها من الرموز التي تُعبر عما في نفس المُراسل، كما أن بعض الرموز تُضيف إلى الشات جو من البهجة والمرح.

يدل كل لون من ألوان القلوب في واتس آب على أمر ما حيث إن لكل لون وقع خاص به كما أنها تُعبر عن الكثير مما يدور في نفس مُرسله.

لذا تُعد معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب مُهمة حيث يُمكنك من خلالها معرفة القصد وراء إرسالها، ويُمكن التعرف على ما تدل ألوان القلوب من خلال ما يأتي:

1- القلب الأبيض

يُعد القلب الأبيض في الواتس آب من الرموز التعبيرية التي تم إضافتها حديثًا، وهو رمز للنقاء والصفاء كما يُستخدم في التعبير عن الثقة في الطرف الآخر كما يُستخدم في حالة الشعور بالانتماء إلى الطرف الآخر، ويُعبر عن صدق مشاعر المُرسل، ويُستخدم عند التعبير عن المشاعر العفوية والنقية.

لا يفوتك أيضًا:  حالات واتس اب أجمل ستوري WhatsApp مصورة ومكتوبة

2- القلب الأسود

عند التعرف على معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب يجب التعرف على معنى القلب الأسود حيث إنه من الألوان التي تدل على الكثير من الأمور المُختلفة فأحيانًا ما يُستخدم في التعبير عن مُشكلة ما بنوع من الكُوميديا، كما يُستخدم أحيانًا في التعبير عن الحُزن والاكتئاب، ويدل القلب الأسود على المشاعر المُميزة المُختلفة.  

3- القلب الأحمر

يُعد القلب الأحمر من أبرز القلوب التي تُستخدم كثيرًا في تطبيق واتس آب حيث إنه يُعبر عن المشاعر الصادقة والجميلة تجاه الطرف الآخر كما يدل على الرومانسية وقوة الترابط في العلاقة، ويستخدمه الأصدقاء لإرساله إلى بعضهم البعض للتعبير عن الحُب الكبير الذي يكنه المُرسل إلى صديقه.

4- القلب البُرتقالي

يُعتبر القلب البُرتقالي من القلوب التي لا تُستخدم بكثرة وهو من الرموز التي تُستخدم في التعبير عن أهمية الطرف الآخر بالنسبة للمُرسل بالإضافة إلى الشعور بالتميز حيث إنه من النادر استخدامه، كما أنه من الأول التي تدعو إلى التفاؤل والإيجابية.

5- القلب الأصفر

يُعد القلب الأصفر من الألوان النادرة التي لا يُمكن معرفة معناها بسهولة لذا كان لا بُد من التعرف على معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب، حيث يدل اللون الأصفر على الصداقة والحُب النقي والسعادة.

6- القلب الأخضر

يُعتبر اللون الأخضر من الألوان المُميزة التي يُفضلها الكثيرين، ويدل القلب الأخضر في تطبيق واتس آب على شعور الشخص بالحظ لعلاقته بالطرف الآخر، كما أنه يُعبر عن الأمل، ويستخدمه الكثير من الأشخاص لمُجرد أنه اللون المُفضل لهم.

7- القلب الأزرق

يُعد القلب الأزرق في تطبيق واتس آب من الرموز التعبيرية المُستخدمة بكثرة، حيث إنه يُعبر عن الكثير من المعاني الجميلة فهو بُعبر عن الشعور بالثقة بالنفس والطرف الآخر، كما يدل على مشاعر الصداقة الجميلة.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل 500 حالات واتس اب حب رومانسية للعشاق

8- القلب البنفسجي

القلب البنفسجي من أكثر ألوان القلوب التي تُستخدم في تطبيق “واتس آب” كثيرًا حيث إنه من الألوان المُميزة التي تدل على الكثير من المعاني المُعبرة والمُختلفة.

كما يختلف معناه باختلاف الشخص المُرسل إليه، حيث إن إرساله إلى أحد الأصدقاء يُعبر عن الحُب والتفاهم بين الأصدقاء، كما يُعبر عن الطُمأنينة والشعور بالامتنان.

قد يدل القلب البنفسجي في بعض الحالات على الشعور بالحُزن والخُذلان من الطرف الآخر، وذلك في حالة انتهاء العلاقات أو حدوث بعض الخصومات وما زال الشعور بالحُزن الشخص من الطرف الآخر مُستمر داخل الشخص.

9- القلب الأحمر الغامق

يُعد القلب الأحمر الغامق من القلوب المُميزة التي تدل على شدة الحُب التي يكنها المُرسل إلى الطرف الآخر، كما يُستخدم في التعبير عن الكثير من المعاني الجميلة.

معاني “أشكال القلوب” في الواتس آب

لا تقتصر القلوب في الواتس آب على الألوان فقط فهُناك أشكال مُتعددة أخرى متوفرة عبر التطبيق، لذا بعد التعرف على معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب يُمكن التعرف على ما تدل أشكالها المُختلفة من خلال الآتي:

القلب المكسور يُشير رمز القلب المكسور إلى الشعور بالحُزن والألم نتيجة التعرض للخُذلان.
القلب الأحمر تحته دائرة صغيرة يدل على الموافقة على أمر ما بشدة من القلب.
القلبان المُتجاوران يُشير إلى الصداقة والمشاعر اللطيفة تجاه الطرف الآخر.
القلبان المُلتفان يدل هذا الرمز على الحُب النقي الذي بين الطرفين.
القلب اللامع أحد القلوب التي تُستخدم بكثرة والتي تدل على الشعور بالسعادة والإعجاب بالطرف الآخر.
القلب المُهت ز عند إرسال “القلب الأحمر” دون إدراجه ضمن الرسائل يكون القلب نابضًا ومُهتز، وهو يُعبر عن قوة الحُب التي يُكنها المُرسل.
القلب والسهم يدل القلب والسهم على حُب المُرسل للطرف الآخر.
القلب المربوط يدل هذا الرمز على التضحية للطرف الآخر، كما أنه يدل على تخطي أحد الأمور الحزينة والتي تسببت في شعوره بالحُزن بصعوبة.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص من تليفونك

أهمية استخدام قلوب الواتس اب

معاني "ألوان القلوب" في الواتس آب

يُعد تطبيق الواتس آب من التطبيقات المُميزة التي توفر العديد من الخدمات للمُستخدمين، كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من الرموز التعبيرية التي يستخدمها الكثير من أجل التعبير عما يشعر به كما يستخدمه البعض الآخر في التعبير للآخرين بمشاعرهم تجاههم ومن أبرز الرموز التعبيرية التي يتم استخدامها كثيرًا القلوب الملونة، وأشرنا إلى معاني “ألوان القلوب” في الواتس آب.

يرجع استخدام الرموز التعبيرية إلى الكثير من الأمور حيث إنها مُهمة في التعبير عن الكثير من المشاعر التي يمر بها الشخص، حيث يُمكن التعبير من خلالها عن السعادة عن طريق إرسال الرموز التي تُشير إلى الابتسامة أو الضحك، كما يُمكن التعبير عن الحُزن والغضب باستخدام الرموز التي تُعبر عن ذلك.

كما يستخدم الكثير من الناس الرموز التعبيرية من أجل الرد على الرسائل دون الحاجة إلى الرد بالكتابة، ويُمكن من خلالها معرفة موضوع الحديث وهل يدور الحديث حول موضوع هزلي أو إن مدار الحديث يتوجه إلى الجد.

تُعد ألوان القلوب أحد أبرز الرموز التعبيرية التي تُستخدم بكثرة في تطبيق واتس آب، والتي تُعبر عن الكثير من المعاني الجميلة المُختلفة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • أدم وحواء

اسئلة شائعة

  • ما أهمية استخدام تطبيق الواتس آب؟

    إرسال واستقبال الرسائل مع الآخرين.

  • ما أسباب استخدام الرموز التعبيرية والقلوب الملونة في الواتس آب؟

    للتعبير عما في النفس وعن المشاعر تجاه الآخرين.

  • ما أهمية مواقع التواصل الاجتماعي؟

    تُستخدم في سهولة التواصل مع الآخرين دون الحاجة إلى اللقاء في الحياة الواقعية.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.