مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك

هناك الكثير من المواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك لتتمكن من استدراجها وتقع في حبك، ولتُبين مدى حبها لك، حيث إن الحديث مع الخطيبة مهم جدًا لأن هذه الفترة كل شيء يكون جديدًا، ويرغب الطرفان في التعرف على شخصية شريك الحياة في هذه المرحلة، لذلك نقدم لكم أهم المواضيع التي تصلح للحديث بين المخطوبين فيما يلي.

مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك

مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك

أحيانًا لا يعرف كيف يبدأ الرجل بالحديث مع خطيبته، حيث إن الخطبة قد تتم بشكل تقليدي دون سابق معرفة بين الطرفين، فيكون الخجل والتوتر هو الحاجز الأساسي بين الثنائي الجديد، خاصةً إذا كان أحد الطرفين لم يدخل في علاقة عاطفية من قبل.

لكن بالطبع لا تستمر الأمور على هذا المنوال فبعد أن يتعود الرجل والمرأة على بعضهما البعض يمُر الأمر بسلاسة ويُسر، لذلك سنعرض لكم مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك لكسر الحاجز بينكم، في الفقرات التالية:

1- الجانب الديني

إذا كُنت شخص ملتزم دينيًا فمؤكد هناك بعض الأشياء تحتاج أن تراها في شريكة حياتك، لأنها ستكون أم أطفالك المستقبليين ولابُد أن تنشئهم بطريقة صحيحة ليكبروا وهم يعرفون الدين الإسلامي.

ويتعلمون حب الله والتمسك بأوامره والانتهاء لنواهيه، فتضمن لهم ولنفسك العيش في حياة هادئة ومستقرة لا يؤرقها خلافات بشأن الأمور مثل أنماط ملابس الزوجة والأولاد أو مخالطة زملاء العمل وهكذا.

لا يفوتك أيضًا:  كيف تتعاملين مع خطيبك بطريقة رقيقة ومهذبة

2- التفكير في المستقبل والتخطيط له سويًا

زوجتك هي الدرع الذي تستعين به على مصاعب الحياة ومكر الزمان، لذا يجب أن تُشاركها من البداية مخططاتك الحياتية والطريقة التي ترغب بالعيش بها وما أهدافك في الحياة.

كما يجب أن تعرف عنها القدر نفسه من الأمور، لضمان عدم تضارب الآراء والرغبات بشكل يخلق خلافات مصيرية في العلاقة مستقبلًا، مثل: إعلان الرغبة بالسفر، أو تغيير نوع العمل الذي تقوم به.

3- تحديد موقفك من الحمل

لابُد أن يبدأ الحديث عن كل الموضوعات المصيرية في العلاقة، فإذا كنت شخص عاقل ستقترح على الزوجة المستقبلية تأجيل فكرة الحمل لسنتين أو أكثر، كي تستمتعوا معًا بشبابكُم لأطول مدة زمنية دون الاضطرار لتحمُل أعباء إضافية لا وقت لها في رحلة السعي وراء النجاح وتحقيق الذات.

كما يجب أن تتبين رأيها من هذه النقطة وتعرف إن كانت تريد الإنجاب من الأساس أم لا، وهل هناك ما يمنعها صحيًا من الحمل أو إذا كانت ليست جاهزة لفكرة الحمل والولادة، ومتى ستكون مستعدة لهذا الموضوع.

4- العلاقة الحميمية

يُفضل عدم التطرق لهذا الأمر في بداية العلاقة لأن الخجل يكون مسيطر على الأجواء وربما يُساء فهمك وتأخذ عنك انطباع خاطئ لا داعٍ له، ولكن الحديث في هذا الموضوع ضرورة قصوى قبل الزواج، حيث يجب أن يعرف كل شخص عن الآخر بعض المعلومات الهامة للتمكُن من تخطي أول فترة في الزواج دون مشاكل أو أزمات.

يرجى العلم بأن الحميمة لا تقتصر على التلامس الجسدي، بل هُناك أنواع مختلفة لخلق الود والمحبة بينك وبين خطيبتك، حيث هُناك حميمية عاطفية أو روحية أو فكرية.

لا يفوتك أيضًا:  أسئلة للخطيب قبل الزواج أهم 50 سؤال للمقبلين على الزواج

5- مناقشة الوضع الصحي

المصارحة هي أساس أي علاقة والزواج هو العلاقة التي لا يوجد فيها مجال للأسرار والخبايا، حيث يجب أن يكون كل طرف مكشوف للآخر وواضح معه لأكبر قدر مُمكن، لذا يجب أن تشرح وضعك الصحي وإذا كنت تعاني من مرضٍ ما أو عقم أو أي شيء يلزم أن تعرفه شريكة حياتك.

حيث إنها من سيقوم بمراعاتك والعناية بك إذا لا قدر الله ساءت أحوالك، ففي عهد الزواج نتشارك عبارة “في الصحة والمرض” أو باللغة الدارجة “على الحلوة والمُرة”.

6- إيضاح الوضع المالي

إن الزوجة هي شريكة حياة ومن المعروف أن الشريك يقدم جهود مادية ومعنوية ويحصل في مقابلها على عائد موازي ومساوي للمساهمة التي قام بها، لذلك يجب أن تراعي هذا الأمر في التعامُلات المادية، فلا يصح أن تخفي وضعك المادي عنها أبدًا.

بل يجب أن تجلسا معًا وتتناقشا في ميزانية المنزل والأمور التي يجب أن تهتم بها قبل الزواج وكم ستُكلفك وماذا يتبقى منها، يجب أن توضح لها المستوى المادي الذي سوف تعيشا فيه دون مبالغة أو نقصان، كيلا تُرهق كاهلك بأعباء في المستقبل دون دراية ولتستعد نفسيًا للواقع الذي ستنتقل إليه.

كما يلزم أن تُناقشا أمور العمل إن كانت تعمل، وهل ستساهم في شؤون المنزل أم لا وموقفك من ذلك، يجب القيام بحديث طويل مفصل عن هذا الأمر لأنه يجلب الكثير من المشاكل في المستقبل.

7- الحديث عن النشاطات اليومية

يجب أن يكون هناك حوار قائم ومستمر بينك وبين خطيبتك لا ينقطع، ففي أول اليوم تطمئن عليها وتتكلم معها عن مهامك اليومية، وتسألها عما تنوي فعلُه بدورها ونهاية اليوم تُحب الفتيات أن تُشاركها تفاصيلك الخاصة.

حتى وإن كان الأمر مبالغًا فيه ولا يستهويك، حاول أن تتنازل لأجلها قليلًا وأخبرها عما دار في يومك، واستفسر عن تفصيله محددة مما قيل في الصباح لتُبين لها أنك توليها الكثير من الرعاية وتكترث لكل كلمة تقولها، هذا سيعزز ثقتها بك ويجعلها تحبك بشكل أكبر كل يوم.

8- مناقشة الهوايات والاهتمامات

لا شيء يعزز الود والمحبة بين شخصين بقدر مشاركة الأشياء التي يحبونها سويًا، هذا يخلق كمًا كبيرًا من الذكريات السعيدة التي تجعل القلوب ترفرف من الفرحة والسعادة، كما أن ذلك يُعرفك على جانب مختلف من خطيبتك ويساعدك على فهم نمط تفكيرها وما يجذبها وينفرها وكل شيء تحتاجه للتعامل معها في المستقبل.

متى يمكن الحديث مع الخطيبة في الأمور المستقبلية؟

إن كافة المواضيع المذكورة سلفًا تُدرج لمواعيد مُحددة، يُمكن الإلمام بالأمر من خلال اِتباع ما يلي:

الجانب الديني بداية العلاقة
إيضاح الوضع المالي بداية العلاقة
تحديد موقفك من الحمل بداية العلاقة
مناقشة الوضع الصحي بداية العلاقة
مناقشة الهوايات والاهتمامات من البداية لِما بعد الزواج
الحديث عن النشاطات اليومية من البداية لِما بعد الزواج
العلاقة الحميمية قبل الزواج بفترة قصيرة

لا يفوتك أيضًا:  كيفيه التعامل مع الخطيب كثير الكلام مع البنات

أسئلة لفتح حديث مع خطيبتك

مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك

السؤال بكثرة عن حياة خطيبتك وشخصيتها سيشعرها أنك مهتم بها، وأنها تشغل حيز كبير من تفكيرك، وتثير فضولك مما سيجعلها تُحب أن تبادلك الاهتمام نفسه، وستبدأ بشعور بالفضول لمعرفة كل ما يخصك، وسنقدم لكم بعض الأسئلة التي تسهل عليك الأمر، وهي:

  • ما أبرز فيلم لديكِ استعداد لمشاهدته مرة بعد أخرى دون ملل؟
  • ما آخر شيء قرأته وغير نظرتكِ لشيءٍ ما في الحياة؟
  • لو مسموح لكِ بالوشم ماذا سترسمين وفي أي مكان؟
  • ما الشيء الذي يظهر الواقع أن هناك احتمالية لتتفوق به؟
  • لو قصة حياتك فيلم من الممثلة التي ستلعب دورك؟
  • ما أكثر ما يقلقكِ بالحياة؟
  • ما الشيء الذي ترغبين بأن يتذكركِ الناس به؟
  • ما هي أكثر ثلاث كلمات تُشبهك؟
  • ما هو أكثر شيء أنتِ ممتنة له؟
  • هل في ظرف ما يقبل الكذب به وما هو؟
  • ماذا تفضل أكثر شهرة أم ثروة؟
  • ما أكثر ما يشعركِ بالراحة وتفعله لتدلل نفسك؟
  • ما الذي يشعرك بالقوة؟
  • ما الذي يرفع معنوياتك عندما تكون حزين؟
  • هل تحب ممارسة الرياضة وما هى الرياضة المفضلة لك؟
  • ما الشيء الذي تعتبره أكبر غلطة بحياتك؟
  • ما هو أعظم إنجازاتك حتى الآن؟
  • ما هو ألطف شيء فعلتيه مؤخرًا لشخص غريب؟

إيجاد مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك أمر هام وضروري لخلق جو من المودة والرحمة بينكم، وذلك من أجل أن تظل علاقتكم يسودها الحب والتفاهم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • أدم وحواء

اسئلة شائعة

  • هل يصح الحديث مع الخطيبة ليلًا على الهاتف؟

    إن كان بعلم أهلها وفيما لا يغضب الله فما المانع سواء ليلا أو نهارًا.

  • هل يجوز شرعًا الخروج مع خطيبتي دون مِحرِم؟

    لا يستحب هذا الأمر، حيث إنها ليست من محارمك بعد ووجود محرم أطهر لقلبك وإعمالًا بمبدأ اتقاء الشبهات.

  • هل أخت الزوجة من المحارم؟

    لا، فيمكن الزواج منها في حالة طلاق أو موت الزوجة ولكن لا يمكن الجمع بين الأختين.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.