تجربتي مع قهوة الشعير

تجربتي مع قهوة الشعير اندرجت ضمن مجموعة التجارب الفعالة والتي عملت على تغير مسار حياتي بالكامل، ومع قراءة الكثير من التجارب الإيجابية والسلبية كنت أكثر حرصًا على انتقاء تلك التجارب حول كل ما يتعلق بقهوة الشعير لعلها تكون أكثر إفادة لأشخاص آخرين.

تجربتي مع قهوة الشعير

تجربتي مع قهوة الشعير

كنت أعاني من عسر التبول لسنوات طويلة وباستمرار زيادة حدة الأعراض المُزعجة كنت أشعر بالحرقان أثناء التبول مع الرغبة المُلحة للتبول مرات كثيرة ومؤخرًا استمرت الأعراض في التفاقم في خروج الدم مع البول وعانيت طويلًا مع احتباس البول وصعوبة التبول وقمت بتجربة عدة أساليب لعلاج ذلك إلا أن أغلب الطرق كانت غير مُجدية حتى تعرفت على قهوة الشعير.

من هنا بدأت تجربتي مع قهوة الشعير وكنت استخدمها عن طريق أنني كُنت أقوم بوضع كمية من الشعير بإناء به ماء ثم وضعه على النار ليغلي وأحيانًا كُنت أقوم بإضافة كمية من الزنجبيل إليها، انتظمت على تناول هذا المشروب كل يوميًا، تدريجيًا شعرت بأن الألم بدأ يقل كما أنني لم أجد صعوبة كبيرة في التبول كما عانيت من قبل.

يرجع ذلك إلى مستخلصات قهوة الشعير الفعالة في زيادة إدرار البول مما أدى إلى علاج حالة احتباس البول وغيرها من المشاكل والصعوبات التي عانيت منها عند التبول، ليس ذلك فقط بل عملت كداعم قوي للجهاز البولي والهضمي أيضًا بمحتواها من الانيولين المُحفز لحركة الأمعاء.

قهوة الشعير لارتفاع الكوليسترول

يحكي تلك التجربة أحد الرجال قائلًا: لقد كُنت أعاني مؤخرًا بسبب بعض العادات الغذائية الخاطئة مما أدى إلى ارتفاع نسب الكوليسترول الضار وحيث ترافق ذلك مع بدء ظهور بعض الأعراض المُتعلقة بارتفاع ضغط الدم مع الشعور بالإجهاد المستمر وشحوب الأطراف وكان ذلك يظهر بشكل ملحوظ في حدوث ضيق بالتنفس مرات عديدة وخاصةً عندما كنت أقوم بالأنشطة اليومية.

بعدما أوضحت التحاليل نسب الكوليسترول المرتفعة جدًا كان علّي التفكير في إحداث تغيرات بنمط الحياة اليومي تمامًا إلى جانب العلاج الدوائي وحينها بدأت تجربتي مع قهوة الشعير بعدما قرأت عن فوائدها الفعالة لما كُنت أُعاني طويلًا منه، ومع الانتظام على ذلك تدرجيًا لاحظت تغيرات كبيرة مع اختفاء الأعراض.

بعد فترة قمت بإعادة التحاليل وكانت النتائج باهرة بما فعلته قهوة الشعير بخفض مستويات الكوليسترول الضار مع إعادة نسب الكوليسترول لمستويات الطبيعية بالجسم، ومن ثم عمل ذلك بشكل كبير على حمايتي من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين الذي كُنت مُعرضًا له.

نسبة الكوليسترول. ملم/ديسيلتر.
نسبة الكوليسترول الطبيعية. 150 ملم/ديسيلتر.
الحد الأعلى للنسب المثالية. 150-199 ملم/ديسيلتر.
الكوليسترول المرتفع. 200-499 ملم/ ديسيلتر.
مرتفع جدًا. 500 ملم/ديسيلتر أو أكثر.

لا يفوتك أيضًا:  اهم 10 فوائد قهوة الشعير للرحم

قهوة الشعير لمستويات السكر بالدم

هذه تجربة أخرى تحكيها سيدة تُعاني من مرضي السكر من النوع الأول وتجد صعوبة كبيرة في تنظيم مستويات السكر بالدم بشكل كبير ومن ثم تفاقمت أعراض داء السكر والتي بدأت بكثرة التبول الذي ترافق مع الشعور بالعطش الشديد وفقدان الوزن بشكل كبير.

تُكمل تلك السيدة قائلًا: أصبحت أشعر بالجوع بسرعة وأكثر من المعتاد مع زيادة حدة الإجهاد والشعور التعب من أقل الأشياء وكنت أجد صعوبة بشأن تنظيم الوجبات مما أدي إلى زيادة خطر إصابتي بداء السكرى من النوع الثاني وكنت أبحث عن طريقة فعالة تُساعدني في تلك الحالة دون الاضطرار للتطرق إلى استخدام الأدوية.

عرفت بالصدفة عن قهوة الشعير وفعاليتها الكُبرى في تنظيم مستويات السكر في الدم ومن هنا بدأت تجربتي مع قهوة الشعير وكُنت أقوم بتحضيرها بتطبيق الخطوات الآتية:

  1. كنت أحضر الشعير وأقوم بتحميصه على النار مع استمرار التقليب تباعًا، ومن ثم أقوم بطحنه جيدًا حتى يُصبح قوامه ناعمًا.
  2. بعد ذلك كنت أقوم بوضع كمية مناسبة من مسحوق الشعير في إناء به ماء على النار والانتظار حتى يغلي.
  3. ولتعزيز فوائده كُنت أقوم بإضافة كمية من الزنجبيل والهيل تباعًا والانتظار لمدة خمس دقائق.
  4. انتظمت على هذا المشروب يوميًا دون إضافة السكر.

مع مرور الوقت بدأت ألاحظ تدريجيًا نتائج فعالة وظهر ذلك في نتائج التحاليل التي وجدت فيها انخفاض ملحوظ لمستويات السكر بالدم بشكل كبير مما ساهم كعلاج طبيعي فعال لداء السكري من النوع الأول مع تقليل عامل الخطر بتفاقم النوع الثاني.

ليس ذلك فقط بل عمل الانتظام عليها على المدى البعيد في الوقاية من العديد من الأمراض المُتعلقة بالجهاز الهضمي بمحتوياتها من المعادن والأملاح المعدنية والعناصر الغذائية الضرورية من البوتاسيوم والمغنسيوم إلى جانب بعض الفيتامينات الأخرى، ومنها أصبحت تجربتي مع قهوة الشعير من أكثر التجارب الفعالة.

المغذيات. الكمية.
الحديد. 3.6 mg.
فيتامين أ. 22 IU.
الصوديوم. 12 mg.
الكالسيوم. 33 mg.

لا يفوتك أيضًا:  هل القولون يسبب ألم في الظهر

قهوة الشعير للرحم

قامت العديد من النساء بتجربة قهوة الشعير ومن تلك التجارب تم استخلاص عدد كبير جدًا من الفوائد الداعمة لصحة الرحم ومن تلك الفوائد نذكر ما يلي:

  • كان لقهوة الشعير دور فعال في العديد من التجارب لبعض الحالات التي كانت مُعرضة للإصابة ببعض الأورام الليفية أو سرطان الرحم بفضل مُستخلصاته المُضادة للأكسدة.
  • هذا وأظهرت فعالية في بعض التجارب الأخرى المُتعلقة بتكيسات المبايض، مما جعل أن كوب واحد فقط من قهوة الشعير يوميًا يعمل على الوقاية من حدوث تكيس المبايض.
  • بالإضافة إلى أن استخدامه داعم للرحم بما يُعتبر كحائط صد للإصابة بالالتهابات.
  • هذا وتحكي بعض التجارب الأخرى عما كانت تُعانيه بعض السيدات من مشاكل مُتعلقة بالدورة الشهرية وما تسببه فيه قهوة الشعير بالتأثير على مستوى الهرمونات وإعادة ضبط حالات الخلل الهرمونية الحادثة.
  • كما تعمل على خفض مجموعة أخرى من الهرمونات التي يُطلق عليها اسم الأندروجينات بما فيها التستوستيرون.
  • تعتبر أيضًا فعالة إلى حد ما في فترات الحمل بما تحتويه من حمض الفوليك الضروري للحامل.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي اضرار شراب الشعير

أضرار قهوة الشعير

تجربتي مع قهوة الشعير

على الرغم من كثرة التجارب الفعالة الناجحة لقهوة الشعير إلا أن هناك بعض التجارب التي أوضحت بعض الآثار السلبية والأضرار المتعلقة بالإفراط في استخدام قهوة الشعير، ومن الأضرار التي تم استخلاصها من مجموعة من التجارب الأخرى يُمكن إجمال ما يلي:

  • كانت ذات أضرار جسيمة في تجارب الأشخاص الذين يُعانون من مرضى السكر الذين يتعاطون بعض أدوية خفض سكر الدم لما تتسبب فيه من حدوث انخفاض حاد مُفاجئ في مُعدلات السكر بالدم.
  • هذا وحدث تداخلات عند البعض نتج عنها صعوبات كبيرة في إعادة ضبط أو التحكم في مستويات السكر في الدم في حالة الخضوع لبعض العمليات الجراحية.
  • كما أنه لا يُنصح باستخدامها نهائيًا في فترات الحمل المختلفة أو الرضاعة لما يُمكن أن تتسبب فيه من آثار جانبية.
  • من أكثر الأضرار الجسيمة لقهوة الشعير ما قد ينتج عن عمليات التحميص المختلفة من مادة الأكريلاميد والذي كان تراكمها بالجسم على المدى البعيد أحد أكثر عوامل خطر زيادة فرص الإصابة بالسرطانات المختلفة.
  • أظهرت أيضًا بعض التجارب السلبية لمن يُعانون من فرط التحسس الشديد لبعض الحبوب مثل الشوفان والذرة، مما نتج عن استخدام قهوة الشعير لديهم في ظهور ردود أفعال تحسسية بشكل كبير.
  • هذا بالإضافة إلى بعض التجارب الأخرى التي تسببت فيها قهوة الشعير من حدوث مشاكل واضطرابات عديدة مُتعلقة بالجهاز الهضمي بسبب ما تحتويه من الجلوتين، كما زادت نسب حدوث ذلك بشكل أكبر في تجارب من يُعانون من فرط حساسية الجلوتين.

على الرغم من فعالية قهوة الشعير في الكثير من التجارب إلا أنه يجب الحذر بشأن بعض أضرارها الأخرى.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • طب الاعشاب

اسئلة شائعة

  • هل قهوة الشعير مُفيدة للقولون؟

    تخفف أعراض القولون العصبي وتهدئته بشكل كبير.

  • هل قهوة الشعير لها تأثير على الجهاز العصبي؟

    تُساهم في دعم صحة الجهاز العصبي بتقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر ومرض باركنسون.

  • هل قهوة الشهير تؤثر على جودة النوم؟

    لا، بل على العكس من ذلك تُساهم في علاج الأرق واضطرابات النوم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.