تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي (Cysteine)

ماريهان أحمد

إنها كانت تجربة فعالة وساهمت في تغير مسار حياتي بشكل كامل، والتي خضتها بعد قراءة تجارب الكثيرين الفعالة لهذا المكمل، وكانت تتضمن فوائد وآثار جانبية، لذا كنت أكثر حرصًا على مشاركة تجربتي لعلها تكون أكثر إفادة لآخرين، وذلك عبر السطور المُقبلة.

تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي

تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي

بدأت تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي حينما كُنت أعاني من الاضطرابات المُتعلقة بوظائف الكبد، ولاحظت ذلك مع بدء بعض علامات الخلل، حيث كُنت أجد صعوبة كبيرة في التركيز مع الشعور المستمر بالخمول والتعب وانعدام الطاقة، مع زيادة حدة الإجهاد عند القيام بالأنشطة اليومية.

مع استمرار الكثير من الأعراض الأخرى في التفاقم قمت بزيارة الطبيب وبعد إجراء بعض التحاليل اكتشفت أنني أعاني من خلل في وظائف الكبد وعليه استمر تراكم السموم بالكبد مع عجزه عن التخلص منها.

لذا كنت كثيرًا ما أشعر بالغثيان، كما بدأتُ ألاحظ أن لون جلدي يتغير إلى الأصفر وكان البراز شاحب اللون بما ينعم عن خلوه من أملاح الصفراء التي كان يفرزها الكبد، إلا أن لون البول كان أغمق من الطبيعي.

حينها وصف لي الطبيب ضمن العلاج الدوائي المكمل الغذائي السيستين وحينما انتظمت عليه لاحظت بدء اختفاء الأعراض تمامًا لِما فعله هذا المكمل بفعاليته في إزالة جميع السموم من الجسم بشكل عام ومن الكبد بشكل خاص، لذا تمكن بخصائصه المُضادة للأكسدة في المساهمة الكُبرى في علاج الخلل بوظائف الكبد، وكان سعره كالآتي:

المكمل الغذائي سعره
عبوة سيستين ب6 المُحتوية على 120 قرص. 115.40 ريال سعودي.

لا يفوتك أيضًا:  أقراص جنجر (Ginger) أرخص مكمل غذائي دواعي الاستعمال والجرعة

حبوب السيستين للشعر والأظافر

تحكي تلك التجربة فتاة تبلغ من العمر الخامسة والعشرون قائلة: لقد كُنت أعاني من تساقط الشعر بشكل كبير ولم أكن أعلم سبب حدوث ذلك، كما قمت بتجربة العديد من المنتجات إلا أن شعري أخذ في التلف والتدهور أكثر من قبل، كما زادته تلك المنتجات بما تحويه من مواد كيميائية من تقصف وتلف كبير.

حتى نصحني أحدهم بتجربة فيتامين ب 6، ومن هنا بدأت تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي، مع الانتظام على الجرعات المُحددة من هذا المكمل لعدة أسابيع بدأت أشعر بفرق كبير، ويرجع ذلك إلى ما دعّمه هذا المكمل من الفوائد الآتية:

  • كان يعمل بمثابة حاجز وقائي للشعر طبيعي مما أدى إلى حمايته من العوامل الخارجية بشكل كبير بما فيها أشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل.
  • يحتوي على كميات من الزنك الضرورية لدعم وتجديد الخلايا بالأظافر، وعلاج تلف الشعر وتساقطه وخاصةً في حالات تساقط الشعر الموسمي، وذلك بتثبيط الإنزيم المسئول عن تساقط الشعر.
  • دعم مرونة الجلد بشكل كبير إلى جانب عمليات التصنيع البروتيني الضرورية لإعادة نمو الشعر مرة أخرى من الجذور إلى الأطراف.
  • إمداد الشعر بكمية كبيرة من فيتامين ب 6 الذي يُساهم بشكل كبير في تكوين السيستين بنسب معينة للشعر والأظافر، ثم تسريع العمليات الطبيعية لانقسام الخلايا المُعززة بالكيراتين ذو التأثيرات الفعالة على صحة الشعر والأظافر، ويوجد طبيعيًا بالجسم بالنسب التالية:
مكان تواجده النسبة
الشعر. 18%.
الجلد. 2-4%.
الأظافر. 14%.

لا يفوتك أيضًا:  نشرة أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus مكمل غذائي

مكمل غذائي سيستين لمرضى السكري

تلك التجربة تُحكى بواسطة مريض سكر من الدرجة الأولى قائلًا : انزعجت كثيرًا عندما علمت أنني مريض سكر والجيد في الأمر أنني عرفت ذلك مُبكرًا وأخبرني الطبيب حول كيفية التعامل مع السكر في تلك المرحلة، وذلك بممارسة الرياضة والحرص على النظام الغذائي المُتبع.

من ثم قام بوصف بعض المكملات الغذائية التي تُساعدني على ذلك، ومن هنا بدأت تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي، وكانت النتائج مُبهرة جدًا حينما أخذت في الانتظام على الجرعات المُحددة إلى جانب النظام الغذائي وتدريجيًا علمت عنه الفوائد الآتية:

  • كان له فاعلية كُبرى في إعادة ضبط مستويات السكر بالدم وتخليص الجسم من النسب المرتفعة.
  • كانت آلية خفض سكر الدم تتمثل في تحسين عملية استقلاب الجلوكوز من قِبل الجسم.
  • الحماية من خطر الإصابة بالسكر من الدرجة الثانية.
  • تحسين مقاومة الأنسولين بشكل كبير فعال في مرض السكر.
  • بالإضافة إلى فعاليته الكبرى في تقليل الالتهابات الحادثة بالجسم بشكل عام وخاصةً تلك الحادثة بالخلايا الدهنية.

هذا وكانت الجرعات التي انتظمت عليها كالآتي:

المكمل الغذائي الجرعة المدة
سيستين ب6، زنك. 4 أقراص مع الوجبات. 2- 3 أشهر.

لا يفوتك أيضًا:  نشرة كبسولات فاركوفيت Farcovit B12 مكمل غذائي

مكمل غذائي السيستين لالتهاب الشعب الهوائية

تجربتي مع حبوب السيستين مكمل غذائي

إلى جانب تجربة لسيدة كانت تُعاني من التهاب الشعب الهوائية وتحكي عن الأعراض التي أصابتها قائلة: استمرت الأعراض في التفاقم التدريجي والتي بدأت بالسعال المصحوب بالبلغم الذي استمر لعدة أسابيع حتى أنني كُنت أشعر بضيق في التنفس وألم كبير في منطقة الصدر، كل ذلك إلى جانب الاحتقان والتهاب الحلق بشكل كبير.

عندما قُمت بزيارة الطبيب قام بوصف مكمل حبوب السيستين ضمن العلاج الدوائي الذي أخذت بالانتظام عليه حتى شعرت تدريجيًا بتحسن في الأعراض، إلا أنني لاحظت لاستخدامه بعض الأضرار لما تسبب فيه من بعض الآثار الجانبية وخاصةً ما تسبب فيه من ظهور حب الشباب بشكل كبير والذي أخذ في التفاقم مع جرعات السيستين.

بعدما تعرفت على هذا المكمل لاحظت أن هناك الكثير من الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار عن استخدامه، لذا كُنت أكثر حرصًا على نقلها في بعض النقاط الآتية:

  • لابُد من الحذر الشديد في حالات مرضى السكري أن يكون تناول حبوب السيستين باستشارة الطبيب أولًا وذلك لتأثيراته الكُبرى على كفاءة عمل الأنسولين.
  • الحالات التي تُعاني مما يُطلق عليه البيلة السيستينية والتي يرتفع فيها مستويات السيستين بالجسم مما ينتج عن هذا التراكم مشاكل جسيمة بما يُمكن أن تتسبب فيه من تكون حصوات بالكلى تؤدي إلى انسداد المسالك البولية.
  • كما يجب عدم تخطي الجرعات المُوصي بها سواء بالزيادة أو النقصان.
  • الأخذ في الحسبان أنه على الرغم من فوائد هذا المكمل المُتعددة إلا أنه لا يُمكن أن يحل محل النظام الغذائي الصحي الذي يجب أن يُتبع.

تجربتي مع حبوب السيستين Cysteine مكمل غذائي كانت أحد أكثر التجارب التي غيرت مسار حياتي تمامًا، كما أثرت على تجارب الكثيرين بشكل كبير.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *