ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر؟ وهل يُمكن منع صديق من الاتصال بيا على ماسنجر؟ نظرًا لأن الماسنجر يُعد أحد التطبيقات المستخدمة في المراسلة بين الأشخاص، والذي لا يقتصر على المراسلات النصية بل يتيح خاصية الاتصال الهاتفي بين المستخدمين، فإن هناك الكثير ممن يحتاجون إلى معرفة منع الاتصالات الهاتفية على ماسنجر، وهو ما سنتحدث عنه بشكل مفصل من خلال السطور التالية.

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

يوجد العديد ممن يرغبون في منع تلقي المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو من شخص ما، أو قد يكونون من الذين لا يفضلون ميزة التواصل الصوتي أو مكالمات الفيديو، لكن جدير بالذكر أن كل الطرق التي سوف نذكرها فيما يلي ما هي إلا طرق للحد من استقبال المكالمات على حساب الماسنجر، أو منع رؤيتها في الوقت الذي تحدث فيه.

لكنها ليست طرق لمنع الاتصال الهاتفي أو مكالمات الفيديو على الماسنجر بشكل تام، لعل الطريقة الأكثر شيوعًا لمنع تلقي المكالمات من شخص ما هي حظر الرسائل والمكالمات من هذا الشخص، وهو ما يُمكن الاستعانة به من خلال الخطوات الموضحة فيما يلي:

  1. النقر على أيقونة الدردشات الظاهرة في الجزء السفلي من شاشة الهاتف بعد الدخول إلى تطبيق الماسنجر.
  2. الضغط على المحادثة الخاصة بالشخص الذي ترغب في منع تلقي المكالمات الهاتفية منه على ماسنجر، ستظهر محتويات المحادثة مع سجل المكالمات.
  3. النقر على اسم الشخص الموجود أعلى المحادثة، وبالتالي ستظهر لك صفحة تضم بعض المعلومات عن هذا الشخص.
  4. سيظهر خيار “الحظر” أو “Block” ثم قُم بالضغط عليه.
  5. سيظهر لك خيارين أحدهما يُمكَنك من حظر الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية الواردة من هذا الشخص، أما الخيار الآخر يُمكَنك من حظر الشخص نهائيًا، لذا قُم باختيار الخيار الأول.
  6. سيظهر لك إشعار لتأكيد خطوة الحظر يخبرك بأن المحادثة الخاصة بالشخص الذي ستقوم بحظره ستظل ظاهرة في قائمة المحادثات بشكل طبيعي إلا إذا قُمت أنت بوضعها مع الرسائل المؤرشفة، قُم بالضغط على “حظر” أو “Block” للتأكيد.

بعد إتمام الخطوات السابقة فإن الشخص الآخر أصبح لا يمتلك ميزة الاتصال الهاتفي بك أو حتى مراسلتك بشكل نصي، لذا إذا أردت إلغاء الحظر عليك بالضغط على صورة ملف التعريف الخاص بك والتي تظهر في الجزء العلوي من الشاشة.

ثم النقر على الخصوصي، ثم الدخول إلى قائمة الحسابات المحظورة، بعد ذلك سيظهر كافة أسماء الأشخاص الذي تم حظرهم، حدد اسم الشخص منهم ثم انقر على إلغاء حظر الرسائل والمكالمات.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل ماسنجر Messenger للكمبيوتر والهاتف المحمول

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر بدون حظر

من الشائع طرح سؤال ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر بشكل عام، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يتعمدون مضايقة غيرهم من خلال الاتصال الهاتفي على ماسنجر.

لكن ما هو غير شائع أن هناك العديد ممن يبحثون عن طريقة منع الاتصال على ماسنجر من أحد الأصدقاء، حيث يرغبون في منعه من الاتصال لكن دون حظره أو إلغاء صداقته، وهو ما يظن البعض أن ليس له طريقة، لكن في الحقيقة يُمكن تطبيق ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى تطبيق الماسنجر المثبت على الهاتف.
  2. الضغط على أيقونة المحادثات أو “Chats” الموجودة أسفل الشاشة.
  3. قُم بالضغط على المحادثة الخاصة بالشخص الذي ترغب في منع تلقي المكالمات منه على تطبيق الماسنجر.
  4. قُم بالنقر على اسم الشخص الموجود في الشريط العلوي من المحادثة.
  5. ستظهر بعض المعلومات الخاصة بهذا الشخص بالإضافة إلى بعض الخيارات، قُم بالضغط على أيقونة كتم الصوت، وهو الخيار المتمثل في أيقونة على شكل جرس في الجزء العلوي من الشاشة.
  6. ستظهر لك قائمة تخيرك بين كتم إشعارات الرسائل النصية من هذا الشخص أو المكالمات الهاتفية أو كلاهما، قُم باختيار المناسب لك.
  7. اضغط على “Ok” ثم حدد الفترة الزمنية التي ترغب باستمرار كتم الإشعارات فيها، حيث سيظهر لك خيارات تتمثل في 15 دقيقة أو 60 دقيقة، أو 8 ساعات، أو 24 ساعة، أو الخيار الأخير الذي يترك الأمر دون فترة زمنية محددة، وهو “حتى أقوم بتغييره” أو “Until I change it”.
    ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر
  8. بعد الاختيار بين الخيارات السابقة قُم بالضغط على “OK”.

بعد إتمام الخطوات السابقة بشكل صحيح يكون قد تم إيقاف الإشعارات من جهة الاتصال التي تم تطبيق الأمر عليها، فلا يزال بإمكان الشخص الاتصال بك أو إرسال الرسائل النصية إليك، لكن لن يظهر لك إشعار يخبرك بذلك، فلن تعرف وقت حدوث ذلك إلا إذا فتحت المحادثة الخاصة بهذا الشخص، حينها سيظهر لك كافة محاولاته في الاتصال بك أو مراسلتك.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحميل فيس بوك ماسنجر الذهبي

كيفية منع تلقي مكالمات على تطبيق الماسنجر نهائيًا

قد يكون المقصود من سؤال ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر هو رغبة صاحب السؤال في إلغاء خاصية الاتصال الهاتفي أو مكالمات الفيديو على حسابه على تطبيق ماسنجر بشكل تام.

فهو لا يرغب في منع شخص واحد أو صديق ما، بل يرغب في منع تلقي المكالمات على التطبيق نهائيًا من خلال الهاتف، وهو ما يُمكن الحصول عليه من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. الضغط على أيقونة “الإعدادات” الخاصة بالهاتف.
  2. اختيار قائمة “إدارة التطبيقات” أو “App management”.
  3. النقر على “قائمة التطبيقات” أو “App List”.
    ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر
  4. النزول إلى أسفل حتى الحصول على تطبيق ماسنجر والضغط عليه.
  5. ستظهر نافذة جديدة تحتوي على تفاصيل تطبيق الماسنجر والإعدادات الخاصة به، في هذه الخطوة يتطلب الضغط على “أذونات التطبيق” أو “Permissions”.

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

  1. ستظهر كافة الأذونات التي تم منحها للتطبيق ليعمل بشكل مثالي على الهاتف المحمول، والتي من ضمنها الميكروفون والكاميرا، قُم بالضغط على كلا منهما ليظهر الخيارين أحدهما الموافقة “Allow” والآخر الرفض “Deny”.
    ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر
  2. قُم بتحديد خيار رفض “Deny” في أذونات كلا من الكاميرا والميكروفون، وبذلك يكون قد تم إقفال مكالمات الماسنجر بشكل نهائي من خلال إعدادات الهاتف.
    ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحميل تطبيق الماسنجر من جوجل بلاي

يتيح ماسنجر المراسلة بأنواعها، فيُمكن المستخدمين من التراسل النصي أو الصوتي وحتى من خلال مكالمات الفيديو، لكن هناك عدد منهم ممن لا يفضلون هذه الخاصية فيتساءلون ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • خدمات الفيس بوك

اسئلة شائعة

  • كيف أحمي مكالمات ماسنجر من التسجيل؟

    من خلال الدخول على الإعدادات الخاصة بتطبيق ماسنجر، ثم إغلاق خيار Synced Contacts.

  • هل يُمكن منع تلقي المكالمات من شخص على الماسنجر دون حظره؟

    نعم، ولكنه خيار مؤقت حيث لا يمنع الاتصالات الهاتفية بشكل تام.

  • هل يمكن منع أحد من الإتصال على ماسنجر من الأيفون؟

    نعم بالطبع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.