أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي قد سجلوا أعلى معدلات مشاهدة منذ ظهور ذلك النوع من الأفلام، حيث قامت دولة اليابان بإنتاج عدد ضخم من مسلسلات الرسوم المتحركة مقابل ما لاقته من تفاعل في صدد ذلك المجال، فقد تم بداية إنتاج أول فيلم انمي منذ فترة بعيدة ومن وقتها واستمر الإنتاج، لكن في الآونة الأخيرة قد لاقى الأمر إقبالًا مختلف.

أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

قامت اليابان بإنتاج أول فيلم خاص بالرسوم المتحركة عام 1917 ومنذ ذلك التاريخ لم تتوقع صناعة أفلام الأنيميشن بفضل ما لاقته تلك الصناعة من نجاح وازدهار، لكنها انتشرت حول العالم في أواخر القرن العشرين فالآن أصبح لأفلام الانمي أبطال مميزين وجمهور خاص.

1- ون بيس One Piece

يعتلي مسلسل ون بيس أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي فقد قام إييتشيرو أودا بكتابته ورسمه، فهو خاص مناسب لمحبي الكوميديا والفانتازيا والمغامرات والدراما.

فتبدأ السلسلة بظهور رجل معروف بملك القرصنة يعلن أن كنزه متاح من قبل من يعثر عليه، نتيجة ذلك انطلق عدد ضخم من القراصنة للحصول على ذلك الكنز وبالتالي بدء عصر القراصنة.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق أنمي Anime Slayer للاندرويد

2- دراجون بول Dragon Ball

هي سلسلة أطلقها أكيرا تورياما وتم نشرها مكتوبة قبل تصويرها برسوم متحركة، وهي تحكي قصة فتى يدعى سون غوكو الذي يستمر في التدريب على الفنون القتالية ويحاول اكتشاف العالم من خلال السعي خلف العثور على الأجرام السماوية المختلفة.

3- مذكرة الموت Death Note

كتبها تسوغومي أوبا ورسمها تاكيشي أوباتا وهي سلسلة، تتكون من 108 فصل تسير أحداثها حول شاب حاد الذكاء يكره ما يصيب العالم من جرائم وكوارث بفضل الأشرار والفساد الذي يحاولون نشره، ويجد مذكرة ويعلم أن من يُكتب اسمه فيا يموت ويبدأ في التخلص من الأشرار والفاسدين واحد يلو الآخر.

4- ون بنش مان One Punch-Man

كتبه وان ورسمه يوسوكي موراتا وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشرار تظهر على كوكب الأرض في غموض ويفعلون الكثير من الكوارث، حيث توجد مجموعة من الخارقين على الأرض يحاولون التصدي لتلك المخلوقات ومنهم واحد يمكنه القضاء عليهم بلكمة واحدة.

5- القناص Hunter × Hunter

كتبه نوبواكي كيشيما وتم عرضه في أواخر القرن العشرين، وتبدأ قصته بأن جون يقابل صياد قادم إلى قريته وأخبره أن والده مازال على قيد الحياة، وبدأت رحلة جون في البحث عن أبيه ويلزم ذلك الحصول على رخصة الصيادين وقد استغرق الأمر عدد من المحاولات.

6- المحقق كونان Detective Conan

البطل هو طالب المدرسة الثانوية البالغ من العمر سبعة عشر عامًا يشتهر بالذكاء والعبقرية، فهو يقوم بالوصول إلى حلول واستنتاجات لا تتمكن الشرطة من الوصول إليها، حيث تعرض للابتزاز من أحد المجرمين ويقوم بإعطائه عقار يغير من شكل جسده.

7- الماسة الزرقاء The Secret of Blue Water

هو يحتل مكان في قائمة أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي وتدور أحداثه حول الشابة نادية مجهولة الهوية الذين يحاولون ابتكار أمر يحمي العالم من شرور غارغولين وإمبراطوريته الجديدة.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق مانجا سلاير Manga Slayer للايفون وللاندرويد

8- هجوم العمالقة Attack on Titan

تدور أحداثه حول فتاة تحالفت من الشيطان للحصول على قوة مختلة وتحولت إلى عملاق، لكنهم توفت بعدها بفضل ما تحولت إليه، لكن لم تختفي تلك القوة لكنها انتقلت إلى بناتها الثلاث وتوزعت عليهم بالتساوي.

9- هايكيو Haikyu

تدور أحداثه حول هيناتا شويو الذي يطمح أن يصبح لاعب مشهور في مجال كرة القدم، حيث حاول البدء من خلال فريق مشهور وهو من ساعد ذلك الفريق في الوصول إلى المجد.

10- اللعبة الكبرى

بطله الطفل الذي يبلغ من العمر 12 عام المغرم بألعاب الفيديو، بينما هو يشتري لعبة جديدة ويحاول البدء فيها يخرج أبطالها من الشاشة ويأخذونه إلى عالم آخر ليقوم بمهمة معينة.

11- النمر المقنع

من أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي، وتدور أحداثه حول صحفي يحاول ادعاء البغاء بينما هو ينتحل شخصية النمر المقنع الثاني بعدما مات الأول في محاول إنقاذ فتاة صغيرة، لكنه تعهد أن يقوم بتخليص حلبة المصارعة من كل الشرور.

12- الوحش Monster

تبدأ القصة بالطبيب كينزو البارع في عمل الجراحات العصبية، بينما يشعر بالذنب تجاه ما قام به من علاج أحد الشخصيات المهمة بدلًا من رب المنزل الذي انتهت حياته الوفاة.

13- السيف القاطع

تدور أحداثه حول مواجهة مجرم هارب بسفينة ورثها عن أحد أجداده يمكنه التحكم في الطاقة الذهنية من خلالها، يعتبر واحد من أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي.

14- حروف السكر

تبدأ القصة من هروب فتاتين من العالم السحري إلى العالم الحقيقي لتحديد الإمبراطورية بينهم من خلال مسابقة، حيث تعد المسابقة تتكون من عدة أقسام، من أشهر أفلام الانمي، وذلك لأنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، جاءت بسبب القصة المحكمة والأحداث المثيرة.

15- بلاك كات

هو من أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي الذي تبدأ أحداثه حول القط الأسود الذين ينتمي إلى منظمة مُكونة من عدد كبير من السفاحين تحاول القضاء على المجرمين.

16- عهد الأصدقاء

تدور أحداثه حول روميو الذي يعيش في إحدى قرى سويسرا الذي يتعرض إلى ضائعة مالية بسبب حرق الرجل الشرير لهم المزرعة، حيث يتوجه إلى ميلانو للعمل في تنظيف المداخن ويواجه في تلك الرحلة ظروف صعبة.

17- صانع السلام PEACE MAKER

تدور أحداث المسلسل حول تيتسو القصير الذي يضجر بشكر مستمر بسبب قصر قامته، كما يتعرض لموقف صعب وهو مقبل والديه أمام ناظريه لذا أقسم على الانتقام لهم، فيبدأ في التوجه إلى مقر تشينسانجومى مع أخيه ليلتحق بالجيش ويصبح نينجا ليتمكن من الانتقام لوالديه.

لا يفوتك أيضًا:  أجمل صور كرتون خلفيات انمي كرتونية للاطفال

18- ساموراي 7 samurai

يعد تلك الفيلم مقتبس من فيلم الساموراي السبعة وتتلخص قصته في جنود الإمبراطور الذين يأتون لنهب البلاد كل عام وذلك بسبب زيادة عددهم وقوتهم، وفي إحدى الأعوام لم يكتفوا بنهب البلاد بل قاموا بخطف النساء والأطفال فقرر أهل البلد استئجار سبعة من الساموراي لمحاولة استعادة النساء والأطفال بعدما طفح كيل أهل البلاد.

19- شعلة ريكا

تدور أحداثه حول فتى يدعى ريكا الذي يمتلك 8 تنانين لكل واحد منهم قوة خارقة مختلفة عن الآخر، حيث لم يكن على دراية بما يفعله ليتحكم في تلك القوة لكن أمه التي كانت محتجزة كانت تحاول إرسال له من يعلمونه كيفية السيطرة على تنانينه واستغلالهم.

20- مازنجر زد

هو من أحد أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي حيث تدور قصته حول اختراع البروفيسور لماسنجر زد بعد اكتشاف خطة الآخرين لتدمير العالم والسيطرة عليه، بينما قتل هؤلاء الآخرين البروفيسور بعد إتمام صناعة مازنجر، حيث أمر حفيده بإخراج مازنجر من القبو وهو على حافة الموت ليحاول إنقاذ العالم.

21- محققو الحيوانات

تبدأ القصة بمحاولة أحد الأطفال حل الألغاز الخاصة بالحيوانات من خلال جهاز يستخدمونه في التنكر في صورة تلك الحيوانات، حيث تحدث لهم بعض المغامرات بينهم هم في حالة تنكر وأثناء ذلك يكتشفون أن جدهم المتوفى هو السلحفاة في ذلك التنكر.

22- إينوياشا InuYasha

هي الشخصية التي تعتبر نصف شيطان ونصف إنسان وأذنان لكلب يحاول البحث عن جوهرة تزيد من قوته لإمكانية التحول إلى شيطان كامل، ليتمكن من العيش في الغابة بينما هو يبحث عن الجوهرة يقع في حب كيكيو التي تجد معه الجوهرة وتعطيه إياها ليتحول إلى إنسان كامل.

23- كود غياسCode Geass

تبدأ الأحداث حول الأمير البريطاني وأخته التي فقدت بصرها المنفيين، حيث قرر الأمير البريطاني التصدي للقوات البريطانية ويحاول بناء عالم جديد تتمكن أخته من العيش فيه بسلام، وفي ظل ذلك قابل فتاة جعلته يحصل على قوة خارقة تمكنه من التحكم في الآخرين لينفذ لها طلب.

24- جينتاما Gintama

تدور أحداث تلك السلسلة في طوكيو عند احتلالها من قبل بعض الفضائيين، حيث يبدأ الساموراي في محاولة التصدي لهم لكنهم لم يتمكنوا، لذا خرج قرار بعدم إخراج الساموراي سيوفهم في الأماكن العامة، ومن ضمنهم كان هناك ساموراي يمتلك شعر قضى مع مساعدته الذين يقومون بأي شيء لكسب المال وتسديد احتياجات المنزل.

25 – غريت تيتشر أونيزوكا Great Teacher Onizuka

القصة تدور حول بوسوزوكو سابق إيقاع بفتاة لإقامة معها علاقة لكنها لم يقدر على ذلك لظهور صديقها الذي طلب منها العودة معه، كان صديقها كبير في العمر وغير جذاب لكنه كان متحكم في كل تصرفاتها.

26- سانت سيا Seinto Seiya

تدور القصة حول خمسة مقاتلين تأتي قوتهم من فهمهم لطبيعة الطاقة الداخلية الخاصة بهم التي نتجت من الانفجار العظيم.. فيبدأون في القتال ببراعة للدفاع عن الآلهة اليونانية.

27- صنع في الهاوية Made in Abyss

تدور أحداث المسلسل حول الكهف الذي يدعى الهاوية وما يدور فيه من تفاصيل حول تواجد مخلوقات غريبة وكنوز أثرية، لذا هو من أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي.

28- فيوليت إيفرجاردن Violet Evergarden

تدور أحداث الفيلم في سياق الحرب الذي قضى على فتاة صغيرة، بينما تحاول علاج جراحها وندوبها الغائرة تدخل في أحداث طويلة للماضي، اشتهرت أحداث هذا العمل لأنها مبنية على أساس مجلات الأطفال ذات القاعدة الجماهيرية الكبيرة.

29- رحلة كينو kino no tabi

تدور أحداثه حول رجل يسافر مع زوجته على دراجته السحرية ويحاول التعرف على كل البلاد وعادات وتقاليد أهلها، حيث يحاول سرد تفاصيل تلك الرحلة إلى الأشخاص للتعرف على الثقافات المختلفة.

30- بيرسيرك berserk

تبدأ قصته مع غاتس الذي ينضم لفريق يجعله يقاتل في الحروب لتحقيق رغبات القائد لكنه بعد فترة يكره وجوده في الفريق ويقرر الانفصال والتواجد وحده.

لا يفوتك أيضًا:  ما معنى كلمة تشي تشي حتى الموت

تقسيم الأنمى

أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

مع إصدار عدد كبير من الانمي حول العالم يمكن تقسيم تلك المسلسلات وفقًا للمرحلة العمرية التي تستهدفها، وهي تتمثل في التالي:

شونن يشمل المغامرة والأكشن والرياضة وهو مناسب للمراهقين الذكور
شوجو يشمل المطبخ والرومانسية والموسيقى والدراما وهو يستهدف المراهقين الإناث.
سينن يستهدف الذكور فوق 18 عام حيث يمكن أن يتخلله مشاهد غير مناسبة.
جوسي موجهة للإناث فوق 18 عام لأنه يحتوي على جوانب مظلمة في القصص وتميل أحداثه إلى الواقعية.
أنمي ومانغا الأطفال يستهدف الأطفال من عمر 5 إلى عمر 8 لأن أغلبه قصص تربوية.

حصلت أفلام الانمي على عدد كبير من المشاهدات خصوصًا شونين أي الذي يحاول سرد القصص الرومانسية التي تستهدف البالغين.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • تقارير عن المسلسلات

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل انمي رومانسي؟

    Clannad

  • من هو أعظم انمي؟

    تم اختيارDeath Note مذكرة الموت كأعظم انمي حول العالم.

  • من هو الانمي رقم واحد عالميًا؟

    سازايه – سان وعدد حلقاته 7881

  • ما هو الانمي الأكثر مشاهدة حول العالم؟

    ناروتو شيبودن

  • ما اسم مسلسلات الانمي من 12 إلى 14 حلقة؟

    1 Cour

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.