الفرق بين Mr – Mrs – Miss – Ms – Mstr ومتى تستعمل

ماريهان أحمد

إن تلك الأسئلة شائع كثيرًا طرحها من قِبل الطلاب في مختلف المراحل العمرية، وأيضًا هناك بعض الطلاب التي يثير أمر معرفة الفرق بين هذه الاختصارات فضولها فيبحثون كثيرًا لمعرفة ذلك، لذا من خلال السطور التالية سوف نسلط الضوء على هذه الفروق.

الفرق بين Mr –Mrs –Miss –Ms –Mstr

Mr - Mrs - Miss - Ms - Mstr

بالرغم من أن الفرق بين Mr –Mrs –Miss –Ms –Mstr أمر غير معروف بالنسبة للكثيرين، إلا أن هناك عدد كبير من الأشخاص ممن يعتبرونها اختصارات شائعة، ومعروف أنها تستخدم قبل الأسماء لإضفاء نوع من الاحترام والرسمية، لكن بالرغم من ذلك هناك الكثير من الفروق بين كلٍ منهم، والتي تأتي على النحو التالي:

الاختصار الاستخدام
Mr يقتصر استخدامُه على الذكور

ولا يهم الحالة الاجتماعية سواء كان متزوج أم لا، ومعناه (السيد).

Mrs يختص بالاستخدام قبل اسم المرأة المتزوجة.
Miss هذه الكلمة يتم اعتبارها اسم بمعنى

(وسخ/ مأزق/ حالة سيئة) أو اعتبارها فعل بمعنى (يوسخ)

لكنه لقب يتم وضعه قبل اسم المرأة غير المتزوجة (آنسة).

Ms يتم وضع هذا الاختصار قبل اسم المرأة سواء كانت متزوجة أم لا.
Mstr تستخدم مع الأطفال الذكور الذين لم يبلغوا من العُمر 13 عام

كما أنه لقب للذكور الذين لم يبلغوا السن القانوني.

لا يفوتك أيضًا:  أيام الأسبوع بالإنجليزي مترجمة وطريقة حفظها

متى تستعمل الاختصارات Mr –Mrs –Miss –Ms –Mstr ؟

قد لا يفهم البعض الفرق بين Mr –Mrs –Miss –Ms –Mstr ومتى تستعمل بشكل تام حتى يرى بعض الأمثلة التي تُطبق تلك الفروق وتوضحها بشكل أفضل، لذلك قُمنا بالإجابة على هذا السؤال لتوضيح وقت استعمال كلٍ من هذه الاختصارات من خلال ذكر بعض الأمثلة الآتية على هيئة جُمل إنجليزية بسيطة:

الاختصار المثال
Mr I came to see Mr. Ali
Mrs Mrs. Samira Moussa has done great things.
Miss Miss here Ahmed .
Ms It is a pleasure to meet you, Ms. Sayed.
Mstr Mstr, do you have an airline ticket?

مواضع مختلفة لاستخدام اختصار Mrs

بالرغم من أنه يختص بالاستخدام قبل كنيات السيدات المتزوجات، إلا أنه في حالة تعريف أحدهم زوجته إليك وكانت أصغر منك سنًا فمن الممكن مناداتها باسمها، أما إذا كانت أكبر منك سنًا فمن اللازم استخدام Mrs متبوعة بكنية الزوج بعدها.

لا يفوتك أيضًا:  جميع المفردات الاكاديمية في اللغة  الإنجليزية

استخدام اختصار Miss في مواضع مختلفة

تعتبر من أكثر الاختصارات شيوعًا عند التحدث مع شابة يافعة أو امرأة غير متزوجة، حيث تُعني بالعربية (آنسة) ومن ثم يتبعها كنية المتحَدَث إليها، أما في حالة مخاطبة عاملة خدمة يافعة فمن الممكن مناداتها باستخدام Miss دون ذكر اسمها بعد ذلك.

يُمكن أيضًا استخدام هذا الاختصار للتحدث إلى البائعات في المتاجر أو العاملات في المطاعم أو موظفات الاستقبال في الأماكن المختلفة، لكن جدير بالذكر أن هذا مناسب في حال كانت المتَحَدَث إليها من نفس عمرك أو أصغر قليلًا.

لا يفوتك أيضًا:  ضمائر الوصل في اللغة  الإنجليزية

مواضع استخدام اختصار Ms

Mr - Mrs - Miss - Ms - Mstr

يختص بالاستخدام قبل أسماء النساء، فضلًا عن كونها متزوجة أم لا، لذا إذا كانت السيدة كبيرة في السن وليست متزوجة، فمن الأفضل عدم لفت الانتباه إلى ذلك من خلال استخدام اختصار Miss بينما سيكون استخدام Ms قبل اسمها خيار أفضل، فلا يوضح كونها متزوجة أم لا.

جدير بالذكر أن استخدام Ms قبل الكنية يليق بالنساء ذوات المنصب، والتي تكون بنفس عمرك أو أكبر منك، وذلك في حالة أنك لا تعرف ما إذا كانت متزوجة أم لا.