افضل 2 شراب فيتامين يسمن الأطفال بسرعة

ماريهان أحمد

ما هو أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال؟ وما هي الأطعمة الطبيعية التي تساعد على ذلك؟ هذه الأسئلة تأتي نتيجة لمعاناة الأمهات من مشكلة النحافة لأطفالها، حيث تأتي شكوى متكررة من قبل الأمهات بخصوص ذلك، وهذا الأمر يرجع إلى الكثير من العوامل، ولكن لكل مشكلة علاج، وهذا ما سنوضحه من خلال موضوعنا اليوم.

شراب فيتامين يسمن الأطفال

يوجد عدد كبير من الأدوية المكملة التي تساعد على حل مشكلة نحافة الأطفال، فهي تساهم في زيادة الوزن بشكل طبيعي، ولكن هذه المشكلة قد تكون ناتجة عن الأمراض الجسدية أو بعض الاضطرابات التي تنتج عن الجينات الوراثية، وسوف نتعرف على بعض أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال من خلال السطور التالية:

1- شراب فاروفيت Pharovit

شراب فيتامين يسمن الأطفال

يعتبر فاروفيت مصنف ضمن أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال، وذلك لأنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير، كما أنه يحتوي على عناصر هامة تساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي.

بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم الذي يعزز من نمو العظام، بالإضافة إلى مساهمته في تنشيط عمل الإنزيمات، واحتوائه على فيتامينات متعددة، كما أنه يعمل على تنشيط الإنزيمات، مثل: إنزيم الليباز البنكرياسي.

لا يفوتك أيضًا:  شراب كابكت (Kapect) دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة

2- شراب elbavit syrup

شراب فيتامين يسمن الأطفال

يحتوي هذا الشراب على أهم الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي، كما إنها تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، كما إنها تمد الجسم بالعناصر الضرورية التي تساهم في نمو جسم الطفل، بالإضافة إلى أنه من الأدوية التي تعمل على زيادة شهية الطفل، وبالتالي تعمل على زيادة وزن الطفل بشكل طبيعي وآمن.

مكملات غذائية لعلاج نحافة الأطفال

توجد مجموعة كبيرة من الأدوية والتركيبات التي تحتوي على المكملات الغذائية الهامة لزيادة وزن الطفل، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

1- تركيبة Smarty pants kids

شراب فيتامين يسمن الأطفال

يعد تركيبة من أهم المكملات الغذائية المناسبة للأطفال الذين يعانون من مشكلة النحافة، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا والمركبات الهامة التي تساعد على تسمين الطفل، والتي تتمثل في المعادن والعناصر الهامة والفيتامينات الضرورية لجسم الطفل.

مثال على الفيتامينات التي تحتوي عليها هذه التركيبة هي: فيتامين سي وفيتامينD، وفيتامين A، بالإضافة إلى احتوائه أيضًا على زيت السمك الذي يساعد الطفل على الاستفادة من الأطعمة التي يقوم بتناولها على مدار اليوم، كما أنه يحتوي على أحماض الأوميجا 3، ومجموعة من الألياف الطبيعية التي تساعد على الحد من تعرض الطفل للإمساك.

من الجدير بالذكر أن مذاق هذه التركيبة جيدة للغاية، كما أنها لا تحتوي على أي عناصر تعمل على تعرض الطفل للحساسية، والتي تتمثل في: الفول أو الحليب، إذًا فهو من التركيبات المناسبة لمن يعانين من هذه المشكلة.

2 المكمل الغذائي Forever Kids

شراب فيتامين يسمن الأطفال

أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال هو المكمل الغذائي Forever Kids الذي يساعد بشكل كبير على تعويض جسم الأطفال الذين يعانين من مشاكل في النمو، وخصوصًا الذين لديهم نقص فيتامين A، وفيتامين D.

حيث يساعد هذا المكمل على تقوية المناعة، والعظام، وذلك لأنه يحتوي على أهم الفيتامينات اللازمة للجسم.

كما أنه يضم مجموعة من المعادن الضرورية للجسم والتي تتمثل في: ( الكالسيوم – النحاس – الماغنسيوم )، الأمر الذي يجعل تناول الطفل له يساهم بشكل كبير في حل اضطرابات الجهاز الهضمي التي يعاني منها أغلب الأطفال.

على الصعيد الآخر نجد أن هذه الفيتامينات تعمل على تقوية النظر لدى الطفل بشكل كبير، فضلًا عن أنه لديه مذاق جيد للغاية، حيث يأتي بطعم العنب المحبب عند الأطفال.

لا يفوتك أيضًا:  شراب إيزيلاكس (Ezilax) دواعى الاستخدام والجرعة المناسبة

العناصر الغذائية لعلاج النحافة للأطفال

ضمن عرض أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال وجب التنويه إلى بعض العناصر الغذائية الهامة التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة النحافة عند الأطفال.

وذلك لأنها المسؤولة عن شهية الطفل، ويؤدي نقصها إلى حدوث مشكلة فقدان الوزن السريع، بالإضافة إلى شعور الطفل بالنعاس، وسنتعرف على هذه العناصر من خلال الفقرة التالية:

  • الحديد: يعد هذا المعدن من أهم المعادن الهامة للجسم، والتي تساعد على حل مشكلة النحافة، حيث إن نقصها في الجسم يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة، والتي من أهمها مشكلة فقر الدم.
  • الزنك: يعتبر هذا العنصر هو المسؤول عن نمو الجسم والعضلات، بالإضافة إلى أن تناول المشروبات التي تحتوي على هذا العنصر تساعد على فتح الشهية للطعام، لذا فهو من العناصر المفيدة لمن يعانين من مشكلة النحافة، ومن الممكن الحصول على هذا العنصر من أنواع الأطعمة المختلفة، ومن أهم منتجات الحليب.
  • الماغنسيوم: يعمل هذا العنصر على تسمين الطفل، وذلك لأنه يساهم في زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة، بالإضافة إلى أنه من العناصر الهامة لإنتاج الطاقة في الجسم، الأمر الذي يزيد من قدرة الأعصاب في الجسم ويقويها.
  • فيتامين د: يساعد فيتامين د على تسمين الطفل بشكل جيد ، كما إنه يعزز من صحة الطفل ونموه بالشكل الجيد.

أطعمة لتسمين الطفل

يمكن إدخال بعض الأطعمة إلى جانب إعطاء شراب فيتامين يسمن الأطفال، وذلك لمساعدة الطفل على النمو بشكل طبيعي، حيث تعمل هذه الأطعمة على زيادة وزن الطفل دون تعريضه لأي مشاكل صحية، وهناك عدد كبير من الأطعمة التي يمكن إدخالها بعد إتمام الطفل الشهر السادس من عمره، وسوف نتعرف على هذه الأطعمة من خلال الآتي:

            الأطعمة                  الفوائد
حليب الثدي يحتاج إليه الطفل منذ الولادة إلى عمر 6 أشهر

لذا يجب الحرص على الالتزام بالرضاعة الطبيعية قدر المستطاع.

البطاطا الحلوة يتناولها الطفل بعد 6 أشهر، وهي تحتوي على فيتامين ب 6

بالإضافة على الماغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية.

البيض يعتبر من أهم الأطعمة التي تزيد الوزن، وذلك لاحتوائه على الدهون والبروتينات والزنك والحديد والسيلينيوم

وكذلك يحتوي على مادة الكولين المنشطة للجهاز العصبي.

اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة جيدة من الحديد الذي يمتص بسهولة، وكذلك الكثير من العناصر الهامة

مثل: البروتين والزنك.

الموز يحتوي على كميات من البوتاسيوم والألياف الطبيعية

والكربوهيدرات والفيتامينات الهامة، مثل: فيتامين ج وب 6.

حليب كامل الدسم هو أفضل شراب فيتامين يسمن الأطفال

حيث يحتوي على الكالسيوم والمعادن الأساسية الهامة والفيتامينات الأساسية للجسم.

الخضروات والفواكه يمكن إدخال الفواكه والخضروات المهروسة إلى نظام الطفل الغذائي

لأنها تساعد على إمداده بالفيتامينات الهامة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل حبوب فيتامين د وكالسيوم للجسم

أهم النصائح لتسمين الأطفال

هناك بعض النصائح الهامة التي تساعد على زيادة الوزن لدى الطفل بشكل كبير، وذلك إلى جانب المكملات التي تُدخلها الأم لطفلها، الأمر الذي يُسمن الطفل بشكل صحي، وسنتعرف على هذه النصائح من خلال الآتي:

  • يجب الحرص على إعطاء الطفل الأطعمة التي تحتوي على البروتينات بشكل منتظم.
  • الحرص على إعطاء الطفل صفار البيض من 1 – 2 مرة على مدار الأسبوع.
  • يمكن إضافة معلقة كبيرة من الزبدة أو الكريمة إلى الأطعمة الرئيسية للطفل.
  • الحرص على جعل الطفل يتناول الطعام مع أطفال آخرين، لأن هذا الأمر يشجعه على تناول الطعام بكميات كبيرة، وجعل وقت الطعام ممتع للغاية بالنسبة له.
  • يجب على الأم أن تبتكر في تقديم الطعام لطفلها، وذلك حتة تجذبه لتناوله دون عناء أو مشقة.
  • الحرص على تقديم بعض الوجبات الخفيفة الصحية على مدار اليوم.
  • إدخال كميات من المكسرات والفواكه إلى النظام الغذائي للطفل.

شراب فيتامين يسمن الأطفال بشكل طبيعي، وذلك لأن الفيتامينات من المكملات الغذائية الآمنة تمامًا على الطفل، فضلًا عن إنها لا تسبب أي آثار جانبية له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *