تجربتي مع مسحات ستريديكس (Stridex) لعلاج حب الشباب 

تجربتي مع مسحات ستريديكس (Stridex) لعلاج حب الشباب من شأنها أن تساعد كل من يعاني من هذا المُشكلة، وذلك لأنها عادت على صحة بشرتي بطريقة فعالة واستفدت كثيرًا منها، وتخلصت من واحدة من أبرز المشاكل لدى فئة الشباب، لذا سأشارككم تجربتي بشيء من التفصيل فيما يلي.

تجربتي مع مسحات ستريديكس (Stridex) 

تجربتي مع مسحات Stridex لعلاج حب الشباب 

كنت في بداية سن المراهقة، ظهر لي الكثير من الحبوب في الوجه الأمر الذي كان في البداية طبيعيًا نوعًا ما إلا أن هذه الحبوب استمرت في الانتشار بشكل كبير إلى أن أصبحت تنتشر في جميع مناطق الجسم.

كانت حبوب مزعجة، وتترك آثر ولا تزال بسهولة، لأنني على مدار سنوات لجأت لاستخدام الكريمات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من هذه الحبوب بشكل فعال، إلا أنني لما أحصل على نتاج مؤكدة، بل أن الأمر ازداد سوءً.

ذات يوم رأيتُ على مواقع التواصل Stridex والتي تساهم في علاج الكثير من مشكلات الجلد والأمراض المختلفة، في بداية الأمر لم أنجرف وراء هذه المعلومات خاصةً أنني أول مرة أتعرف على مثل هذا النوع من المسحات.

لكن عندما بحثت في الموضوع وجدت أن هناك الكثير من الحالات التي تعاني من حب الشباب وقد شفيت تمامًا بسبب هذه المسحات، الأمر الذي حمسني لتجربتها.

تحتوي هذه المسحات على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك والذي يعد أحد أهم المواد الفعالة المكونة النشيطة لها، وبدوره يعمل على إزالة كافة الزيوت والترسبات في مسام البشرة، وبالتالي تتخلص من آثار الحبوب.

علاوةً على ذلك تُستخدم للتخلص من الرؤوس السوداء، وظهور الحبوب الصغيرة البيضاء، وهي تحتوي على 40% كحول وذلك من أجل أن تقي البشرة من التعرُض إلى أضرار، ولهذا الأمر بدأت في استخدام المسحات وبالفعل تخلصت من 90% من حب الشباب في بشرتي.

لكنني تعرضتُ إلى ظهور بعض الآثار الجانبية المختلفة والتي تمثلت في الاحمرار والتهيج، ولكنها خلاف ذلك من المواد الفعالة بشكل كبير، ومن خلال تجربتي مع مسحات Stridex لعلاج حب الشباب أنصح كل من يعاني من هذه المشكلة أن يستخدم المسحات للحصول على نتائج رائعة.

لا يفوتك أيضًا:  محلول اكني بيوتك Acne Biotic لعلاج حب الشباب

طريقة استخدام مسحات ستريديكس ستريدكس

في إطار عرضنا اليوم إلى تجربتي مع مسحات ستريديكس لعلاج حب الشباب، دعونا نتعرف على طريقة استخدامها بالشكل الصحيح لتعود على المريض بالنفع والتخلص من المشاكل المُرادة وتجنُب الإصابة بآثارها الجانبية، وهي ما جاءت على الشاكلة التالية:

  1. في البداية يجب غسل الوجه بشكل جيد بالغسول المناسب للتخلص من الشوائب العالقة في المسام، على أن تجف البشرة باستخدام منشفة لطيفة.
  2. عليك قراءة الإرشادات على المسحة من الخارج للتعرف على إذا كان هناك مواد قد تُسبب لجلدك الحساسية أو الآثار الجانبية أم لا.
  3. قم بإزالة المسحة من العبوة، ثم وضعها على المنطقة التي تعاني من انتشار حب الشباب بكثرة.
  4. يجب الابتعاد بشكل تام عن المناطق الحيوية في الجسم من حيث العين والشفاه.
  5. يمكن في بعض الأحيان أن تُسبب فرك الوجه بالمسحة إلى الإصابة بالتهيج، لذا من الأفضل المسح بلطف والتخلص من الوسادة المتسخة، واستخدام نوع آخر جديد.
  6. من الأفضل عدم ترك الضمادة على البشرة لفترة طويلة من الوقت، لأن هذا يزيد من عوامل تهيجها.

وجد من خلال تجربتي مع مسحات Stridex لعلاج حب الشباب، أنه يجب استخدام هذه المسحة بمعدل ثلاث مرات على مدار اليوم، وعلى هذه الطريقة لمدة شهر على الأقل، من أجل الحصول على نتائج فعالة وملحوظة للتخلص من حب الشباب.

إذا تعرضت البشرة إلى ظهور بعض الأعراض مثل الجفاف أو الاحمرار الشديد أو التقشير عليك الابتعاد تمامًا عن استخدام مسحات Stridex لمدة يوم أو يومين على الأقل، حتى يهدأ الجلد، ثم معرفة إذا كان جلدك يسمح باستخدام حمض الساليسيليك أم لا.

لا يفوتك أيضًا:  ادوية علاج حب الشباب نهائياً

متى يبدأ مفعول مسحات Stridex ستريدكس؟

خلال تجربتي مع ستريديكس لعلاج حب الشباب وجدت أن هذا المكون يحتوي على الكثير من المواد الفعالة للغاية والتي تساهم في التخلص من الجلد الميت في البشرة في غضون فترة زمنية قليلة، ورأيتُ نتائج التخلص من حب الشباب في غضون أسبوع واحد بداية من استخدام المنتج.

لا يفوتك أيضًا:  دواعي استعمال كريم ماربالين لعلاج حب الشباب Marpalene

تعليمات هامة عند استخدام مسحات ستريديكس

تجربتي مع مسحات Stridex لعلاج حب الشباب 

يمكنك استخدام هذا المنتج في أي وقت على مدار اليوم، ولكن من خلال تجربتي مع مسحات ستريديكس لعلاج حب الشباب دعوني أقدم لكم بعض النصائح التي يجب اِتباعها للحصول على أفضل نتائج للتخلص من حب الشباب، وذلك على النحو التالي:

  • يجب التخلُص من كافة بقايا مستحضرات التجميل على البشرة، وذلك لأنها تحتوي على مواد لا يمكن استخدامها مع أدوات التجميل.
  • من الأفضل تطهير الوجه قبل استخدامها، وذلك من خلال استخدام المنظف أو الصابون مع مراعاة التنظيف الجيد.
  • استخدمي المسحات في تقشير الوجه، فبعد التأكد من تنظيف الجلد وتجفيفه، عليكِ أن تستخدمي ضمادة من المسحات على المناطق التي تعاني من حب الشباب فذلك يساهم في تقشير خلايا الجلد الميت.
  • في بعض الأحيان قد تتسبب المسحة في ترك بقعة على الجلد، حينها يُستخدم بعض الكريمات الطبية التي تساعد على التخلص منها مع مرور الوقت.
  • الاهتمام بترطيب البشرة بعد استخدام المسحات، فعلى الرغم أنها تحتوي على مواد طبيعية لا تسبب جفاف الجلد، إلا أن الترطيب من أهم العوامل التي يجب أن تحصل عليها البشرة بشكل عام، ويجعلك تشعر بتحسن كبير.
  • يجب الاهتمام بوضع كريم واقي للشمس عند الخروج على مدار اليوم الذي استخدمت فيه المسحة أو التالي لها، حتى لا تتعرض المناطق المُقشرة للإصابة بالالتهابات الشديدة بسبب أشعة الشمس، وهو ما قد يتسبب في ظهور أعراض التجاعيد والشيخوخة للبشرة.

حب الشباب من المشكلات الصحية التي تنتشر على نطاق كبير، ويمكن علاجها بالكثير من الطرق سواء الطبيعية أو الطبية، ولكن هناك بعض التعليمات يجب الالتزام بها للتخلص من هذه المشكلة بشكل فعال.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • دليل الأدوية

اسئلة شائعة

  • هل هناك عمر مناسب لاستخدام مسحات Stridex؟

    لا يوجد عمر مناسب لذلك، لكنها لا تستخدم للأطفال لأن حب الشباب متعلق بهرمونات البلوغ.

  • هل لمسحات Stridex نتائج فعالة؟

    نعم، نتائج قد تصل نسبتها إلى 90%.

  • هل تتسبب مسحات Stridex في جفاف الجلد؟

    وفقًا إلى التجارب السابقة فهي تحتوي على نسبة من المواد المرطبة.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.