رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج

ماريهان أحمد

تعد أهم الطرق الشرعية التي يمكن اتباعها في حالة تعرضك إلى أحد التجارب السيئة لشراء منتج أو التعامل مع شركة معينة، حيث يتطلب منك في هذه الحالة التواصل مع خدمة عملاء الشركة بشكل قانوني ورسمي، وتعد رسالة الشكوى خير مثال على ذلك

رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج

رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج

رسالة شكوى بالإنجليزية من الطرق التي تساعدك على توضيح وتفسير ما قد تعرضت له خلال تجربة شرائك للمنتج، حيث الكثير من الأشخاص يتعرضون إلى سوء المعاملة،

أو النصب في مواصفات المنتج والكثير من الأمور الأخرى التي تجعلك تتوجه إلى الجهات المختصة لتقديم الشكوى للبحث في الأمر.

للحصول على حلول مرضية، لذا من خلال موضوعنا اليوم نقدم لكم نماذج مختلفة من رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج وذلك على النحو التالي:

  • مرحبًا، أرغب في تقديم شكوى اليوم عن المنتج الذي يحمل اسم (….) حيث قمت بشرائه في الأسبوع الماضي، ولكنه غير الذي قد تم عرضه على الموقع، كما أنه لا يتطابق في المواصفات التي توجد في وصف المنتج، أشعر بعدم الرضا عن هذه التجربة السيئة، وأرغب في إعادته مرة أخرى وأحصل على أموالي.
  • Hello , I would like to file a complaint today about the product that bears the name (….) I bought it last week, but it is not what was shown on the site, and it does not match the specifications in the product description, I feel dissatisfied About this bad experience and would like to return it again and get my money back.
  • عزيزي صاحب الشركة، أرغب في التعبير عن التجربة السيئة التي تعرضت إليها عند شراء أحد منتجات الشركة والذي يحمل اسم (….) وذلك لأنه قد تسبب لي في الكثير من المضاعفات بالإضافة إلى أنه غير مرخص من الجهات المختصة، أتمنى أن يتم الاهتمام بالشكوى وأن يتم حل هذه المشكلة في أقرب وقت.
  • Dear company owner, I would like to express the bad experience that I had when buying one of the company’s products, which bears the name (…) because it caused me many complications in addition to that it was not licensed by the competent authorities, I hope that attention will be paid Complain and that this issue be resolved as soon as possible.
  • عزيزي مدير شركة (…..) أكتب لك هذا الخطاب وأنا أشعر بالحزن تجاه ما رأيته عندما حصلت على المنتج الذي تم عرضه أونلاين على مواقع الإنترنت،
  • فهو غير متشابه على الإطلاق مع الذي يظهر في الصور الخارجية، كما أنه لا يحتوي على المواصفات والمزايا التي تم ذكرها، فشركتكم تعاني من عدم المصداقية، عليكم تحرى الدقة.
  • Dear Company Manager (……) I am writing this letter to you and I feel sad about what I saw when I got the product that was displayed online on the Internet sites. The specifications and advantages that were mentioned, your company suffers from a lack of credibility, you should be careful.
  • عزيزي المسؤول عن هذا المنتج، لقد اشتريت هذا المنتج في تاريخ (…..) الذي يحمل الاسم (…..) والموديل (…..) أريد أن أعبر عن استيائي من هذه التجربة فكانت بالنسبة لي سيئة للغاية، فلم أحصل على الاستفادة المطلوبة من هذا المنتج، كما هو معلن عنه في المواصفات، كما أنني تلقيت معاملة سيئة من خدمة العملاء القائمة على هذا العمل، انتظر منكم الرد المناسب على هذه الشكوى، قبل أن أقدمها إلى الجهات المختصة.
  • Dear responsible for this product, I bought this product on the date (……) which has the name (……) and the model (……) I want to express my dissatisfaction with this experience and it was bad for me I did not get the required benefit from this product, as advertised in the specifications, and I received bad treatment from the customer service based on this work, I wait for you to respond appropriately to this complaint, before I submit it to the competent authorities.
  • إلى مدير خدمة العملاء، أرغب في التقدم إليكم بشكوى حول المنتج (…..) حيث إنني حصلت عليه بطريقة سيئة للغاية كما أنه لم يكن مطابق لما رغبت في الحصول عليه،
  • على الرغم من أنني أتعامل مع شركتكم منذ زمن طويل إلا أنني لم أجد هذه المعاملة سوى في هذه المرة، أتمنى أن يتم الاهتمام بهذا الأمر قبل أن أتوجه إلى رفع الشكوى للجهات المختصة.
  • To the customer service manager, I would like to complain to you about the product (……) as I got it in a very bad way and it did not match what I wanted to get, although I have been dealing with your company for a long time but I only found this treatment this time. I hope that this matter will be taken care of before I go to file a complaint with the competent authorities.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية كتابة رسالة إدارية نموذج جاهز

شروط كتابة رسالة شكوى رسمية

رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج

بعد الاطلاع على رسالة شكوى بالإنجليزية عن منتج، علينا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الشروط التي يجب توافرها لكتابة رسالة شكوى رسمية، وذلك على النحو التالي:

  • من الضروري أن يتم ذكر اسم الشركة أو الجهة التي من المفترض أن تنظر إلى الشكوى بعين الاعتبار لإيجاد الحلول المبتكرة .
  • يجب أن يتم كتابة الرسالة خلال الفترة التي تم شراء المنتج بها، وذلك حتى يتم البث في الواقعة والتحقق بها بشكل فوري.
  • يجب التعبير في الرسالة باللغة العربية الفصحى، كما يراعي الأخطاء اللغوية والإملائية.
  • من الأفضل أن يتم كتابة الخطاب أو الرسالة إلكترونيَا، وذلك حتى يكون أسهل في الإرسال والحصول على الرد.
  • يجب أن تقدم رسالة الشكوى عن طريق الشخص المتضرر ولا يمكن أن يوكل أحد في ذلك.
  • من الأفضل كتابة المعلومات الشخصية للشاكي أثناء إرسال رسالة الشكوى، وذلك ليتيح إمكانية التواصل معه لحل المشكلة.
  • يجب أن يتم توضيح مضمون الفكرة بطريقة سهلة بأسلوب لا يخل بالمعنى.
  • كما يفضل كتابة التاريخ وتوضيح الأسماء التي تم التعامل معه في الشركة وذلك للحصول على التحقيق الدقيق.

لا يفوتك أيضًا:  نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية

لا يفوتك أيضًا:  نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل السعودي