ما هو سبب توقيف فهد المولد

أ / سارة رزق

ما هو سبب توقيف فهد المولد؟، فلقد تم إيقاف اللاعب بسبب المنشطات، حيث أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على منع تلك المنشطات التي يتعاطاها، وقد كان هذا الخبر بمثابة صدمة كبيرة على عشاق الرياضة في المملكة العربية السُعودية، حيثُ أنه لاعب مؤثر جداً داخل النادي.

سبب توقيف فهد المولد

لقد كانت البداية عندما ظهرت نتيجة العينة التي سُحبت من اللاعب فهد التي تزامنت مع مباراة الاتحاد والتعاون التي تكون في ربع نهائي كأس الملك 2023، وقد خرجت نتيجة العينة في السابع والعشرين من مارس، وكانت إيجابيةً حيثُ أثبتت تعاطيه موادَّ منشطةً، وذلك طبقاََ لما وضح في تقرير مختبر سويسرا الخاص بالكشف عن المنشطات المُعتمَدة بشكل دولي من وكالة مكافحة المنشطات.

لقد صدر قرار بإيقاف فهد المولد، منذ بداية اليوم التالي لظهور النتيجة وتبليغه بها، وقد قامت اللجنة بإتاحة فرصةً للاعب، لكي يدافع عن نفسه، عن طريق جلسة حضور تم عقدها في 11 مايو، ثم قامت اللجنة بإخراج قرار الإيقاف المتعلق به.

سبب توقيف فهد المولد

المادة المنشطة التي تسببت في إيقاف المولد

طبقاََ لما ظهر في تقرير لجنة المنشطات في المملكة العربية، فإن المادة التي تم تواجد آثارها في عينة اللاعب فهد المولد هي مادة “ الفوروسيميد “، وهي محظورة في الرياضة من قِبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، فهي من مواد المجموعة “ع5”للمنشطات.

التي تم حظرها على الرياضيين في كافة أنحاء العالم، وكما وضح تقرير اللجنة السعودية، فإنها وسيلة لإخفاء آثار تعاطي المنشطات، وقد تم وصفها في التقرير: “مُدرّات البول والعوامل الخفية للمواد المنشطة”.

مدة إيقاف فهد المولد

لقد قامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإصدار القرار الأخير، وذلك يوم الإثنين الموافق السادس عشر من شهر مايو 2023 إيقاف اللاعب فهد المولد لمدة ثمانية عشر شهر ، وتكون بدايتها من تاريخ الإيقاف المؤقت 28 مارس، وذلك على المستوى المحلي والدولي.

كما قُرر كذلك بشكل عام حظر اللاعب من المنافسة الرياضية خلال المدة المذكورة، على أن يرجع للتدريبات في آخر شهرين مِن فترة عقوبة الإيقاف.

هذا يدل على أن اللاعب سوف يستمر غيابه عن الملاعب بدايةً من 28 مارس 2023 حتى 28 سبتمبر 2023 ، وفي تلك المدة هذه لن يشارك حتى في تدريبات نادي الاتحاد وأيضاً المنتخب السعودي.

هل قرار إيقاف فهد المولد نهائي

لم يكن قرار إيقاف اللاعب فهد المولد عن الملاعب قرارًا نهائيًّا، وذلك كما جاء في بيان اللجنة، حيثُ يحق للاعب تقديم استئنافٍ في مدة لا تزيد عن 21 يوم من تاريخ صدور القرار.

البطولات التي سيغيب عنها فهد المولد

سوف يغيب المولد عن عدة بطولات هذا العام بسبب تعاطيه المنشطات التي حرمته من مزاولة مهنته لمدة معينة، وإليكم تلك البطولات:

  • سيغيب عن المنتخب السعودي في كأس العالم 2023.
  • لن يشارك في كأس آسيا 2023 التي قامت الصين بالاعتذار عن عدم استضافتها منذ أيام.
  • لن يكمل اللاعب ما تبقَّى من الموسم الحالي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان .
  • سوف يغيب عن جميع بطولات العميد الموسم القادم، والتي تتمثل في التالي : “الدوري السعودي، دوري أبطال آسيا ، وكأس آسيا، علاوة على كأس السوبر بعد فوز النمور بالدوري.

تاريخ فهد المولد مع المنشطات

ترجع أزمات فهد المولد السابقة بإيقافه بسبب المنشطات إلى 3 أعوامٍ سابقةٍ، وذلك في عام 2019، حيثُ جاءت عينة فحص المنشطات المتعلقة باللاعب إيجابيةً، فتم إيقافه لمدة عام، وكانت بداية الإيقاف في 19 مايو 2019، حتى 8 مايو 2020.

اقرأ أيضاً:  صور اللاعب محمد نور (اسطورة الكرة السعودية)

لقد حُرم اللاعب فهد المولد من ارتداء فانلة المنتخب والمشاركة في العديد من البطولات مع ناديه، بسبب الخطأ الذي ارتكبه بتعاطيه المنشطات التي تم حظرها عن الرياضيين، وقد ترك حزن في قلوب مشجعيه، الذين سيحرمون من رؤيته في المباريات سواء مع النادي أو المنتخب

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو سبب توقيف فهد المولد، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *