مواعيد دوام الجوازات في العيد الاضحى

أ / سارة رزق

مواعيد دوام الجوازات في العيد الاضحى ، حيث تدخل الهيئات الإدارية التابعة للدولة في عطلة خلال عيد الأضحى المبارك الذي يكون بدايةً من يوم الجمعة المقبل في المملكة العربية السُعودية، وقد تم الإعلان عن الدوام في المديرية العامة للجوازات خلال أسبوع العيد.

ما هي مواعيد دوام الجوازات في العيد الاضحى

تعمل الجوازات خلال هذا الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا ابتداء من الأحد 3 يوليو حتى الخميس 7 يوليو في جميع الفروع يُستثنى من ذلك بعض الفروع المتواجدة في المجمعات التجارية حسب القرارات الصادرة حول دوام العيد.

أما إجازة العيد فتكون بدايةً من يوم الجمعة 9 ذو الحجة الموافق ل8 يوليو حتى يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة 1443 الموافق ليوم 12 يوليو 2023.

مواعيد عمل فروع الجوازات في عيد الأضحى 

في الجدول التالي مواعيد عمل الفروع:

الجوازات في رد سي مول، و التحلية مو، و الجوازات في الصيرفي مول في تمام الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة 10:00 مساءً بدءًا من يوم الخميس 5 ذي الحجة 1443 وحتى يوم الأحد 8 ذي الحجة 1443
الجوازات الرمال يعمل من تمام الساعة 4:00 عصرًا وحتى تمام الساعة 9:00 مساءً، وذلك بدءًا من يوم الخميس 5 ذي الحجة 1443 وحتى يوم الأحد 8 ذي الحجة 1443

اقرأ أيضاً:  شرح خطوات تمديد صلاحية الجواز للمقيمين في السعودية 

خدمات الجوازات في عيد الأضحى

تُقدم المديرية العامة للجوازات العديد من الخدمات سواء للمقيمين أو المواطنين، وقد أعلنت أن الخدمات التي توفرها خلال إجازة العيد هي خدمات الطوارئ والخدمات الغير إلكترونية، مؤكدة على استقبال العملاء والعمل على حل مشاكلهم خلال هذه الفترة بشرط أخذ موعد مسبق من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

دوام الجوازات في العيد الاضحى

متى آخر موعد لإصدار جواز السفر قبل عيد الأضحى

تم الإعلان من قِبل المديرية العامة للجوازات في السعودية عن آخر موعد لإصدار جواز سفر قبل عطلة عيد الأضحى هو يوم 5 من شهر ذي الحجة الذي يوافق يوم الاثنين 4 يوليو 2023 ، حتى يتم استئناف العمل بشكل طبيعي يوم 13 يوليو ، وتتولى الفروع تنفيذ الخدمات الغير إلكترونية أو حالات الطوارئ فقط خلال فترة العيد.

المديرية العامة للجوازات في السعودية

المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السُعودية هي إحدى الهيئات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية، وقد تأسست خلال القرن الهجري الماضي سنة 1380 هجري الموافقة ل 1959 ميلادي.

المقر الرئيسي للهيئة هو الرياض عاصمة السعودية بعد أن كانت في مكة المكرمة في وقت سابق، وتعمل على تقديم خدمات عديدة أهمها إصدار جوازات السفر للمواطنين وتصاريح الإقامة للمقيمين، وتنظيم عملية السفر لخارج المملكة.

اقرأ أيضاً:  رقم الجوازات المجاني للاستفسار الرياض 24 ساعة

كيفية التواصل مع الجوازات في السعودية

يمكنك التواصل مع المديرية العامة للجوازات بطرق مختلفة تكون كالآتي:

الرقم الساخن: (992)
رقم الهاتف الموحد : (966114771100+/ 0114057000)
رقم الفاكس : (966114778835+)
البريد الإلكتروني : [email protected]
موقع مديرية الجوازات الرسمي : gdp.gov.sa/Ar/Pages/default.aspx
حساب مديرية الجوازات على فيسبوك: facebook.com/AljawazatKSA
حساب المديرية العامة للجوازات على تويتر: twitter.com/AljawazatKSA
حساب المديرية العامة للجوازات على انستجرام: instagram.com/AljawazatKSA

تم نشر مواعيد دوام الجوازات في العيد الاضحى من قِبل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السُعودية عبر حسابها على تويتر، كما تم تحديد أيام العطلة والخدمات المقدمة خلال فترة الدوام في أسبوع العيد.