رابط نتائج التاسع سوريا moed.gov.sy من وزارة التربية والتعليم 2024

أ / سارة رزق

يترقب جميع طلاب مرحلة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية نتائج الإمتحانات، إذ أنها نهاية مرحلة وبداية مرحلة مصيرية في حياتهم التعليمية، ومن المقرر أن تظهر النتائج على موقع وزارة التربية السورية خلال ساعات، وذلك بعدما أعلنت الوزارة الانتهاء من التصحيح، والاستعداد لإعلان النتائج.

موعد صدور نتائج التاسع سوريا 2024

صرحت وزارة التربية بالجمهورية العربية السورية، أنها انتهت من تصحيح اختبارات الشهادة الإعدادية، حيث عمل جميع الموظفين في أيام عيد الأضحى المبارك وفي الأجازات الرسمية سعيًا لإنجاز المهام وإعلان النتيجة في أسرع وقت.

كما أعلنت الوزارة عن ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي، ولكن ما زال هناك قلق وترقب وتوتر من قبل الطلاب، خاصة بعد ظهور شهادة البكالوريا بكل أقسامها على موقع الوزارة.

نتائج التاسع سوريا

شاهد أيضًا: نتائج التاسع سوريا

رابط نتائج التاسع سوريا 2024

يمكن لكل طلاب الصف التاسع والشهادات الإعدادية العامة والشرعية، التعرف على النتيجة فور رفعها على موقع وزارة التربية السورية، من هنا moed.gov.sy ، وذلك بإدخال المعلومات المطوبة المتمثلة في اسم الطالب ورقم الاكتتاب والمحافظة. 

نتائج التاسع سوريا

نتائج التاسع حسب رقم الاكتتاب

يمكن لطلاب مرحلة التاسع بالجمهورية العربية السورية، التعرف على النتيجة فور إصدارها من خلال رقم الاكتتاب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية السورية
  • الضغط على نتائج الامتحانات
  • اختيار نتيجة التعليم الأساسي 2023
  • إدخال اسم الطالب ورقم الاكتتاب
  • إدخال المحافظة التابع لها الطالب
  • الضغط على إظهار نتائج الاختبارات
  • ستظهر النتيجة أسفل الصفحة

نتائج التاسع سوريا

شاهد أيضًا: نتائج التعليم الأساسي في سوريا

نسبة النجاح الصف التاسع سوريا

صرح الأستاذ الدكتور دارم طباع وزير التربية بجمهورية سوريا العربية أن عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات استغرقت شهر كامل، وذلك لتحري الدقة، وأنه من المقرر اعتماد النتيجة في مؤتمر رسمي خلال ساعات ومن ثم إعلانها على موقع الوزارة.

كما أكدت مصادر موثوقة أن نسبة النجاح لهذا العام اجتازت 75 بالمئة، وهي نسبة أكبر من العام الماضي، وذلك دلالة على تقدم العملية التعليمية، واهتمام الطلاب بدراستهم واجتهادهم، كما أنه دلالة على الجهد المبذول من قبل الوزارة، واهتمامها بتطوير العملية التعليمية، والاعتماد على التكنولوجيا خاصة تطبيق moed الذي أطلقته الوزارة مؤخرًا.

رابط موقع وزارة التربية السورية

أصبح من السهل على جميع الطلاب الموجودين في سوريا معرفة النتائج الخاصة بهم عبر التطبيق الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم السورية بعد انتهاء الامتحانات واعتماد الدرجات

وسوف يتم الحصول على النتائج بشكل مباشر على هذه الرابط التالي الخاص بموقع الوزارة moed.gov.sy/site

مراحل التعليم في الجمهورية السورية

يتم تقسيم التعليم  ما قبل الجامعي في الجمهورية العربية السورية إلى مرحلتين، هما كالتالي:

المرحلة الأولى تكون مرحلة التعليم الأساسي، وهي تنقسم إلى مرحلتين، الأولى تبدأ من الصف الأول حتى الرابع، بينما الثانية تبدأ من الصف الخامس حتى التاسع.
المرحلة الثانية تعد مرحلة التعليم (الثانوي أو المهني أو التجاري أو الزراعي)، والتي تكون ثلاث سنوات

اقرأ أيضاً:  نتائج الثالث متوسط الدور الأول عبر موقع الوزارة

ينتظر كافة طلاب التاسع بلهفة في وقتنا الحالي موعد الحصول على نتائج الصف التاسع في سوريا للتعليم الأساسي، حيث أوشكت على الظهور، َوسوف يتم طرحها على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم في سوريا، ويستطيع كافة الطلاب الاستعلام عنها.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *