كم سعر لتر البنزين في الأمارات 2022

كم سعر لتر البنزين في الأمارات 2022؟، من أكثر الأسئلة التي ينتظر إجابتها معظم المواطنين في دولة الإمارات، حيثُ قامت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات بإعلان الأسعار الجديدة التي طبقت منذ بداية الجمعة الماضية الموافق 1 يوليو/تموز، وقد شهدت الأسعار زيادة جديدة خلال هذه الفترة.

أسعار البنزين في الإمارات

لقد أشارت لجنة متابعة أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية إلى زيادة أسعار البنزين والديزل بقيمة تتراوح من 48 و49 فلسًا في البنزين، بينما تكون الزيادة 6 فلس في الديزل لكل لتر، وذلك مقارنةً بأسعار شهر يونيو 2022، وقد وتتمثل أسعار الوقود في الإمارات في هذا الشهر كالآتي:

بنزين 98 من 4.15 درهم إلى 4.63 درهمً
بنزين 91 من 3.96 درهم إلى 4.44 درهم
لتر الديزل  من 4.14 درهم إلى 4.76 درهم
بنزين 95 من 4.03 درهم إلى 4.52 درهم.

التسعيرة الجديدة للوقود

لقد أعلنت الشركات الخاصة بتوزيع الوقود عن أسعار البنزين الجديدة في الإمارات، وقد كان التطبيق بداية من يوم الجمعة أول شهر يوليو/تموز 2022، حيثُ ضمت التسعيرة ضريبة القيمة المضافة.

وذلك بنسبة 5%، وتم التوضيح أنه تم تحديد المعايير الخاصة بأسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو، طبقاََ لمتوسط الأسعار العالمية المتعلقة بالنفط صعودًا أو هبوطًا، وذلك بعد ضم تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع.

وعلى الرغم من أن لتر البنزين يكون سعره في الأعلى في الإمارات، ولكنه أقلّ بكثير من المتوسط العالمي الذي يبلغ 1.47 دولارًا للتر، طبقاََ للبيانات الخاصة ب”غلوبال بترول بريسز”، وتكون قيمة لتر البنزين 1.37 دولار بمتوسط في الولايات المتحدة، بينما في المملكة المتحدة 2.32 دولار.

سعر لتر البنزين في الامارات

آليات تحديد أسعار الوقود في الإمارات

لقد تبنّت الوزارة الخاصة بالطاقة والبنية التحتية في الإمارات السياسة المتعلقة بتحرير أسعار الوقود، وذلك منذ شهر أغسطس 2015؛حيث تعتمد آلية للتسعير طبقاََ للأسعار العالمية، ولكن لا تعتمد فقط على سوق واحدة، علاوة على الحفاظ على ربح مناسب، من أجل منع خسائر شركات التوزيع، وكذلك رفع كفاءة خدماتها.

وتحتوي خطوة تحرير الأسعار الخاصة بالوقود كلاً من البنزين والديزل، حيثُ تُراجِع هيئة تسعير الوقود كل شهر الأسعار، وذلك بقيادة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالإضافة إلى عضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع”، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، وأيضاً مؤسسة الإمارات للبترول “إمارات”.

اقرأ أيضاّ:  آخر تحديث على أسعار البنزين في الإمارات 

أشهر محطات البنزين في الإمارات

تم افتتاح الكثير من محطات البنزين لتزويد السيارات في الإمارات، حيث تقدم خدمات مميزة ومختلفة، حتى أصبحت بعضاً من المحطات في الإمارات تقوم بارسال سيارات مخصصة لتعبئة الوقود لملاك السيارات التي فرغت سياراتهم من البنزين بشكل مفاجئ، ويوجد على مدخل كل محطة بنزين شاشة رقمية وذلك بهدف تزويد الزبائن بأسعار البنزين بكل أنواعه، ومن أشهر محطات البنزين في الإمارات، هي:

  • محطة بترول الامارات.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).
  • شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

ما هو سعر الغاز الطبيعي في الامارات

سعر الغاز الطبيعي في الإمارات حوالي 1.40 درهم إماراتي، ولم يتغير ذلك السعر منذ شهر مارس عام 2017 ، حيث عملت شركة أدنوك على توفير الغاز الطبيعي للسيارات بسعر زهيد، تشجيعًا لملاك السيارات على تحويلها للعمل على الغاز الطبيعي بدلًا من الوقود.

لقد حررت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات أسعار الطاقة معتمدة بشكل رسمي على آلية للتسعير، متعمدة على الأسعار العالمية، حيثُ تسعى لتحقيق ربح معقول بعيداً عن حدوث خسائر في شركات التوزيع.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كم سعر لتر البنزين في الأمارات 2022، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • دليل الامارات

اسئلة شائعة

  • ما هو سعر البترول شهر يوليو في الإمارات؟

    110 دولار للبرميل الواحد

  • ما هو معدل البترول في الإمارات؟

    تمتلك دولة الإمارات حوالي 97.800.000.000 برميل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.