التخطي إلى المحتوى

يواجه العديد من الأزواج العديد من المشاكل والخلافات وخاصة في بداية الحياة الزوجية بشكل يحول دون أستمرار الحياة ويتجه البعض إلى البحث عن طرق من أجل الأنفصال بطريقة هادئة وقانونية دون إحداث المزيد من المشاكل وخاصة أذ كان هناك أطفال في الوسط حيث تنعكس الخلافات المستمرة على نفسية الأطفال سلبياً.

وترجع الخلافات المستمرة بعد الزواج غالباً إلى الأختلافات في المستويات الفكرية حيث يظن البعض أن الحب كفيل بأستمرار الحياة الزوجية دون خلافات ومشاكل ولكن هذا غير صحيح فالحياة الزوجية تتطلب من الزوجين العديد من المسؤوليات كما أنها تقضي بعض التنازلات فالحب وحده لا يكفي لأقامة حياة زوجية وأسرية ناجحة، ونستعرض من خلال السطور التالية أسباب الخلافات المستمرة بعد الزواج ودوافع الرجل للأنفصال والطلاق إضافة إلى أفضل الطرق من أجل الأنفصال بطريقة هادئة وقانونية دون أثارة مشاكل.

أسباب الخلافات المستمرة بعد الزواج

يشعر الكثير من الأزواج بالندم بعد الزواج ويرجع ذلك إلى إختلاف الحياة الزوجية في الواقع عن الخيال حيث يحلم الرجل بحياة سعيدة قائمة على الحب ولكنه يصطدم أن الحب غير كافي لذك فيجب التمهل والتأني قبل إتخاذ قرار الزواج وأختيار الزوجة المناسبة التي تكون ربة منزل وأم مثالية كذلك يجب أن يكون الرجل مستعد جيداً للزواج وتحمل مسؤولية الأسرة والأولاد حتي لا يشعر بالندم فيما بعد فالسبب الرئيسي لكثرة الخلافات بين أى زوجين هو عدم القدرة على المشاركة في المسؤوليات والواجبات الأسرية والذي يحدث غالباً بسبب التسرع في إتخاذ قرار الزواج.

دوافع الرجل للأنفصال عن زوجته

قد يلجأ الرجل لإتخاذ قرار بالإنفصال عن زوجتة نتيجة إستحالة العشرة بينهم حيث تحدث الكثير من التغيرات للمرأة بعد الزواج وتنشغل بالأمور المنزلية عن الأهتمام بزوجها وهو ما لا يرضي به الرجل، كما قد يتجه الرجل للأنفصال بسبب عدم قدرته على تحمل طباع زوجتة فكثير من الزيجات تتم خلال فترة قصيرة وبذلك لا يستطيع كلا الزوجين فهم طباع بعضهم البعض جيداً مما يسبب فيما بعد مشاكل وخلافات كثيرة تحول دون أستمرار الحياة، ويعد السبب الرئيسي الذي يجعل الرجل يتجه إلى التخلص والأنفصال عن زوجتة هي رغبة الزوجة في السيطرة والأستحواذ على الزوج وهو ما لا يرضى به كثير من الرجال.

أفضل الطرق والنصائح للرجل للأنفصال بطريقة هادئة وقانونية

يجب أن يفكر الرجل جيداً قبل إتخاذ قرار الأنفصال ويفكر في عواقب القرار على الأولاد فيما بعد وفي حال أتخذ قراره النهائي بالأنفصال يجب أن يبدأ الزوج بالتحدث مع الزوجة بشكل هاديء ويشرح لها دوافعة وأسبابه لإتخاذ هذا القرار .

كما يجب أن يحرص على عدم جرح مشاعرها أو التحدث بطريقة سخيفة حتي لا تزداد الأمور سوء، ويجب أن يقنع الرجل زوجته أن الأنفصال هو أفضل حل للمشاكل والخلافات المتكرره كما يجب أن يضمن لها عدم تأثير الأنفصال على علاقتهم الجيدة وعلاقتهم بأبنائهم ويتم خلال النقاش الأتفاق على كل الأمور بما يضمن حقوق كلا الزوجين وبعد الأتفاق بينهم يتم التحدث مع المحامي والبدء في أجراءات الطلاق بشكل ودي وفي حال رفضت الزوجة الطلاق والأنفصال من الممكن أن يتخذ الرجل قرار بالإبتعاد لفترة حتي يتسني لها التفكير جيداً.

التعليقات

  1. وماذا يفعل من كانت زوجته من انصار الجماعات الارهابية التي تفسد في الارض والسبب انها تتبع نفس الطريق الذي سلكه والدها واخوتها فهم يعتقدون انهم علي حق وهي معهم في نفس التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *