متى يغلق سوق الأسهم في عيد الأضحى المبارك ؟

ماريهان أحمد

ما الوقت المتبقي حتى آخر يوم تداول قبل العيد؟ سوق المال من الأمور التي لها أهمية كبيرة لذلك دائمًا يرغب المتداولين في البورصة بمعرفة كل ما يتعلق خاصةً في هذه الأيام نظرًا لاقتراب عيد الأضحى لذلك يرغبون في معرفة الوقت المحدد التي سيغلق به سوق الأسهم حتى يستطيعون إتمام بعض المعاملات وسنذكر كل ذلك تفصيليًا.

متى يغلق سوق الأسهم في عيد الأضحى 2023

شركة السوق المالية في السعودية أصدرت بيان رسمي لجميع المتداولين بعد أن تم التشاور مع أعضاء هيئة الأوراق المالية مرفق به موعد إجازة عيد الأضحى واليوم الذي سيغلق فيه سوق الأسهم حيث ذكرت أن التداول ينتهي بنهاية يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 م، و يستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 .

أي أن السوق سوف غلق سوق الأسهم في عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو إلى الأحد الموافق 2 يوليو كما أن الشركة في ذكرت في البيان أن جميع العاملين بسوق الأسهم سيحصلون على إجازة عشر أيام كاملة وبعد ذلك سيعود التداول مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  مواعيد دوام الجوازات في العيد  الأضحى

مواعيد فتح وإغلاق سوق الأسهم السعودية

في إطار الحديث عن متى يغلق سوق الأسهم في عيد الأضحى 2023 يتضح أن هناك أوقات محددة للتداول تم تحديدها من قبل سوق الأسهم وهي من الأحد إلى الخميس ونذكر التفاصيل الأخرى فيما يلي:

السوق وقت العمل وقت الانتهاء
تناول صناديق المؤشرات 10 صباحًا 3 مساءً
أكل الأسهم 10 صباحًا 3:20 مساءًا
التعامل مع الصكوك والمستندات 10 صباحًا 3 مساءًا.

لا يفوتك أيضًا:  دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان

ما مواعيد سوق المشتقات المالية في تداول السعودية؟

سوق المشتقات المالية في تداول السعودية يهمل وفقًا لمواعيد محددة وجاءت على النحو التالي:

  • مواعيد قبل الافتتاح تكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة ونصف صباحًا.
  • السوق المفتوح يعمل بدايةً من التاسعة والنصف صباحًا حتى الثالثة ونصف مساءًا.
  • موعد جلسة بعد التداول من الثالثة والنصف مساءًا حتى الرابعة مساءًا.

لا يفوتك أيضًا:  أوقات دوام البنوك السعودية في رمضان

أوقات شراء الأوراق المالية

سوق الأوراق المالية يحدد للعملاء أوقات معينة لشراء الأوقات المالية وذلك حتى يتم التداول بأفضل قدر ممكن دون أن يحدث خلل وتتمثل في النقاط التالية:

  • بدايةً من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة صباحًا يتم إجراء المزاد الأول والذي تبدأ به عملية الشراء الإجباري وكل ما يتعلق بأمور الشراء والبيع الاختيارية حيث يشترط أن تكون كافة أمور الشراء الإجبارية التابعة للجلسة خاضعة لأوامر السوق أما الاختيارية يدخل بها أوامر السوق أو أوامر محدودة.
  • من الساعة التاسعة حتى التاسعة ونصف صباحًا يبدأ أعضاء السوق في تنفيذ جميع المعاملات حتى يتم الانتهاء من المزاد ولكن يجب أن تكون كافة الأوامر الصادرة محددة.
  • عند الواحدة والنصف حتى الثانية ونصف مساءًا يتم إجراء المزاد الثاني حيث تبدأ عملية شراء المخزون ولكن من الضروري أن تكون كافة أوامر الشراء الإجبارية من أوامر السوق على عكس أوامر الشراء الاختيارية التي تضم أوامر محدودة وأوامر سوق.
  • من الاثنين ونصف حتى الثالثة مساءًا يبدأ أعضاء سوق الأوامر بتنفيذ المزايدة والطلب وجميع الصفقات المحددة يتم تنفيذها بالكامل في نهاية المزاد تمامًا مع العلم أن كافة الطلبات تكون محددة.

طرق التواصل مع هيئة الأسواق المالية

أثناء تناول الحديث عن متى يغلق سوق الأسهم في عيد الاضحى 2023 نذكر أن هيئة الأسواق المالية توفر العديد من طرق التواصل حتى يتمكن العملاء عن الاستفسار عن كل ما يريدون معرفة ويتم ذكرها في السطور التالية:

السعودية تحرص دائمًا على أن تتم عمليات التداول في سوق الأسهم وفقًا للخطط محددة وذلك لضمان التطور والنمو في السوق وتزويد المستثمرين بفرص استثنائية لا يمكن العثور على مثلها بسهولة.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *